انتعاش مبيعات الأسلحة الفرنسية.. ودول الخليج وجهتها الأولى

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,309
مستوى التفاعل
8,023
النقاط
940

  • مدير مبيعات الأسلحة الفرنسية تحدث عن وجود صفقات متنوعة هذا العام

شهدت الصناعات العسكرية الفرنسية زيادة مطردة في مبيعاتها الخارجية خلال السنوات القليلة الماضية؛ بفعل الاضطرابات والاختلالات في موازين القوى التي تشهدها مناطق متعددة من العالم، إذ تسعى دول كثيرة لتنويع مصادرها من الأسلحة وتدعيم ترسانتها العسكرية بالأسلحة ذات البعد العملياتي والتكتيكي، مع تزايد فرص وقوع مواجهات عسكرية في أقاليم مضطربة من العالم.

مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية نقلت عن مدير إدارة المبيعات العسكرية، لاورانت كوليت بيلون، في شركة ديركسيون جينرال دي لار مومو، المعروفة اختصاراً DGA، المسؤولة عن إدارة مبيعات ومشتريات الأسلحة في الحكومة الفرنسية، قوله: "لقد فازت فرنسا بعقود لبيع الأسلحة بلغت قيمتها نحو 18 مليون دولار خلال العام الماضي، بفضل جهود شركة DGA في إدارة المبيعات الخارجية".

وأضاف كوليت بيلون، في حديثه للمجلة الأمريكية، أنه يشعر بالتفاؤل من جراء زيادة الطلب على طائرات "رافال" الحربية الفرنسية من عدة دول عربية وآسيوية، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على عقد لشراء 36 طائرة من طراز "رافال" مع الهند خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، وهو ما يتطلب وقتاً طويلاً لإنجاز الصفقة، في حين تجري مباحثات مع دولة الإمارات العربية المتحدة لشراء طائرات من هذا الطراز.

أما دولة قطر قد وقعت بالفعل عقداً لشراء 24 طائرة من طراز "رافال" الفرنسية وصواريخ، في صفقة بلغت قيمتها نحو 6.3 مليارات يورو، حيث مولت بنوك يابانية قيمة الدفعة الأولى من قيمة الصفقة العام الماضي، لتسمح تلك الخطوة بحسب الاتفاق بدخول الصفقة حيز التنفيذ، وذلك بحسب مصدر مقرب من الصفقة.

وتابع المصدر، أن دول الخليج العربي تقود الأسواق الخارجية لمبيعات الأسلحة الفرنسية، وبفضل تلك الصفقات، فإن الفرص أمام فرنسا باتت متاحة للاقتراض من البنوك الخارجية بدلاً من الممولين المحليين، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على صفقة مع دولة الكويت لشراء 24 طائرة مروحية من طراز "كراكال"، وصفقة أخرى مع دولة قطر لشراء 22 طائرة من طراز "NH90".

كما تحدث المصدر للمجلة الأمريكية، أن مصر أبدت رغبتها في شراء دوريات بحرية من إنتاج شركة "كير شيب" بطول 75 متراً، فيما أجرت مباحثات حول إمكانية شراء سفينتين حربيتين من نوع "DCNS GOWIND"، وفي حال إتمام الصفقة المشار إليها، ستضم مصر 6 قطع بحرية من طراز "GOWIND"، ومن الفرقاطات متعددة المهام، وهي من القطع الرائدة في السلاح البحري.



أما لبنان، فأجرت مفاوضات لشراء زوارق بحرية من طراز "CMN"، حيث من المنتظر أن توافق المملكة العربية السعودية على توقيع الصفقة، التي تتطلب تقديم ضمانات بنكية لها، بحسب المصدر.

مدير مبيعات الأسلحة الفرنسية تحدث عن وجود صفقات متنوعة هذا العام، حيث من المتوقع أن تشمل بيع مدافع للهند، ومدرعات من نوع "نكستر"، وهو مشروع مشترك بين شركة "كانت" وشركة "كراوس - مافي - ويجمان".

أما على صعيد السفن الحربية؛ فمن المتوقع أن توقع دولة قطر على عقد لشراء فرقاطات ذات أنظمة للدفاع الجوي، ويتوقع أن يتم التوقيع مع المملكة العربية السعودية على عقد لشراء السفينة الحربية ذات المهام المتعددة من نوع "DCNS".


 

الاونروا

فــريق
إنضم
23 مايو 2015
المشاركات
643
مستوى التفاعل
1,492
النقاط
670
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فرنسا دولة تملك انواع جبارة من الاسلحة في جميع الانواع..والاكثر تميزا السفن والغواصات والطائرات
بكل صراحة اتمنى موافقة فرنسا لطلبات الامارات بالنسبة لتطوير جذري في طائرة الرافال وهو تطوير قوي واتمنى دخول السعودية معها فالتطوير
طائرة التايفون عشيقتي لا غبار عليها خاصتا مع التطوير الالماني..لكن الرافال لشق البحري قوية وحديثة واذا تم التطوير الاماراتي اتوقع انها سوف تتفوق على الاف18في هذا الجانب ربي يكتب لنا الخير حيث كان وارضنا به
شكرا اخي على الخبر
 

حضـــرة القـــائـــد

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
1,649
مستوى التفاعل
6,105
النقاط
910
الدولة
United Arab Emirates
رغم تعنت الشركات الفرنسيه لكن بصراحه انها افضل دولة
تتعامل معها الدول العربيه في جميع المجالات العسكريه
والسياسيه والاقتصاديه

الجميل ان لديها معظم ماتحتاجه منطقتنا من اسلحه وخاصه في المجال البحري والجوي..
 

الدرع المصري

صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
4,595
مستوى التفاعل
12,939
النقاط
924
الجيد في فرنسا انه ليس لديها اى محاذسر سوي المال اما على الجانب التقني متاح كل شيئ للبيع و لا يعرفون مصطلح النسخة التصديريه و لذالك تجدا الاسلحة الفرنسية دائما تصنع الفارق و علينا الاعتراف بذالك
الميراج 3 و المستير و سوبر مستير لدي اسرائيل في 67
الجازيل مع سوريا و ما فعلته بالميركافا في 82
اكسوسيت مع الارجنتين في حرب الفوكلاند و ما سوته بالمدمرات البريطانية
اكسوسيت مجددا مع العراق ضد السفن الامريكية فى حرب الخليج الاولي
الميراج العراقيه و ما فعلته بايران في حرب الخليج الاولي
الرافال وريثة العائلة الكريمة بدأت تسلك طريقها الى الخارج فترقبوا لها صولات و جولات .
 

x007

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
2,036
مستوى التفاعل
4,709
النقاط
760
مشكلة فرنسا : اسعارها غاليه جدآ ولكن اذ نظرنا للواقع فنجد ان ماعندهم شي اسمة نسخة تصديريه : يعني اسعارها شبه معقولة ولكن تبقى مرتفعه
 

sikorsky

فــريق
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
653
مستوى التفاعل
1,663
النقاط
810
الدولة
Tunisia
عندما تتقابل التكنولوجيا والإنتاج بكميات محدودة ستكون النتيجة أسعار مرتفعة كحال فرنسا
وعندما تتقابل التكنولوجيا مع إنتاج كمي اي إنتاج ضخم ستكون الأسعار على درجة عالية من التنافسية كحال الولايات المتحدة الأمريكية
قاعدة الضغط على الأسعار عبر تضخيم الإنتاج هي بالأٍساس مبدا إقتصادي أسسه ملوك الإقتصاد وهم الأمريكان
وعليه عندما يأتي اليوم الذي تصل فيه فرنسا الى توسيع حجم سوقها الخارجية بدرجة معتبرة ستنخفض بالضرورة أسعار أسلحتها دون أن يؤثر ذالك على قيمتها.
 

SWAT EGYBT

فــريق أول
إنضم
20 نوفمبر 2015
المشاركات
809
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
705
رغم تعنت الشركات الفرنسيه لكن بصراحه انها افضل دولة
تتعامل معها الدول العربيه في جميع المجالات العسكريه
والسياسيه والاقتصاديه

الجميل ان لديها معظم ماتحتاجه منطقتنا من اسلحه وخاصه في المجال البحري والجوي..
فى المجال البرى ضايعة شوية
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى