انعقاد الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري المشتركة بين وزارتي الدفاع بالسلطنة وجمهورية الهند الصد

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,154
التفاعل
5,385 1 0
انعقاد الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري المشتركة بين وزارتي الدفاع بالسلطنة وجمهورية الهند الصديقة
08/02/2016
-
عقد ظهر اليوم الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري المشتركة بين وزارتي الدفاع بالسلطنة وجمهورية الهند الصديقة ، وذلك بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة .

وقد ترأس الاجتماع من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع ومن الجانب الهندي سعادة جي موهان كومار وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند الصديقة .

وتم خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع والتي تنصب في مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة فيما يتعلق بتعزيز التعاون العسكري القائم وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين .

وكان سعادة جي موهان كومار وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند والوفد المرافق له قد وصل إلى البلاد صباح اليوم ، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن أحمد بن حمود المعمري مدير عام التنظيم والمشاريع بقيادة الجيش السلطاني العماني وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة .

جدير بالذكر أن السلطنة وجمهورية الهند قد احتفلتا مؤخرا بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما وافتتاح أول قنصلية للهند في مسقط وذلك بمشاركة سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية في رحلة بحرية مشتركة مع سفينة التدريب الشراعي الهندية "ترانجيني" من مسقط إلى كيرلا في الهند أطلق عليها جسر الصداقة العمانية الهندية 2015 سعيا إلى تقوية روابط الصداقة بين البلدين الصديقين.

1.JPG
 
رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يستقبل وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند
09/02/2016
-



استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح اليوم سعادة جي موهان كومار وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف الهندي متمنيا له زيارة موفقة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة عدد من كبار ضباط رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، وسعادة سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة .

DSC_2757.JPG
 
ختام الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري المشتركة بين وزارتي الدفاع بالسلطنة وجمهورية الهند
09/02/2016
-



اختتمت صباح اليوم فعاليات الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري المشتركة بين وزارتي الدفاع بالسلطنة وجمهورية الهند الصديقة ، وذلك بمكتب معالي الأمين العام بوزارة الدفاع.

وقد ترأس الاجتماع من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع ومن الجانب الهندي سعادة جي موهان كومار وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند الصديقة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز مجالات التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين، وفي ختام الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع بين الجانبين.

_MSR4431.JPG
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى