شركة تاليس تعمل على تحديث إدارة الحركة الجوية لمطاري الغردقة وطابا الدوليين في مصر

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
شركة تاليس تعمل على تحديث إدارة الحركة الجوية لمطاري الغردقة وطابا الدوليين في مصر
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1457522430-sdarabiaThales%20image.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
أعلنت شركة تاليس الفرنسية، في معرض ومؤتمر إدارة الحركة الجوية 2016، في 9 آذار/مارس عن اختيار الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية (NANSC) في مصر لخدمات تاليس في استبدال وتجديد أنظمة إدارة الحركة الجوية في مطاري الغردقة وطابا الدوليين.

وفي إطار هذا المشروع، ستقوم الشركة الفرنسية بتثبيت أنظمة الرادار الأساسي والثانويTopSky-ATC وTopSky-Tower وأنظمة الاتصالات ليمتلك المطاران، مع الانتهاء من المشروع، من مستوياتٍ عالية للسلامة والكفاءة والقدرة على معالجة الحركة الجوية المتزايدة.

يعود تاريخ التعاون بين تاليس والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لأكثر من 35 عاماً في تحديث المجال الجوي المصري. خلال هذه الفترة، شاركت تاليس في العديد من البرامج المختلفة بما في ذلك مركز الملاحة الجوية في القاهرة الذي تم إطلاقه في عام 1982، وجميع التحديثات اللاحقة في العام 1998 و2012. وتحديث نظام الطوارئ المختبر بشكلٍ عملي في العام 2015. وفي العام 2006 و2007، قدمت تاليس محطات رادار للقاهرة، وأسيوط، وأسوان، والغردقة، ومرسى مطروح والداخلة. كما ساعدت الشركة في العام 2009 الأكاديمية المصرية للطيران من خلال توفير محاكي إدارة الحركة الجوية وتقديم نظام طوارئ إلى وزارة الطيران المدني. وأخيراً، في العام 2010، زودت تاليس بالتعاون مع شركة اوراسكوم المصرية البرج الجديد في مطار القاهرة بنظام برج مراقبة الحركة الجوية.

وفي هذا الإطار، قال هشام عبد العظيم، نائب رئيس مجلس الإدارة، الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية: "بفضل موقعه الاستراتيجي، يساعد المجال الجوي المصري على ربط قارات أفريقيا، وأوروبا وآسيا. وتساهم الشراكة مع تاليس لتحديث أنظمة إدارة الحركة الجوية في مطاري الغردقة وطابا في دعم مساعينا لتقديم حركة جوية أكثر أماناً، وتنظيماً وكفاءة وفعالية لهذا الممر الحيوي".

بدوره، أضاف جان مارك الياس، نائب الرئيس المسؤول عن مشاريع إدارة الحركة الجوية في تاليس: "يعدّ العمل مع الشركة الوطنية للخدمات الملاحة الجوية على هذين المشروعين في مطاري
 
عودة
أعلى