ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
اكبر تجار الشاي الأخضر الصيني في أفريقيا كلها موجودين ف الصحراء المغربية وخاصة في العيون ليس هناك حاجة لتهريب الشاي الملابس انواع صحراوية محددة ملحف خاصة
السجائر لم تعد تصل وأصبحت جد قليلة في السوق السوداء في الصحراء

Guerguerate: les contrebandiers s’activent à la frontière maroco-mauritanienne

فنزويلا تدعم حلا سياسيا متفاوض حوله
أعربت فنزويلا يوم الاربعاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة عن دعمها لـ "حل سياسي تفاوضي" على أساس قرارات الأمم المتحدة وذلك من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
وقال ممثل فنزويلا في تدخل خلال جلسة عقدتها اللجنة بنيويورك " تواصل فنزويلا دعم حل تفاوضي لتسوية قضية الصحراء في إطار قرارات الأمم المتحدة".
وفي هذا الصدد ، أكد الدبلوماسي الفنزويلي أنه "من الضروري تكثيف جهود الأمم المتحدة وأمينها العام للتعجيل بالبحث عن حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف لقضية الصحراء".

وختم بالقول، "إن حلا سياسيا لهذا النزاع ، على أساس التعاون ، سيسهم في استقرار وأمن المنطقة وفي توفير فرص أكبر لشعوبها".

التعديل الأخير:
اولا نرحب بك معنا شقيقي الموريتاني واهلا ََوسهلا بك بيننا بالنسبة لمعبر الكركرات المستفيد منه ليس المغرب أو مويتانيا او حتى سنغال فقط بل غرب أفريقيا تقريبا كله مستفيد.. والشاحنات المغربية تصل لما بعد ساحل العاج والنيجر بالنسبة للأشقاء في موريتانيا يستفيدون بالمقام الأول من الخضر والمنتوجات الفلاحية المغربية و الألبان والزبادي والسيارات والمواد الاستهلاكية مواد التنظيف في المقابل تجارة الألبسة الصحراوية والأثوبة وحلي وما إلى دالك من مواد التي تدخل من موريتانيا يلقى رواج كبير ولاحظت في سنوات الأخيرة وصول شاحنات بترقيم موريتاني للجنوب المغربي وهي ب العشرات لتجار موريتانين يأخدون السلع من المغرب و يبيعوها في موريتانيا.. كل التوفيق لكم
أولا شكرا لك أخي الكريم على ترحيبك بي وانا سعيد بالتواجد معكم
كلامك دقيق جدا فعلا ماذكرته صحيح

الموضوع الأساسي هو تهريب الهواتف الذكية لا شاي و لا سجائر التهريب موجود في كل المنافذ الحدودية في العالم ب اسره
هذا المعبر يعد بئرة للتهريب، مثلا بعد فرض ضرائب ذخول على الملابس التركية، تمر مهربة من موريتانيا لتصل للدار البيضاء

أولا شكرا لك أخي الكريم على ترحيبك بي وانا سعيد بالتواجد معكم
كلامك دقيق جدا فعلا ماذكرته صحيح
انا ابن الصحراء أيضا واعرف ماذا يدور جيدا
لا شكر على واجب انت وسط اهلك وناسك مرحبا بك بيننا مرة أخرى ف انت اول موريتاني يتسجل معنا في المنتدى كان في واحد يدعي أنه موريتاني لكن اتضح انه من بلاد أخرى جارة تحياتي.

الله
انا ابن الصحراء أيضا واعرف ماذا يدور جيدا
لا شكر على واجب انت وسط اهلك وناسك مرحبا بك بيننا مرة أخرى ف انت اول موريتاني يتسجل معنا في المنتدى كان في واحد يدعي أنه موريتاني لكن اتضح انه من بلاد أخرى جارة تحياتي.

الله يحفظك

هذا المعبر يعد بئرة للتهريب، مثلا بعد فرض ضرائب ذخول على الملابس التركية، تمر مهربة من موريتانيا لتصل للدار البيضاء

تهريب ماذا هل انت ذهبت له متأكد لا ؟؟ هل تعلم أنه هناك جهازين مسح سكانير مركب في شاحنة خاصة يمسح كل شاحة لوحدها انت تتكلم عن الماضي

الله

الله يحفظك
اشرح لي القاف التالي وانا نعرفك واش موريتاني ولا ....
واحدة يا الناس تالبني.. وتل المحفل تتكادى
وفي الناحية لاهي نتلبها... تلبة القرن للقلادة
قالت لي
ظنيتك يا الخو مجنون ... واترك عنك دي العادة
تبقى تراعي في القرون.. ويا اللالي مبعد القلادة

اشرح كلمة سسسسكي ماذا تعني ههه

تهريب ماذا هل انت ذهبت له متأكد لا ؟؟ هل تعلم أنه هناك جهازين مسح سكانير مركب في شاحنة خاصة يمسح كل شاحة لوحدها انت تتكلم عن الماضي

...
Même si les opérateurs reconnaissent «les efforts» de la Douane, la contrebande gangrène le secteur. «Elle est difficile à éradiquer. Ce phénomène nécessitera un travail de longue haleine. L’industrie peine à faire face aux importations déloyales des enseignes low-cost et des réseaux de contrebande organisés au nord du Maroc et à partir de la Mauritanie», souligne Karim Tazi, président de l'Amith lors d’une conférence de presse organisée lundi 10 septembre à Casablanca. Dans ces conditions, aucun business model n’est viable sur le marché local.

هههه انا
قالت لي

هههه انا بعد ماني أمغني لكنت مغني انطلعلك گاف
لاهي انگولك بعد اسكي أگطاع زين حت ههه خصوصا الگاف التالي هههه معن فم خلاف اشوي بين الحسانية عندنا وعندكم

قالت لي

المتحري ههه انت هو المتحري الخاص بالمنتدى
قزيت االلي جبت ذى لقطاع الزين رطبت الجو ?

ارجوك اشرح لي كيف سيعمل ميناء الداخلة عمل المعبر ?
حسنا سأشرح لك بطريقة بسيطة لتفهم. سفينة واحدة للحاويات تستطيع حمل ما قد يحمله 20 الف شاحنة في رحلة واحدة تنطلق من الداخلة ثم تفرغ حمولتها في السينغال الذي يمول المغرب بعض موانئها ثم تكمل رحلتها لتفرغ حمولتها في موانيء دول افريقيا الغربية مختصرة المسافة و التكلفة و لن تستطيع موريتانيا الاستفادة من العائدات الجمركية المغربية فقط بل كل الدول التي تصدر الى افريقيا عبر المغرب. هل فهمت الآن ؟

يتم التهريب فعلا فحتى اصحاب المحلات يقولنها في المغرب بعض السلع الصينية و التركية تهرب للمغرب من موريتانيا

#عمار_سعيداني الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني ، و المقرب من المؤسسة العسكرية #يفجرها_تفجيراً

الصحراء الغربية كانت و لا زالت مغربية ، و ليست شيئا آخر . أعتبر أن موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليزاريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر..

أنا في الحقيقة، أعتبر من الناحية التاريخية، أن الصحراء مغربية وليست شيء آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين، وفي رأيّ أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليزاريو منذ أكثر من 50 سنة. دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة.

لذلك فالعلاقة بين الجزائر والمغرب، هي أكبر من هذا الموضوع والآن الظرف مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا.

أعتبر أن موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليزاريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر.
عمار سعداني :ROFLMAO::ROFLMAO:

حسنا سأشرح لك بطريقة بسيطة لتفهم. سفينة واحدة للحاويات تستطيع حمل ما قد يحمله 20 الف شاحنة في رحلة واحدة تنطلق من الداخلة ثم تفرغ حمولتها في السينغال الذي يمول المغرب بعض موانئها ثم تكمل رحلتها لتفرغ حمولتها في موانيء دول افريقيا الغربية مختصرة المسافة و التكلفة و لن تستطيع موريتانيا الاستفادة من العائدات الجمركية المغربية فقط بل كل الدول التي تصدر الى افريقيا عبر المغرب. هل فهمت الآن ؟
النقل البحري مكلف جدا
والرقم اللي اعطيت غلط اكبر سفينة في للعالم لاتستطيع حمل اكثر من حمولة7000شاحنة تقريبا يعني تقريبا 400ألف طن ، تكاليف النقل البحر اكبر وزبناء البضاعة دور يقلو جدا

النقل البحري مكلف جدا
والرقم اللي اعطيت غلط اكبر سفينة في للعالم لاتستطيع حمل اكثر من حمولة7000شاحنة تقريبا يعني تقريبا 400ألف طن ، تكاليف النقل البحر اكبر وزبناء البضاعة دور يقلو جدا
هناك سفن تستطيع حمل 19 الف حاوية اما اكبر سفن العالم تستطيع حمل 21 الف حاوية
النقل البحري ليس اغلى من النقل البري

عودة
أعلى