وزير المالية السوداني : مضاعفة الصرف علي الامن والدفاع لعام2016

التفاعل
4,296 26 0
اعلن وزير المالية السوداني ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺑﻼﺩﻩ ﻓﻲ ﻣﻀﺎﻋﻔﺔ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻣﻦ ﻭﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻓﻲ ﻣﻴﺰﺍﻧﻴﺔ
2016 “ ﺑﻼ ﻣﻮﺍﺭﺑﺔ ﺃﻭ ﻣﺰﺍﻳﺪﺓ” ﺭﻏﻢ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﺩﺍﺕ،

كل التوفيق للأشقاء في السودان لكن لي سؤال حول الميزانية كانت كام وبقت كام

كل التوفيق للأشقاء في السودان لكن لي سؤال حول الميزانية كانت كام وبقت كام

كانت4مليار تقريبا والان صراحة لا اعرف لطن الحديث يدور علي الضعف والمؤكد انها70% من الميزانية لصالح الامن والدفاع

التعديل الأخير:
كام 70 فى المئة من الموزانة العامة للدولة ؟
انت متاءكد لاءن مفيش دولة كده فى العالم

انا بقصد الان وليس قبل ولدرجة ان اعضاء برلمانيون اعترضو علي ميزانية الصرف علي الامن والدفاع ورد عليهم الرئيس البشير في خطابة الاخير: لوتم تحويل ميزانية كلها لصالح الجيش لن تكفي

الموزانة السودانية تبلغ 11.4 مليار دولار فى 2015

معنى كده لو على كلامك واشك فيه جدا ان 75 فى المئة يساوى 8 مليار دولار مثلاا
يعنى السودان عتشترى اسلحة عام 2016 ب8 مليار
وتصرف على الدولة 3 مليار و400 مليون دولار شىء لا يعقل

الموزانة السودانية تبلغ 11.4 مليار دولار فى 2015

معنى كده لو على كلامك واشك فيه جدا ان 75 فى المئة يساوى 8 مليار دولار مثلاا
يعنى السودان عتشترى اسلحة عام 2016 ب8 مليار
وتصرف على الدولة 3 مليار و400 مليون دولار شىء لا يعقل

لا ليس كلها ستذهب للتسليح الخارجي يذهب منها الي تمويل الحرب والتصنيع الحربي يعني مقسمة كل حتة ليها نصيبها

لا ليس كلها ستذهب للتسليح الخارجي يذهب منها الي تمويل الحرب والتصنيع الحربي يعني مقسمة كل حتة ليها نصيبها
ايوه عارف كل القطاعات العسكريه بما فيهم الشرطة ولكن الصراحه اممممم ساءحتفظ براءى لنفسى
الله الموفق والمستعان

ايوه عارف كل القطاعات العسكريه بما فيهم الشرطة ولكن الصراحه اممممم ساءحتفظ براءى لنفسى
الله الموفق والمستعان

لك الحق تمام في رايك اخي العزيز
لكننا نواجهه الكثير من المشاكل ونعي تماما ان السودان اذا كان بلاجيش قوي وفعال فلافائدة من كل شء فالانسان اذا فقد الامن والامان لن ولم يستطيع ان يزرع او يذهب الي العمل ليصبح انسان منتج
يعني كلك نظر ارتريا فيها قواعد بحرية صهيونية واثيوييا وكينيا ويوغندا بها مطارات لطائرات دون طيار صهيونية وحتي جنوب السودان تتبع لهذا التمدد وكلها دول مجاورة
زيادة علي التطورات في ليبيا واواوا وحدود مترامية الاطراف يعني الصرف علي الامن والدفاع لازم يزيد لنظل متماسكون
وشكر جزيلا اسعدني مرورك

الدول كلها تضاعف ميزانيه العسكريه و كاننا مقبلين علي انفجار كبير

جيدة هي زيادة الصرف على الأمن
مع الحوار الحاصل + ميزانية تسليح 5 مليار كدا لمدة 3 او 4 سنوات
بنكون أمنا جزء كبير من الاحتياجات لسنوات قدام ، بعداك نتفرغ للباقي

لا تنمية بدون أمن

المفروض السودان تعمل مع مصر شراكة في الهيئة العربية للتصنيع ويتم استخدامها لتغطية الاحتياجات التسليحية للبلدين حتى في المدرعات والأسلحة الخفيفة كبداية.

الامن والتنمية شيئان لا ينفصمان لا تنمية بدون امن ولا امن بلا تنمية

عودة
أعلى