طيب،عشانك بس.رجاء أن تكون المشاركات هنا عن افتتاح قاعدة الملك سعود وأن يدور النقاش ونقل الأخبار في هذا المجال
أما أخبار رعد الشمال وحضور الوفود لحفلها الختامي واستقبالهم فيوجد موضوع موحد وشامل للمناورة في قسم المناورات في المنتدى
شاكر لكم تعاونكم
قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
طيب،عشانك بس.رجاء أن تكون المشاركات هنا عن افتتاح قاعدة الملك سعود وأن يدور النقاش ونقل الأخبار في هذا المجال
أما أخبار رعد الشمال وحضور الوفود لحفلها الختامي واستقبالهم فيوجد موضوع موحد وشامل للمناورة في قسم المناورات في المنتدى
شاكر لكم تعاونكم

قاعدة جوية يعني قطاع كامل القوات الجوية السعودية تمتلك مقاتلات لها مدى ضخم وتستطيع التعامل وتأمين تلك المناطق ... خذ كمثال قاعدة الظهران ... الخليج العربي + الشمال الشرقي
نعم هي قاعدة ضخمة ولكن حالها كحال القواعد الجوية الأخرى !! توجد مفارز حفرالباطن سابقاً اليوم أصبحت قاعدة جوية ... ربما الجوف تلحق بها ... لأن التهديدات غالباً تأتي من
الشمال ... قاعدة الطائف في عاصفة الحزم هي تقوم بدور القاعدة المساندة لخميس مشيط مع مهامها وهذا شي سهل ... قاعدة الملك عبدالله في جدة لاتوجد فيها مقاتلات ...
أتوقع جيزان أو نجران قد تكون في المستقبل ....
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، عدد قواتنا 50 الف.كل المعطيات والاحداث والقرارت تثبت صحة تقرير صدر عام 2014
بأسم العقيدة الدفاعية السعودية
التقرير ذكر ان تعداد القوات السعودية النشطه 439 الف جندي
يذكر التقرير ان الحكومة السعودية قررت توسيع وزيادة عدد القوات
خلال الخمس سنوات القادمة الى تقريبا 700 الف جندي
طبعا التقرير لم يذكر القوات الشبه عسكرية او القوات
التي تتبع وزارة الداخلية
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، عدد قواتنا 50 الف.![]()
يمكن بتكون قاعده للتحالف الإسلامي.بخصوص القاعده
ميزانتيها ضخمه وحبيت اعطيكم بعض العلوم اللي عندي
ميزانيتها 100 مليار
شامله كل شي
السكن 4 الالف وحده سكنيه
كل المعطيات والاحداث والقرارت تثبت صحة تقرير صدر عام 2014
بأسم العقيدة الدفاعية السعودية
التقرير ذكر ان تعداد القوات السعودية النشطه 439 الف جندي
يذكر التقرير ان الحكومة السعودية قررت توسيع وزيادة عدد القوات
خلال الخمس سنوات القادمة الى تقريبا 700 الف جندي
طبعا التقرير لم يذكر القوات الشبه عسكرية او القوات
التي تتبع وزارة الداخلية
ماعندي خبره كبيره بالمجال العسكري , لاكن ماكان من الأفضل ان القاعدة تكون بعيده من ايران والعراق جغرافيا ؟
بخصوص القاعده
ميزانتيها ضخمه وحبيت اعطيكم بعض العلوم اللي عندي
ميزانيتها 100 مليار
شامله كل شي
السكن 4 الالف وحده سكنيه
ويين ونا خوك ان وصل بنائها 5 مليار تراها كثيرهبخصوص القاعده
ميزانتيها ضخمه وحبيت اعطيكم بعض العلوم اللي عندي
ميزانيتها 100 مليار
شامله كل شي
السكن 4 الالف وحده سكنيه
موقع استراتيجي للقاعده الجديده ويتسق مع التهديدات الجديده والمتعاظمه ،حيث تكون هذالقاعده على اشراف مباشر مع قطاع الحدود السعوديه-العراقيه بشكل كامل من مثلث الحدود الكويتيه السعوديه العراقيه حتى مثلث الحدود الاردنيه السعوديه العراقيه ..
تطوير هذا القاعده في هذا التوقيت جاء لهدف واحد ردا على الاخطار القادمه من جهة العراق بكافة اشكالها ومسميلداتها والتعامل معها بشكل مباشر واني..
قرلر حكيم وذكي فيى نفس الوقت وجاء في وقته تماما
هذا والله اعلم..
100 مليار لتطوير قاعدة جوية فقط ؟؟؟
السؤال :
هل هناك تطور نوعي قادم لسلاح الجو السعودي ؟؟
ام بسبب زيادة اعداد المقاتلات في صفقات جديدة و تجهيز القاعدة لاستيعاب قوات التحالف الاسلامي و العربي ؟؟