العرب يقطعون العلاقات مع ايران

هل اخطأت السعوديه باعدام النمر
سؤال تطرحه قناة روسيا
جاوب بـ (( لا )) لدحر المجوس
بالتصويت

تم،
نسبتنا الحمدلله 79.2%
خربنا البرنامج على الروس:هه::هه::هه:
 
ايران اجبن من الرد بشكل مباشر
للاسف ستقوم بتحريك اذنابها من العرب , الذين يحتقرهم الفرس بشكل عجيب .. لكنهم يستخدموهم لتنفيذ الاجندات .. بلا مقابل !
الخطوات ستكون تصعيدا في كل المناطق التي لايران نفوذ فيها , لبنان , العراق كخطوة اولى
 



تركيا تعارض عقوبة الاعدام وهيا الان تقوم باعدام المئات يوميا من الاكراد بشكل يخالف كل الاديان والانسانية
وتقوم بعمل المجازر في الاكراد
لليوم ال33 .. Sur تحت الحصار وحظر التجوال
والقتلى الاكراد يتساقطون على يد المدفعيه التركيه
اليوم قتلت امرأه كرديه وهيا في بيتها

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/forums/uploads/monthly_2016_01/CXzQWO3UsAUct7U.thumb.jpg.c762440f1af7de3e71c7734296f7b42c.jpg

صوره تظهر حجم الدمار فى Sirnex


هكذا يحاول الاكراد نقل المصابين والقتلى على يد القوات التركيه


صوره تظهر الدمار فى المناطق الكرديه فى الجنوب التركى على يد جيش اردوغان




واتمني من الاخوة في الاشراف عدم حذف ردي هذا
حتي يعرف الاخوة من هم المنافقين الاتراك​
الأكراد و الاتراك هم نفس الطينة أخي من حيث النفاق الاكراد كانوا أداة الاتراك في التطهير العرقي ضد الآشوريين و اليونان و الأرمن بعد ان تخلص الاتراك منهم فعلو بهم نفس الشيء

حزب العمال دائماً يستخدم المدنيين كال دروع بشرية

الاكراد يفعلون نفس الشيء بحق المكونات في العراق و سوريا مثلا هم يتهمون الاتراك بتتريك و هم يقومون بتكريد مناطق الاشوريين و الآراميين
 
استغرب استغراب البعض من موقف الاتراك ؟

السعودية لها مصالح مع الاتراك كما لبعض الدول العربية مصالح مع دول مثل روسيا والمانيا ..

فلا تتوقعوا أن تكون تركيا والمانيا وروسيا معنا ضد ايران .. الدول التي تكون محايدة افضل من الدول التي تكون ضدك ..
 
تركيا : لا يمكن تأييد إعدام الشيخ النمر في السعودية

قال نعمان كورتولموش المتحدث باسم الحكومة التركية إن تركيا لا يمكنها تأييد تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل دين شيعي بارز في السعودية لأن أنقرة تعارض هذه العقوبة.
وقال المتحدث في مؤتمر صحفي "نحن نعارض كل أشكال عقوبة الإعدام خاصة إذا كانت لدوافع سياسية. من المستحيل بالنسبة لنا تأييد عقوبة الإعدام في أي بلد."
وأضاف كورتولموش أن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر يوم السبت لا يساعد على تحقيق السلام في المنطقة. وقال "لكن تربطنا صداقة بالسعودية وإيران ولا نريد لهما أن تقتتلا لأن هذا هو آخر شيء تحتاجه المنطقة.
جاتكم داهيه واحنا مش مستنيين تايدكم تحيا السعوديه
 
خبير بالشأن الإيراني: المغرب آثَر الهدوء بنُصح الرياض وطهران
m6salmane1_349396421.jpg

هسبريس ـ حسن أشرف
الاثنين 04 يناير 2016 - 12:00
كان لافتا موقف المغرب من خلال بلاغ لوزارة الخارجية إزاء مستجدات العلاقات بين السعودية وإيران، على خلفية إعدام الشيخ الشيعي نمر باقر النمر، ثم إحراق سفارة الرياض بطهران، ليعقبها إعلان السعودية قطع العلاقات مع إيران، إذ بدت الرباط كأنها "تحاول الإمساك بالعصا من الوسط".

وفيما دعا المغرب طرفي النزاع إلى نهج أسلوب الحكمة في تدبير المشكلة حتى لا تتفاقم الأوضاع القائمة، لما فيه خير شعوب المنطقة، اعتبر محللون أن الموقف المغربي جنح نحو "الهدوء والتريث"، إذ ركز على التداعيات المحتملة للصراع، بينما ذهب آخرون إلى أنه كان "متسرعا وفي غير محله".

الدكتور أحمد موسى، باحث متخصص في الشأن الإيراني، اعتبر أن "المغرب اختار لهجة هادئة يطبعها إسداء النصح والتعبير عن المخاوف من أن تتخذ الملاسنات الأخيرة بين السعودية وإيران بعداً أخطر، يمتد تأثيره ليشمل مناطق مشتعلة بالنزاعات في المنطقة العربية".

ولفت الأستاذ في جامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة، في تصريح لهسبريس، إلى أن "الموقف المغربي الرسمي لم يندد بالتدخل الإيراني في شؤون السعودية، باعتبار أن إصدار أحكام قضائية في حق متهمين مواطنين هو شأن داخلي، وتعبير عن السيادة القانونية للدولة على أتباعها".

وتابع موسى بأن "المغرب لم يندد كذلك بالأعمال التخريبية التي طالت التمثيليات الدبلوماسية السعودية على يد إيرانيين غاضبين وموجهين من طرف جهات متشددة في طهران، عندما أضرموا النار في سفارة الرياض، وركز الموقف على التداعيات المحتملة لمثل هذه الصراعات".

وسجل موسى أن "المغرب منخرط فعلياً في الحلف العربي ضد الإرهاب، وخاصة في اليمن، كما أنه انخرط في التحالف الإسلامي الذي أعلن مؤخراً، والذي اقترحته السعودية، لذلك فهو في جبهة واحدة إلى جانب حلفائه في دول الخليج، بدليل تصريحات المسؤولين المغاربة بأن أمن الخليج من أمن المغرب".

وذهب موسى إلى أنه "لا مجال للاعتقاد بأن الرباط بعدم استخدامها لهجة حادة في رد فعلها إنما اختارت سياسة النأي بالنفس أو مداهنة إيران، حرصاً على العلاقات المستأنفة بين طهران والرباط حديثاً، باعتبار أن المغرب ما فتئ يندد بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبلدان العربية والخليجية على وجه الخصوص".

واعتبر المحلل أنه "رغم ذلك لم يأت موقف وزارة الخارجية المغربية منسجماً مع حجم الواقعة، وأهمية عضوية المغرب في التحالفات المشار إليها، وجاء متنافياً مع انخراطه الفعلي على أرض الواقع، إذ كان يتعيّن، على الأقل، تضمين هذا البلاغ عبارات التضامن والتنديد بإحراق السفارة والقنصلية السعوديتين".

وأوضح موسى أن "الموقف المغربي ربما اقتصر على تقديم النصح، حرصاً منه على ألا يتخذ هذا الصراع مناحي أخطر تنعكس آثارها على العالم الإسلامي أجمع، وهو ما عبّر عنه البلاغ"، مشيرا إلى أن "الموقف المغربي سيتطور بحسب ما تقتضيه مجريات الأحداث في الأيام القادمة".

موقف المغرب ثابت و لا يتغير تعرفه المملكة و تعرفه ايران ايضا، المغرب اخر مرة قطع العلاقات مع ايران كان بسبب تدخل ايران في الشؤون البحرينية، المغرب يمنع عناصر حزب الله من التواجد في اراضيه و بعاقب من يحاول نشر التشيع على اراضيه، المغرب يحارب في سوريا و اليمن الى جانب المملكة، المغرب ارسل خبراء للبحرين للتدريبهم على مكافحة الشغب و هنا نقصد بشغب الصفويين...المغرب دائما بجانب دول الخليج في كل الحروب وكل الازمات...
 
نعم شاهدت الفيديو قبل فترة
اسمه البحرين الصراخ في الظلام


كانت صدمة لنا نحن البحرينيين بان نرى قناة كنا نعتبرها خليجية وعربية تخوننا ونحن في امس الحاجة لها

الدولة الداعمة للقناة كانت تتمنى اسقاط الحكومة البحرينية بسبب خلافات سابقة ولكي يكون لها دور في البحرين، ولاكن هيهات

حتى اذكر انها استضافت مقتدى الصدر على اراضيها في نفس السنة وخطب وأم صلاة الجمعة في مسجد سني وهو الذي كان يقتل اهل السنة بالعراق ويطعن بالمملكة العربية السعودية والبحرين ودول الخليج!

 
استغرب استغراب البعض من موقف الاتراك ؟

السعودية لها مصالح مع الاتراك كما لبعض الدول العربية مصالح مع دول مثل روسيا والمانيا ..

فلا تتوقعوا أن تكون تركيا والمانيا وروسيا معنا ضد ايران .. الدول التي تكون محايدة افضل من الدول التي تكون ضدك ..


تركيا حتى الادانه لأيران لم تقرها حتى الان
وش تنتظر

اللي معك يكون بالاول ولن يتأخر
 
الفوائد ابعد من مجرد قطع علاقه او غيرها ...هذه نظره قاصره
انظروا لصدى ذلك فى العالم الان ...كانوا يتهمون دولنا بانه جبانه خائفه خانعه حتى وثق الغرب فى ايران تماما ويحضره بقوه ليكون اداه اكثر فاعليه فى المنطقه ....الان وبتتابع الاحداث من مده وليس الان فقط يعقد الغرب الف والف حساب لدولنا فى الشان السياسى بالاخص ويعرفون تماما ان مخطط تزكيه ايران فى منطقتنا يتلاشى ويزول كالرماد فى الهواء

 
تركيا حتى الادانه لأيران لم تقرها حتى الان
وش تنتظر

اللي معك يكون بالاول ولن يتأخر

تركيا ليست معنا في كل شيء ولا نريدها كذلك .. هي مصالح بيننا وبينهم .. وأستغرب اعطاء تركيا أكبر من حجمها ؟
 

مشاهدة المرفق 47661

فرق بين بلاد الحرمين وملكها الملك سلمان

ودولة العصابات المجوسية الايرانية

شتان بين دولة تراعي القيم والمعاني الانسانية ( السعودية ) بدون النظر للمذهب او العرق

وبين دولة لا تراعي هذه القيم وتضطهد مواطنيها على اساس عرقي ومذهبي ( ايران )


واتمنى ان يجرب بعض اذناب ايران في العوامية العيش في ايران ليرو الاضطهاد الحقيقي و ليعرفو انهم في نعيم في السعودية
 

السعودية تنجح فى تشكيل ضغط عربى وإقليمى على إيران.. صمود المملكة يوقع طهران فى شر أعمالها.. الجميع يحترم قضاء الرياض بعد إعدام الإرهابى "النمر".. وطهران تعتدى على سفارة المملكة والكل يتصدى لها

620153051349761.jpg


لحقت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان ومملكة البحرين بركب المملكة العربية السعودية فى قطع وخفض العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فى أكبر حملة تشنها دولا عربية فى وجه "الدبلوماسية العدوانية" التى تنتهجها إيران والتى كان آخرها الاعتداء السافر على السفارة والقنصلية السعودية فى طهران وإشعال النيران بها.

فقد أعلنت مملكة البحرين وجمهورية السودان اليوم قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، كما قررت دولة الإمارات العربية المتحدة خفض التمثيل الدبلوماسى للبعثة الدبلوماسية الإيرانية على أرضها إلى مستوى "قائم بالأعمال" بدلا من "سفير"، وذلك بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران بعد اعتداء الأخيرة على السفارة والقنصلية السعودية بأرضها على خلفية إعدام السعودية لـ47 إرهابيا من بينهم القيادى الشيعى السعودى نمر باقر النمر. ففى الوقت الذى أعلنت فيه دولا عربية وإقليمية وقوفها بجانب المملكة العربية السعودية فى كل الإجراءات التى تتخذها لمواجهة الإرهاب والحفاظ على سلامة أراضيها واحترام أحكام القضاء السعودى، إلا أن إيران لجأت لسياسة "الغوغائية" فى ردها على رسائل تأييد الدول العربية لقرارات السعودية، وقام عدد كبير من الإيرانيين، الذين يحسبون على الحرس الثورى الإيرانى وعناصر التعبئة المسماه "الباسيج"، بالهجوم على القنصلية السعودية بطهران، وإلقاء الحجارة على مبنى القنصلية، ومحاولة إنزال العلم السعودى، ما أدى إلى وقوف عدد من الدول العربية فى وجه إيران وإصرارها على وضع حد للتدخلات الإيرانية السافرة فى شئون المنطقة.


ورغم أن عمليات اقتحام السفارات أو الاعتداء عليها عمل مخالف للقواعد التى تحكم العلاقات بين الدول، ولا تستطيع حكومة ما الدفاع عنه، أو تبريره علنا، ولا أن تترك مرتكبيه دون محاسبة وعقاب، فإنه فى الحالة الإيرانية، التى تتمتع فيها الحكومة بقوة أمنية كبيرة تمنع أعمالا كهذه، فإن الحكومات تتواطأ مع تلك العمليات لأسباب سياسية، أساسها إظهار معارضتها لسياسات ومواقف الدول التى يتم اقتحام سفاراتها أو الاعتداء عليها، وذلك بحجة أن ما جرى القيام به يمثل غضبا شعبيا يعبر عن نفسه، لكن الحقائق تؤكد أن تلك الأعمال تتم بموافقة رسمية وتحت رعاية الأجهزة الأمنية الإيرانية، بمعنى أن تلك العمليات بمنزلة موقف رسمى شبه معلن، بغض النظر عما يعقبها من تصريحات ومواقف رسمية.

وقد لاقت المملكة العربية السعودية إشادة واسعة بحزمها فى مواجهة الإرهاب، وتأيدا كبيرا لقرارات قضائها بحق المتسببين أو المنتمين لخلايا إرهابية تشكل تهديدا لأمن البلاد وسلامة المواطنين، إلا أن إيران رأت فى تأجيج الموقف مصلحة لها وقام المسئولون الإيرانيون بالإدلاء بتصريحات عدائية للسعودية، إلا أن الملمكة لم تنصت لهذه التصريحات من مبدأ التزامها بحسن الجوار، وعندما فشلت إيران فى جر السعودية لحرب كلامية قامت بإشعال النيران فى سفارتها بطهران الأمر الذى لم يستفز السعودية فقط بل استفز دولا عربية أخرى قررت قطع علاقاتها بإيران كالبحرين والإمارات والسودان واليمن التى قررت قطع العلاقات مع إيران منذ أشهر، ومن المتوقع أن تنضم دولا أخرى لحملة القطيعة مع إيران.

فى عام 2011، ومع موجة الربيع العربى التى اجتاحت المنطقة، دعمت إيران الاحتجاجات الشعبية التى قام بها شيعة البحرين فى وجه نظام الحكم السنى، إلا أن السعودية ودول الخليج شعرت بالخطر الشديد مما يجرى فى البحرين، فدعمت البحرين فى مواجهة الاحتجاجات هناك، وعندما عجزت القوات البحرينية، تدخلت قوات درع الجزيرة، التى تشكل القوات السعودية القسم الأكبر منها، عبر التدخل البرى، وفى العام نفسه قامت السعودية بدعم الحراك الثورى السورى ضد نظام الأسد الحليف لإيران بالمال والسلاح، وقامت إيران من جانبها بدعم نظام الأسد بالذخيرة والسلاح والمقاتلين، ليتصارع البلدان على النفوذ فى سوريا. استمرت صراعات النفوذ بين إيران والسعودية فى بلدان الشرق الأوسط كافة على مدى العقود السابقة منذ تأسيس الجمهورية الإيرانية حتى اليوم، لكن العقد الأخير شهد تمددا كبيرا لإيران مقابل انحسار النفوذ السعودى فى كل من سوريا ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان وفلسطين، ففى الوقت الذى كانت فيه السعودية تساعد وتحارب تنظيم القاعدة، كانت إيران توسع مناطق النفوذ وتدعم الأقليات الشيعية فى محيط السعودية وعلى حدودها الشمالية والشرقية والجنوبية، ما اضطر السعودية ومع العهد الجديد للملك سلمان إلى تغيير استراتيجيتها فى دعم الحلفاء إلى التدخل المباشر ضد نفوذ إيران فى الشرق عبر عملية "عاصفة الحزم" فى اليمن.



اليوم السابع عامل شويه تقارير زى الفل من امبارح
 
تركيا ليست معنا في كل شيء ولا نريدها كذلك .. هي مصالح بيننا وبينهم .. وأستغرب اعطاء تركيا أكبر من حجمها ؟
بالعكس تركيا دولة قوية ولها ثقل ووزن معتبر

ولكن موقفهم كان سلبي

كانوا على الأقل يستطيعون ادانة اقتحام وحرق السفارة السعودية بما ان هذا الامر يخالف المواثيق والاعراف الدولية.
 
التعديل الأخير:



تركيا تعارض عقوبة الاعدام وهيا الان تقوم باعدام المئات يوميا من الاكراد بشكل يخالف كل الاديان والانسانية
وتقوم بعمل المجازر في الاكراد
لليوم ال33 .. Sur تحت الحصار وحظر التجوال
والقتلى الاكراد يتساقطون على يد المدفعيه التركيه
اليوم قتلت امرأه كرديه وهيا في بيتها

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/forums/uploads/monthly_2016_01/CXzQWO3UsAUct7U.thumb.jpg.c762440f1af7de3e71c7734296f7b42c.jpg

صوره تظهر حجم الدمار فى Sirnex


هكذا يحاول الاكراد نقل المصابين والقتلى على يد القوات التركيه


صوره تظهر الدمار فى المناطق الكرديه فى الجنوب التركى على يد جيش اردوغان




واتمني من الاخوة في الاشراف عدم حذف ردي هذا
حتي يعرف الاخوة من هم المنافقين الاتراك​

الاكراد ليسوا افضل من الاتراك اخي، انظر الى تاريخهم من اخر 50 سنة،
وانا شخصيا تعرفت واصبح عندي اصدقاء من الاكراد والاتراك على مدار سنين، فرق شاسع بينهم

الاتراك يحبون العرب والخليجيين (بغض النظر عن سياسات دولهم) وكانوا يرحبون فيني كثيرا عندما يعلمون بانني عربي، وانما الاكراد فأكثر كلامنا كان حوارات ونقاشات سياسية وبعضهم يصل لدرجة العنصرية، ولاكن طبعا بالأخير اسكتهم :D:لايتنج:
 
الخارجية المغربية : ندين بشدة الهجوم على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد و نقف الى جانب المملكة

Mezouar-Et-Mbarka-Bouaida-2-1-528x415.jpg
 
عودة
أعلى