لسعودية : تأسيس 5 شركات لتوطين التقنيات العسكرية والأقمار الصناعية

هامر

عضو
إنضم
7 أكتوبر 2011
المشاركات
2,434
التفاعل
10,120 29 0
بالتعاون مع شركات عالمية رائدة

تأسيس 5 شركات لتوطين التقنيات العسكرية والأقمار الصناعية


kkkkkk.jpg

شراكة سعودية أمريكية لإنتاج الطائرة العمودية بلاك هوك
kkkkkkkkkkk.jpg

تطوير أنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات والكهروبصريات
kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk.jpg

العمل على إنشاء 6 أقمار صناعية



سلطان العتيبي - "الإخبارية.نت"21 فبراير 2016


وقَّع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة خمسة اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية والصناعة لغرض تأسيس خمس شركات في المملكة متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة، بالتعاون مع مدينة الملك عبداللعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.

جاء ذاك خلال حفل افتتتاح معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة المواد وقطع الغيار، وتضمنت تلك الاتفاقيات ما يلي:

أولا: تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الأمريكية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع بلاك هوك في المملكة.
وسوف تسهم هذه الشركة في نقل تقنية وصناعة الطائرات العمودية للمملكة وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات علوم وتقنية الطيران، والاستفادة من خبرات الشركة الأمريكية والشركات المصنعة لأجزاء الطائرات، وأيضا نقل التقنيات والمعرفة المصاحبة إلى الشركات السعودية المتخصصة.

ثانيا : تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة أنتونوف الأوكرانية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات النقل المتوسط والثقيل متعددة الأغراض في المملكة وتسويقها عالميا. ومن المؤمل أن تسهم هذه الشركة في تلبية احتياجات المملكة من طائرات النقل المتوسطة والثقيلة والمروحية التي يحتاجها القطاعان العسكري والمدني، بالإضافة إلى تسويقها عالميا وتطوير طائرات الشحن للقيام بالعديد من المهام اللوجستية بما في ذلك نقل المعدات العسكرية والجنود ومهام الإخلاء الطبي والاستطلاع الجوي والبحري. الجدير بالذكر أن هذه الشراكة هي امتداد لتحالف سابق بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة أنتونوف لتطوير وتصنيع طائرة النقل الخفيف نوع AN-132 الذي نتج عنه امتلاك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية 50 في المائة من حقوق الملكية الفكرية التي تم تطويرها تحت مضلة ذلك التحالف.

ثالثا: تأسيس شركة سعودية بين شركة تقنية الفضائية وشركة ديجتال قلوب الأمريكية لغرض تصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي وتهدف هذه الشركة إلى تسويق ما لا يقل عن 6 أقمار صناعية، وتعتزم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تطويرها وصناعتها بدقة تباين 80 سم، بحيث تمتلك المدينة 50% من سعة التصوير لتلك الأقمار داخل نطاق مجال الاتصال بالمحطات الأرضية التابعة للمدينة التي تغطي كامل مساحة المملكة والإقليم المحيط بها، بينما تمتلك شركة ديجتال قلوب سعة 50% الأخرى داخل هذا الإقليم إضافة الى امتلاك 100% من سعة تصوير تلك الأقمار خارج نطاق الاتصال بالمحطات الأرضية بالمملكة.
وينتج عن هذه الشراكة دخول المملكة ضمن الدول الرائدة في مجال الاستشعار عن بعد وتقنية الأقمار الصناعية.

رابعا: تأسيس شركة سعودية بين تقنية الدفاع والأمن وشركة أسلسان التركية لغرض تطوير وتصنيع وتسويق معدات وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات والكهروبصريات في المملكة، وتهدف هذه الشركة إلى نقل هذه التقنيات من الشركة التركية إلى المملكة، وتأهيل الكوادر البشرية السعودية في هذا المجال، كما ستقوم هذه الشركة بتقديم خدمات الصيانة والتطوير المتعلقة بمجالاتها للقطاعات العسكرية والأمنية.

خامسا: تأسيس شركة سعودية بين شركة تقنية للطاقة وشركة سورا الأمريكية لغرض تصنيع وتسويق مصابيح الإنارة المعتمدة على الصمام الثنائي الباعث للضوء وهي من أحدث تقنيات الإضاءة في العالم، وإنشاء مصنع داخل المملكة بهذا الخصوص.

وستسهم هذه الشركات المتخصصة في نقل العديد من التقنيات والصناعة المتقدمة الاستراتيجية وتوطينها في المملكة وتلبية احتياجاتها في تلك المجالات، ودخول المملكة مجال تصنيع وتطوير وتسويق الطائرات والمعدات العسكرية والأقمار الصناعية ومنتجات الطاقة النظيفة بهدف تنويع مصادر الدخل في المملكة.

 
معلومة حصرية ..انظمة تصويب البرادلي والبيرانا واللاف تم استبدالها بانظمة تصويب كهروبصرية وطنية ...الصور في المساء باذن بعدسة اخونا المبدع القائد الخفي @القائد الخفي
 
تأسيس شركة سعودية أمريكية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض "بلاك هوك" في المملكة.

المصدر الاخبارية

 
خطوة محمودة كان لزاما على الدول العربية الغنية أن تربح التقدم التكنولوجي مادامت تصدر البترول حتى لا تندم من حيت لا ينفع الندم.
 
ماشاء الله دفعة وحده ! لاحظوا التعاون مع انتنوف للنقل الثقيل والمتوسط .. بنشوف طائرات سعودية ثقيلة باذن الله قريباً
 
شغل من العيار الثقيل صراحةً .. تحية للرجال .

5 شركات دفعة واحدة هذا يعني اننا نسابق الضوء لتوطين الصناعة العسكرية وبإذن الله سنصل .
 
بركات الاتفاق النووي بدأت تطلع:D

شركات امريكية من الوزن نزلت السعودية خاصةً البلاك هوك
 
خمس انواع من الطائرات المتوسطة والثقيلة سيتم انتاجها بالمملكة إن شاء الله

CbvNCKlXIAAj1rq.jpg
 
اللهم احفظ مملكتي وادم نعمة الامن والامان عليها وعلى سائر بلاد المسلمين
شي رائع واخبار ثلج الصدر اتمنى المزيد من الصناعات
:تحية:
 
الف الف مبروك للمملكة العربية السعودية
ومنها لأعلى بإذن الله هو ده الصح نستغل مواردنا في انتاج سلاحنا
تحية خاصة للقائمين على هذه المشروعات الضخمة

 
الدفاع في عهد محمد بن سلمان وضعها مختلف ،، هناك تطوير جذري للقوات المسلحه ان شاء الله هذه الأخبار مفرحه جدا ،، ستجعل منا دوله متقدمة عند نهايه البرنامج الحالي ،، السعوديه 2020 ان شاء الله ستكون مختلفه تماما عن الان ،، أتمنى التوفيق .
 
عودة
أعلى