المغرب مهتم بانظمة الدفاع الجوية اس 300 و س400

نعم المغرب يمتلك HQ-9 وانا رايت صورتها في المغرب
لكن الاخوه المغاربه طلبو مني عدم نشر الصوره

الHQ-9 هو استنساخ من الاس300 وربما افضل منه في بعض الاشياء ربما
يعني امتلاك المغرب الشقيق ل الاس300 غير موفق
اتمنى انه يتوجهه للغرب فهوا مجرب وقووي
باترويت3 او ثاد الذي يبلغ تغطيته 1000كم
وبنظري انه يتفوق على الاس400
ههههه لماذا الكذب يا اخي لا يوجد hq-9 لدينا لاصورة ولا فيديو صفقة مثل صفقة hq-9 لايمكن ادخالها في خانة x لو قمنا نحن بادخالها في خانة السرية الجانب الصيني لن يفعل لانها تعد اول صفقة لهم في نظام hq-9 المهم لانكذب على بعضنا اللعض

لا احبذ هذه الانظمة الروسية ففيها الكثير من المبالغة خصوصا من الاعلام الروسي ووزارة دفاعه
كلنا رأينا اغتيال حلفاء روسيا في قلب دمشق و بوجود الاس400​
يا اخي ارجع للتاريخ سوف تجد ان اسرائيل كونها البريطانيين باليهود الروس هم اول يهود يستوطنون ويغتصبون فلسطين. روسيا قالتها من الاول ان طائرات روسيا وطائرات اسرائيل يجرون تديبات في سماء سوريا ومن بعد قالها نتن ان روسيا واسرائيل تنسقان في اجواء سوريا
الاس 400 موجه لدولنا العربية لكي لا تفكر بإسقاط بشار بالقوة وبالخصوص موجه لتركيا.

:D هه مابك يااخي دخل ام لم يدخل ماتزعلش بس

يا أخى أنا أتمناه والله أن يدخل الخدمة إلى الجزائر ده شىء يفرحنى جداََ .. لكن أول من سيصدر له الصين ثم الهند ثم بعد ذلك إن شاء الله الجزائر ومصر .. أنا لست غاضب ولا شىء بالعكس الجيش الجزائرى جيش قوى جداََ ومحترف لمن أنا أحسب الموضوع بالعقل والمنطق .. وتحياتى ليك أخى الكريم

الـ S-400 لن تعطيه روسيا إلى لدولة تكون بينها وبين هذه الدولة أو إتفاقية الشرراكة الإستراتيجية الكاملة .. وبصراحة إحنا عارفين المشاكل ما بين المغرب والجزائر وده حيكون حاضر فى موضوع زى ده ..
يا اخي لا يوجد مشكل بيننا المشكل هو بين حكامنا

ههههه لماذا الكذب يا اخي لا يوجد hq-9 لدينا لاصورة ولا فيديو صفقة مثل صفقة hq-9 لايمكن ادخالها في خانة x لو قمنا نحن بادخالها في خانة السرية الجانب الصيني لن يفعل لانها تعد اول صفقة لهم في نظام hq-9 المهم لانكذب على بعضنا اللعض
لا داعي لتكذيب الاخ ف15 كما ان الصين ليست لها شفافية في تصدير اسلحتها ولا تنشر معلومات عن صادراتها والمرة القادمة كن لبقا في كلامك.

الـ S-400 لن تعطيه روسيا إلى لدولة تكون بينها وبين هذه الدولة أو إتفاقية الشرراكة الإستراتيجية الكاملة .. وبصراحة إحنا عارفين المشاكل ما بين المغرب والجزائر وده حيكون حاضر فى موضوع زى ده ..

المغرب هو الشريك التيجاري اﻻول عربيا و افريقيا لروسيا و هناك حوار و شراكة استراتيجية بين البلدين فقط يا اخي المغرب يعمل في صمت تام و اخر اتفاقية عسكرية وقعت مع روسيا تخص التعاون التقني و اطﻻق تصنيع عسكري مغربي روسي في المغرب ....

تمام أخى الكريم ... المشكلة فى شخصنة الدولة بالكامل فى شخص الحاكم وعدم النظر لمصالح الشعوب .. يعنى مثلاََ فى مصر ربنا أكرمنا برئيس محترم وعروبى جداََ وحتى إن أول زيارة له بعد تنصيبة فى الحكم كانت للجزائر الشقيق .. لتزويب الجليد إلى حصل فى العلاقة بين البلدين لفترة طويلة .. أنا أتمنى مثلاََ زيارات متبادلة بين المغرب ومصر والجزائر والعكس .. لإن أمان شمال أفريقيا بالكامل قائم على هذه الدول الثلاث أتمنى مناورات مشتركة وده حلم ليه ..
أتمنى اعلاقة بين الدول الثلاث تكون مثل العلاقة بين المغرب والإمارات والسعودية .. أتمنى حل المشاكل بين المغرب والجزائر التعاون على جميع المستويات والتنسيق فيما يخص ليبيا يعنى .. ربنا يقدم ما فيه الخير لشعوبنا ..

المغرب هو الشريك التيجاري اﻻول عربيا و افريقيا لروسيا و هناك حوار و شراكة استراتيجية بين البلدين فقط يا اخي المغرب يعمل في صمت تام و اخر اتفاقية عسكرية وقعت مع روسيا تخص التعاون التقني و اطﻻق تصنيع عسكري مغربي روسي في المغرب ....

ده شىء يفرحنى جداََ جداََ وأتمنى للمغرب إدخال طائرة حديثة بجانب الفالكون والإهتمام بالدفاع الجوى .

الاخ امين راني كانعرفك
خلينا بلا منخرجو بعض الاوراق
HQ-9 سنظهرها في وقتها لكن ليس الان ارجو ان تتفهم هذا الامر​

حسب مصادري فروسيا هي التي عرضت انظمة الدفاع الجوي على المغرب
لكننا ننظر الى امور اخرى و هذا فتح شهية الروس في تسويق دفاعهم الجوي لنا ;)
سنرى في المستقبل ما سيحدث​

: Malgré les moyens financiers en disposition, les Forces Armées Royales poursuivent leur nouveau programme quinquennal de modernisation et développement des armées. Si l'ancien programme 2008-2012 a été articulé autour de la modernisation des Forces aériennes et Navale, le programme encours a donné plus d'importance aux forces terrestres notamment les blindés et l'artillerie lourdes.
Les détails ne filtre pas mais le prochain plan qui devra commencer en 2017, va connaître des nouveaux projets d'achat avec notamment l'arme submersible, si la formation des cadres supérieurs a d'ores et déjà commencé pour définir la doctrine d'emploi et préparer les futurs dirigeants de ce corps, la décision d'achat devrait à priori attendre 2018.
Le futur programme quinquennal va connaître aussi un reforcemment de l'artillerie royale et les moyens de défense anti-aerienne, renouvellement et extension de la flotte des patrouilleurs, le renforcement de l'aeronavale avec l'achat de nouveaux hélicoptères pour les frégates multimissions. L'Achat des avions de patrouille maritime semble être annulé bien que c'est un projet vieux de plus de 15ans.
L'aviation de chasse et de transport aura elle aussi sa part du gâteau, notamment avec le remplacement des F5 Tiger III et l'introduction progressive des C130J ou J-30.
D'autres projets devront attendre encore quelques années.

الصين لمن باعت للسعوديه صواريخ بالستيه DF-3A
الصاروخ هذا بعهد بيعه يعتبر من اقوى الصواريخ الصينيه
مع ذلك لم تعلن بيعه للسعوديه والى الان لم نرا الصين تعلن عن بيعها للسعوديه

ثانيا صورة منظومةHQ-9 الصينيه لان اكذب عيناي لاني رايتها

MS @moroccan sniper
تسمح لي يامحمد بنشر هالصوره؟

الصين لمن باعت للسعوديه صواريخ بالستيه DF-3A
الصاروخ هذا بعهد بيعه يعتبر من اقوى الصواريخ الصينيه
مع ذلك لم تعلن بيعه للسعوديه والى الان لم نرا الصين تعلن عن بيعها للسعوديه

ثانيا صورة منظومةHQ-9 الصينيه لان اكذب عيناي لاني رايتها

MS @moroccan sniper
تسمح لي يامحمد بنشر هالصوره؟
من الاحسن تخليها لوقتها اقترب :D 2016 سيعلن عن اكثر من hq-9​

صفقات الدفاع الجوي و المروحيات الهجومية والغواصات والمقاتلات سيحين وقتها ابتداءا من 2017

2008-2012 تم تحديث البحرية و الجوية
2016-2018 ستشهد صفقات مماثلة لكن اقوى

نقلا عن الأسبوع الصحفي: Meng Jianzhu رئيس "اللجنة السياسية المركزية للشئون القانونية" داخل الحزب الشيوعي الصيني وهو جهاز الأمن الداخلي الصيني أصدر تقريرا يطالب فيه الصين بتكثيف العلاقات الأمنية مع المغرب حول محورين و هما حماية الاستثمارات الصينية في إفريقيا و التنسيق حول داعش..
كما عبر التقرير عن إعجاب الصين بتدخلات المغرب داخل البلاد و خارجها سواء الأمنية أو العسكرية خصوصا في إفريقيا و كذلك في الخليج

أولا الجزائر و المغرب أعداء في الوقت الحالي هذا هو الواقع ولا يجب إنكاره
ثانيا إذا لم نعتبر أن الأس 400 سلاح إستراتيجي أو اعتبرناه... وكذلك الحال بالنسبة للعلاقة بين المغرب وروسيا سواء وصفناها بالإستراتجية أو هي مجرد علاقة خضروات وفواكه..... فالسؤال الحقيقي بغض النظر عن هذا كله لماذا سيترك المغرب ما هو أفضل (حسب رأي الكثير هنا) وهو متاح الحصول عليه بالنسبة له ويتجه (للخردة) أو المفضول بتعبير أليق ..... إذن في جميع الحالات المغرب لم يطلب المنظومة ولن يقبل بها في حال عرضت عليه

عودة
أعلى