ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
فرحات مهني رئيس جمهورية القبائل يقول أنه لا يعترف بالجمهورية الوهمية



تحيا جمهورية القبائل الديمقراطية
و رئيسها فرحات مهني
❤️

الشعب القبائلي الشقيق سيتحرر باذن الله
 
جارتنا الأطلسية الجنوبية، دولة الرأس الأخضر تفتتح قنصلية في مدينة الداخلة.. مرحبا بالأصدقاء

 
انما الجزائر غازها ... ان انتهى الغاز انتهت

للأسف مداخيل الغاز تستعمل في شراء الذمم اما بوصبع فيكفي بردعته اعلاميا لعشرات السنين

سيأتي يوم سوف يعودون مجرد قبائل هائمة تعيش على السرقة والقرصنة كما كانوا دائما.. سيعودون إلى "اللادولة".. حتى تأتي قوة عظمى تحتلهم، كما كان يفعل المغرب واسبانيا والعثمانيين وفرنسا..
لأن الكراغلة لا يعرفون شيء اسمه النظام و العمل.. يحلبون الأرض وحين يجف ضرعها سيتضورون جوعا
حتى مهاجريهم في فرنسا تجد أغلبهم نشالين يعيشون بالسرقة.. اسألوا المغاربة هناك..
بدل استثمار هذه الطفرة لأسعار النفط والغاز لخلق اقتصاد بديل.. يستثمرونها في قضية خاسرة.. خاسرة لأنهم يواجهون شعب وقضية أمة، وليس قضية نظام.. خاسرة لأن المغاربة يمولون حربهم بضرائب من عرق جبين عمال وموضفين بسطاء، ومع ذلك لا يتذمرون.. ولا يقولون أن القضية مكلفة.. خاسرة لأن المغاربة يمكن أن يبذلوا أنهارا من الدماء من أجل أرضهم..
دعهم يبذرون أموالهم.. وسنرى حالهم عما قريب.
 
الجميل هو ان هناك تيار قوي في

النظام يدعوا لدعم جبهة الماك

سياسيا وإعلاميا واقتصاديا .

والشيء الاجمل هو اخراس الجناح

المهادن في القصر .

دون نسيان قرب انعقاد مؤتمر اسباني - مغربي لسحب الشرعية من البوليساريو وخلق حركة متفرعة باسم صحراويون من اجل السلام بهدف عنهم نزع تمثيلية وشرعية البوليساريو او على الاقل تقليصها للحد الادنى ..

النظام في الجزائر راه عارف أن النظام الملكي في المغرب يفضل الاستقرار.. عليها يستمرون في التصعيد للضغط عليه
في المقابل يعرفون أن المغاربة عموما لو كان النظام جمهوري مثلا أو عسكري فإنهم سيختارون الصدام والتصعيد مع الكراغلة.. كنت قرأت في أرشيف الخارجية الأمريكي، أن المقبور بوخروبة وفي عز عداءه للمغرب والنظام الملكي، بعد وقوع الانقلاب على الملك الحسن الثاني (قبل فشله).. تردد في دعم المنقلبين، خوفا من نظام جديد يحيي طموح الإمبراطورية المغربية..
الأنظمة الملكية عادة هي أنظمة تبحث على الاستقرار..
وهذا ما يستغله الجزائربون في سياسة حافة الهاوية.. والتهديد بالمواجهة.. مع أنهم لن يحاربوا، فهم يعرفون أن الحرب، ستجعل التيار المهادن داخل القصر الملكي ضعيف، أمام التيار القومي سواء داخل الجيش أو الضغط الشعبي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

استفزازات الاعلام التونسي متواصلة
اسمع الرواية و طريقة السرد ... عملاء drs في تونس بدأو العمل على تشويه صورة المملكة ...

 

استفزازات الاعلام التونسي متواصلة
اسمع الرواية و طريقة السرد ... عملاء drs في تونس بدأو العمل على تشويه صورة المملكة ...



بالنسبة ليا الامر ليس بمفاجئ فالمتتبع لاعلامهم منذ مدة يعرف كم الاساءة التي يتم تمريرها بمناسبة او بدونها اتجاه المغرب... من خزعبلات سرقة الاستثمارات الى الحديث عن الحرية و الديمقراطية وووو ... كل ما في الامر ان شعرة معاوية انقطعت واصبح اللعب على المكشوف.
 
أحد شوارع الداخلة الجميلة والعلم المغربي يرفرف عليها رغما عن أنف الجزائر بعد كسر أنفهم وإذلال جيشهم في حرب أمغالة

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

استفزازات الاعلام التونسي متواصلة
اسمع الرواية و طريقة السرد ... عملاء drs في تونس بدأو العمل على تشويه صورة المملكة ...


أودي الله يهني سعيد بسعيدة حنا غير يعطيونا شبر ديال التيساع.. دابا تدوز الوقت وتسمع غواتهم وفكها يا من وحلتيها.
 
كان موضوع الصحراء المغربية تحت إشراف مباشر من المغاربة على ما أظن و لم يكن هناك تدخل من مشرفين ٱخرين لكن بعد التطور الأخير بدؤوا بتحسس المواضيع المغربية البحثة
 
كان موضوع الصحراء المغربية تحت إشراف مباشر من المغاربة على ما أظن و لم يكن هناك تدخل من مشرفين ٱخرين لكن بعد التطور الأخير بدؤوا بتحسس المواضيع المغربية البحثة
فيهم الفز .... لكن العيب على المشرفين المغاربة وجب عليهم التدخل ضد العرب المستعربة وقطط شمال افريقيا
 
ما يضحكني في بعض الدول ، أن حتى دولتهم التاريخية التي يفتخرون بها تجد أصلها مغربي ، مثلا هناك من يفتخر بتاريخ الدولة الحفصية ، و لما يرجع للأصل و السند التاريخي يجد أن الحفصيين الذين حكموهم مجرد أسرة أمازيغية مغربية لم تستطع فرض نفسها وسط بقية أسر قبائل مصمودة بالمغرب ، فقرروا الهجرة نحو الشرق حتى وجدوا من هم أفشل منهم ، فنصبوا أنفسهم عليهم ملوك ، ببساطة هذا هو الواقع ، و في واقع أخر موازي مشاركتي هذه لم أذكر فيها أي إسم لدولة عربية ، لكن هناك من سيصيبه السعار بسببها ، و إن فعلوا و عاقبوا بالحظر فعلموا أنكم يا مغاربة غير مرحب بكم هنا .
 
عاجل : السيد بوريطة يعلن عن قرب انعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة
 

السيد بوريطة يعلن عن قرب انعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة


الداخلة – أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، عن قرب انعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح السيد بوريطة، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، السيد روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، عقب افتتاح قنصلية عامة لبلاده بالداخلة، أنه سيتم العمل، في الأشهر القليلة المقبلة على “عقد اجتماع، سواء في العيون أو الداخلة، يضم كل الدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية، لتأكيد هذه الدينامية وخلق تنسيق أكبر بين هذه البلدان”.

وأبرز السيد بوريطة أن هذه المبادرة تندرج في إطار تعزيز دينامية فتح القنصليات، التي أكد عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، باعتبارها جزءً من التطور الإيجابي الذي تعرفه قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وأضاف السيد بوريطة أن تأكيد جلالة الملك على أن “حوالي 40 في المئة من الدول الإفريقية قامت بفتح قنصليات في العيون والداخلة”، يعكس التوجه العام داخل القارة الإفريقية لفائدة دعم الوحدة الترابية للمغرب وحقوقه المشروعة على هذا الجزء من أراضيه.

وكان السيدان بوريطة وروي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس ترأسا، اليوم بالداخلة، حفل تدشين القنصلية العامة لجمهورية الرأس الأخضر، التي أكدت بذلك دعمها القوي لسيادة المملكة على كافة ترابها، بما في ذلك الصحراء المغربية.

 

اجتماع وزاري قريب للدول التي فتحت قنصليات في الصحراء المغربية​


أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، عن قرب انعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح بوريطة، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، عقب افتتاح قنصلية عامة لبلاده بالداخلة، أنه سيتم العمل، في الأشهر القليلة المقبلة على "عقد اجتماع، سواء في العيون أو الداخلة، يضم كل الدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية، لتأكيد هذه الدينامية وخلق تنسيق أكبر بين هذه البلدان".

وأبرز بوريطة أن هذه المبادرة تندرج في إطار تعزيز دينامية فتح القنصليات، التي أكد عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، باعتبارها جزء من التطور الإيجابي الذي تعرفه قضية الوحدة الترابية للمملكة.

 
عودة
أعلى