ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
فيما يتعلق بميناء الرباط السري،باينة هادا شي جاسوس جزائري سول شي رباطي على الميناء وصدق مصيفطو للمحمدية ولا شي حاجة
 










المغرب يقتحم معاقل بوليساريو الواحد تلو الآخر ، الرئيس الكوبي يستقبل سفير المغرب الجديد و اجتماعات مغربية-كوبية لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين .


كوبا العدو اللذوذ الذي كان يدرب و يسلح بوليساريو أصبحت تبحث عن علاقات أخوية مع المغرب ، العالم تغير كثييييرا بالفعل 🇨🇺🇲🇦
 
سؤال شنو لي كايمنع المغرب لحد الان انه يسحب الملف من الامم المتحدة ؟
سؤال وجيه للغاية.
أعتقد أن المغرب يريد، بإبقائه، على هذا الملف بين يدي هيئة الأمم المتحدة ما يلي:
1- مواصلة الإلتزام بالتحكيم الدولي والأممي كما طلب ذلك الحسن الثاني من قبل لما التجأ لمحكمة العدل الدولية.
2- عندما يترك المغرب هذا الملف (وهو المسيطر على الأرض وما تحتها والبحر وما أسفله والمجال الجوي وما فوقه) بل أكثر من ذلك يقوم بتنمية شاملة في الصحراء فهذا يعني بشكل علني أن المملكة تفرض على الأمم المتحدة القبول بالأمر الواقع ومسايرة الإستقرار الإجتماعي والإقتصادي والثقافي الذي تعرفه الصحراء وهذا الذي تبتغيه الهيئة الأممية في النهاية، كما يظهر المغرب في صورة البلد الذي يعزز السلم في المنطقة بقبوله هيأة أممية ترعى السلام وفي نفس الوقت ضرب كل من يعتدي على سيادته خصوصا بعد تخلي اللصوص الجياع عن وقف إطلاق النار.
3/ أعتقد أن المغرب ماض في اتجاه سحب الملف من الأمم المتحدة وذلك بعد تثبيت معطى مهم لدى المجتمع الدولي، ألا وهو عدم شرعية تمثيلية البوليساريو للصحراويين حيث أن غالبية أهل الصحراء بالمغرب وليس بالمخيمات بالإضافة إلى أن المرتزقة لا يتوفرون على مقومات السيادة ومن بينها: وجود أرض معترف بها من طرف المجتمع الدولي... وأعتقد أن طرد الجمهورية الوهمية من الإتحاد الإفريقي سوف يعزز من انهيار ما تبقى من سراب الوهم.
 
التعديل الأخير:
Screenshot_20220213-111104_Facebook.jpg
 
فيديو يستحق المشاهدة . عصابة البوليساريو وتهريب الاموال
كيف يتم تهريب الأموال وجوازات السفر وتمويل عناصر البوليساريو وعائلاتهم باسبانيا من طرف المخابرات الجزائرية ومن حزب الله
شهادة حية لأحد المكلفين بتسليم الأموال وجوازات السفر المزورة باسبانيا وحول طريقة تنفيذه للمهام والتي تشبه عمليات شبكات المافيا.

 
شركة أوربية رائدة تدشن مصنعاً عملاقاً لآلات الإضاءة بعاصمة الصحراء المغربية


افتتحت مجموعة “لوغ” البولونية، إحدى أبرز المصنعين الأوروبيين في مجال حلول الإضاءة الإحترافية، الإثنين 14 فبراير 2022 بالعيون، فرعها المغربي الذي يحمل اسم “لوغ ماروك”.

وأكد ريشارد فتورکوفسكي، رئيس هذا العملاق البولوني في مجال الإضاءة، خلال مراسم افتتاح فرع المجموعة بعاصمة الصحراء المغربية، أن “افتتاح فرعنا في العيون يؤكد قناعتنا الراسخة بأن المغرب يمثل إحدى الأولويات الاستراتيجية لمجموعتنا”.

وأشار إلى أن اختيار مجموعة (لوغ) الاستقرار بالمغرب يمكن تفسيره، على الخصوص، بـ”وضعه السياسي والاقتصادي المستقر، والجودة العالية لبنيته التحتية من مطارات وموانئ وطرق سيارة، وقوانينه الاستثمارية المحفزة، والعدد الكبير من المشاريع التي يمكنها استخدام منتجاتنا”.

وأضاف رئيس المجموعة البولونية أن “فرعنا المغربي في مدينة العيون سيتطور، قريبا، في اتجاه السوق الإفريقية، لأننا نهدف إلى إقامة أنشطة تجارية في مجال حلول الإضاءة الاحترافية بتقنية (ليد) في المملكة والبلدان الإفريقية”.

من جهته، أكد سفير المغرب بوارسو، عبد الرحيم عثمون، أن افتتاح مجموعة (لوغ) لفرعها المغربي في مدينة العيون، “يبرز الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها الأقاليم الجنوبية للمملكة في مجال استقطاب الإستثمارات الصناعية الدولية المباشرة في قطاعات منتجة للقيمة المضافة ولفرص الشغل”.

وسجل عثمون أن “قرار (لوغ) الاستثمار في أقاليمنا الجنوبية، وتحديدا في العيون، يؤكد الثقة الواضحة للمجموعة البولونية في قدرات وقوة الاقتصاد المغربي الذي يتميز بانفتاحه المهم والاستراتيجي على مختلف الأسواق الإفريقية”.

وأبرز السفير المغربي أن “افتتاح فرع (لوغ) في العيون هو تجسيد عملي لفعالية الدبلوماسية المغربية تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس”.

من جانبه، أكد مدير المركز الجهوي للإستثمار، محمد جعيفر، أن جهة العيون – الساقية الحمراء أضحت، في السنوات الأخيرة، وجهة مفضلة للاستثمار الأجنبي، وذلك بفضل النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه الملك محمد السادس في 2015.

وأكد المجلس الإداري لمجموعة (لوغ)، في إعلان خاص تم توقيعه في 21 يناير2021، عزمه الاستثمار في مجال إنتاج التجهيزات الكهربائية بالمغرب في إطار مشروع مشترك مع شريك محلي.

ويأتي اختيار المجموعة البولونية فتح فرع لها في العيون، بعد الزيارة التي قامت بها البعثة الإقتصادية البولونية للمملكة في شتنبر 2021، والتي أعربت خلالها عن اهتمامها الفعلي بالفرص الإستثمارية التي توفرها المملكة.

وكانت البعثة، التي نظمتها السفارة المغربية بوارسو، قد توجهت إلى كل من الدار البيضاء والعيون والداخلة، وهما مدينتان في الأقاليم الجنوبية تشهدان نموا اقتصاديا كبيرا وتوفران مؤهلات استثنائية للاستثماري الأجنبي.

وبتوفرها على أكثر من 30 سنة من التجربة والخبرة في مجال تخصصها، تعمل مجموعة (لوغ)، التي توظف أزيد من 600 شخص في بولونيا، في العديد من المدن الكبرى حول العالم مثل دبي وباريس ولندن.

كما يتواجد هذا الرائد الأوروبي لحلول الإضاءة الاحترافية في بلدان أمريكا الجنوبية، لاسيما في الأرجنتين والبرازيل.

وجرت مراسم افتتاح هذا الفرع بحضور، على الخصوص، والي جهة العيون-الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، بالإضافة إلى منتخبين وكبار مسؤولي المجموعة البولونية.

 
فيما يتعلق بميناء الرباط السري،باينة هادا شي جاسوس جزائري سول شي رباطي على الميناء وصدق مصيفطو للمحمدية ولا شي حاجة
باش تعرفو جاسوس فاشل : "من ابجدياتنا نحن المغاربة ههه ماعمرك تسول رباطي على شي بلاصة":LOL:
 
DPPBWKQCAVHILACDDZHLLJUBT4.jpg


شوف نعام اسيدي غنائم ادريبيجان, حنا تقدينا الرخى فالكركرات (نعال وخفي حنين البوليساريو)

هههههه ايلا كانوا هادوا هما الغنائم غا خليهم فساحة المعركة حسن ما تلصق فيك الخردة
 




لقد وصلوا البيان 460 😐😐😐

يعني 460 يوما على تحرير معبر الگرگرات المغربي و460 يوما مرت على تناثر النعال و460 يوما على هزيمة الحاضنة وإحراجها صاغرة ذليلة أمام العالم و 460 يوما على التهديد بالرد الذي هرمنا من أجل انتظاره و460 يوما من الإخفاقات والكذب من جانبهم.
 
FB_IMG_1644962440833.jpg



هل لاحظتم أن هناك تغيير كبير جدا في نبرة الرئيس الجزائري اتجاه المغرب ، لم نعد نسمع عبارات التهديد و الوعيد المعتادة ، و الحديث عن الحرب و المواجهة اختفى فجأة ، لعل المانع خير عزيزي التبون 🤔🤔🤔
 
مشاهدة المرفق 456700


هل لاحظتم أن هناك تغيير كبير جدا في نبرة الرئيس الجزائري اتجاه المغرب ، لم نعد نسمع عبارات التهديد و الوعيد المعتادة ، و الحديث عن الحرب و المواجهة اختفى فجأة ، لعل المانع خير عزيزي التبون 🤔🤔🤔
لديهم هوس غير طبيعي بالمغرب
 
عودة
أعلى