لسعودية : تأسيس 5 شركات لتوطين التقنيات العسكرية والأقمار الصناعية

هامر

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
7 أكتوبر 2011
المشاركات
1,969
مستوى التفاعل
8,882
النقاط
890
بالتعاون مع شركات عالمية رائدة

تأسيس 5 شركات لتوطين التقنيات العسكرية والأقمار الصناعية



شراكة سعودية أمريكية لإنتاج الطائرة العمودية بلاك هوك

تطوير أنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات والكهروبصريات

العمل على إنشاء 6 أقمار صناعية



سلطان العتيبي - "الإخبارية.نت"21 فبراير 2016


وقَّع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة خمسة اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية والصناعة لغرض تأسيس خمس شركات في المملكة متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة، بالتعاون مع مدينة الملك عبداللعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.

جاء ذاك خلال حفل افتتتاح معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة المواد وقطع الغيار، وتضمنت تلك الاتفاقيات ما يلي:

أولا: تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الأمريكية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع بلاك هوك في المملكة.
وسوف تسهم هذه الشركة في نقل تقنية وصناعة الطائرات العمودية للمملكة وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات علوم وتقنية الطيران، والاستفادة من خبرات الشركة الأمريكية والشركات المصنعة لأجزاء الطائرات، وأيضا نقل التقنيات والمعرفة المصاحبة إلى الشركات السعودية المتخصصة.

ثانيا : تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة أنتونوف الأوكرانية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات النقل المتوسط والثقيل متعددة الأغراض في المملكة وتسويقها عالميا. ومن المؤمل أن تسهم هذه الشركة في تلبية احتياجات المملكة من طائرات النقل المتوسطة والثقيلة والمروحية التي يحتاجها القطاعان العسكري والمدني، بالإضافة إلى تسويقها عالميا وتطوير طائرات الشحن للقيام بالعديد من المهام اللوجستية بما في ذلك نقل المعدات العسكرية والجنود ومهام الإخلاء الطبي والاستطلاع الجوي والبحري. الجدير بالذكر أن هذه الشراكة هي امتداد لتحالف سابق بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة أنتونوف لتطوير وتصنيع طائرة النقل الخفيف نوع AN-132 الذي نتج عنه امتلاك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية 50 في المائة من حقوق الملكية الفكرية التي تم تطويرها تحت مضلة ذلك التحالف.

ثالثا: تأسيس شركة سعودية بين شركة تقنية الفضائية وشركة ديجتال قلوب الأمريكية لغرض تصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي وتهدف هذه الشركة إلى تسويق ما لا يقل عن 6 أقمار صناعية، وتعتزم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تطويرها وصناعتها بدقة تباين 80 سم، بحيث تمتلك المدينة 50% من سعة التصوير لتلك الأقمار داخل نطاق مجال الاتصال بالمحطات الأرضية التابعة للمدينة التي تغطي كامل مساحة المملكة والإقليم المحيط بها، بينما تمتلك شركة ديجتال قلوب سعة 50% الأخرى داخل هذا الإقليم إضافة الى امتلاك 100% من سعة تصوير تلك الأقمار خارج نطاق الاتصال بالمحطات الأرضية بالمملكة.
وينتج عن هذه الشراكة دخول المملكة ضمن الدول الرائدة في مجال الاستشعار عن بعد وتقنية الأقمار الصناعية.

رابعا: تأسيس شركة سعودية بين تقنية الدفاع والأمن وشركة أسلسان التركية لغرض تطوير وتصنيع وتسويق معدات وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات والكهروبصريات في المملكة، وتهدف هذه الشركة إلى نقل هذه التقنيات من الشركة التركية إلى المملكة، وتأهيل الكوادر البشرية السعودية في هذا المجال، كما ستقوم هذه الشركة بتقديم خدمات الصيانة والتطوير المتعلقة بمجالاتها للقطاعات العسكرية والأمنية.

خامسا: تأسيس شركة سعودية بين شركة تقنية للطاقة وشركة سورا الأمريكية لغرض تصنيع وتسويق مصابيح الإنارة المعتمدة على الصمام الثنائي الباعث للضوء وهي من أحدث تقنيات الإضاءة في العالم، وإنشاء مصنع داخل المملكة بهذا الخصوص.

وستسهم هذه الشركات المتخصصة في نقل العديد من التقنيات والصناعة المتقدمة الاستراتيجية وتوطينها في المملكة وتلبية احتياجاتها في تلك المجالات، ودخول المملكة مجال تصنيع وتطوير وتسويق الطائرات والمعدات العسكرية والأقمار الصناعية ومنتجات الطاقة النظيفة بهدف تنويع مصادر الدخل في المملكة.

http://www.alekhbariya.net/ar/node/7153#.VsmjvqMmF6Q.twitter
 

typhon99

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 سبتمبر 2008
المشاركات
17,032
مستوى التفاعل
84,786
النقاط
12,205
معلومة حصرية ..انظمة تصويب البرادلي والبيرانا واللاف تم استبدالها بانظمة تصويب كهروبصرية وطنية ...الصور في المساء باذن بعدسة اخونا المبدع @القائد الخفي
 

Medic

وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِر عَلَيْها
طاقم الإدارة
إنضم
16 أكتوبر 2011
المشاركات
4,072
مستوى التفاعل
14,924
النقاط
1,948

Hero of Chaos

الله ثقة موسى وبه يؤمن
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
13 أبريل 2013
المشاركات
8,601
مستوى التفاعل
24,121
النقاط
3,748
الدولة
Saudi Arabia
ماشاء الله دفعة وحده ! لاحظوا التعاون مع انتنوف للنقل الثقيل والمتوسط .. بنشوف طائرات سعودية ثقيلة باذن الله قريباً
 

Gasoline

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,674
مستوى التفاعل
37,190
النقاط
1,725
الدولة
Saudi Arabia
شغل من العيار الثقيل صراحةً .. تحية للرجال .

5 شركات دفعة واحدة هذا يعني اننا نسابق الضوء لتوطين الصناعة العسكرية وبإذن الله سنصل .
 

الكشاد

فــريق أول
إنضم
12 أبريل 2013
المشاركات
983
مستوى التفاعل
2,030
النقاط
810
خمس انواع من الطائرات المتوسطة والثقيلة سيتم انتاجها بالمملكة إن شاء الله

اخي الحبيب ماهي انواعها لو تكرمةileysق
 

ابو عصام

رئــيـــس الأركان
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
1,333
مستوى التفاعل
4,484
النقاط
898
الف الف مبروك للمملكة العربية السعودية
ومنها لأعلى بإذن الله هو ده الصح نستغل مواردنا في انتاج سلاحنا
تحية خاصة للقائمين على هذه المشروعات الضخمة

 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,112
مستوى التفاعل
13,185
النقاط
2,957
الدفاع في عهد محمد بن سلمان وضعها مختلف ،، هناك تطوير جذري للقوات المسلحه ان شاء الله هذه الأخبار مفرحه جدا ،، ستجعل منا دوله متقدمة عند نهايه البرنامج الحالي ،، السعوديه 2020 ان شاء الله ستكون مختلفه تماما عن الان ،، أتمنى التوفيق .
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى