لسعودية : تأسيس 5 شركات لتوطين التقنيات العسكرية والأقمار الصناعية

ينتابني احساس انها ملوثة من كثرة زحام السيارات ضوضائية وكربونيا، حاليا اقيم في الميدويست الامريكي، يا رجل كأنني في صحاري المملكة

flat and empty

اشوفها شئ طبيعي بحكم ان نيويورك من اكثر مدن العالم سكاناً​
 
إطلاق اسم سلمان الحزم على مدرعة سعودية
CbzOYGrW0AAloUh.jpg
 
مدير الادارة العامة لدعم التصنيع المحلي في وزاره الدفاع السعودية العميد المهندس عطية بن صالح المالكي للحديث حول الشراكة الصناعية بين قطاع الصناعة والقطاع العسكري السعودي

 
مدير الادارة العامة لدعم التصنيع المحلي في وزاره الدفاع السعودية العميد المهندس عطية بن صالح المالكي للحديث حول الشراكة الصناعية بين قطاع الصناعة والقطاع العسكري السعودي


ملخص اللقاء
معرض القوات المسلحة غرضه دعم صناعة قطاع الغيار
المصانع المحلية شركاء لمصانع عالمية في قطاع الغيار
وزراة الدفاع تدير أكثر من مليوني صنف من قطع الغيار
شركات عالمية سوف تتواجد في المعرض
تكلفة قطع الغيار في المعرض 18 مليار ريال
وزارة الدفاع تعاقدت مع 250 مصنعاً لقطع الغيار
هناك قسم خاص بالمصانع المحلية لعرض انتاجها
هناك ندوة مصاحبة للمعرض تتناول توطين الصناعة
القطع التي صنعت محليا لديها نظام تمويني محدد
جلسات المعرض هدفها طرح تحديات توطين الصناعة
10 شركات عالمية عسكرية ستشارك في المعرض
نقل التقنية احد أهم المحاور المطروحة في المعرض
جناح خاص للمخترعين والمبتكرين خلال المعرض
الاسعار المنافسة احد شروط المشاركة في المعرض
هناك تزايد كبير في نسب نمو المصانع المشاركة
سنعرض بعض القطع المحلية خلال المعرض
تواجد هيئة المدن وهيئة الاستثمار خلال المعرض
الاسلحة والذخيرة اختصاص اختصاص مؤسسة الصناعات العسكرية
هناك تزايد كبير في نسب نمو المصانع المشاركة
 
الف مبروك للمملكه العربيه السعوديه ,اخبار مفرحه ,الله يفرحك مثل ما فرحتوني
طبعا اسمحو نصيحه متواضعه او ما اتمنى ان يكون ايضا
اتمنى ايضا التركيز على الصناعات المدنيه الحساسه مثل صناعة الجوالات و صناعة الكمرات و اجهزة الكمبيوتر و صناعة بعض قطع السيارات الحساسه مثل كمبيوترات السيارات و غيرها من الامور وذلك انها تعتبر داعما مهما و مجالا خصبا لدعم الصناعه العسكريه
اتمنى ان يتم انشاء شركات المواد الخام الاساسيه مثل شكرات انتاج المعادن المستخدمه في صناعة المحركات و شركات تصنيع المواد الخام للصناعات الياف الكربون ,
كما اتمنى دراسة احتياجات السوق السعودي و الخليجي من المنتوجات المدنيه و دراسة انشاء شركات قادره على توفير هذه المنتوجات و خاصه المنتوجات الكهربائيه

لن تكون هناك صناعه عسكريه متقدمه دون وجود صناعه مدنيه متقدمه ,ارجو من المملكه اخذ التجربه الكوريه ايضا و الاستفاده منها


الف مبروك للمملكه و لنا نحن العرب
 
الحساب الرسمي لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار

 
السعودية تبدأ تجربة أولى طائراتها المصنعة محلياً العام المقبل
upload_2016-2-22_13-35-53.png


أعلن رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد أن المملكة العربية السعودية ستقوم بأول تجربة لطائرة النقل العسكرية (إن 132)، العام المقبل، وأنه تم نقل التقنية خلال عام ونصف العام تقريباً.



وذكرت صحيفة "الحياة" السعودية أن أوكرانيا والسعودية وقعتا في وقت سابق مذكرة تفاهم حول إنشاء مصنع مشترك لإنتاج وتطوير 80 طائرة من طراز (إن – 132) للسعودية، بأن يتم إنتاج الطائرة جزئياً في أوكرانيا.






وتعد (إن – 132) نسخة محدثة لطائرة النقل العسكري (إن – 32) متعددة الأغراض، وسيتم تزويد الطراز الجديد بأحدث المحركات والإلكترونيات لتكون طائرة حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها في الاستخدام.



وذكرت صحيفة "الحياة" اليومية إن هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي وقع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، يوم أمس الأحد، خمس اتفاقات مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال التقنية والصناعة لغرض تأسيس خمس شركات في المملكة متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.





وتضمنت الاتفاقات تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الأمريكية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع بلاك هوك في المملكة.
 
الحين المدرعه اللي مكتوب عليها سلمان الحزم
مدرعه جديده
ام من المدرعات القديمه
"سلمان الحزم" اسم المدرعة السعودية حديثة الصنع، والتي حضرت بقوة في معرض القوات المسلحة (أفيد) المقام حالياً على أرض مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وعند مقارنتها بمثيلاتها "هامفي" الأميركية والأوروبية، لفتت "سلمان الحزم" الأنظار بشكلها ومواصفاتها وقوتها الجبارة، وبمستوى حماية عالية جداً.

وفي تصريح صحافي، أكد نائب رئيس الشركة المصنعة للمدرعة، أحمد القحطاني، أن المدرعة من إنتاج عام 2016، مضيفا أنها "سميت (سلمان الحزم) لداعي الفخر بقوتها وصلابتها، وأنها ستنال إعجاب الجميع في القطاعات العسكرية".

وأشار إلى أن المدرعة قادرة على أن تقوم بمهام هجومية ودفاعية، إضافة لمهام تكتيكية، وتستطيع حمل وحماية قصوى لـ8 جنود.

وأضاف القحطاني أن المدرعة جربت وطبقت عليها اختبارات، وأن لها شهادات أميركية، وتتميز "سلمان الحزم" بأنها مصنعة لكي تكون على أرض وأجواء المملكة ومصممة لذلك، مشيراً إلى أنهم بصدد صناعة 30 مدرعة.

upload_2016-2-22_14-17-18.png

upload_2016-2-22_14-17-44.png


upload_2016-2-22_14-17-58.png
 
اتفاق سعودي تركي لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية
  • 1280x960.jpg

    تم الاتفاق بمعرض القوات المسلحة لصناعة قطع الغيار

وقَّعت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، والشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني الحكومية (تقنية)، الأحد، اتفاقاً لتأسيس شركة مشتركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب مصادر إعلامية رسمية سعودية وتركية، فإن التفاهم تم بين الجانبين في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، المقام في العاصمة الرياض.

وتهدف الشركتان من خلال مساهمة قدرها 50% لكل منهما، إلى تأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة، لصناعة وتصميم وتطوير الرادارات، ومعدات الحرب الإلكترونية، والرؤية البصرية، وسد احتياجات المملكة والمنطقة من هذه المعدات.

ووقع الاتفاقية عن شركة تقنية حمد اليوسفي، ومن شركة أسيلسان رئيس مجلس الإدارة، مصطفى مراد شكر، وبحضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس مجلس إدارة شركة تقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود، ومستشار وزير الدفاع التركي، إسماعيل دمير.

وأشار الأمير تركي، في كلمة ألقاها في حفل التوقيع، إلى أهمية إنشاء هذه الشركة وفق المعايير الدولية، مبيناً أن هذا الاستثمار سيساهم في تطوير الموارد البشرية والاقتصاد، في المملكة.

وأكد الأمير تركي أهمية هذا التعاون المشترك بين المملكة وتركيا، في مجال الصناعات الدفاعية، لافتاً إلى أنها ستفسح المجال أمام القدرة الابتكارية التكنولوجية في السعودية.

وبالمقابل، وصف دمير هذه الخطوة بأنها "تعاون استراتيجي بين البلدين، وستلعب دوراً في تحقيق الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة".
 
انطلاق الجلسات العملية المصاحبة لـAFED بندوة "المراكز البحثية والتقنية"
share.png



  • انطلقت، اليوم، الندوة الأولى المصاحبة لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار الثالث 2016م (AFED أفِيد)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

    وحملت الندوة عنوان: "دور المراكز البحثية والعلمية في نقل التقنية"، وتطرقت لعدة محاور أبرزها دور مراكز البحوث والتطوير وأهمية الجودة والمواصفات في توطين الصناعة، ومحور حقوق الملكية الفكرية وآثارها في التصنيع المحلي، ومحور الهندسة العكسية وآلية التصنيع، وإجراءات وتأهيل المنتجات للتصنيع المحلي، والمحور الأخير عن تحويل الدراسات والبحوث العلمية إلى منتجات صناعية.

    وتحدث في الندوة كل من الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، ومحافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد عثمان القصبي، والرئيس التنفيذي لشركة "سابك" المهندس يوسف بن عبدالله البنيان، ومدير عام الإدارة العامة للعلوم والتقنية في وزارة الدفاع اللواء الدكتور عادل بن عبدالله الرميح.

    كما يتضمّن اليوم الثاني من معرض القوات المسلحة، أوراق عمل تبدأ بدورة "الابتكار"، يلقيها الدكتور أنس الفارس من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وورقة أخرى عن تطبيقات الهندسة العكسية في صناعة قطع الغيار يلقيها الدكتور عبدالرحمن الأحمري من جامعة الملك سعود.

    أما الورقة الثالثة فتتحدث عن الهندسة العكسية من الفكرة إلى المنتج من تقديم الدكتور عصام البهكلي من جامعة الملك سعود، والمواصفات والجودة ودورها في دعم الصناعة من تقديم نائب المحافظ للمواصفات والمقاييس المهندس عبدالله القحطاني، وورقة رابعة عن استراتيجية كيفية التوطين قدمها المشرف العام على مركز نقل التقنية والابتكار وتوطينها الدكتور محمد الشليخي.

    وتتناول الورقة الخامسة، استخدام وسائل الكشف الحديثة لضبط دقة القياس وجودة المنتج للدكتور خالد الشلطامي من شركة سابك، أما الورقة السادسة فهي عن التحديات والعقبات التي تواجه السوق السعودي في نقل التقنية للعقيد الدكتور منصور العيد من وزارة الدفاع.

    وتسلط الورقة السابعة والأخيرة، الضوء على حقوق الملكية الفكرية من تقديم المهندس سامي السديس من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

    يُذكر أنه نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، افتتح أمس مساعد وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار (AFEDأفِيد)، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات وبرعاية إعلامية من "سبق".





 
اتفق معك

لكن اشوفها شئ طبيعي بحكم ان نيويورك من اكثر مدن العالم سكاناً وترداد السياح لها ، لكن صدقني أن نيويورك وستوكهولم مدينتين لهم رونق خاص بالنسة لي

اما بخصوص ان الميدويست كانها صحاري المملكة :D

ما عليك يا صديقي تحمل ، فشمس الربيع قد أقترب​


رجاً ياأحبه بدون حر سبووود

الله يطعمنا .،.
 
لا اخفيكم بانني لا اشعر بما تشعرون و لا ايضا اشعر بالتفائل...!!
خلال العشر سنوات الماضية طالعتنا الصحف بعشرات الاخبار ليس في العسكرية فقط بل في كل شيء
حتى تشعر بانه بعد سنتين سيقوم الغرب و الشرق بابتعاث ابناءهم للدراسة عندنا من قوة التطور..!!

شخصيا لا اصدق الا ما اراه واقعاً ،، حتى ذلك الحين الاخبر مجرد كلمات مكتوبة و حسب ..
 
"العساف": AFED رد علي المقللين من تنوع اقتصاد المملكة.. وتسهيلاتنا للمصنعين موجودة
share.png





  • أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف على دعم الصناعات المحلية ومنحها الأولوية بتقديم كافة التسهيلات المالية لها مما يوفر ميزانيات لخزانة الدولة مشيرا في هذا الصدد بان قطعا مصنعة بالخارج تكلف عشرات الأضعاف فيما لو تم تصنيعها محليا .


    وقال في تصريح صحفي له عقب جولته اليوم في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار "أفيد" الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز" :تتمثل التسهيلات المالية في القروض التي يقدمها الصندوق الصناعي والمناطق الصناعية ونظام المشتريات الحكومية .


    وأضاف: "أن هذا المعرض رد على من يقلل بوجود التنوع في الاقتصادي السعودي ، حيث تتوفر الآلاف من الصناعات المحلية التي تتميز بدرجة عالية من التقنية .


    وتابع: يعد المعرض حجر زاوية مهما في تطوير الصناعة المحلية .


    وقال: "أنصح كل مواطن ان يزور المعرض وينظر لما لدينا من صناعات " .


    وأضاف : " هذه زيارتي الثانية لمعرض القوات المسلحة لتوطين وهناك فرق هائل بين الزيارة الأولي والثانية ، وكنت معجبا بالمعرض الأول ولكن عندما أخذت جولة علي هذا المعرض تفاجأت وسررت وانا اعتقد انه شئ يسر كل مواطن وماشاهدناه من الصناعات المحلية وقطع الغيار المصنعة تفاجأ الكثير وانا في الواقع انصح كل مواطن ان يزور المعرض وينظر لما لدينا من صناعات .


    وتابع : هنا آلاف من الصناعات المحلية وعلي درجة عالية من التقنية بعضها الكتروني وبعضها صناعات ثقيلة وغيرها وهذا في الواقع شي يسر.


    وأعرب عن شكره لسمو الامير محمد بن سلمان قائلا : هذه فرصة لأشكر سمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لرعايته هذه المعارض ولدعمه الكبير لها وكذلك الشركات الآخري الداعمة للمعرض .


    وأضاف : لاحظت أن هناك حماسا كبيرا من الجميع من المصنعين ومن المستخدمين لقطع الغيار والصناعات المحلية و إقبالا من الشركات الكبري لتزويدها بصناعات قطع غيار محلية وهذا لصالحها لان التكلفة لاتقارن بالمستورد مشيرا الي ان عامل الوقت في اي شي خصوصا في الصناعات والخدمات العسكرية مهم جدا ؛ ولذلك وجود الصناعة محليا والتسليم بدقة وسرعة وبنوعية عالية جدا في غاية الأهمية .


    وأردف : بالنسبة لوزارة المالية فهي إحدى الجهات الحكومية التي تشجع مثل هذه الصناعات محليا ، وان نظام المشتريات الحكومية الذي يعطي ميزة للصناعة المحلية .


    وقال : نسقت مع زملائي بوكالة المالية والحسابات لان يقدموا كل التسهيلات لان تعطى الصناعة المحلية الأولية والتي لها ميزة لخزانة الدولة حيث لاحظنا ان هناك قطعا مصنعة بالخارج تكلف عشرات الأضعاف هذا عدا عن عامل الوقت والعوامل الأخري .


    وأضاف : كنا في اجتماع مع كبريات الشركات في واشنطن خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لامريكا قبل أشهر وهذه الشركات كلها أكدت أهمية سلسلة الإمدادات لتوطين الصناعة .


    وأكمل : الصناعات الصغيرة عنصر أساسي لتوطين الصناعات الكبرى ، ولا حظنا ان هناك صناعات من شركات كبيرة بدأت بالتصنيع في المملكة ، وزاد : نتطلع الي مساهمات شركات اخرى بتقديم قطع الغيارالتي تحتاجها حتى تصنع محليا .


    وتابع : القوات المسلحة قامت مشكورة بالمبادرة الاولي وبالرعاية الحالية للمعرض ويبقى الان مساهمة الشركات والمؤسسات الاخرى وان يعرض المصنعين المحليين منتجاتهم .


    وبين الوزير أن التسهيلات موجودة وأهمها القروض التي يقدمها الصندوق الصناعي والمناطق الصناعية ونظام المشتريات الحكومية للمنتج الوطني ، اضافة الي السوق الكبير الذي يشمل دول مجلس التعاون كاتحاد جمركي والدول العربية كمنطقة تجارة حرة واحدة بدون جمارك كل هذه مزايا غير موجودة في كثير من الاسواق .


    واستمع العساف خلال جولته بالمعرض لشرح من المدير العام للإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي والمتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (AFED) العميد المهندس عطية بن صالح المالكي، عن محتويات ومقتنيات الأجنحة والجهات المشاركة مبديا اعجابه بماشاهدة من تطور ومبادرات تخدم التنوع الاقتصادي في الممملكة .


    يذكر أنه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، افتتح امس مساعد وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار (AFED أفِيد)، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات وبرعاية إعلامية من "سبق" .



    share.png



    share.png



    share.png



    share.png



    share.png



    share.png
 
لا اخفيكم بانني لا اشعر بما تشعرون و لا ايضا اشعر بالتفائل...!!
خلال العشر سنوات الماضية طالعتنا الصحف بعشرات الاخبار ليس في العسكرية فقط بل في كل شيء
حتى تشعر بانه بعد سنتين سيقوم الغرب و الشرق بابتعاث ابناءهم للدراسة عندنا من قوة التطور..!!

شخصيا لا اصدق الا ما اراه واقعاً ،، حتى ذلك الحين الاخبر مجرد كلمات مكتوبة و حسب ..

لنتفائل .. شركة تقنية وقعت مع انتونوف لصناعة طائرة an132 والنموذج الأول قارب على الإنتهاء وقد تم توقيع عقد لتأسيس شركة لصناعة هذه الطائرة من بين خمس شركات ذكرت بالموضوع .. وهذه صور للطائرة

IMG_٢٠١٦٠٢٢٢_٠٧٤٣٤٤.jpg
IMG_٢٠١٦٠٢٢٢_٠٧٤٣٤٦.jpg
IMG_٢٠١٦٠٢٢٢_٠٧٤٣٤٨.jpg
IMG_٢٠١٦٠٢٢٢_٠٧٤٣٥٠.jpg



 

E (2).png



 
خبر عن توقيع انتونوف مع شركة تقنية


21-02-2016 / ANTONOV and TAQNIA signed Agreement on cooperation for establishment in the Kingdom of Saudi Arabia of aircraft manufacturing complex and AN−132 production in cooperation with ANTONOV Company


On February 21, 2016, Mykhaylo Gvozdov, President of ANTONOV Company, and Ali Mohammed Al−Ghamdi, CEO of Taqnia Aeronautics Co., signed Agreement on cooperation for establishment in the Kingdom of Saudi Arabia of aircraft manufacturing complex and AN−132 production in cooperation with ANTONOV Company. The signing ceremony was held at AFED−2016 in presence of Mr. Mohammed Al−Ayish, Assistant Secretary of Defense of the Kingdom of Saudi Arabia, His Highness Prince Turki bin Saud Mohammed A.Al−Saud and other officials of the KSA.

This Agreement sets certain plans as for delivery, organization of operation, after−sale support of Antonov aircraft of the AN−132, AN−148 families and AN−178. It also concerns further joint works on organization of cooperative production of the AN−132 in KSA.

It is very important event in our cooperation with partners from Saudi Arabia. Today we made the certain step in our relations based on the preliminary agreements. This document could be considered as the roadmap for our interaction by joint programmes”, −− said Mykhaylo Gvozdov.


 
مبروك للكل العرب اي تقدم لبلدعربي تقدم للعروبه كلها مليون مبروك للمملكه
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى