مراسلات سعوديه امريكيه لشراء F35

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
التفاعل
14,033 22 0
منقول من الأخ الفاروق

مراسلات بين وزير الدفاع السعودي و الامريكي بخصوص

شراء طائرة F35 لصالح السعودية

اولا يا رب يكون الكلام صح بس انا عندي سوال هل ستتعاقد السعودية علي ال72 رافال وعلي آلاف 35 مع بعض ولا هي اجتهادات فقط من المواقع

اولا .....

الف الف الف مبروك للمملكة التي عودتنا على الصفقات الخرافية التي لايتوقعها احد .

ثانيا ..

اهل مكة ادرى بشعابها ،

من يريد المباركة او مناقشة علمية تتعلق بالصفقة فمرحبا به

اما من يريد ان يخطئ المملكة وينتقص من اختياراتها ... فيجب ان يعذرنا في الرد عليه بقسوة

لو السعوديه جابت الاف 35 موقفنا كمصر امام اسرائيل يكون اقوى بكثير .... يارب تتم على خير ان شاء الله

السعوديه جابت الاواكس والاف 15 مو بعيد عليها تجيب الاف 35 الاف 22

لا هذه المره بعيده وصعبه جدآ والكل يعلم ذلك
لازم نعترف بهذه الحقيقه ونعمل علي كسر هذه الحقيقه
هذا امر واقع

لا هذه المره بعيده وصعبه جدآ والكل يعلم ذلك
لازم نعترف بهذه الحقيقه ونعمل علي كسر هذه الحقيقه
هذا امر واقع

وماهو الصعب ؟

اعتقد انك اخي الكريم تحسب ان المد والجزر في العلاقات السعودية الامريكية انه نهاية العلاقات بينهما ...

في الثمانينات تم طرد السفير الامريكي من المملكة ..

ايضا تم فضح عمليات بيع اسلحة ( تاو و هوك ) من امريكا لايران ( ايران كونترا ) اثناء الحرب الايرانية العراقية ، وهذه مصيبة كبيرة بالنسبة للخليج ..

ومع ذلك تستمر الحياة والكاش يلعب دوره ، واهمية دول الخليج ان امريكا لو تخلت عنها فهي تعرف سلفا انها ستنحاز الى الصين وروسيا ، فلذلك هي تحافظ على العلاقات دائما .

وماهو الصعب ؟

اعتقد انك اخي الكريم تحسب ان المد والجزر في العلاقات السعودية الامريكية انه نهاية العلاقات بينهما ...

في الثمانينات تم طرد السفير الامريكي من المملكة ..

ايضا تم فضح عمليات بيع اسلحة ( تاو و هوك ) من امريكا لايران ( ايران كونترا ) اثناء الحرب الايرانية العراقية ، وهذه مصيبة كبيرة بالنسبة للخليج ..

ومع ذلك تستمر الحياة والكاش يلعب دوره ، واهمية دول الخليج ان امريكا لو تخلت عنها فهي تعرف سلفا انها ستنحاز الى الصين وروسيا ، فلذلك هي تحافظ على العلاقات دائما .

لالالا انا لم اقصد اي شئ بخصوص العلاقات السعوديه الامريكيه
انا اتحدث عن صعوبه بيع الطائره للعرب خاصه وانت تعلم ذلك
لان الفتي المدلل لا يريد ذلك (اسرائيل)
انا بصراحه اتمناها لاي دوله عربيه لاننا في النهايه اشقاء مهما حدث
واكيد انت تعلم ذلك
وكامل دعواتي ل اتمام هذه الصفقه لبلدي الثانيه المملكه العربيه السعوديه

الاف 15 بالثمنينات كانت مثل الاف 35 حاليا
ورغم ذلك حصلنا عليها و طورناها بشكل تدريجي

المشكله ليست في الطائره المشكله في الفتي المدلل (اسرائيل)
لا تريد من الاداره الامريكيه بيعها للدول العربيه
هنا تكمن المشكله
يجب ان تضغط المملكه بكامل اوراقها ل اتمام هذه الصفقه

أحد سماسرة الأسلحة السعوديين كان له دور بارز في فضيحة إيران كونترا Iran–Contra affair أو ما تعرف أيضاً بإسم إيران جيت Irangate.

وهل امريكا سوف ترفض عشرات المليارات من الدولارات من بيع مئات المقاتلات من الأف 35 لصالح دول الخليج الغنيه من اجل عيون اسرائيل

مستحيل مهما كان التحالف بين امريكا واسرائيل فهي لن تكون مستعده لخسارة عشرات المليارات

امريكا باعت الخليج افضل النسخ من مقاتلات الاف 15 والاف 16 التي توازي ماتملكه اسرائيل فهي سوف تبيع الاف 35 للخليج ايضا

لأن امريكا تعلم جيدا ان الفرق في القوه بين العرب واسرائيل يكمن في السلاح النووي الاسرائيلي ويكمن في المظله الامريكيه والاوروبيه والروسيه لاسرائيل

وليس في مجرد مقاتلات

الأف 35 قادمه للخليج لو ارادوها

لالالا انا لم اقصد اي شئ بخصوص العلاقات السعوديه الامريكيه
انا اتحدث عن صعوبه بيع الطائره للعرب خاصه وانت تعلم ذلك
لان الفتي المدلل لا يريد ذلك (اسرائيل)
انا بصراحه اتمناها لاي دوله عربيه لاننا في النهايه اشقاء مهما حدث
واكيد انت تعلم ذلك
وكامل دعواتي ل اتمام هذه الصفقه لبلدي الثانيه المملكه العربيه السعوديه

قبلها f15 و الاواكس

عودة
أعلى