• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

صفقات الجيش القطري

محارب خليجي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,323
الإعجابات
4,858
النقاط
1,050
1- بلغ الإنفاق العسكري لقطر 3.7 مليار دولار العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العام إلى 4.5 مليار دولار، وفقا لما ذكرته "فاينانشيال تايمز".

2- يبلغ عدد أفراد الجيش القطري 12 ألفا و400 فرد، بحسب ما ذكرته الموسوعة الحرة.

3- أقرت قطر قانون التجنيد الإجباري عام 2013، بحسب ما ذكرته جريدة "الحياة" السعودية.

4- تمتلك قطر 12 طائرة من طراز "ميراج 200-5"، بالإضافة إلى 6 طائرات تدريب من نوع "ألفا جيت"، بحسب ما ذكره موقع "شؤون خليجية".

5- تمتلك القوات الجوية القطرية 4 طائرات للنقل الثقيل من نوع "سي-17"، وتعاقدت على 4 مؤخرا، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

6- تعاقدت قطر على 3 طائرات من نوع "إواكس" ، بحسب ما نقلة موقع "رولد نيوز".

7- بعد شراء مصر لطائرات الـ"رافال" الفرنسية، تعاقدت قطر لاستلام 24 طائرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي بي سي".

8- تعاقدت قطر على صفقة لأنظمة "باتريوت" للدفاع الجوي بقيمة 2.4 مليار دولار بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

9- تعاقد الجيش القطري على شراء 200 دبابة ألمانية من طراز "ليوبارد 2"، بحسب ما ذكره موقع "دويتشه فيله" الألماني.

10-وقعت قطر العام الماضي اتفاقية مع شركة صناعة سفن تركية لتوريد 17 زورقا لدورات بحرية مختلف الأحجام بقيمة 220 مليون دولار، وفقا لما ذكره موقع "فلسطين أون لاين".
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى