العرب يقطعون العلاقات مع ايران

الله يفتح عليك النقطة دى مهمه جدا ,,,,,
واضح ان ايران عاوزه تبعثر الاوراق و تدخل اسرائيل كطرف فى الصراع وبالتالى تسخن المنطقة ليهرع اليها الغرب للضعظ على تابعيها تهدئه فتقلل الضغوط والعزله المفروضه عليها وتحقق مكاسب
واسرائيل ممكن تصطاد فى الماء العكر وتضرب لبنان علشان تأكد قوتها
كل شيئ ممكن
من مصلحة ايران تخفيف الصغوط علبها وجر لبنان الى مواجهة شبيهة بحرب 2006 وهذا السعي واضح جدا بعد استهداف حزب الله لمدرعة اسرائيلية

أكد الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير مخلص قطب أن الرسالة المهمة التي يجب أن تستخلصها الولايات المتحدة من المواقف والقرارات الإيرانية الأخيرة "هي أنها دولة لا تحترم المواثيق والاتفاقيات والعهود الدولية". وقال السفير قطب في تصريح له أمس الاثنين إن "الاتفاق النووي الإيراني الذي باركته وأيدته واشنطن والدول الغربية هو الذي أطلق يد إيران في العبث بالشؤون الداخلية لدول المنطقة بصورة سافرة غير مسبوقة سعيا منها للسيطرة والهيمنة على دولها"، مشيرا إلى أن طهران لن تلتزم حتى بهذا الاتفاق. وأشار قطب إلى مواقف إيران في اليمن ومحاولة دفع جماعة الحوثيين للسيطرة على مقاليد السلطة وإشعال الحرب الأهلية هناك وكذلك مواقفها في العراق وسورية ولبنان وأخيرا التدخل في شؤون دول الخليج. وأكد ضرورة أن تكون هناك وقفة دولية حاسمة إزاء هذه الممارسات الإيرانية التي تخالف القانون الدولي وأن تأخذ في اعتبارها التوافق الجماعي العربي الذي يرفض هذه الممارسات غير المشروعة التي تسيء إلى العلاقات بين الدول والشعوب، مشددا على أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي ويعد مسؤولية عربية مشتركة.

بان كي مون يعبر عن قلقه من عدم ارجاع خامئني التلفون للسعوديين
أنسى موضوع التليفون لانه صار في مكتب المرشد حيث يستخدمه للاتصال بأبو صويلح المسردب الي يدير دولة المرشد اهم شيء يأخذون الرقم من المرشد لانه اذا مات المرشد بدون ان يعطيهم الرقم ما راح يعرفون يتصلون بالموعود الرقم محفوظ بجوال خامنئي

اللي يبي يضحك يخش هاشتاق
#رجعوا_تلفوننا_ياايران

السخرية من العدو مفيدة لهزيمة مطاياه.

موضوع تركيا اخذ اكبر من حجمه تركيا علاقتنا معهم مصالح ولا نحتاج دعمهم السياسي طز فيهم

السبب الاول والاخير لزيادة التعاون هي الثورة السورية وان شاء الله يزيد التعاون بيننا في الثورة السورية ونستفيد منهم في الصناعة العسكرية طالما انهم جاهزين لنقل التقنية

اما موضوع ايران خلاص عطيناهم الخوازيق وفي الطريق خوازيق ثانية وحصلنا على تأييد عربي واسلامي ودولي ولا تفرق معنا تركيا او غيرها

وليس من المفترض اجبار اي دولة لقطع علاقتها مع ايران نعلم ان الكويت وقطر والامارات لا تستطيع قطع العلاقة ونحترم هذا الشيء ولكن الاكيد انه كل الدول العربية لن تتعاون مع ايران مستقبلا واصبحت ايران فعلا على الساحة الدولية دولة عصابات وهذا الي استفدناه من نمر النمر

بس التلفون ياشباب لازم نرجعه
ليش بس التلفون و الأثاث يعني ما نقدر نشاهد التلفزيون بدون الأريكة لازم نجلس على الارض

الاخوة المختلفين حول اتصال وزير الدفاع السعودي على نظيره المصري.
تحليلاتكم تحتمل الصحة والخطأ لكن مجملا الوضع ليس بالخطورة التي تجعل الاتصال بخصوص حرب وشيكة مع ايران
لاتنسوا ان هناك التزام من البلدين بالتنسيق مع بعضهما قبل اي خطوة هامة ولو كان الاتصال باهمية بالغة فلن يطرح على الهاتف بل بزيارة ومقابلة على الطبيعة
اتوقع هناك تنسيق ما بين البلدين قد يكون عن امر يخص بلد عربي اخر كلبنان ومحاولة حزب الله ادخال لبنان في مواجهة مع اسرائيل او يخص اليمن لان من الواضح ان السعودية لن تشن حرب على ايران ولا ايران ترغب بها وموضوع الحرب احتمالاته ضعيفة .

اخي ابن جلا عامل ايه؟
شوف يا عزيزي التركيز علي واقعه الاتصال نفسها و اهمال السياق الذي ذكرتها فيه هو اجحاف لمشاركتي و اخراجها من سياقها
بكلام اوضح ان تم التركيز علي الاتصال فقط و اهمال الباقي كأنما يقال ان الوزير السعودي اتصل للاستغاثه بالوزير المصري و هو ما لم اقله و ما لم اقصده
انا اشرت الي 4 محاور رئيسيه للتحرك المصري و هم علي مستوي وزاره الدفاع في الاتصال الذي تم و وزاره الخارجيه و الازهر و الاعلام.
يمكن التركيز علي الاتصال مفهوم لان الموقع هنا عسكري بالاساس لكن اخراج الجمله من سياقها و تتابع الاحداث ربما يشير الي معاني انا لا اقصدها في اذهان البعض
و بالنسبه لرد حضرتك انا لم اقل ان الاتصال بالغ الاهميه و انما قلت طارئ بمعني غير مجدول و الله اعلم
عموما في النهايه يبقي ما قلته هو وجهه نظري الشخصيه لا ارغم احد علي الاقتناع بها

تحياتي

اخي ابن جلا عامل ايه؟
شوف يا عزيزي التركيز علي واقعه الاتصال نفسها و اهمال السياق الذي ذكرتها فيه هو اجحاف لمشاركتي و اخراجها من سياقها
بكلام اوضح ان تم التركيز علي الاتصال فقط و اهمال الباقي كأنما يقال ان الوزير السعودي اتصل للاستغاثه بالوزير المصري و هو ما لم اقله و ما لم اقصده
انا اشرت الي 4 محاور رئيسيه للتحرك المصري و هم علي مستوي وزاره الدفاع في الاتصال الذي تم و وزاره الخارجيه و الازهر و الاعلام.
يمكن التركيز علي الاتصال مفهوم لان الموقع هنا عسكري بالاساس لكن اخراج الجمله من سياقها و تتابع الاحداث ربما يشير الي معاني انا لا اقصدها في اذهان البعض
و بالنسبه لرد حضرتك انا لم اقل ان الاتصال بالغ الاهميه و انما قلت طارئ بمعني غير مجدول و الله اعلم
عموما في النهايه يبقي ما قلته هو وجهه نظري الشخصيه لا ارغم احد علي الاقتناع بها

تحياتي
كلام سليم ياكبير..
كلامك مفهوم من البداية

كلام سليم ياكبير..
كلامك مفهوم من البداية

حبيبي يا اخ كاهن حرب و الله
الواحد بقي بيتحسس من كلامه هنا احسن الكلام بيتفهم غلط و هتلاقي ناس ماعلقتش في 100 صفحه في الموضوع هتدخل تاخد تعليقي ده و تحاول توقع بين الاعضاء هنا بسببه
بعدين فيها ايه يعني لما الوزير يصحي من النوم يا جماعه ماحصلش ازمه دبلوماسيه يعني .،.

بخصوص اتصال الامير محمد بن سلمان ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي
اعتقد ان الاتصال اجري بمساء الاحد
وليس الساعه 2 الفجر الاثنين

‏مجلس وزراء الداخلية العرب يستنكر بشدة استفزازات إيران للسعودية

بخصوص اتصال الامير محمد بن سلمان ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي
اعتقد ان الاتصال اجري بمساء الاحد
وليس الساعه 2 الفجر الاثنين

صح كلامك.
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد ، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالا هاتفيا، مساء الأحد، بوزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي.

صباح الخير يا عرب
لفت نظري تطور الموقف الباكستاني وتعلمها من اخطائها السابقه في عاصفه الحزم
تأييد كامل للموقف السعودي
في حين ان الموقف التركي مازال كما هو يميل الي ايران اكثر من ميله للعرب
وهذا يؤكد ان ما يدور في الشرق الاوسط الان صراع قوميات وبقاء ووجود
القوميه الفارسيه والتركيه يريدون التمدد علي حساب الاراضي العربيه وهذا يفسر صمت الاتراك للان
المشكله في الخونه من العرب وازرع ايران في المنطقه وهو ما يجب تحجيمهم ووضعهم في ايطار الاقذام
لعبه حزب الله واسرائيل اصبحت مكشوفه للجميع وستنتهي بعد ساعات قليله
مزيد من الضغط علي عصابه الملالي علي مستوي العالم واستغلال الاعتداء علي البعثات الدبلوماسيه
واظهار ايران بعدم احترامها للمواثيق والمعاهدات الدوليه وعزلها نهائيا عن العالم
الضغط الاقتصادي مطلوب كما السياسي ايضا

اللي يبي يضحك يخش هاشتاق
#رجعوا_تلفوننا_ياايران

السخرية من العدو مفيدة لهزيمة مطاياه.
يا خي شو سالفة التليفون اشوف الشباب يحكون عن تليفونات بس ما عرفت السالفة ؟؟؟؟؟

صباح الخير يا عرب
لفت نظري تطور الموقف الباكستاني وتعلمها من اخطائها السابقه في عاصفه الحزم
تأييد كامل للموقف السعودي
في حين ان الموقف التركي مازال كما هو يميل الي ايران اكثر من ميله للعرب
وهذا يؤكد ان ما يدور في الشرق الاوسط الان صراع قوميات وبقاء ووجود
القوميه الفارسيه والتركيه يريدون التمدد علي حساب الاراضي العربيه وهذا يفسر صمت الاتراك للان
المشكله في الخونه من العرب وازرع ايران في المنطقه وهو ما يجب تحجيمهم ووضعهم في ايطار الاقذام
لعبه حزب الله واسرائيل اصبحت مكشوفه للجميع وستنتهي بعد ساعات قليله
مزيد من الضغط علي عصابه الملالي علي مستوي العالم واستغلال الاعتداء علي البعثات الدبلوماسيه
واظهار ايران بعدم احترامها للمواثيق والمعاهدات الدوليه وعزلها نهائيا عن العالم
الضغط الاقتصادي مطلوب كما السياسي ايضا
صباح الورد اخي الكريم ... نحن كعرب لم نقف مع الاتراك رسميا ضد روسيا فلا تتوقع منهم الوقوف معنا رسميا رغم انني لا اشك في وقوف الشعب التركي الى جانب قضايانا .. ثم ان الصراع محتدم .. يكفينا من تركيا ان لا تكون ضدنا من الناحية الرسمية وان نشتري منهم ما يفيدنا في ضربة اقتصادية وتجارية لايران
اسعد الله صباحك

سرقو التيفون من السفاره

هههههههههههههههههههه سرقو ما هو احقر وقل في العراق اذا على هذه سهلة ونطالب بالتعوييييييض
هههههههههههههههه

عودة
أعلى