تركيا تبدأ الانتاج التسلسى للألتاي ALTAY فى 2017 والسعودبة ودول الخليج اول المشترين المحتملين

تركيا تتجهه الى الاعتماد على نفسها شيئاً فشيئاً

صنعوا عرباتهم الخاصة
صنعوا مدرعاتهم الخاصة
صنعوا راجماتهم الخاصة
صنعوا انظمة دفاع جوي خاصة
صنعوا صواريخ مضادة للدروع خاصة
ومدافعهم الخاصة
وسفنهم الخاصة
و دباباتهم الخاصة
ومروحياتهم الخاصة
وطائراتهم بدون طيار الخاصة
وصواريخهم البالستية الخاصة

# تركيا نموذجاً

تركيا تتجهه الى الاعتماد على نفسها شيئاً فشيئاً

صنعوا عرباتهم الخاصة
صنعوا مدرعاتهم الخاصة
صنعوا راجماتهم الخاصة
صنعوا انظمة دفاع جوي خاصة
صنعوا صواريخ مضادة للدروع خاصة
ومدافعهم الخاصة
وسفنهم الخاصة
و دباباتهم الخاصة
ومروحياتهم الخاصة
وطائراتهم بدون طيار الخاصة
وصواريخهم البالستية الخاصة

# تركيا نموذجاً

الاتراك صنعوا رادارات فقط وليس انظمة دفاع جوي وفي الصواريخ الباليستية نحن افضل منهم بمراحل
والعرب ايضا صنعوا رادارات دفاع جوي ومصر صنعت السام 2 قديما وطورت نظام امون قديما , فلدينا خبرات
وكل الاشياء الاخري يأما فعلوها العرب او قطعوا شوطا فيها
لكن الميزة الاكبر ان العرب لم يبيعوا سيادتهم
نحن لسنا اقل من غيرنا ... نرجوا الثقة بالنفس

الاتراك صنعوا رادارات فقط وليس انظمة دفاع جوي وفي الصواريخ الباليستية نحن افضل منهم بمراحل
والعرب ايضا صنعوا رادارات دفاع جوي ومصر صنعت السام 2 قديما وطورت نظام امون قديما , فلدينا خبرات

مصر نفسها تعاقدت على منتوجات عسكرية تركية !

في فرق بين الثقة بالنفس و الاستهانة بقدرات الاخرين !

هذا جزء من صناعات تركيا

ثم نأتي ونعيب عليهم

ميصحش كده!

خلاص انضم رسميا للناتو و اسمح بقواعد للناتو علي ارضك و ستفتح لك ابواب التكنولوجيا كما تريد
جميل جدا ان تأخذ تقنيات بسهولة , لكن لتعلم ان لهذا ثمن
تركيا صنعت دبابة وده تمام لكنها دفعت ثمن لهذا فالامور مرتبطة ببعضها
وطبعا هذا لا ينفي اننا كعرب ارتكبنا اخطاء فادحة في التصنيع العسكري
اشكرك على المعلومه ان التصنيع العسكري يسلتزم الدخول مع الناتو و فتح قواعد عسكريه ,وعليه فنحن يجب ان نكون متصدري العالم في الصناعه العسكريه ,سلام مع اسرائيل و تبادل تجاري و بسعر اقل من التكلفه و سياحه و قواعد امريكيا العسكريه منتشره في الوطن العربي ,اذا حسب كلامك وجب علينا ان نكون متصدري العالم في الصناعه العسكريه

اكثر دوله تطور صناعي في العالم الاسلامي هيه تركيا و لنا الحق ان تفتخر بها ,و ارجو وجود دول عربيه منافسه لها في الصناعه العسكريه كي نفتخر بها و نمجدها ,رغم ان الامكانات الماديه و العقول تميل لصالح العرب ,و الثقل السياسي يميل لصالح العرب ,والموقع الجغرافي يميل لصالح العرب

اشكرك على المعلومه ان التصنيع العسكري يسلتزم الدخول مع الناتو و فتح قواعد عسكريه ,وعليه فنحن يجب ان نكون متصدري العالم في الصناعه العسكريه ,سلام مع اسرائيل و تبادل تجاري و بسعر اقل من التكلفه و سياحه و قواعد امريكيا العسكريه منتشره في الوطن العربي ,اذا حسب كلامك وجب علينا ان نكون متصدري العالم في الصناعه العسكريه

لا طبعا , عايز تصنيع عسكري عربي , يبقي العرب لازم يتعاونوا لانه تكاليفه جبارة علي دولة واحدة فقط حتي لو كانت دولة خليجية ومفيش حد بيصنع كل قطعة , المشوار طويل جدا ومعقد ومحتاج تطوير في الاقتصاد العربي المشترك ايضا

مصر في الخمسينات صنعة طائره من افضل الطائرات , و تمتلك اكبر خبره في العالم في منظومات الدفاع الجوي ,ولكن للاسف ,وضع مصر حاليا في مجال التصنيع العسكري مخجل اما عقول مصر و تاريخها و امكاناتها , انا على ثقه تامه ان بامكان طلاب الجامعات المصريه انتاج طائره مسيره تتفوق على الاسرائيليه لو تم دعمهم في مظله علميه صناعيه

اكثر دوله تطور صناعي في العالم الاسلامي هيه تركيا و لنا الحق ان تفتخر بها ,و ارجو وجود دول عربيه منافسه لها في الصناعه العسكريه كي نفتخر بها و نمجدها ,رغم ان الامكانات الماديه و العقول تميل لصالح العرب ,و الثقل السياسي يميل لصالح العرب ,والموقع الجغرافي يميل لصالح العرب

حتي لو عايز تفتخر بأسرائيل , ده حقك , لكن لا تعيب علي الاخريين انهم لم يأخذوا نفس نهجك في التمجيد

والمنتدي موجود فيه صناعات كل دولة عربية .. لكن اللي عايز يمجد في تركيا براحته

لا طبعا , عايز تصنيع عسكري عربي , يبقي العرب لازم يتعاونوا لانه تكاليفه جبارة علي دولة واحدة فقط حتي لو كانت دولة خليجية ومفيش حد بيصنع كل قطعة , المشوار طويل جدا ومعقد ومحتاج تطوير في الاقتصاد العربي المشترك ايضا
تكلفة ثمن السلاح تعادل اقل من ربع بيعه و هذا معروف

حتي لو عايز تفتخر بأسرائيل , ده حقك , لكن لا تعيب علي الاخريين انهم لم يأخذوا نفس نهجك في التمجيد

والمنتدي موجود فيه صناعات كل دولة عربية .. لكن اللي عايز يمجد في تركيا براحته
انا احترم الصناعه المتقنه مهما كانت الدوله , و الصناعه العسكريه التركيه لا تختص بالفريق الحاكم ,بل تحتص في الجيش و الدوله التركيه ,وعلينا الاستفاده مما قد يفيدنا بحكمه و عقل و بعيد عن العواطف

مصر في الخمسينات صنعة طائره من افضل الطائرات , و تمتلك اكبر خبره في العالم في منظومات الدفاع الجوي ,ولكن للاسف ,وضع مصر حاليا في مجال التصنيع العسكري مخجل اما عقول مصر و تاريخها و امكاناتها , انا على ثقه تامه ان بامكان طلاب الجامعات المصريه انتاج طائره مسيره تتفوق على الاسرائيليه لو تم دعمهم في مظله علميه صناعيه

الصناعات العسكرية , تكاليفها زادت , فالمقارنة بين تكاليف انتاج طائرة جيل 3 غير جيل 5
الاجابة التمويل والمتاح ايضا من نقل للتكنولوجيا
الالمان اعطونا تلك التكنولوجيا وقتها وتوقف كل شئ بعد انسحاب الالمان
وبدأنا بعدها من الصفر .. زي ماقلت لك الموضوع مش سهل
لكن هذا لا يمنع انه هناك تقصير كبير

الصناعات العسكرية , تكاليفها زادت , فالمقارنة بين تكاليف انتاج طائرة جيل 3 غير جيل 5
توقفنا بسبب رضوخنا للضغوط الخارجيه , و بعد توقفنا استقبلة الصين هذا العالم الالماني الذي اشرف على انتاج الطائره ,و يعد هذا العالم الاب الروحي للصواريخ الصينيه

تكلفة ثمن السلاح تعادل اقل من ربع بيعه و هذا معروف

تمام معاك طبعا , لكن برده التسويق للسلاح مهم وعلشان كده التعاون العربي مهم حتي يكون هناك تبادل
مثلا الرافال , كان المصنع سيقف تماما وكانت ستكون الخسائر ستكون كبير لولا التعاقدات الاخيرة
فرأيي نهتم الاخيرة بالذخيرة والصواريخ وانظمة الدفاع الجوي وحشو الطائرات بدل تصنيع سفينة او طائرة كاملة واسرائيل اراها القدوة في ذلك

توقفنا بسبب رضوخنا للضغوط الخارجيه , و بعد توقفنا استقبلة الصين هذا العالم الالماني الذي اشرف على انتاج الطائره ,و يعد هذا العالم الاب الروحي للصواريخ الصينيه

اول مرة اعرف ان الصين اخذت هؤلاء العلماء الالمان , شكرا علي المعلومة
المشكلة برأيي ان الوطن العربي دخل في صراعات كان من الممكن تأجيلها حتي نكون اقوياء فيما بعد واتكلم عن الصراع مع اسرائيل
الاتحاد السوفيتي اوقف العديد من الصناعات المصرية برأيي المتواضع والسبب حاجتنا لهم بسبب الصراع مع اسرائيل

بصراحة من له الفضل بعد الله في فهمي لموضوع التكاليف ده هو اخي الحبيب كاهن حرب @كاهن حرب

على عكس الشائع بأن الاتراك اخذو التصميم من الدبابه الكوريه , في الحقيقه الدبابه اقرب الى الابرامز !

تعاون الاتراك مع شركة هيونداي في تطوير المدفع جعل من الناس تربط تصميم الدبابه بالكامل بالدبابه الكورية :;:

الدبابة التركية مستقاه من K2 الكورية التي هي مستقاه من K1 الكورية ايضا التي هي M1A1 كورية

شكرا

يعني نطبع مع الاسرائيلين بوجهة نظرك , خلي بالك كل حاجة ليها تمن
الاتراك دفعوا التمن من سيادتهم , 24 قاعدة للناتو ولا يتحركوا الا بأمر وبحماية الناتو كما حدث في موضوع الطائرة الروسية , مستعد انت للكلام ده
اما بالنسبة للتأخر , ببساطة تصنيع السلاح تكاليفه جبارة والعرب كالعادة كل واحد ذهب بمفرده في هذا المجال بسبب الانانية
ولم يتم دعم الهيئة العربية للتصنيع ومصر هي اللي لبست الهيئة لوحدها بالبلدي
وغير معروف لحد الان ماوصل له مهندسي الجيش المصري من تطور بسبب عدم ظهور شئ للاعلام

دايما بيتاخد نص كلامي

من ضمن كلامي قلت ايه ... عملنا ايه لتجاوز التفوق الاسرائيلي

انته كان قدامك كوريا ولا زالت قدامك معاها مدفع 155 و دبابة وقدامة الأوكران والبولنديين والفرنساويين وزانق نفسك مع الأمريكان

بلاش

من خلال خبرة 30 سنة تجميع ابرامز انته ممكن تحط تصميم دبابة عصرية وتحشيها بكل مالذ وطاب شوف بقى السوق مفتوح بل انك كما تدعم تدريعها

بلاش عندك الصين وحش عندها استعداد ترسي 4 خطوط لأربع انواع دبابات دفعه واحدة

قس على ذلك تصنيع الطائرات والسفن

لكن مثلا انا ماقولتلكش روح على اسرائيل انا بقولك اعمل زي الترك لكن قدامك شركاء تانيين تقدر تتفاوض معاهم

اسبانيا علاقتك معاها مش بطالة

وسوق مشروعك لأن دبابتك الوطنية هتتباع هتتباع المنطقة العربية عاوزة دبابات

الدبابة التركية مستقاه من K2 الكورية التي هي مستقاه من K1 الكورية ايضا التي هي M1A1 كورية

شكرا

وجه الشبهه في تصميم K1 و M1A1 هو زوايا الانحناء في البرج فقط

الفارق كبير بين البدن بشكل عام ومثال على ذالك المقدمه الى الابعاد والحجم والسبع عجلات في الابرامز مقابل الست في K1

عودة
أعلى