‏تورُّط المرشد الإيراني في التجسس ضد المملكة..!!

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,073
مستوى التفاعل
33,868
النقاط
7,375
تورط المرشد الإيراني في التجسس ضد المملكة. ..


تفاصيل مثيرة كشفتها جلسة محاكمة 32 جاسوسا (30 سعوديا، وإيراني، وأفغاني) عملوا لصالح المخابرات الإيرانية، أبرزها تورط المرشد الأعلى لجمهورية إيران علي خامنئي في الوقوف خلفهم والاجتماع بهم في طهران، علاوة على إرسالهم تقارير مشفرة لصالح المخابرات الإيرانية تحتوي على معلومات في غاية السرية والخطورة تخص المجال العسكري، وتمس الأمن الوطني للمملكة، ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، إضافة إلى إفشاء سر من أسرار الدفاع.





مثول 8 متهمين


المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بدأت أمس (الأحد) في محاكمة 8 من المتهمين يمثلون الدفعة الأولى، حيث خصصت الجلسة الأولى لممثل هيئة التحقيق والادعاء العام لتوجيه التهم لعناصر الخلية، على أن تستكمل جلسات توجيه التهم لباقي العناصر على مدى أيام الأسبوع.




أبرز التهم


أبرز التهم الموجهة ضد المدانين، تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة وإفشاء سر من أسرار الدفاع، فيما اتهم بعض عناصر الخلية بمقابلتهم للمرشد الأعلى لجمهورية إيران علي خامنئي بالتنسيق مع عناصر المخابرات الإيرانية، وسعيهم لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة، وتفكيك وحدة المجتمع بإشاعة الفوضى، وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية، والقيام بأعمال عدائية ضد المملكة.


كما اتهموا بالخيانة العظمى لبلادهم ومليكهم وأمانتهم لارتباطهم وتخابرهم مع عناصر من المخابرات الإيرانية وتقديمهم معلومات في غاية السرية والخطورة، وعملهم على تجنيد أشخاص يعملون في أجهزة الدولة لغرض التجسس والتخابر لصالح خدمة المخابرات الإيرانية وتحقيق أهدافها. كما اتهم عناصر خلية التجسس بسفر معظمهم إلى إيران ولبنان ومقابلتهم هناك عناصر من المخابرات الإيرانية وتلقيهم عدة دورات لغرض إجادة عملهم التجسسي والتخاذلي لصالح المخابرات الإيرانية دون انكشاف وافتضاح أمرهم من قبل الجهات الأمنية، وإعدادهم وإرسالهم عدة تقارير مشفرة باستخدام برنامج تشفير إلى المخابرات الإيرانية عبر أبردتهم الإلكترونية وتمويلهم للإرهاب والأعمال الإرهابية.


فيما كشفت لائحة الدعوى عقد عناصر خلية التجسس للعديد من الاجتماعات بأماكن مختلفة مع عناصر المخابرات الإيرانية وتسليمهم تقارير دورية تمس أمن المملكة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة، وإفشاء بعضهم لتعاميم وبرقيات سرية تمس أمن المملكة ووحدة وسلامة أراضيها.


فيما اتهم بعضهم بدخولهم بطريقة غير مشروعة إلى أنظمة معلوماتية عن طريق جهاز الحاسب الآلي لغرض الحصول على بيانات سرية تمس أمن المملكة الداخلي والخارجي واقتصادها الوطني، وتأييد بعضهم المظاهرات وأعمال الشغب التي وقعت بمحافظة القطيف.




رشوة وأسلحة


وحملت لائحة الدعوى ارتكاب معظم المتهمين لجرائم الرشوة بأخذ أموال مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهم، إضافة إلى حيازتهم لعدد من الأسلحة بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وارتكاب بعضهم جريمة تزوير، وحيازتهم في أجهزتهم الآلية كتبا ومنشورات محظورة تمس أمن المملكة.


الجدير بالذكر أن من بين المقبوض عليهم من يشغلون مناصب وظيفية مرموقة، فعدد منهم يعمل في المجال الاقتصادي والمالي، والبعض الآخر في المجال الأكاديمي، إضافة لوظائف أخرى.




عملية القبض


جاءت عملية القبض على عناصر شبكة التجسس بتعاون ما بين رئاسة الاستخبارات العامة ووزارة الداخلية، والتي كشفت عنها وزارة الداخلية في بيان لها في 7/5/1434، قالت فيه إنه تم القبض على عناصرها في عمليات أمنية منسقة ومتزامنة تمت في أربع مناطق من المملكة (مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية)، وكشف البيان في حينه أن تلك العناصر المقبوض عليها على تواصل مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية، حيث جمعت معلومات عن مواقع ومنشآت حيوية لصالحها.

المصدر
http://www.okaz.com.sa/new/mobile/20160222/Con20160222825638.htm
 

Bad_Time

عــميد
إنضم
15 فبراير 2016
المشاركات
438
مستوى التفاعل
773
النقاط
580
والله لو نتحالف مع الشيطان لتدمير هذا النظام نتحالف في الاخر عدو عدوي صديقي
 

محلل استراتيجي

عـــقيــد
إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
342
مستوى التفاعل
960
النقاط
570
المرشد هو اكبر..ارهابي بالعالم لا بل كبير الارهابيين الذي علمهم السحر،،
المشكله ليست في ايران المشكله فينا نحن .. المشروع الايراني الي الان .. لا يقابله مشروع عربي
فلوا هناك مشروع عربي
اصطدم به المشروع الايراني
 

ثقة

.
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
34,887
مستوى التفاعل
123,500
النقاط
20,048
الدولة
Saudi Arabia

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى