الصين تعرض الطائره FC-20 المتاحه للتصدير

انت مش قدامك خطه التطوير
كل اللى شايفه هو الصفقات اللى تمت بس فالصوره عمرها ماتبقى واضحه دلوقتى ابدا

تطوير البريه بالكامل بالشكل اللى فى دماغك ده انساه خالص
الامارات جيشها تعداده صغير وامكاناتها الماليه كبيره مينفعش تقارنى بيها
انت قواتك البريه ضخمه تطوير زى ده هيكلف كتير وانت مش محتاجه دلوقتى اصلا
ولا فى تهديد "جيش نظامى" فى المدى المتوسط حتى

طور الجويه والبحريه الاول زى ما انت عايز
واعمل مشاه بحريه وجهزهم اقوى وافضل تسليح ممكن
دول هيبقوا دراعك الطولى لاى تهديد فى اى مكان

PS
رعد الشمال قواتك رايحه بابرامز السعوديه مشاركه بm60
اشرح آخر سطر لو تكرمت

بعد إذن الأخوه انا هارد علي الأخ

كلامك صحيح و لا خلاف عليه و احييك علي شعورك الطيب
و اسمحلي أعقب :
مصر بكل ما تحمل الكلمه من معاني تبني دولتها من جديد بعد سنين من سوء الادارة و الفساد و التخبط ... و اعتقد انك توافقني علي ذلك
من اساسيات بناء الدولهً هي بناء جيش قوي يوحد الدولهً و يحافظ عليها
و لنا في موءسس المملكهً ألعربيه السعوديه العظه فعندما أراد ان يؤسس السعوديه قام اولا بتحالفات أدت الي تكوين جيش قوي استطاع به اولا تأسيس الدولهً ثم الحفاظ عليها ...فهو لم يهتم بالتعليم او الصحه بل اهتم ببناء الجيش اولا رغم احتياج شعبه للتعليم و الرعاية الصحيه ...و أظنك توافقني علي ذلك
و يبدو ان مصر تسير علي خطي مؤسس المملكهً من بناء جيش قوي يحافظ علي البلد ووحدتها و لا أظنك بغافل عن ما يحدث في المنطقهً من عداءات و ارهاب الخ

فكما تري مصر تفعل ما فعلته المملكهً عند تأسيسها و كما فعل محمد علي عند تأسيس دولته التي ساد بها الشرق الأوسط و يبدو ان محمد علي الهم موءسس المملكهً للطريقه المثلي لبناء الدول ثم الهم موءسس المملكهً السيسي الطريقه المثلي لبناء الدول
فكما تري نحن فقط نسير علي نفس نهج الملك الوءسس و لو كنت ترا اننا خطا و ذلك حقك فأنت سترا النهج كله خطا و بالتالي سيكون موءسس المملكهً علي خطا
تحياتي
ممكن شرح للجزئية الأخيرة من كلامك...

نفس الكلام فى المملكة .. أنا عملت موضوع عن صفقات المملكة من 2014 إلى 2015 مليارات المليارات .. وحمى تسليح تجتاح المنطقة .. أيد هناك سبب ممكن إن البعض لا يعلمة .. ومثل ما قال الدكتور عادل مصر فى خلال 20 سنة تعتبر لم تدخل سلاح نوعى لجيشها ماعدا السلاح الوحيد الذى ظلت يد التطوير فيه وهو الدفاع الجوى وبالطبع هو سلاح دفاعى وهو خط دفاعك الأول والأخير برغم إنه كان فيه ملاحظات كثير عليه .. والجيش كدس أموال طائلة لكن إرتباط السياسة بالسلاح لعب دور كبير فى محولة تقزيم الجيش .. يا أخى نحن نتكلم فى صفقات تمت فى خلال 3 سنوات فقط من خطة تسليح تمتد إلى 2020 .. طيب لماذ أوروبا والصين والروس فتحوا لنا مخازن سلاحهم .. أكيد فى مصلحة مشتركة .. هى بالطبع لمواجهة الخراب الأمريكى الذى سرى فى المنطقة مسرى الدم ..

عزيزي نقطه أحب أوضحها ,,, شره التسلح له ما يبرره فهناك عدة مشروعات تتصارع في المنطقة ( المشروع الإيراني والإسرائيلي ومشروع التخريب وتقسيم المنطقة الذي تقوده جهات معروفة إلخ المملكة أصبحت هي المسؤولة عن مساعدة أخوانها العرب الذين حاول الغرب ومن خلفهم إسرائيل وبعض الدول الإقليمية إدخالهم في فوضى وحروب داخلية عن طريق تحريك المواطنين بحقوق مشروعة ساهم سوء التقدير والإدارة في بروزها ونشاتها .. طبعا المبالغ المخصصة لشراء السلاح كانت مرصودة من الميزانية وليست إستقطاعات من الأحتياطي أو غيره والثبات الإقتصادي للمملكة سمح لها بتعزيز التنمية والقوة الخارجية في نفس الوقت ..المقصد أخي العزيز أن تسليح الجيش المصري جيد فالافضل الإنتباه للإقتصاد لأنه هو عصب الدول وعامل إستقرارها وقوته ترتد على قوتك الخارجية ,, وإلا فأنت تسير في مسار الإتحاد السوفياتي الذي عزز سطوته الخارجية على حساب بنائه الداخلي والنتيجة لم يكمل 80 عام رغم قوته وعنفوانه .. المشلكة الأعضاء لم يفهموا مغزى كلامي إلى الأن .. تعافي مصر الإقتصادي وتحسن أوضاعها يعني عودتها للوقوف ضد المشاريع الحاصلة في المنطقة والتي ضحيتها الأولى العالم العربي

لديَ نفس التساؤل, ولم أجد حتى الآن إجابة كافية أو واضحة.

* على أية حال, سباق التسلَح موجود بالمنطقة منذ عقد, ومشاركة جمهورية مصر العربية في هذا السباق أمر طبيعي.

لكن رغم ذلك لم أجد مبرَرات كافية لشراء مصر حاملات المروحيَات الفرنسية, أعتقد أنه كان من الأفضل إستبدال الصفقة بمزيد من مقاتلات Rafale.

سيكون أمراً رائعاً لو إستبدلت جمهورية مصر العربية حاملتي المروحيَات بسرب مقاتلات Rafale إضافي على الأقل.

فعلا كلامك منطقي

نحن اخوه و يشرفني النقاش معك
لو دققت في الوضع المصري ستجده مشابه تماما لبناء المملكه
تكوين جيش قوي
مشاريع طموحه
العمل دون توقف علي كافه الاصعده

الجيش كما تري يحاول اللحاق بما فاته في سنوات ... و التحديات الداخليه و الخارجيه رهيبة : داعش سيناء و ليبيا ... و طبعا اسرائيل و عجلتها الحربيه التي لا تتوقف عن التسلّح بكل ما هو جديد
مصر كمثال اشترت الفريم و كان ذلك ردا متاخرا علي وصول الغواصات الاسرائيليه الجديده
اشترت ألرافال بينما اسرائيل تشتري الجوينت
معلومه لك اخي الكريم : مصر كانت تعلم بوجود حقول غاز المتوسط و لم تستطع و أكرر و لم تستطع ان تعلن عنها لمده عام او عامين لعدم وجود قوه تحميها ... هل مازلت ترا انه لا سبب لذلك التسلّح ؟

كم مشروع افتتحته مصر في العام الماضي ؟ كم مشروع علي وشك الانتهاء؟ كم مشروع سوف يبدأ ؟ كم مستثمر حلت مشاكله ؟ راجع تلك الإحصائيات و سوف تدرك ان مصر لم تهمل الجانب الداخلي ايضا

انا لا أقول انك خطا حاشا لله فأنا اعرف ان الوضع نفسه محير و قد كنت و الله العظيم مثلك ساخطا علي ذلك الوضع و انا رجل اقتصاد يعني كل ارقام الاقتصاد المصري الضعيف لدي ...و لو يتذكر الدكتور adel dwedar @adel dwedar انا قلت له ذلك الكلام في حوار لنا علي الخاص .... لاكن بعد تمعن و تدقيق و مراجعه الوضع الداخلي و الخارجي وجدت ان الجيش يفعل الصواب

تحياتي لك يا دكتور عبد الرحمن و شرفت بالحوار معك ( انتا كمان طلعت دكتور - نص المنتدي دكاترة )
اخوك اسلام

الله يوفقكم أخي العزيز لكل خير

الطائرة هذه كأنها تايفون لكن صناعة صينية

المشروع الصيني بني على طائرة لافي الإسرائيلية

اشرح آخر سطر لو تكرمت

ممكن شرح للجزئية الأخيرة من كلامك...
اولا لم أكن اعرف ان اللهجة المصريه غير مفهومه خاصه بالنسبة للسعوديين... لك ان تأتي بكل الكلمات المصريه التي لم تفهمها و ساترجمها للعربيه الفصحي بكل سرور

ثانيا : انا تحدثت في نقاشي مع اخي تايفون ٩٩ بالعربيه الفصحي علي قدر استطاعتي و لا أظن انها غير مفهومه كاللهجة المصريه بلنسبه لك

لك ان تقرا مشاركتي كلها حتي تفهم معني كلامي فهو واضح و اقصده و لا تقرا الجزء الذي لا يعجبك فقط
و اذا لم تفهم ماذا كنت اقصده سأشرح بكل سرور و لاكني سأضطر لكتابه نفس المشاركه و سنعود لنفس الموقف فكما قلت مشاركتي واضحه جدا و اقصد كل كلمه فيها

من المتوقع أن يتم إخراج مقاتلات Mirage 5 , MiG-21 , F-7 , F-4 من الخدمة أو أنه بدأ الإخراج منذ فترة.

ما مجموعه حوالي 140 مقاتلة على الأقل ستخرج من الخدمة أو قد خرجت بالفعل يجب إستبدال نصفها على الأقل بمقاتلات جديدة !

إن افترضنا أن صفقة مقاتلات MiG-35 قد تم توقيعها بشكل نهائي فهذا يعني دخول 50 مقاتلة جديدة.

* تبقى مشكلة تطوير أسطول مقاتلات F-16 والتي تشكَل العمود الفقري لسلاح الجو المصري. ولست متفائلاً بدخول مقاتلة FC-20 كثيراً.

اولا لم أكن اعرف ان اللهجة المصريه غير مفهومه خاصه بالنسبة للسعوديين... لك ان تأتي بكل الكلمات المصريه التي لم تفهمها و ساترجمها للعربيه الفصحي بكل سرور

ثانيا : انا تحدثت في نقاشي مع اخي تايفون ٩٩ بالعربيه الفصحي علي قدر استطاعتي و لا أظن انها غير مفهومه كاللهجة المصريه بلنسبه لك

لك ان تقرا مشاركتي كلها حتي تفهم معني كلامي فهو واضح و اقصده و لا تقرا الجزء الذي لا يعجبك فقط
و اذا لم تفهم ماذا كنت اقصده سأشرح بكل سرور و لاكني سأضطر لكتابه نفس المشاركه و سنعود لنفس الموقف فكما قلت مشاركتي واضحه جدا و اقصد كل كلمه فيها

الكلام عن اللهجة المصرية ليس موجه لك....
سؤالي لك عن الجزئية الأخيرة من كلامك
وفي الخاص أفضل

في كثير من مفردات اللهجة المصرية غير واضحة ونفس الأمر بتواجهه لو تحدثنا باللهجة السعودية ,, الفصحى أفضل بكثير خاصة أنها لغتنا الأم الجامعة لكل أطياف المسلمين والعرب وواضحة للكل ,,,لذلك أنا أناشد كافة الأعضاء بالكتابة بالعربية الفصحى هو في الأساس قانون من قوانين المنتدى نتمنى من الإدارة تفعيله .

التعديل الأخير:
الكلام عن اللهجة المصرية ليس موجه لك....
سؤالي لك عن الجزئية الأخيرة من كلامك
وفي الخاص أفضل

انا قصدت كل الكلمات المصريه في كل مشاركات الاخوه المصريين ... و كما ذكرت ساترجمها لك

ليكن علي الخاص

في كثير من مفردات اللهجة المصرية غير واضحة ونفس الأمر بتواجهه لو تحدثنا باللهجة السعودية ,, الفصحى أفضل بكثير خاصة أنها لغتنا الأم الجامعة لكل أطياف المسلمين والعرب وواضحة للكل ,,,لذلك أنا أناشد كافة الأعضاء بالكتابة بالعربية الفصحى هو في الأساس قانون من قوانين المنتدى نتمنى من الإدارة تفعيله .
احيانا عندما نرى كل التعليقات من اعضاء مصريين نتحدث بالعامية وهذا يحدث بالمناسبة بالمواضيع التى تخص الخليج مثلا وتكون كل التعليقات من اخوة خليجيين لاحظ ان حضرتك تقريبا كنت اول شخص يعلق غير مصرى بعد 19 صفحة

آه تطوير اشطه اذا كان كده ماشي

منا قاعد بدور عشان كده ، اقرب المنافسين الجريبين بس غالية على 40 - 60 مليون للقطعة مع الخصم و الضم نقول 35 - 40 لكن مش حينفع غالية برده و السويد بيكرهونا الله ينور
و ايضا ال t-50 جولدن ايجل الكوري بس دي تدريب و غالية
و الاير ماكي اللي شبهها و الياك 130 و ال l-15 ... بس كل دول تدريب
كان في زمان الالفاجيت و الالبيرتوس بس مش عارف هل ليهم اصدرات حديثة ام لا و صراحة معتقدش

+l159

لكن موضوع تصنيع الذخائر صينيا مغري جدا

المرفقات

• C__Data_Users_DefApps_Windows Phone_AppData_INTERNETEXPLORER_Temp_Saved Images_l-159a_1.jpg
    C__Data_Users_DefApps_Windows Phone_AppData_INTERNETEXPLORER_Temp_Saved Images_l-159a_1.jpg
    88.6 KB · المشاهدات: 68
مشروع مستقبلي لمروحية نقل ثقيل صينية حمولة 20 طن !

رائع :ممتاز:

مخطط أنها تعمل بالمحرك الأوكراني D136

+e+e

مقاتلة جميلة واقتصادية
اتمنى اقتناء عدد منها بحدود 24 على الأقل
ستكون مجدية للعديد من العمليات (المستقبيلة) والعمليات (الحالية) في اليمن بدل استنزاف مقاتلاتنا الحالية

السعوديه بحاجه لهذه الطائرة الصينية أو ثاندر الباكستانية أو الجريبين السويدية او اف 16 وهي افضل الخيارات

عودة
أعلى