فرنسا تحصل على نصيبها من الكعكة

و مين قال ينافس ؟ و الصفقه علي حسب ما قرأت تشمل المساعده في تجهيز المطارات و غالبا تدريب اطقم

بص يا معلم : ايران بلد كسياحه تقدر تجذب ملايين و دي تقارير اقتصاديه مش تخمينات و رؤيه العين ( انا زرت ايران 4 مرات )
هما بيبنوا اهم حاجه لبلد عاوز ينفتح علي العالم: وسيله مواصلات
و الاهم في الصققه دي شراء علاقه قويه مع ايرباص
ايران كام و سبعين مليار بني ادم و ليهم جاليات مهوله في العالم فدا بردو هايساعد
راي المتواضع ان دا تحرك صحيح
معاك ان الصفقه كبيره لاكن they gave Airbus the deal Airbus could not refuse
هانشوف الخطوه التاليه هاتكون ايه
fine جدا بس كلامك استقبال و ارسال و سياحة ايرانية الوجهة الاساسية هي ايران فا انا مهمتى اخلي التجربة كلها حلوة من اول ما اركب الطيارة حتى اعود و هنا اختيار ال A380 حلو لكن باهظ و متاخر التسليم جدا و قليل العدد 12 طياره
دا يصب في طائرات نقل متوسطة و صغيرة مجهزة بدرجة رفاهية تقابل كل الاذواق عشان انا لسه بادئ او اجيب طائرات معينة ارخص و اسرع في التسليم و عائلة بوينج دريم لانر بتقدم دا و ايرباص ايضا عندها انواع كتير
لكن 12 a380 حقيقي ملهومش لازمة و مهما المصنع عدلك المطار دي مش قاعدة عسكرية ... دي عايزة رؤية و لو في بالهم سياحة عملاقة حلو جدا لكن مع ناقل كطياران الامارات جنوبهم
I CAN'T SEE IT HAPPENING
لا بل بالعكس الامارات ممكن يبقو اذكية و يشترو حقوق النقل لايران كنسبة لو الاوضاع السياسية اتحلت نوعا ما و من معرفتي بالاماراتيين مش حيسيبو خطوة زاي دي تعدي منهم لو فيها فوركاست حلو

الصفقة ستشكل نواة وبداية لعودة السياحة في جمهورية إيران الإسلامية.

بالإضافة إلى عزم جمهورية إيران الإسلامية تحويل المطارات الإيرانية إلى محطات ترانزيت للرحلات الدولية Hub.

تدخلها في سوق الطيران التجاري سيكون قوياً وذا جدوى في سوق الطيران التجاري المتنامي بشكل مضطرد في السنوات الخمس الماضية.

* 12 طائرة A380 بالتأكيد ستكون موجهة لرحلات دولية بعيدة المدى كالولايات المتحدة الأميركية أو كندا أو المملكة المتحدة.

* يعتبر تفكير وتوجه سليم إذا تم الإهتمام بتحويل إيران إلى دولة سياحية, ولكن قطاع السياحة بإيران بحاجة إلى إستثمارات بقيمة ضخمة جداً تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

* حتى الآن لم نرى أية صفقات أو قرارات تمس الشعب الإيراني بشكل مباشر. لا يوجد صفقات لتطوير قطاع الخدمات الطبية ولا البنية التحتية.

* يقال بأن جمهورية إيران مستعدة لتقديم تنازلات في ملف حقوق الإنسان, ولكنها تريد ضمانات وإمتيازات مقابل هذه التتازلات.

* قطاع النفط والطاقة بشكل عام يحتاج حزمة إستثمارات تتجاوز 100 مليار دولار حتى تكون جمهورية إيران الإسلامية قادرة على الدخول في سوق الطاقة بشكل فعال.

كلام سليم اوافقك عليه 100%

fine جدا بس كلامك استقبال و ارسال و سياحة ايرانية الوجهة الاساسية هي ايران فا انا مهمتى اخلي التجربة كلها حلوة من اول ما اركب الطيارة حتى اعود و هنا اختيار ال A380 حلو لكن باهظ و متاخر التسليم جدا و قليل العدد 12 طياره
دا يصب في طائرات نقل متوسطة و صغيرة مجهزة بدرجت رفاهية تقابل كل الاذواق عشان انا لسه بادئ او اجيب طائرات معينة ارخص و اسرع في التسليم و عائلة بوينج دريم لانر بتقدم دا و ايرباص ايضا عندها انواع كتير
لكن 12 a380 حقيقي ملهومش لازمة و مهما المصنع عدلك المطار دي قاعدة عسكرية ... دي عايزة رؤية و لو في بالهم سياحة عملاقة حلو جدا لكن مع ناقل كطياران الامارات جنوبهم I CAN'T SEE IT HAPPENING
لا بل بالعكس الامارات ممكن يبقو اذكية و يسترو حقوق النقل ليران كنسبة لو الاوضاع السياسية اتحلت نوعا ما و من معرفتي بالاماراتيين مش حيسيبو خطوة زاي دي تعدي منهم لو فها فوركاست حلو

اقولك علي حاجه: A380 لو خلوها لوس انجلوس طهران بس هاتشتغل فوق ما انتا متخيل
نص لوس انجلوس تقريبا من اصل ايراني
it will happen if they manage it the right way
و بعدين مين قال انهم مش هايشتغلوا علي الباقي؟ خطوه خطوه
و بعدين الوضع في ايران مش مزري زي الناس ما متخيله هما مش الكونغو يعني
فاصلاح و ترميم الاقتصاد و السياحه و و لن يكلف المبالغ الهلاميه

اقولك علي حاجه: A380 لو خلوها لوس انجلوس طهران بس هاتشتغل فوق ما انتا متخيل
نص لوس انجلوس تقريبا من اصل ايراني
it will happen if they manage it the right way
و بعدين مين قال انهم مش هايشتغلوا علي الباقي؟ خطوه خطوه
و بعدين الوضع في ايران مش مزري زي الناس ما متخيله هما مش الكونغو يعني
فاصلاح و ترميم الاقتصاد و السياحه و و لن يكلف المبالغ الهلاميه
لوز جدا
بس انا لو ايراني في LA حاخود رحلة طياران الامارات مش طياران ايران ... perception
دي لوحدها عايزة شغل بمستوى شراء ال A380 عشان كده بقولك لازم رؤية متكاملة للموضوع مينفعش طيارة حلوة و خلاص

لوز جدا
بس انا لو ايراني في LA حاخود رحلة طياران الامارات مش طياران ايران ... perception
دي لوحدها عايزة شغل بمستوى شراء ال A380 عشان كده بقولك لازم رؤية متكاملة للموضوع مينفعش طيارة حلوة و خلاص
صح لاكن غالي الطيران من la لإيران و رحله طويله
هيا قصه كده العقوبات كان ليها دور فيها
فالو قدمت ايران رحلات مباشره هاتكون أفضل و طبعا أرخص
دا بخلاف اننا بنتكلم ان رحلات الطيران دي مش هاتكون علي الأقل قبل سنتين علي ما تستلم ايران الطائرات و تجهز المطارات تكون ظبطت البنية التحتيه للسياحة و و و و الأهم حسنت علاقتها مع. الغرب
و وقتها كتير هايسافرو ايران سياحه و العجله هاتدور

مين سيرفض شراء بطاقة طيارةA380 موديل 2019 !!!؟؟
بس لان مشغليها غير مشهورين ؟!

متل يالي بده يرفض شراء موبايل اي فون احدث موديل ... لان فيه كيبورد بيكتب عربي .

اهلا يا اخي
باختصار: القطاعات المدنيه: زراعه صناعه نقل ميديا طاقه و غيرها
هل تستطيع ان تذكر قطاع من هؤلاء يتفوق فيه الروس علي الغرب او اليابان؟
ستجد قطاع او اثنان فقط من عشرات القطاعات
مثلا: الطاقه النوويه : الروس موجودون في ايران و يبنون مفاعلاتها ... لا جديد اذا سيقدموه ( بعكس مصر فهم سيقدمون الغير موجود و هو المفاعل )
هل توجد شركه روسيه تستطيع ان تنافس ايرباص في الطيران المدني ؟
و قس علي ذلك باقي القطاعات
تحياتي

اهلا يا اخي
باختصار: القطاعات المدنيه: زراعه صناعه نقل ميديا طاقه و غيرها
هل تستطيع ان تذكر قطاع من هؤلاء يتفوق فيه الروس علي الغرب او اليابان؟
ستجد قطاع او اثنان فقط من عشرات القطاعات
مثلا: الطاقه النوويه : الروس موجودون في ايران و يبنون مفاعلاتها ... لا جديد اذا سيقدموه ( بعكس مصر فهم سيقدمون الغير موجود و هو المفاعل )
هل توجد شركه روسيه تستطيع ان تنافس ايرباص في الطيران المدني ؟
و قس علي ذلك باقي القطاعات
تحياتي
محل الاعتراض أن روسيا لا تملك ما تقدمه لايران مدنيا، وهذا غير صحيح! روسيا لديها منتجات مدنية يمكن أن تلبي احتياجات ايران في مجال الزراعة والصناعة والنقل والطاقة وغيرها! والحديث لا يدور عن تفوق اي الطرفين!

معظم الأشياء الروسية ليست بمستوى الامريكية و الأوربية و اليابانية و الكورية
أولا: الحديث لا يدور عن جودة المنتجات الروسية!
ثانيا: مؤخرا الشركات الروسية تحاول الالتزام بالمعايير الدولية للدخول في منافسة مع الشركات العالمية، ولدى روسيا شركات منافسة عالميا في بعض المجالات!
ثالثا: أكبر مشكلة من وجهة نظري أن الشركات الروسية تتنافس فيما بينها، فلو اتحدت تحت شركة واحدة عملاقة فسوف يكون لها حضور قوي في الاسواق العالمية!

محل الاعتراض أن روسيا لا تملك ما تقدمه لايران مدنيا، وهذا غير صحيح! روسيا لديها منتجات مدنية يمكن أن تلبي احتياجات ايران في مجال الزراعة والصناعة والنقل والطاقة وغيرها! والحديث لا يدور عن تفوق اي الطرفين!

أنا لا اتحدث عن منتجات البان و خضراوات و و و ....انا اتحدث عن تكنولوجيا قطاعات مدنيه
هل تقارن التكنولوجيا المواصلات الروسيه بالفرنسيه او الالمانيه؟ تكنولوجيا الطيران؟ السيارات؟ شبكات الاتصالات ؟ خدمات الانترنت؟ الميديا؟ الخ
فهمت الان؟

أولا: الحديث لا يدور عن جودة المنتجات الروسية!
ثانيا: مؤخرا الشركات الروسية تحاول الالتزام بالمعايير الدولية للدخول في منافسة مع الشركات العالمية، ولدى روسيا شركات منافسة عالميا في بعض المجالات!
ثالثا: أكبر مشكلة من وجهة نظري أن الشركات الروسية تتنافس فيما بينها، فلو اتحدت تحت شركة واحدة عملاقة فسوف يكون لها حضور قوي في الاسواق العالمية!
كل دولة فيها صناعات متفاضلة عن بعض مثلاً اليابان و كوريا و امريكا افضل في التكنولوجيات روسيا مشهورة بصناعة النووية الطاقة ايران مشهورة بالسجاد امريكا بالطاقة و أيضاً بالسيارات و البتروكيميات و هكذا

ايران حققت تقدم في مجال الزراعة و الصناعة و كذلك المواصلات و بناء السدود و الجسور و لا اعتقد هنا تحتاج روسيا لكن كما قال الزميل sam7 التكنولوجيا بين فرنسا و ألمانيا و اليابان و كوريا لا تقارن مع روسيا او الصين او اسبانيا و البرتغال

ATRأعلنت شركة الطائرات الأوروبية
600 – 72 ATR اليوم الإثنين، توقيع عقد بقيمة مليار يورو مع شركة "إ " لتزودها بنحو 40 طائرة بعد رفع العقوبا عن طهران، وينص العقد الذي وقع في طهران على أن تزود شركة الطيران الرسمية الإيرانية بـ 20 طائرة من طراز
مع خيارات بخصوص 20 طائرة إضافية.

ATRوتأتي الصفقة إثر محادثات أجراها الرئيس الإيراني حسن روحاني في روما وباريس الأسبوع الماضي، وذلك بعد رفع العقوبات عن طهران، وأشارت الشركة الأوروبية في بيان: “يبشر العقد بوصول الجيل الأحدث من طائرات
إلى إيران حيث تعمل الطائرات الأولى منذ 1992″.

وتابعت الشركة التي تملكها مجموعتا إيرباص الأوروبية لصناعة الطيران وفينميكانيكا الإيطالية للصناعات الجوية: “يوفر هذا السوق المفتوح للتو إمكانات كبرى لتطوير وتوسيع حركة وطرق الملاحة المحلية”.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة باتريك دو كاستلباجاك، فإن مجموعته يشرفها المشاركة في هذه الحقبة الجديدة في إيران بتزويد شركة الطيران الوطنية بطائرات ستسهم في تعزيز ودفع النقل الإقليمي عبر البلاد.

وكانت صناعة النقل الجوي في إيران تخضع منذ 1995 لحظر أمريكي منع شركات الطيران الغربية من بيع طائرات وقطع غيار إلى الشركات الإيرانية التي توقفت عن استخدام قسم من أسطولها لتعذر صيانته.

ويتألف الأسطول الإيراني في الوقت الراهن من 140 طائرة قيد الخدمة ويبلغ متوسط عمرها 20 عاما.

وخلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى إيطاليا وفرنسا وقعت إيران عقدا بقيمة 25 مليار دولار لشراء 118 طائرة إيرباص، ستسلم في غضون السنوات الأربع المقبلة، إلى جانب عقود مع مجموعة السيارات بيجو وعملاق النفط توتال.

أنا لا اتحدث عن منتجات البان و خضراوات و و و ....انا اتحدث عن تكنولوجيا قطاعات مدنيه
هل تقارن التكنولوجيا المواصلات الروسيه بالفرنسيه او الالمانيه؟ تكنولوجيا الطيران؟ السيارات؟ شبكات الاتصالات ؟ خدمات الانترنت؟ الميديا؟ الخ
فهمت الان؟
أولا: شكرا على رحابة صدرك..
ثانيا: هل بالامكان التحدث حول التكنولوجيا التي تمتلكها فرنسا وألمانيا في مجال الطيران، شبكات الاتصالات، خدمات الانترنت، والميديا؟ اذا كان هناك متسع من الوقت..
مع كامل الشكر مقدما..

كل دولة فيها صناعات متفاضلة عن بعض مثلاً اليابان و كوريا و امريكا افضل في التكنولوجيات روسيا مشهورة بصناعة النووية الطاقة ايران مشهورة بالسجاد امريكا بالطاقة و أيضاً بالسيارات و البتروكيميات و هكذا
لا يوجد دولة تتفوق في كل شيء، بالاضافة إلى العامل الاقتصادي، فقد تكون عملية تطوير تكنولوجيا متوفرة غير مجدية اقتصاديا او كما يطلق عليها إعادة اختراع العجلة!

ايران حققت تقدم في مجال الزراعة و الصناعة و كذلك المواصلات و بناء السدود و الجسور و لا اعتقد هنا تحتاج روسيا لكن كما قال الزميل sam7 التكنولوجيا بين فرنسا و ألمانيا و اليابان و كوريا لا تقارن مع روسيا او الصين او اسبانيا و البرتغال
هل بالامكان توضيح مدى التقدم الذي حققته ايران في مجال الزراعة والصناعة والمواصلات؟

هل بالامكان توضيح مدى التقدم الذي حققته ايران في مجال الزراعة والصناعة والمواصلات؟
تعطي الحكومة سيارات و أدوات حراثة و معدات زراعية للناص في زمن الشاه كان كثير من الأرياف تعاني نقص الخدمات و كان في العهد القاجاري و البهلوي بعده يملك رجال الدولة و الإقطاعيين معظم الأراضي لكن فيما بعد تم توزيعها على الفلاحين و كانت الأرياف بعضها ليس فيها كهرباء لكن اليوم فيها كهرباء و هناك تقدم في السياحة و صناعة الإطارات و السيارات و بعض الأدوات ام المواصلات فتم إنشاء الكثير من محطات المترو و هذا ما اعرف لكن سوف ابحث عن المزيد

عودة
أعلى