العرب يقطعون العلاقات مع ايران

أخي الكريم أرجو عدم تضخيم الامور اكثر من اللازم وتحميلها اكثر مما تحتمل.
وزير الدفاع السعودي اتصل بالوزير المصري وبوزيرة الدفاع الالمانية وتلقى اتصالا من الرئيس اليمني في توقيتات متقاربة.
زيارة وزير الخارجية المصري كانت مجدولة لأجل مجلس التنسيق السعودي المصري. الازهر اصدر بيان ثم تحدث ممثل الازهر مرتين او ثلاث في الاعلام. الاعلام المصري الخاص تحدث بحرية فعلا وقال ما لديه فعلا وهذا هو المتوقع من الحلفاء وقت الازمات. طبعا يوجد منغصات لكن الاغلب الاعم مقبول.

موقف مصر تشكر عليه وهي دائما تقف مع الاشقاء وقت الازمات، لكني شعرت من كلامك انك جعلتها معركة مصرية للذود عن اخوتها العرب، اكون صريح معك، كثير منا في السعودية ياخذ الموضوع بالسخرية والنكت على ايران وعدم اخذها على محمل الجد اطلاقا ويعتقد بشكل جازم اننا منصورين ان شاء الله.

تحياتي.

عزيزي و اخي
انا لا اهول اطلاقا بل ارصد خطوات محدده تمت و ان كان بها اي خطأ ارجوك صححلي
بالنسبه لمكالمه وزير الدفاع. عزيزي تلك المكالمه تمت تقريبا في الثالثه فجرا بتوقيت القاهره. بما يدل ان هذه المكالمه طارئه و غير مجدوله و بكل صراحه معناها ان وزير الدفاع السعودي صحي وزير الدفاع المصري من النوم :D
بالنسبه لزياره وزير الخارجيه المصري انا غير متفق انها زياره مجدوله لسبب ان شكري توه عائد من السعوديه قبلها بيومان فقط او ثلاثه. زيارتان مجدولتان في نفس الاسبوع؟ الله اعلم لكن الاغلب لا
دور الازهر هو انطلاقا من مسئوليته و دوره السني الرائد و كما ذكرت هو اتخذ الموقف كأنه معركته الخاصه
بالنسبه للاعلام اكيد هناك سلبيات كثيره لكن اليوم نتمتع بأيجابيه له و الصراحه ان دور التنكيل بايران علي هذا المستوي من الردح لا و لن يخرج الا من الاعلام المصري. فنحن محترفون في الردح

انا لم انتظر شكر يا اخي و لم اكتب مشاركه كي اتلقي عليها شكر او حتي اعجاب و لا شكر علي واجب.
تحياتي

وزير الدفاع السعودي اتصل بالوزير المصري وبوزيرة الدفاع الالمانية وتلقى اتصالا من الرئيس اليمني في توقيتات متقاربة.
زيارة وزير الخارجية المصري كانت مجدولة لأجل مجلس التنسيق السعودي المصري. الازهر اصدر بيان ثم تحدث ممثل الازهر مرتين او ثلاث في الاعلام. الاعلام المصري الخاص تحدث بحرية فعلا وقال ما لديه فعلا وهذا هو المتوقع من الحلفاء وقت الازمات. طبعا يوجد منغصات لكن الاغلب الاعم مقبول.

موقف مصر تشكر عليه وهي دائما تقف مع الاشقاء وقت الازمات، لكني شعرت من كلامك انك جعلتها معركة مصرية للذود عن اخوتها العرب، اكون صريح معك، كثير منا في السعودية ياخذ الموضوع بالسخرية والنكت على ايران وعدم اخذها على محمل الجد اطلاقا ويعتقد بشكل جازم اننا منصورين ان شاء الله.

تحياتي.
هو لم يضخم الأمور،
مصر موقفها هو الأهم وهذا لايختلف عليه اثنان،
واتصالات الأمير محمد بن سلمان بالفريق صدقي أصبحت شبه يوميه في الفترة الأخيرة،
والأزهر عقد مؤتمر كامل عن التشيع وليس تصريحين أو ثلاثة

تحياتي.
هذا هو تحميل الامور اكثر من حجمها ومع احترامى لك لكن لا يجب ان تستخف بالعدو لان ساعة الحرب تتغير مواقف كثيرين مما كنا نعتقدها ثوابت
الرئيس عبدالناصر استخف باسرائيل وكانت النتيجة كارثية لذا فان الحذر وان كان مبالغ فيه من وجهة نظر البعض الا انه واجب وضرورى
هذه نصيحه تقبلها لان لنا ذكريات حزينة لا نريد ان يراها اشقاء لنا

عزيزي و اخي
انا لا اهول اطلاقا بل ارصد خطوات محدده تمت و ان كان بها اي خطأ ارجوك صححلي
بالنسبه لمكالمه وزير الدفاع. عزيزي تلك المكالمه تمت تقريبا في الثالثه فجرا بتوقيت القاهره. بما يدل ان هذه المكالمه طارئه و غير مجدوله و بكل صراحه معناها ان وزير الدفاع السعودي صحي وزير الدفاع المصري من النوم :D
بالنسبه لزياره وزير الخارجيه المصري انا غير متفق انها زياره مجدوله لسبب ان شكري توه عائد من السعوديه قبلها بيومان فقط او ثلاثه. زيارتان مجدولتان في نفس الاسبوع؟ الله اعلم لكن الاغلب لا
دور الازهر هو انطلاقا من مسئوليته و دوره السني الرائد و كما ذكرت هو اتخذ الموقف كأنه معركته الخاصه
بالنسبه للاعلام اكيد هناك سلبيات كثيره لكن اليوم نتمتع بأيجابيه له و الصراحه ان دور التنكيل بايران علي هذا المستوي من الردح لا و لن يخرج الا من الاعلام المصري. فنحن محترفون في الردح

انا لم انتظر شكر يا اخي و لم اكتب مشاركه كي اتلقي عليها شكر او حتي اعجاب و لا شكر علي واجب.
تحياتي

الأمر يحتمل تعدد الاراء. بالنسبة لي لا اشاركك الرأي ورأيي ذكرته في تعليقي السابق.

بكل صراحه معناها ان وزير الدفاع السعودي صحي وزير الدفاع المصري من النوم

كانت الامور متوترة و قريبة من اعلان حرب، وزير الدفاع المصري ينام في مثل هذه الاجواء؟

يدين الاعتداء على السفارة السعودية في إيران

في بيان صحفي، أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الاعتداءات ضد سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد

في بيان صحفي، أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الاعتداءات ضد سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد

عزلة طهران باقية وتتمدد!

كانت الامور متوترة و قريبة من اعلان حرب، وزير الدفاع المصري ينام في مثل هذه الاجواء؟

ايوه يعني و لو اندلعت الحرب و الوزير نايم هنخسرها يعني؟
الوزير بشر و اعتقد انهم ينامون مثل باقي المخلوقات هذا و الله اعلم

أول امبارح قلت انه حرق السفارة كان مصلحة و رزق !

موضوع تركيا اخذ اكبر من حجمه تركيا علاقتنا معهم مصالح ولا نحتاج دعمهم السياسي طز فيهم

السبب الاول والاخير لزيادة التعاون هي الثورة السورية وان شاء الله يزيد التعاون بيننا في الثورة السورية ونستفيد منهم في الصناعة العسكرية طالما انهم جاهزين لنقل التقنية

اما موضوع ايران خلاص عطيناهم الخوازيق وفي الطريق خوازيق ثانية وحصلنا على تأييد عربي واسلامي ودولي ولا تفرق معنا تركيا او غيرها

وليس من المفترض اجبار اي دولة لقطع علاقتها مع ايران نعلم ان الكويت وقطر والامارات لا تستطيع قطع العلاقة ونحترم هذا الشيء ولكن الاكيد انه كل الدول العربية لن تتعاون مع ايران مستقبلا واصبحت ايران فعلا على الساحة الدولية دولة عصابات وهذا الي استفدناه من نمر النمر

بس التلفون ياشباب لازم نرجعه

على الاقل السعوديه لم تتدخل
بموضوع اسقاط الطائره الروسيه ولم تصرح
لذلك موقفها لم يكن واضح

بس تركيا بموضوع النمر وايران صرحت وليتها لم تصرح

الموضوع يجب ان يتعدى " ادانة " من مجلس الامن او الجمعية العامة وعندما يتعلق الامر بالامن القومى ومخطط بات مكشوف لتقسيم المنطقة فلا مكان او مجال لدبلوماسية
يجب ان يكون هناك مكاشفة للموقف الدولى وماذا فعل منذ نكبه فلسطين وماذا فعل تجاه سياسات اسرائيل وايران المهددة للسلم والامن الدوليين فى الشرق الاوسط والعالم
اعتقد ان نظام حكم العالم " الشكلى " المتمثل فى الجمعية العامة ومجلس الامن يمكن ان يهتز بشده حال اتخذت بعض الدول الاسلامية قرار بالانسحاب من تشكيله وهذا ما سيعقبه حتماً انسحاب دول اخرى لا ترى ان هذا النظام يحقق مصالحها وتتطلع الى دور اكبر فى نظام جديد

الاخوة المختلفين حول اتصال وزير الدفاع السعودي على نظيره المصري.
تحليلاتكم تحتمل الصحة والخطأ لكن مجملا الوضع ليس بالخطورة التي تجعل الاتصال بخصوص حرب وشيكة مع ايران
لاتنسوا ان هناك التزام من البلدين بالتنسيق مع بعضهما قبل اي خطوة هامة ولو كان الاتصال باهمية بالغة فلن يطرح على الهاتف بل بزيارة ومقابلة على الطبيعة
اتوقع هناك تنسيق ما بين البلدين قد يكون عن امر يخص بلد عربي اخر كلبنان ومحاولة حزب الله ادخال لبنان في مواجهة مع اسرائيل او يخص اليمن لان من الواضح ان السعودية لن تشن حرب على ايران ولا ايران ترغب بها وموضوع الحرب احتمالاته ضعيفة .

محاولة حزب الله ادخال لبنان في مواجهة مع اسرائيل
الله يفتح عليك النقطة دى مهمه جدا ,,,,,
واضح ان ايران عاوزه تبعثر الاوراق و تدخل اسرائيل كطرف فى الصراع وبالتالى تسخن المنطقة ليهرع اليها الغرب للضعظ على تابعيها لتهدئه فتقلل الضغوط والعزله المفروضه عليها وتحقق مكاسب
واسرائيل ممكن تصطاد فى الماء العكر وتضرب لبنان علشان تأكد قوتها
كل شيئ ممكن

الأحد.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لإدانة تدخلات إيران في شئون الدول العربية

عودة
أعلى