ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
فيديو للملك في أمستردام مشابه لزيارة رؤساء فرنسا لمستعمرتهم الافريقية .. نفس حفاوة الاستقبال
 
لقد قاموا بمساعدة اصحاب النقل العمومي من سيارات الاجرة و نقل البضائع بمستحقات مالية شهرية تراوحت بين الف الى الفين لامتصاص الزيادة في المواد عن الشعب خاصة الضعفاء.

لكن بطبيعة الحال، من يشتري سيارة بعشرين الف دولار او اكثر، زيادة الف دولار في السنة ليس شيئا كبيرا بالنسبة اليه و ليس لديه الحق في التظاهر.
انت عايش معنا ولامعهم

لأن المواطن العادي يعمل على الأقل سنتين لشراء سيارة

وأي زيادة في الأسعار تأكل مدخرات المغاربة التي يدخرها لزواج أو في حالة المرض

نحن لا نعيش في رفاهية واي درهم نراقب أين يخرج وأين يصرف
 
فيديو من 2017 يلاه تجبد حتى بغا يزور ماكرون اهلوا عاد لاحوه !!!

مشاهدة المرفق 508733
لمن شاهد الفيديو فلهجة صاحب الفيديو كلهجة هادو من هوك طبعا ف بلاد اجدادهم ف ميخافوش اتكشف امرهم لانهم تحت وصاية مخابرات اجدادهم وحتى لو قلنا ان الفيديو من هاد العام هل الملك غيلبس نفسل اللبسة لمدة 5 سنين انا لي مواطن عادي ومكتفوتش عندي عامين واخيرا عمر مغربي يشوف الملك ويبقى ف طموبيلتو ومينزلش يتصور معاه
 
الاخوان التزموا بموضوع الصحراء المغربية
أش جاب نقاشات المحروقات و أخنوش .......
 


الكراغلة يحاولون باي طريقة أن يجعلو جلالة الملك بمظهر السئ لكن هيهات.
 


الكراغلة يحاولون باي طريقة أن يجعلو جلالة الملك بمظهر السئ لكن هيهات.

الفقروري فقير حتى فالكذبة ومتناقض مرة كيقول لملك مريض بزاف مرة مشي يدير عملية مرة ما قادرش يخطب شوية قالك فحالة ماشي طبيعية وعاد كيلعبو فالتاريخ.
الصراحة حتى واحد مامسوق لكلامهم فالعالم غير حنا لي كانتسوقولهوم اما انا والله ماديتها فلي كيقولو حيت عارفهم واش يسواو وحمير حتى فالفبركة ما رديت حتى شوفت هنا الردود وفيديوات ديال مغاربة آخرين حول الموضوع
 
BC6DF030-0C10-491B-A9FA-C56093BF213A.jpeg
718ED36D-8C75-4EDE-9C61-D3E17D9A2767.jpeg
DF5865B3-295B-4837-951E-28215BD377C2.jpeg
CE1C9C05-3E54-41EF-813C-D90282F05E65.jpeg
 

جاريد كوشنر نسيب ترامب واكبر مستشارو فكتابو الجديد: قبل مانزور المغرب المرة اللولة وصفولي الملك محمد السادس بانه بيزنيس-مان ذكي بزاف وان شعبو كيبغيه.. وشحال ما قلبت وبحث فالتاريخ شحال ما زدت تيقنت وتأكدت ان الصحراء مغربية بدون اي شك



جاريد كوشنر نسيب الرئيس المريكاني السابق، دونالد ترامب، خرج نهار الثلاثاء كتابو “كسر التاريخ: مذكرات البيت الأبيض – Breaking History: A White House Memoir” للبيع بشكل رسمي، وهو الكتاب اللي كيعاود فيه مذكراتو فاش تولا منصب كبير مستشاري ترامب من 2016 إلى 2020، واللي من ابرزها اتفاقات ابراهام.


كشف فهاد الكتاب بعض الأسرار، ومن بين القضايا الرئيسية اللي هضر عليها كاين المغرب والملك محمد السادس وتطبيع او استئناف العلاقات مع اسرائيل واعتراف امريكا بمغربية الصحراء.

وقال كوشنر بخصوص السفر ديالو اللول للمغرب فابريل 2019: “وصفولي الملك محمد السادس كبيزنيس مان ذكي بزاف وملك عندو شعبية كبيرة فبلادو، وعرفت انه باش يقبل تطبيع العلاقات مع اسرائيل فغادي يخص بلادي (امريكا) تعتارف بمغربية الصحرا، ومكاينش شرط او حل اخر ممكن”.

واضاف مستشار ترامب السابق ان محمد السادس هو اللي قاد اللقاء ديالو مع الحاخام رابي بينتو باش مشاو زارو المقبرة فين مدفون جد بينتو، وقال ان هاد الجيست كان زوين بزاف من طرف الملك. وعاود كوشنر: “من بعد علموني ان الملك عارضني للعشا فدارو، ووجدولينا بوفي عامر بالماكلة كوشير حدا لابيسين، وفساعة الفطور، حيت كان رمضان، گلس معنا حتى ولي العهد الامير مولاي الحسن اللي جاني ناضج بزاف على سنو وعندو علاقة زوينة مع باه.. بينما بعض ولاد الحكام كيكونو غير ناضجين ولي العهد كان حاضر واونگاجي معنا فالهضرة


واعتابر كوشنر المغرب بلد استقرار، على عكس جيرانو، وقال انه عندو حكومة مستقرة واقتصاد مزيان وعلاقة مخيرة مع مريكان، واكد: “الى بغينا الصحرا تكون بلاصة امنة وخالية من الارهاب وعدم الاستقرار فخاص المغرب هو اللي يكونطروليها.. واصلا شحال ما قلبت فالتاريخ شحال ما زدت تيقنت ان الصحراء مغربية بدون اي شك”.

وبخصوص الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء، كشف كوشنر أن من العوائق اللي اعترضت هاد القرار، هو السناتور المريكاني الجمهوري جيمس إينهوف الرئيس الأسبق للجنة القوات المسلحة المعروف بمواقفو المؤيدة للبوليساريو ولكن قدرو فالاخير يقنعوه

وهضر كوشنر فالمذكرات حتى على زيارتو للمغرب ف2020 فمهمة توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب، وهو الاتفاق اللي تضمن الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء، وقال ان محمد السادس استقبلو هو والمستشار الأمني الخاص لبنيامين نتنياهو، مئير بن شبات ومشاو للبيرو ديالو، اللي كانت فيه ريحة العود وطابلو كبير فيه الشجرة ديال العائلة العلوية. وقال كوشنر ان الملك، اللي معروف بذوقو الرفيع، كان لابس كوستيم كحل مخيط مزيان، وواخا كورونا استقبلهوم استقبال حار.

وتحدث كوشنر فنفس المذكرات على العراقيل اللي اعترضت الاتفاق بين بلادنا واسرائيل على تطبيع العلاقات، وقال ان القضية وصلات لتهديد المغرب بإلغاء الاتفاق كامل، الى غادي تشتارط اسرائيل فتح سفارة فالمغرب، وماشي غير مكتب الاتصال . وزاد كوشنير: “داك الساعة قلت لنتنياهو: عفاك بيبي غير تيق بيا فهاد النقطة، الملك انسان متأني وغريزي وهادشي هو اللي غادي نقدرو نوصلو ليه معاه دابا، نعطيوهم تقتنا حاليا، ومن بعد انا متأكد ان الامور غادي تطور فصالحنا.


 
لي ما فهمتيش قبيلة لي بغاو نطبعو لفلوس راه ماشي هير اعضاء فالحكومة او أحزاب راه حتى لي كا يسميو راسهم "خبراء" إقتصاديين تاهما طالبو بهاذ العجب...





Screenshot_20220825-111857_Chrome.jpg

بحال هاد الخبير مثلا
اودددي كون كانو بصح عندنا خبراء إقتصاديين دبصح كون راه وضعنا أخسن بكثير
Ps: ماكرهناش هاد مخوار يخرج يشرح لينا علاش التضخم 8% و ماشفنا ديلمو هاد النمو
 
مشاهدة المرفق 508802
بحال هاد الخبير مثلا
اودددي كون كانو بصح عندنا خبراء إقتصاديين دبصح كون راه وضعنا أخسن بكثير
Ps: ماكرهناش هاد مخوار يخرج يشرح لينا علاش التضخم 8% و ماشفنا ديلمو هاد النمو

دار الله تاويل ديال الخير الجواهري هو لي شاد بنك المغرب اما كون دبا غتكون مرونة القضية
 
مشاهدة المرفق 508802
بحال هاد الخبير مثلا
اودددي كون كانو بصح عندنا خبراء إقتصاديين دبصح كون راه وضعنا أخسن بكثير
Ps: ماكرهناش هاد مخوار يخرج يشرح لينا علاش التضخم 8% و ماشفنا ديلمو هاد النمو

هذا استاذ للاقتصاد و تخصص ديالوا بالظبط السياسة المالية و النقدية ... و عارف اش كيقول ... ولكن حتى الدولة عارفة اش كدير حيث يقدر يكون كلاموا صحيح و يحفز الاقتصاد الوطني و لكن الطبقة الهشة غادي تاكل الدق و تهدد السلم الاجتماعي لسواد عيون المقاولات و تصدق لا انت بهادي ولا بديك ..


نزيد نأكد على نقطة 4 و لا 5 % هو تضخم عادي و مقبول و لكن التضخم بحال الملح شوية منو مزيان وكلما كثر كلما كيكبر المشكل
 
صراحة الموقفين يناقشان إقتصاديا ولكن تقتي في والي بنك المغرب اكبر من مزوار لأنه سير السياسة النقدية بعقلانية لحد الآن بعيدا عن ضغوط النقد الدولي...
 

الاتحاد الأوروبي: ندعم قرار مجلس الأمن رقم 2602 الذي يحث على الموائد المستديرة لحل مشكل الصحراء​



القرار 2602 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يؤكد على "استمرارية" مسلسل الموائد المستديرة - بمنهجياتها وأطرافها الأربعة - المغرب، الجزائر، موريتانيا و"البوليساريو"، باعتبارها الإطار "الوحيد والحصري" لتسوية الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية.


 
جدد وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس موقف بلاده بخصوص نزاع الصحراء الداعم لإيجاد حل سياسي متوافق بشأنه للنزاع، واعتبار مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب حول الصحراء، الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا النزاع.

وذكر ألباريس خلال مقابلة تلفزيونية، بالبيان المشترك الصادر في 7 أبريل الماضي بين المغرب وإسبانيا، خلال زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى الرباط، وهو البيان الذي جددت من خلاله إسبانيا، اعترافها بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، وبالجهود الجادة وذات المصداقية للمغرب في إطار الأمم المتحدة لإيجاد حل متوافق بشأنه، والذي أكدت من خلاله أنها تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل هذا النزاع.

وأوضح المسؤول الإسباني بخصوص التصريحات الأخيرة لمنسق السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل، أن الأخير قد أكد على أن الإتحاد الأوروبي يدعم جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه للنزاع يكون مرضيا لجميع الأطراف.

وشدد على أنه بخصوص الموقف الإسباني المعبر عنه في البيان الإسباني المغربي المشترك بأنه واضح للغاية، وأن ما صرح به منسق السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، هو أن الموقف الإسباني من نزاع الصحراء يتماشى وموقف الاتحاد الأوروبي الداعم لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه يكون مرضيا لجميع الأطراف، مشددا على أن الجميع يبحث عن حل لهذا النزاع الإقليمي، وأن موقف حكومة بلاده الذي يعتبر اقتراح الحكم الذاتي المغربي، اقتراحا واقعيا وذا مصداقية، يعبر عن رغبة إسبانيا في إيجاد حل للنزاع.

 
أهم ما ننتظره وما يجب الإسراع فيه مع الجانب الإسباني هو إتفاقية ترسيم الحدود البرية و البحرية و التي تعد إنتصارا ملموسا للقضية
 
عودة
أعلى