ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
هههههههههههه الناس تستثمر عوائد النفط و الغاز في صناديق سيادية للاستثمار و في مشاريع استراتيجية للبلد قصد النهوض به في التنمية

الا واحد الناس لي كاتستثمر فلوسها في معادات دولة اخرى و شراء الذمم

اقولها مرة اخرى ارتفاع اسعار الطاقة هو ظرفي


و من الاحسن ان تخبؤا اموالكم و الاستعداد للازمة المالية القادمة
 
وفي رواية قال الجزائر ان فرنسا اقتطعت الاراضي المغربية والتونسية وجعلت بطن الجزائر كبيرة فكان ولابد من رد سريع وتكتيكي
4135CD91-A78F-441D-AA6B-D9CA51AA3E1A.jpeg

مبروووك يتربى فعزكم 🌚🤣🤣
الاب فرنسي ولا تركي ؟!

مشاهدة المرفق 511322
 


تباحث السيد ناصر بوريطة، اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الشؤون الخارجية الياباني، السيد يوشيماسا هاياشي.

FB_IMG_1662130607098.jpg
 
هدا الغبي قال انهم قتلو 10 الاف جندي مغربي ادن ما عليهم سوى الاستمرار
تقريبا بعد سنة او سنتين سيقتلون كل الجنود المغاربة هههه ادا استمرو بهدا المعدل

القاسم المشترك بين المرتزقة والكراغلة هو الكدب المفضوح
510863


ومول الطواجن?
طالبين فيه الفققاقير 100 مليون دولار مقابل النيل منه



:LOL:
 
هههههههههههه الناس تستثمر عوائد النفط و الغاز في صناديق سيادية للاستثمار و في مشاريع استراتيجية للبلد قصد النهوض به في التنمية

الا واحد الناس لي كاتستثمر فلوسها في معادات دولة اخرى و شراء الذمم

اقولها مرة اخرى ارتفاع اسعار الطاقة هو ظرفي


و من الاحسن ان تخبؤا اموالكم و الاستعداد للازمة المالية القادمة
 
نفس الشخصيات تخرج في نفس الحوارات لتقوم بنفس المهام، ومنها مهاجمة المغرب.. وبوصبع في سبات عميق..
وربما منهم من هم معنا في هذا المنتدى.


FbpkLC3WIAEIhoA.jpg
 


تحية عالية للدبلوماسي التونسي احمد اونيس لشرح أمور الحدود ومشكل الصحراء لبعض التوانسة والأزمة الديبلوماسية التي وقعت فيها تونس ملاحظة اللقاء تم هذا اليوم
 


تحية عالية للدبلوماسي التونسي احمد اونيس لشرح أمور الحدود ومشكل الصحراء لبعض التوانسة والأزمة الديبلوماسية التي وقعت فيها تونس ملاحظة اللقاء تم هذا اليوم


تونس للاسف اقحمت في صراع قوى كبرى لا ناقة ولا جمل لهم فيها
الاصطفاف الاخير لتونس ضد المغرب هو اصطفاف ضد المحور الغربي الداعم للاستقرار في المنطقة و التنمية و السلام
اذا كانت امريكا قررت الاعتراف بمغربية الصحراء و تونس تجي اليوم تعاكسها ؟ فهذا توجه خاطئ يقرب تونس اكثر من مشروع محور روسيا - ايران التخريبي في المنطقة

 

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية المغربية توصلت به هسبريس، ارتباطا بأحداث قمة “تيكاد8” التي عرفت تخصيص الرئيس التونسي استقبالا لجبهة البوليساريو، أن الوزير الياباني جدد التأكيد على أسف طوكيو لغياب المغرب، الذي وصفه بـ”الشريك الأساسي”، موضحا مرة أخرى أن اليابان لم تستدع الكيان المذكور إلى هذه القمة.

وأورد يوشيماساهاياشي، خلال المباحثات نفسها، أنه دعا تونس إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة في هذا الصدد، معتبرا أن “هذا الموقف واضح”؛ وهو ما تم التأكيد عليه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في طوكيو، كما عبر عن تجديد شكره لتفهم المغرب موقف اليابان، معربا عن رغبة بلاده في مواصلة العمل مع المملكة في إطار “تيكاد”.

وأشار البيان إلى أنه “على مستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية، أكد الوزيران على أنها لا ترتقي إلى مستوى إمكانيات وقدرات البلدين، حيث اتفقا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الترسانة القانونية الكفيلة بتأطير التعاون الثنائي، والتي تميزت هذه السنة بدخول حيز التنفيذ الاتفاقيتين الأساسيتين بشأن الاستثمارات وعدم الازدواج الضريبي”.

وفي غضون ذلك، أوضح المصدر ذاته أنه “ستتم خلال الأسابيع المقبلة برمجة زيارات رفيعة المستوى للتعريف بفرص الاستثمار في المغرب، بُغيةَ جذب اهتمام المجموعات الاقتصادية اليابانية الكبرى، حيث أكد بوريطة لنظيره الياباني أن المغرب سيمنح التسهيلات اللازمة لجذب الاستثمارات اليابانية”.

وتطرقت هذه المباحثات أيضاً إلى التعاون في مجال الأمن الغذائي، لاسيما في قطاع الفوسفاط والأسمدة، إذ تم الاتفاق في هذا الإطار على الرفع من العلاقات في هذا المجال إلى مستويات عليا، لتجاوز تلك العلاقة البسيطة بين الزبون والمورد.

ورحب الوزيران بمستوى وجودة برامج التعاون الثلاثي التي تُنفذها الوكالة المغربية للتعاون الدولي، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، لصالح البلدان الإفريقية الشريكة. كما تم الاتفاق على دراسة إمكانية توسيع هذا التعاون ليشمل دولاً جديدة، وفي قطاعات أخرى واعدة، لتتماشى مع الأهمية التي يوليها المغرب، وفقا للتعليمات الملكية السامية، لإفريقيا وللتعاون جنوب-جنوب، فضلا عن الاهتمام الذي توليه اليابان لعلاقاتها مع القارة الإفريقية.

وبخصوص قمة “تيكاد8” التي انعقدت بتونس، أشاد ناصر بوريطة أولاً بالتزام اليابان باعتبارها أول دولة تطلق منتدى للشراكة مع إفريقيا من أجل المساهمة في تحقيق تنمية القارة واستقرارها ورفاهية شعوبها، كما ذكَّر بضرورة تحصين القمة، باعتبارها منتدى للشراكة والتنمية، من المناورات السياسية التي تقوم بها بعض الجهات المعروفة، مُشيداً بحزم وثبات الموقف الذي أبداه الوفد الياباني في تونس.

وحمَّل بوريطة تونس، باعتبارها البلد المستضيف لهذه النسخة من “تيكاد”، مسؤولية الخروقات التي أدت إلى حضور ومشاركة كيان غير مدعو رسميا لهذه القمة، وذلك دون التشاور مع الشريك الياباني، الأمر الذي أثر على النتائج المرجُوَّة من هذه القمة وإشعاعها، باعتبارها منصة لتعزيز الشراكة اليابانية الإفريقية والاحتفاء بها.

هذه هي أبرز نقاط التي تم نقاشها بين وزير الخارجية المغربي ووزير خارجية اليابان
 
التعديل الأخير:

وزير الخارجية الياباني يجدد تأكيد موقف بلاده التي لا تعترف بـ"الصحراء" كدولة ويأسف لغياب المغرب عن "تيكاد"​


جدد وزير الشؤون الخارجية الياباني، السيد يوشيماسا هاياشي، اليوم الجمعة، تأكيد موقف بلاده التي لا تعترف بالصحراء كدولة، معبرا عن أسفه لعدم مشاركة المغرب في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا (تيكاد 8).

وأكد رئيس الدبلوماسية اليابانية، في بلاغ أصدرته وزارة الشؤون الخارجية اليابانية عقب المباحثات التي أجراها السيد هاياشي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، السيد ناصر بوريطة، عبر تقنية التناظر المرئي، أن موقف بلاده بعدم الاعتراف بالصحراء كدولة "لم يتغير"، وقد تم التعبير عنه بوضوح خلال قمة "تيكاد 8".

وبحسب المصدر ذاته، عبر الوزير الياباني عن أسفه لعدم مشاركة المغرب في مؤتمر "تيكاد" .

وأبرز البلاغ أن الوزيرين أكدا أيضا أن "تيكاد" هو منتدى هام للتباحث بشأن التنمية في إفريقيا، وأن البلدين سيواصلان تعاونهما لتحقيق هذا الهدف.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أبرز أن الوزير الياباني جدد، خلال هذه المباحثات، أسف بلاده لغياب المغرب، الذي وصفه بـ "الشريك الأساسي". وبحسب البلاغ، أكد الوزير الياباني، مرة أخرى، أن بلاده لم تدع الكيان الوهمي إلى قمة "تيكاد" وأنها دعت تونس إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة في هذا الصدد.

وقال إن هذا الموقف "الذي لا ل بس فيه" تم التأكيد عليه خلال الندوة الصحافية التي عقدها في طوكيو.

وجدد السيد هاياشي التعبير عن تشكراته لتفهم المغرب لموقف اليابان، معربا عن رغبة بلاده في مواصلة العمل مع المغرب في إطار "تيكاد".

وأشار البلاغ إلى أنه، من جهته، ذكر السيد بوريطة بأن "تيكاد" هو منتدى للشراكة والتنمية يجب أن يكون في منأى عن المناورات السياسية التي تقف وراءها بعض الجهات المعروفة، مشيدا بحزم وثبات الموقف الذي عبر عنه الوفد الياباني في تونس.


 

وزير خارجية اليابان لبوريطة : اليابان لم تستدعي البوليساريو لقمة تيكاد ونبهنا تونس لإتخاذ كل التدابير​


وارتباطاً بأحداث قمة “تيكــاد8” المنعقدة في تونس، جدَّدَ الوزير الياباني، التأكيد على أسف بلاده لغياب المغرب الذي وصفه بـ “الشريك الأساسي”، مؤكداً مرة أخرى، على أن اليابان لم تستدعي الكيان المذكور إلى هذه القمة، وأنه دعا تونس إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة في هذا الصدد، معتبراً أن هذا الموقف “وَاضــحٌ” وهو ما تم التأكيد عليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عَقدهُ في طوكيو.

و جدد السيد هاياشي شكره لتفهم المغرب لموقف اليابان، معرباً عن رغبة بلاده في مواصلة العمل مع المغرب في إطار “تيكــاد”.


وعلى مستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية، أكد الوزيران، على أنها لا ترتقي إلى مستوى إمكانيات وقدرات البلدين، حيث اتفقا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الترسانة القانونية الكفيلة بتأطير التعاون الثنائي، والتي تميزت هذه السنة بدخول حيز التنفيذ الاتفاقيتين الأساسيتين بشأن الاستثمارات وعدم الازدواج الضريبي.

وفي غضون ذلك، ستتم خلال الأسابيع المقبلة برمجة زيارات رفيعة المستوى للتعريف بفرص الاستثمار في المغرب، بُغيةَ جذب اهتمام المجموعات الاقتصادية اليابانية الكبرى، حيث أكد السيد بوريطة، لنظيره الياباني على أن المغرب سيمنح التسهيلات اللازمة لجذب الاستثمارات اليابانية إلى المغرب.


 
عودة
أعلى