الكويت توقع على التايفون

امنيتي للامارات

64 طائره F15 لاخر اصدار و يفضل اصدار اماراتي خاص بها
90 طائره F16 الفايبر او البلوك 61
60 طائره F35
60 طائره ميراج 2000

هذة المجموعه كافيه بالقضاء على كل تهديد يحيط بالدوله





64 طائره F15 لاخر اصدار و يفضل اصدار اماراتي خاص بها ونقول

1. تزويدها ب General Electric F110-GE-132

2. رادار AN / APG-77 و منظومة الحرب الالكترونية الخاصة
F-22 Raptor وشوف كيف يكوي الراردارات من خلال التركيز الإشعاع وحرق الإلكترونيات الخاصة بصواريخ جو جو .

1416809165_aesa-dew-conops-1.png
 
امنيتي للامارات

64 طائره F15 لاخر اصدار و يفضل اصدار اماراتي خاص بها
90 طائره F16 الفايبر او البلوك 61
60 طائره F35
60 طائره ميراج 2000

هذة المجموعه كافيه بالقضاء على كل تهديد يحيط بالدوله

بس عدل الميراج الى رافال و هكذا تصبح ملك مش برنس

الله يوفقكم
 
العرب يملكون الأف 15 و 16 و 18 و الرافال و التايفون و الميراج و الترنيدو و الميج 29 وقريبا الميج 35 و السو 30...(نسيت شئ؟) يحسب لهم الف حساب إذا اتحدوا

وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ


مبروك لأهلنا في الكويت
الله يبارك فيك.. وجزاك الله خير وحفظ الله مصر وشعبها الاصيل..
 
الف الف مبروك لاخوتنا فى الكويت , خطوة طال انتظارها و من الجيد ان الاختيار الكويتي متوافق عملياتيا مع السعوديه ما يسهل تبادل الدعم بين البلدين الشقيقين المتجاورين و اذا اكتملت فرحتنا بالسوبر هورنيت سيكون هذا متوافق ايضا مع جيرانها من حيث الذخائر و متوافق مع مصر و المغرب و الاردن حيث الدول العربية وثيقة العلاقة مع الخليج العربي و التى ترتبط معه باتفاقيات استراتيجيه للدفاع المشترك
نسأل الله ان يرزقكم خيرها و يكفيكم شرها و ان يجعلها نصرة لكم و للامة .
 
الله يبارك فيك ويحفظك وجزاك الله خير وحفظ الله مصر واهلها..وسلاحنا سلاحكم وسلاحكم سلاحنا..
 

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/TYPHOON.png

اعلن موقع ديفنس نيوز نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الإيطالية ان صفقة 28 طائرة يوروفايتر تايقون لصالح دولة الكويت تم تاجيلها بسبب بعض الإجراءات الإدارية.

الصفقة التي سبق وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بشانها في ايلول الماضي كان من المقرر التوقيع عليها يوم الاحد الماضي في الكويت ما بين وزير الدفاع الكويتي خالد الجراح الصباح ووزر الدفاع الإيطالي روبرتا بينوتي. وذكرت المصادر ان عملية التوقيع لم تتم بسبب بعض الإجراءات الإدارية من جانب الكويت كما لم يتم الإعلان عن تاريخ اخر للتوقيع.

تجدر الإشارة الى ان قائد القوات الجوية الكويتية اللواء الركن عبد الله الفودري سبق واعلن أن سلاح الجو الكويتي متشبث بخططه لشراء مقاتلات إف-18 سوبر هورنيت من إنتاج شركة بوينج لتحل محل مقاتلات متقادمة وذلك رغم عملية الموافقة الطويلة بالكونجرس الأمريكي. وكانت دولة الكويت طلبت الموافقة على بيعها 28 مقاتلة من طراز بوينج إف/إيه-18إي/إف في صفقة قيمتها حوالي ثلاثة مليارات دولار.

وفي تصريح اخر لموقع "أريبيان إيروسبيس" اعلن الفودري إنه لم يتم حتى الآن توقيع عقد صفقة شراء 28 مقاتلة يوروفايتر تايفون التي كانت الحكومة قد أعلنت في سبتمبر الفائت أنها قد بدأت التفاوض في شأنها مع الشركة الأوروبية المصنّعة. وفي إشارة الى تعثر صفقة التايفون أعلنت الشركة الإيطالية فينميكانيكا سابقا عن حصول تأخير في استكمال عقد بيع 28 مقاتلة تايفون بقيمة 7.8 مليار يورو. كما أعلنت الشركة ان أسباب التاخير تعود الى تدريب الطيارين والفنيين المتخصصين لصيانة الطائرة.

وفي اشارة منه الى أسباب هذا التوجه قال الفودري "السوبر هورنيت أحد أفضل الحلول بالنسبة لنا." وقال الفودري إن سلاح الجو سيلعب أهم دور لدى التعامل مع التهديدات الإقليمية. وأضاف "علينا أن نحدد الأولويات ونشتري قدرات جديدة حتى يمكننا أن نتهيأ لهذا الموقف."

كما أكد الفودري أن "التحديات الأمنية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط لها انعكاسات على دول المنطقة كافة، ما يستدعي أن تكون القوات الجوية على أهبة الاستعداد"، لافتاً إلى أن "التداعيات الأمنية في العراق وسورية واليمن تستدعي جهوزية القوات الجوية، وهو ما يتطلب توافر كل الإمكانات للقوات العسكرية للقيام بواجبها".

الى جانب ملائمتها لمتطلبات القوات الجوية الكويتية يمكن تلخيص الأسباب الموجبة لقرار القوات الجوية الكويتية باختيار السوبر الهورنت من بين الطائرات الأخرى يتلخص بما يلي:

  • جاء قرار مجلس البرلمان الكويتي في خفض ميزانية الدفاع الى النصف وحددها يعشرة مليارات دولار أميركي ليحسم خيارات القوات الجوية الكويتية لجهة اختيار الطائرة الأقل تكلفة اذ تبلغ قيمة صفقة الهورنت 3 مليار دولار في حين تبلغ قيمة التايفون 7.8 مليار يورو أي اكثر من ضعف تكلفة الهورنت.
  • أصدرت قيادة الحرس الوطني الكويتي تعميما يقضي بخفض الانفاق العسكري وترشيده بما لا يؤثر على الفاعلية القتالية. وبالتالي سينعكس هذا الترشيد في خفض ميزانيات التدريب والتجهيزات العسكرية الإضافية. وفي هذا الاطار تنحصر تكلفة الهورنت في قيمة الطائرات في حين تستلزم عملية تحقيق نوع جديد من الطائرات الى تخصيص ميزانية لجهود التدريب، الصيانة، وقطع الغيار.
  • تمتلك القوات الجوية الكويتية 27 طائرة اف 18 وبالتالي فان كوادر القوات الجوية الكويتية من طيارين وتقنيين يمتلكون الخبرة اللازمة لتشغيل الطائرات الجديدة. وسيساعد هذا الامر الى خفض كبير في الوقت اللازم لدمج الطائرات الجديدة في القوات الجوية وخاصة لجهة جهوزيتها العملياتية للمباشرة بتنفيذ الطلعات القتالية. في حين ان تحقيق طائرات التايفون سيتلزم وقتا أطول لكي تصبح هذه الطائرات جاهزة للقتال الجوي.
 
على ما أظن بسبب ...

سعرها , زمن التسليم , بعض المشاكل الفنية التي تعاني منها ...


الرافال خيار جاهز وخالي من المشاكل .. اضافة لذلك فإن فرنسا خفضت من سعر الرافال مؤخرا ..



خيار متميز سيخلق تواؤمية ممتازة على صعيد التدريب المشترك ، الدعم الفني والصيانة ، توفر الذخائر الخ.. بين كل من الكويت - حال اقتنائها - ومصر وقطر وربما الامارات والسعوديه قريبا ..

خذ الرافال وضع في بطنك بطيخه صيفي
 
بسعرها الحالي و تجهيزها .... لا

لو إستجابت فرنسا لطلبكم و قامت بالتطوير الذي طلبتموه , في هذه الحالة نعم
 


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/Typhoon_IPA2_with_Storm_Shadow.jpg

بروكسل - أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الخميس أن وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي ستزور الكويت الاسبوع المقبل لاستكمال التوقيع على صفقة شراء المقاتلات الاوروبية يوروفايتر تايفون.

وقال الشيخ خالد الجراح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية وتلفزيون الكويت انه التقى اليوم الخميس الوزيرة الإيطالية وذلك على هامش اجتماع للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مقر حلف شمال الاطلسي (ناتو) في بروكسل حيث ناقش معها صفقة شراء يوروفايتر.

واوضح "التقيت في وقت سابق زميلتي الإيطالية التي ستزور الكويت إن شاء الله الأسبوع المقبل لاستكمال التوقيع على هذه الصفقة".

وتعد إيطاليا واحدة من الشركاء الصناعيين الاربعة في برنامج (يوروفايتر) جنبا إلى جنب مع المملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا.

يذكر ان حكومتي دولة الكويت وايطاليا اعلنتا في بيان مشترك في 11 سبتمبر الماضي خلال زيارة رسمية قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى ايطاليا عن نوايا الكويت لشراء طائرات (يوروفايتر).

سيتم التوقيع على العقد في الكويت وسيشمل شراء 22 طائرة ذات مقعد واحد وستة طائرات ذات مقعدين. وستبلغ تكلفة العقد 4.3 مليار دولار أميركي على ان يباشر بتسليم هذه الطائرات خلال العام 2019.

المفاوضات لشراء هذه الطائرات كان من المتوقع الانتهاء منها في نوفمبر الماضي الا ان شركة فينميكانيكا أعلنت ان الصفقة ستتاخر بسبب أمور فنية وتدريب الطيارين.

تجدر الإشارة الى ان الكويت لا زالت تفاوض شركة بوينغ لشراء طائرات السوبر هورنت وفقا لما اعلنه قائد سلاح الجو الكويتي على هامش معرض البحرين للطيران.
 
عودة
أعلى