• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إعجاب مشوب بالخوف بصاروخ روسي جديد لا دفاع ضده

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,263
الإعجابات
5,563
النقاط
620
استعد مصنعو الصواريخ الروس للرد على مشروع الدرع الأمريكي المضاد للصواريخ.
أنتجت روسيا مؤخرا صاروخا جديدا يقدر على حمل رؤوس نووية إلى قارات بعيدة مثل أمريكا. ونال هذا الصاروخ المعروف باسم "إر إس-26 روبيج" إعجاب خبراء العالم العسكريين الذين أعربوا عن تقديرهم للصاروخ الروسي الجديد، مشيرين إلى أن الصاروخ الروسي الجديد يقدر على اجتياز أي شبكة خصصت لاصطياد الصواريخ، ويستطيع اختراق الشبكة الأمريكية المسماة بالدرع المضاد للصواريخ.

كما عبروا عن خوفهم من الصاروخ الروسي الجديد الذي لا يوجد مثيل له في العالم والذي يوفر لروسيا حماية لا تتمتع بها دول العالم الأخرى.

وقال أحد الخبراء لتلفزيون جمهورية الصين الشعيبة:

لقد حذر الروس من مغبة إغضابهم. وأخيرا شرعوا في ترجمة الأقوال إلى الأفعال.

ووفقا لمعلومات أعلنها صانع صاروخ "إر إس-26 روبيج" فإن هذا الصاروخ البالغ مداه 11 ألف كيلومتر يطير إلى هدفه على مسار متغير بسرعة تعادل أضعاف سرعة الصوت. ويحتاج صاروخ "إر إس-26 روبيج" إلى ما يقل عن 5 دقائق لاكتساب سرعته حتى أن مضادات الصواريخ لا تستطيع رصد انطلاقه.

ويجب أن يدخل صاروخ "إر إس-26 روبيج" الخدمة العسكرية في صفوف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية في عام 2016.



http://arabic.sputniknews.com/russia/20160310/1017814046.html#ixzz42Vobll4J
:إقرأ المزيد
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى