وزارة الدفاع الأميركية تنشر صوراً لتعذيب معتقلين عراقيين

Nabil

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
22,487
التفاعل
17,613 43 0
وزارة الدفاع الأميركية تنشر صوراً لتعذيب معتقلين عراقيين
  • 1454829364.jpg
قامت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، بنشر صوراً جديدة لمعتقلين عراقيين خلال فترة وجود القوات الأميركية بالعراق قبل انسحابها في العام 2011، وأظهرت الصور آثار التعذيب على أجساد المعتقلين.

ونشرت الوزارة، مساء أمس الجمعة، 198 صورة لمعتقلين تم تعذيبهم في العراق وأفغانستان، بعدما رفع اتحاد الحريات المدنية الأميركية دعوى قضائية تجبر الحكومة على رفع الحصانة عن الصور المصنفة "سرية".

وبحسب صحيفة العربي الجديد رفع الاتحاد دعوى قضائية عام 2004 ضد الحكومة الأميركية، مطالباً بالكشف عن أكثر من 2000 صورة تظهر تعذيب معتقلين عراقيين وأفغان، وكشفت المنظمة الحقوقية عن أنها مستمر في ملاحقة "البنتاغون" للكشف عن بقية الصور.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "تلك الصور صادرة عن لجنة التحقيقات الأميركية المستقلة بعد ادعاءات وجهت ضد القوات الأميركية بإساءة التصرف في تلك الحقبة".

وتظهر الصور المعتقلين وهم عراة، بعدما قام عناصر الجيش الأميركي بإجبارهم على خلع ملابسهم بالكامل، وتبدو آثار التعذيب ظاهرة على أجسادهم خاصة الأطراف.

وكان وزير الدفاع، آشتون كارتر، وافق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على نشر 198 صورة كانت تخضع لسرية تامة من قبل وزارته، بعدما واجهت الحكومة الأميركية إحراجاً كبيراً جراء تسريبات أثبتت علمها المسبق بعمليات التعذيب التي مارسها الجيش بحق معتقلين مدنيين في كل من العراق وأفغانستان وخاصة في سجن أبو غريب.

عن أورينت نيوز
 
عودة
أعلى