العرب يقطعون العلاقات مع ايران

إيران تريد إعدام 60 داعية سني "كعمل انتقامي"

db0e1c6f-7277-4f7d-9a01-fec2c1d347c1_16x9_600x338.jpg


  • وجه 60 معتقلا من الدعاة السنة وطلبة العلوم الدينية، رسالة مناشدة إلى علماء السنة في إيران والعالم والرأي العام الإسلامي والعالم الحر، من معتقلهم بسجن رجائي شهر بمدينة كرج بالقرب من طهران، حذروا فيها من تنفيذ الإعدام الوشيك بهم "كعمل انتقامي من أهل السنة".

    وبحسب الرسالة وعنوانها "الصرخة الأخيرة"، والتي نشرها موقع "آمد نيوز" المقرب من الحركة الخضراء الإيرانية المعارضة في الداخل، حث هؤلاء الدعاة وطلبة العلوم الدينية، أهل السنة إلى رفع أصواتهم الاحتجاجية وتنظيم مظاهرات للمطالبة بوقف تنفيذ الإعدام ضد أبنائهم الذين تم اعتقالهم بناء على "تهم باطلة وملفقة".

    وبحسب الموقع تم بالفعل نقل 27 معتقلا من هؤلاء إلى زنزانات الإعدام وهم كل من: 1- الشيخ ﮐﺎﻭة ﻭﯾسي 2- ﺑﻬرﻭﺯ ﺷﺎنظري 3- طالب ﻣﻠكي 4- ﺷﻬﺮﺍﻡ أﺣﻤﺪي 5- ﮐﺎﻭﻩ ﺷﺮﯾفي 6- ﺁﺭﺵ ﺷﺮﯾفي 7- ﻭﺭﯾﺎ ﻗﺎﺩﺭﯼ ﻓﺮﺩ 8- ﮐﯿﻮﺍﻥ ﻣؤﻣني ﻓﺮﺩ 9- ﺑﺮﺯﺍﻥ ﻧﺼﺮالله ﺯﺍﺩه 10- ﻋﺎﻟﻢ ﺑﺮﻣﺎﺷتي 11- بوﺭﯾﺎ ﻣﺤﻤﺪي 12- أﺣﻤﺪ ﻧﺼﯿﺮي 13- ﺍﺩﺭﯾﺲ ﻧﻌمتي 14- ﻓﺮﺯﺍﺩ ﻫﻨﺮﺟﻮ 15- ﺷﺎﻫﻮ ﺍﺑﺮﺍﻫﯿمي 16- ﻣﺤﻤﺪ ﯾﺎﻭﺭ ﺭﺣﯿمي 17- ﺑﻬﻤﻦ ﺭﺣﯿمي 18- ﻣﺨﺘﺎﺭ ﺭﺣﯿمي 19- ﻣﺤﻤﺪ ﻏﺮﯾبي 20- ﻓﺮﺷﯿﺪ ﻧﺎﺻﺮي 21- ﻣﺤﻤﺪ ﮐﯿﻮﺍﻥ ﮐﺮﯾمي 22- أﻣﺠﺪ ﺻﺎﻟحي 23- ﺍوﻣﯿﺪ بيوند 24- ﻋلي ﻣﺠﺎﻫﺪي 25- ﺣﮑﻤﺖ ﺷﺮﯾفي 26- ﻋﻤﺮ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠهي 27- ﺍوﻣﯿﺪ ﻣﺤﻤﻮﺩي.

    وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية اعتقلت هؤلاء الناشطين والدعاة وطلبة العلوم الدينية ما بين عامي 2009 و2011، في محافظة كردستان، غرب إيران، وحُكم عليهم بالإعدام في المحكمة البدائية بتهم" التآمر والدعاية ضد النظام" و"العضوية في مجموعات سلفية" و"الفساد في الأرض" و"محاربة الله والرسول".

 
قال: لا يمكن نقبل بدولة تهاجم وتعتدي على السفارات والبعثات
"الجبير" محذراً النظام الإيراني: "يكفي لقد طفح الكيل"

share.png

  • عبدالحكيم شار


    أكد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير أن الطائفية لم تكن موجودة حتى قيام الثورة الإيرانية قبل 35 عاماً، داعياً نظام الحكم في طهران إلى أن يتعامل كـ"دولة أو كثورة"، وقال: "يكفي لقد طفح الكيل".



    وأضاف "الجبير": "كل العدوانية قادمة من إيران فهي التي ترعى

    الإرهاب وتستضيف الإرهابيين ولم نكن نسمع عن الطائفية حتى قامت الثورة الإيرانية عام 1979 والتي انطلقت وبأات بأهداف طائفية لتقسيم الناس والدول علي أسس طائفية".



    وأردف: "موقف الملكة مع حلفائها في مجلس التعاون اليوم هو "يكفي لقد طفح الكيل" حيث لا يمكن ان نقبل بدولة تهاجم وتعتدي على السفارات والبعثات الديبلوماسية وتتدخل في شؤون الدول الأخرى، وإيران عليها أن تتخذ خيارا إما أن تكون دولة أو ثورة".



    وتابع: "لو اختارت أن تكون دولة فيجب أن تتصرف بطريقة عقلانية وحضارية ولو قررت أن تكون ثورة فمن الصعب والمستحيل أن نتعامل معهم لأن الثورات ليس لديها منطق ومدفوعة بالعواطف ونتمنى أن نرى إيران كدولة عادية طبيعية تدعو للسلام ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ولا تدعم الإرهاب ومعظم الدول الإسلامية رفضت ممارسات إيران وتحركاتها واتخذت إجراءات ضدها".


    وعقب الاجتماع الاستثنائي الـ ( 42 ) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، قال "الجبير": "التصعيد يأتي من ايران وليس من دول الخليج والاعمال السلبية ترتكبها ايران، أما نحن فنقيم التحركات الإيرانية وسنتخذ على ضوئها الإجراءات اللازمة للتصدي لها".



    وأضاف وزير الخارجية السعودي: "منظمة التعاون الإسلامي تشمل ايران وهي عضو فيها ، والمملكة طلبت عقد اجتماع استثنائي للمنظمة لبحث الاعتداءات علي السفارة السعودية في ايران والقنصلية في مشهد ، والمنظمة ترسل كل هذه الدعوات الى الأعضاء".

    وأردف: "الهدف من هذا الاجتماع هو تحديد موقف للدول الإسلامية المتمثل في أن مثل هذه الاعمال غير مقبولة من ناحية القانون الدولي واتفاقيات فينا وميثاق منظمة التعاون الإسلامي".



    وتابع: "نتوقع ان منظمة التعاون الإسلامي ستتخذ موقفا حازما كالذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي ونامل من الجامعة العربية ان تتخذ موقفا قويا فيما يتعلق بإدانة العدوان الإيراني علي السفارة والقنصلية او تدخلها في شئون دول المنطقة ودعمها للإرهاب".

    وقال "الجبير": "المملكة ودول مجلس التعاون اتفقت علي قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي يدين العدوان الإيراني وهذا ما نجحنا فيه، وننظر أيضاً في الإجراءات الإضافية التي بالإمكان اتخاذها إذا ما استمرت إيران في سياساتها الحالية والأمور ستكون اكثر وضوحاً بمرور الوقت".



    وأضاف: "نؤكد التزام المملكة بالعملية السلمية المتعلقة بسورية والتي بدأت في فينا وسنواصل دعم المعارضة السورية في غياب العملية السلمية، ونشدد على أنه لا دور للأسد في المرحلة الانتقالية".

    وأردف: "المملكة ملتزمة بالتوصل إلى قرار لحل المشكلة في اليمن بناء علي مبادرة مجلس التعاون الخليجي والحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الامن 2216، وسنستمر في دعم الحكومة الشرعية في اليمن لبسط نفوذها ".



    وتابع: "طهران لعبت دورا سلبيا جدا في كل من سوريا واليمن فهي التي تدعم الحوثيين في اليمن بالعتاد والسلاح وفي سوريا أرسلت الحرس الثوري لحماية الأسد وحركت المليشيات "حزب الله" من لبنان والعراق ومن دول اخرى لدعم نظام الأسد الذي قتل 250 ألفاً وهجر الملايين من شعبه".



    في سياق متصل؛ قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني: "سيتم طرح ما تم تداوله من أفكار على مائدة الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوي وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد برئاسة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، بناء على طلب من المملكة العربية السعودية، لإدانة الانتهاكات الإيرانية لحرمة سفارتها في طهران وقنصلياتها في مشهد الإيرانية".



    وأضاف "الزياني": "موقف دول المجلس كان واضحاً في بيانها وهو الموقف الذي سيطرح غداً في اجتماع الجامعة العربية".






 
[QUOTE="ابو ود, post: 1673563, member: وأطالب الرياض بالكف عن دعم الإرهابيين

CYRiTh1WkAAEmZJ.jpg
[/QUOTE]
عندما تحاضر العاهرة عن الشرف
 


اسمعوا ماذا يقول هذا الأمير المقرب من الملك سلمان
عن تركيا و باكستان وأفغانستان وأهمية هذه الدول لنا ، الحمد لله ان في الامه أناس واعيين لا تهمهم المصالح الضيقة ، يقول هذا الأمير عن اردوغان بأنه رجل نزية وأن تركيا وباكستان حلفاء استراتيجيين ، ارجو من الاعضاء النضر للأحداث بنضرة أوسع من علاقات دول وأحزاب وأشخاص يتولون السلطه ، ورجائي الأخير بأن لاتُسيئوا ، لهذا الأمير بعد مدحة ل اردوغان وتقولون عنه ، من حريم السلطان فقط احترموا ر أية وكفانا تسفيه و إسائه لبعضنا .
 

خبر| وزير الخارجية الإيراني:نحن لا تريد تأجيج التوترات مع السعودية والخليجيين وأطالب الرياض بالكف عن دعم الإرهابيين


CYRiTh1WkAAEmZJ.jpg



على قدرِ هولِ الحـــزمِ تهــذي العـمائـمُ
 
بصراحه انا لا أعرف هذا الصحفي وهذه هي أول مره اسمع بأسمه و لكنني تابعت هذه المقابله
قبل يومين و هي كانت على أحد قنوات الممانعه التابعه لحزب اللات ، و كان موقف هذا الصحفي
قوي و متماسك وصلب أمام أسئلة مقدم البرنامج وكانت ردوده محرجه لهم و ل حسن نصر الشيطان
و قد أحرج مقدم البرنامج كثيرا .

اسمه احمد عدنان وهو صحفي سعودي يعمل في لبنان ويكتب في جريدة العرب اللندنيه
 
هناك خلاف داخل تركيا بين اردوغان واوغلو
وهو سبب ارتباك التصريحات التركيه بخصوص الازمه السعوديه الايرانيه
اردوغان اقرب للسعوديه واوغلو لا


أردوغان يُرسخ «النظام الرئاسي» قبل تشريعه وينحاز للسعودية مخالفاً حكومته
إسماعيل جمال
يناير 9, 2016



إسطنبول ـ «القدس العربي»: يعمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بجد على ترسيخ النظام الرئاسي كأمر واقع في البلاد على الرغم من عدم تشريعه في القانون التركي ووجود معارضة كبيرة من قبل أكبر أحزاب المعارضة المختلفة، وظهر ذلك جلياً في الأيام الأخيرة من خلال مخالفة الرئيس لموقف حكومته تجاه الأزمة الإيرانية السعودية وانحيازه بشكل واضح للمملكة على حساب طهران التي هاجمها بقوة.
وفي عام 2005 طرح أردوغان دعوته إلى انتقال بلاده من النظام البرلماني إلى الرئاسي وإصدار دستور جديد يضمن تحقيق ذلك، وبموجب الدستور التركي المعمول به حالياً ـ دستور أقر بعد انقلاب كنعان إيفرين عام 1980 وما زال ساريا حتى اليوم ـ يعتبر منصب رئيس الجمهورية شرفيا إلى حد كبير ولا يملك صلاحيات تنفيذية مباشرة.
ولكن منذ وصول أردوغان إلى الرئاسة في آب/أغسطس 2014 عن طريق الانتخاب المباشر من الشعب ـ أول رئيس ينتخب مباشرة من الشعب بعد أن كان ينتخب من قبل البرلمان ـ بدأ في استخدام صلاحيات تنفيذية أوسع بكثير من الرؤساء السابقين الذين اقتصرت مهامهم على المشاركات الشرفية وبرتوكولات الدولة، في خطوة اعتبرها البعض محاولة لترسيخ النظام الرئاسي من قبل أردوغان قبل تشريعه رسمياً في الدستور.
وعلى غير العادة، أظهر أردوغان في الأسابيع الأخيرة مواقف سياسية جوهرية تتعارض مع مواقف أخرى أعلنتها الحكومة برئاسة أحمد داود أوغلو، في خطوة رأى فيها المراقبون ترسيخاً من قبل أردوغان لـ»النظام الرئاسي» بحيث تكون قراراته ومواقفه هي الحاسمة ولها السلطة العليا في البلاد.
وقبل أيام، شن أردوغان هجوما غير مسبوق على إيران معتبراً أن إعدام الشيخ نمر النمر شأن سعودي داخلي وأن إيران التي تشارك بقتل 400 ألف مدني سوري لا يحق لها الاعتراض على إعدام شخص واحد، وذلك في تصريحات تتناقض بشكل كبير مع الإدانة التي وجهتها الحكومة التركية للخطوة السعودية وعرضها التوسط بين الرياض وطهران.
وقال أردوغان منحازاً للسعودية: «إيران التي تقوم بإحراق السفارات وتعترض على إعدام أشخاص لا يمكن لها أن تنأى بنفسها عما يحصل في سوريا، حيث شاركت في مقتل 400 ألف مواطن في سوريا، وقدمت دعما لا نهائيا للنظام السوري في قتلها للمدنيين، وساهمت في إذلال المسلمين في كل مكان لا يمكن لها أن تنأى بنفسها، وتتنصل من مسؤولياتها».
وفي أول خطوة عملية بعد موقف أردوغان، استدعت وزارة الخارجية التركية، مساء الخميس، السفير الإيراني للاحتجاج على الهجمات التي وردت في الصحافة الإيرانية على أردوغان لرفضه التنديد بإعدام الرياض رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر، وطالبت بالوقف الفوري للمقالات التي تهاجم الرئيس.
وفي موقف مشابه، دافع أردوغان عن السعودية بقوة، بعد تصريحات لرئيس الشؤون الدينية التركي ووزراء بالحكومة حملت المملكة مسؤولية التدافع الذي حصل في موسم الحج الأخير والذي أدى إلى مقتل وجرح آلاف الحجاج، وطالبوا بتشكيل هيئة إسلامية لإدارة الحج وهو ما رفضه أردوغان بشدة.
ويرى مراقبون أن أردوغان متحمس جداً للتحالف مع السعودية في كافة المجالات على حساب العلاقات مع إيران لا سيما بعد انحياز طهران لموسكو في أزمة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود التركية مع روسيا، في حين تحاول الحكومة برئاسة داود أوغلو خلق حالة من التوازن في العلاقات بين القوتين الإقليميتين في المنطقة.
وبينما تتهم المعارضة أردوغان بتجاوز الدستور والتدخل في صلاحيات الحكومة، اعتبر أردوغان في خطابات سابقة أنه يستخدم صلاحيات يتيحها له الدستور ولكن لم يستخدمها الرؤساء السابقين، معتبراً أنه منتخب مباشرة من الشعب وهذا الأمر يؤهله لاستخدام صلاحيات أوسع، وبحسب خبراء فإن الدستور يتيح للرئيس التدخل في صلاحيات الحكومة والبرلمان في بعض الحالات.
ويعارض حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية وحزب الحركة القومية ثاني أكبر أحزاب المعارضة، وحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، بشدة مساعي التحول لـ»النظام الرئاسي» معتبرين أنه يهدف لتعزيز سلطة أردوغان وتفرده بالحكم.
ويحتاج حزب العدالة والتنمية إلى ثلثي أصوات أعضاء البرلمان من أجل تمرير دستور جديد للبلاد وهو خيار صعب بدون دعم أحزاب المعارضة، بينما يحتاج الحزب الذي يمتلك 316 مقعداً في البرلمان الجديد إلى قرابة 14 صوتاً إضافياً لإتمام 330 صوتاً من أجل تمرير مسودة الدستور للاستفتاء الشعبي العام.
وبحسب استطلاع رأي أجري مؤخراً في البلاد، فإن 55٪ من الأتراك يؤيدون التحول نحو النظام الرئاسي، فيما يرفض 41٪ من المستطلعة آراؤهم ذلك، في حين أعرب 4٪ عن ترددهم، كما أظهر الاستطلاع الذي نشرته صحيفة «صباح» أن 59.6٪ يؤيدون صياغة دستور جديد للبلاد، فيما يرفض 29.9٪ من المستطلعة آراؤهم تغيير الدستور الحالي، بينما أعرب 10.5٪ عن عدم اكتراثهم بتغيير الدستور. داود أوغلو ومنذ عدة أيام بدأ سلسلة لقاءات مع قادة الأحزاب التركية الممثلة في البرلمان ومشاورات داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم من أجل البدء بمناقشات كتابة دستور جديد للبلاد، مؤكداً أن البرلمان سيكون هو المسؤول عن مناقشة تغيير الدستور والنظام الداخلي للبرلمان خلال الفترة المقبلة.
وشدد على أن تغيير دستور البلاد يأتي في مقدمة الوعود الإصلاحية التي قطعها حزب العدالة والتنمية في فترة الحملات الدعائية، لافتا إلى أن الدستور الحالي للبلاد لم يقابل تطلعات الشعب التركي منذ إقراره قبل 33 عاما، وكانت هناك مطالب متواصلة لتغييره.
الناطق باسم حزب العدالة والتنمية عمر تشليك، أكد أن مباحثات الدستور التي أجراها مع زعيم الحركة القومية دولت باهشيلي، تمخضت عنها خطوات إيجابية، موضحاً أن الزعيمين اتفقا على استئناف عمل «لجنة التوافق حول الدستور» البرلمانية، فيما يخص التوافق على صياغة بقية مواد الدستور الجديد المرتقب، وانه سيتم تحديد سقف زمني لخطوات تغيير الدستور.
وعقب الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فاز بها حزب العدالة والتنمية ـ الذي أسسه أردوغان قبيل استقالته منه لتولي منصب الرئيس ـ دعا أردوغان إلى تكوين لجان خاصة لجس رأي الشعب في النظام الرئاسي وأخذ آراء ومقترحات الناس عبر مؤتمرات شعبية والاتصال المباشر بشرائح متعددة من الشعب عبر الهاتف، والعمل على تشكيل توافق مجتمعي للوصول إلى دستور جديد.
وجدد نائب رئيس الوزراء التركي يالجين أكدوغان، التأكيد على أن «الدستور الانقلابي لا يليق بتركيا» مشيرا إلى أن «حزب العدالة والتنمية أجرى بعض التعديلات على الدستور خلال فترات حكمه، لكن يجب تغيير الدستور بشكل كامل».


 


عبدالباري عطوان يتفوه بتفاهات من العيار الثقيل.

والمصيبة خويه اللي يعزز له، يقول الايرانيين لهم حنكة لا مثيل لها .:هه:

يناقضون أنفسهم بأنفسهم :

*من جهة :
- أمريكا اتفقت مع إيران لإغراق السوق بالنفط لقلب إقتصاد دول الخليج .. طيب حلو هذي مقبولة .

*ومن جهة أخرى :
-أمريكا تحاول أن تجعل الغاز أغلى مصدر للطاقة ليحتل المرتبة الاولى ويأتي بعده النفط .
هذا معناته أمريكا تدعم روسيا وبارتفاع سعر الغاز سيتعافى الاقتصاد الروسي وتروح العقوبات الغربية هباء.:D

ويقول لك السعودية اشترت طائرات وأسلحة بـ 120 مليار دولار على أساس انها ستضرب إيران مع أمريكا هههههههه
 
عبدالباري عطوان يتفوه بتفاهات من العيار الثقيل.

والمصيبة خويه اللي يعزز له، يقول الايرانيين لهم حنكة لا مثيل لها .:هه:

يناقضون أنفسهم بأنفسهم :

*من جهة :
- أمريكا اتفقت مع إيران لإغراق السوق بالنفط لقلب إقتصاد دول الخليج .. طيب حلو هذي مقبولة .

*ومن جهة أخرى :
-أمريكا تحاول أن تجعل الغاز أغلى مصدر للطاقة ليحتل المرتبة الاولى ويأتي بعده النفط .
هذا معناته أمريكا تدعم روسيا وبارتفاع سعر الغاز سيتعافى الاقتصاد الروسي وتروح العقوبات الغربية هباء.:D

ويقول لك السعودية اشترت طائرات وأسلحة بـ 120 مليار دولار على أساس انها ستضرب إيران مع أمريكا هههههههه

هم اصلا اغبياء نسوا اهم شيء وهو ان الغاز لا يستخدم كوقود لوسائل النقل البريه والبحريه والجويه او حتى المعدات

لكن قاتل الله الجهل

اصلا امريكا ونفطها الصخري هو الخاسر الاكبر من عودة النفط الايراني
 
هناك ورطه اخرى لدى ايران وهي انها لا تستطيع ان تقوم بعمليات اعدام حاليا للسنه لانها تخشى رد انتقامي تصعيدي من السعوديه والدول السنيه على الاعدام

وسوف يتم معاملتها بالمثل والتهييج عليها اعلاميا وشعبيا ودوليا

ومطالبة الغرب المنافق بالتنديد والتدخل مثل ماحاولوا مع السعوديه

كما انها سوف توجه لها اتهامات طائفيه تزيد وضعها ووضع من يدعمها سوءا وحرجا

ولو لم تقم بالاعدام سوف يهيج المتطرفين داخلها ويتهمون حكومتهم بالجبن والعماله لامريكا

وقد تشتعل ايران من الداخل

اتوقع ان السعوديه تحضر للتصعيد وهو مايقلق امريكا اكثر هو ان ترتكب ايران غلطه كارثيه هي بنفسها اتهمت السعوديه بها
 
هناك ورطه اخرى لدى ايران وهي انها لا تستطيع ان تقوم بعمليات اعدام حاليا للسنه لانها تخشى رد انتقامي تصعيدي من السعوديه والدول السنيه على الاعدام

وسوف يتم معاملتها بالمثل والتهييج عليها اعلاميا وشعبيا ودوليا

ومطالبة الغرب المنافق بالتنديد والتدخل مثل ماحاولوا مع السعوديه

كما انها سوف توجه لها اتهامات طائفيه تزيد وضعها ووضع من يدعمها سوءا وحرجا

ولو لم تقم بالاعدام سوف يهيج المتطرفين داخلها ويتهمون حكومتهم بالجبن والعماله لامريكا

وقد تشتعل ايران من الداخل

اتوقع ان السعوديه تحضر للتصعيد وهو مايقلق امريكا اكثر هو ان ترتكب ايران غلطه كارثيه هي بنفسها اتهمت السعوديه بها



الفُرس لا يجيدون التصرف عندما يغضبون ، ويشعرون بالنشوة وبأنهم أقوياء ويستهينون بخصومهم ودائماً ينظرون للمسالم على أنه في موقف ضعف وأنهم في موقف قوة.

لذلك كما ذكرت أنت ، ستتزايد الضغوط عليهم و لدي إحساس أنهم سيتهورون قريباً ، ولكن سنقلبها على رؤوسهم إن شاء الله ، مثل حادثة السفارة:!:
 
الفُرس لا يجيدون التصرف عندما يغضبون ، ويشعرون بالنشوة وبأنهم أقوياء ويستهينون بخصومهم ودائماً ينظرون للمسالم على أنه في موقف ضعف وأنهم في موقف قوة.

لذلك كما ذكرت أنت ، ستتزايد الضغوط عليهم و لدي إحساس أنهم سيتهورون قريباً ، ولكن سنقلبها على رؤوسهم إن شاء الله ، مثل حادثة السفارة:!:

اخطائهم بدأت تزيد لكن صبر اوباما طال من اجلهم لكن السؤال الى متى

أمريكا تبث شريطا مصورا تقول إنه يُظهر إطلاق صواريخ إيرانية قرب سفن حربية أمريكية
 

السفير الإيراني في فرنسا: إيران ستدفع للسعودية تكاليف الخراب الذي لحق بالسفارةوالقنصلية
سذاجة هل السعودية قطعت العلاقات من أجل الضرر المادي؟
 
‏اجتماع طاريء لوزراء الخارجية العرب برئاسة #الإمارات يعقد اليوم في #القاهرة ، لبحث الاعتداء على سفارة #السعودية في #طهران وقنصلياتها في #مشهد
 

لقد افقدهم العروبيون الحقيقيون صوابهم و اصبحوا مجرد مجموعة من ناقصي العقل و المهابيل واتصالهم بالواقع مقطوع و كلامهم مجرد شطحات عقلية من عالم اخر

الفعل الجرئ الذي تقوم به الدول العربية و الاسلامية المتحالفة و التفافهم جننهم و جعل حوارهم اشبه بجلسات العجائز
 
تم التثبيت :).
سلمت يمينك
موضوع يستحق التثبيت أكثر من بعض المواضيع


عبدالباري عطوان يتفوه بتفاهات من العيار الثقيل.

والمصيبة خويه اللي يعزز له، يقول الايرانيين لهم حنكة لا مثيل لها .:هه:

يناقضون أنفسهم بأنفسهم :

*من جهة :
- أمريكا اتفقت مع إيران لإغراق السوق بالنفط لقلب إقتصاد دول الخليج .. طيب حلو هذي مقبولة .

*ومن جهة أخرى :
-أمريكا تحاول أن تجعل الغاز أغلى مصدر للطاقة ليحتل المرتبة الاولى ويأتي بعده النفط .
هذا معناته أمريكا تدعم روسيا وبارتفاع سعر الغاز سيتعافى الاقتصاد الروسي وتروح العقوبات الغربية هباء.:D

ويقول لك السعودية اشترت طائرات وأسلحة بـ 120 مليار دولار على أساس انها ستضرب إيران مع أمريكا هههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

سبايك
 

وزير الخارجية : تدخل في شؤون الدول العربية أمر غير مقبول.

CYWA5J5UwAI_jGk.jpg
 
عودة
أعلى