السعودية تطلب توقيع اتفاق سريع لشراء 72 طائرة «رافال»

السعوديه ليست زبون تاريخي لا الطائرات الحربيه الفرنسيه
وهذا يضع الخبر محل شك وتعتبر سابقه او منعطف تاريخي
خطير بحق الانجليز

سيدي هل معنى كلامك ان صحت الصفقه بانها صفقه سياسيه اكثر من كونها فنيه

اشغلتونا بسالفة الصفقات السياسية
يعني بشتري طيارة عشان اوقفها في المدرج حتى تصدء !!

اي صفقة سلاح هي صفقة عسكرية
اختيار السوق هو السياسي

يعني انت محتاج مقاتلة مرنه وهذي حاجة عسكرية
لكن اختيارك مابين التايفو او الرافال هو السياسي

وهذي تمارسها جميع الدول ولا يعيب الصفقة فنياً وعسكرياً

أنا لا استصغر شان السعودية ولكن رقم 72 طائرة في اسرع وقت؟؟؟إنه الخيال بحد عينه فإنتاج الطائرة يستلزم وقتا من التقطيع والتركيب والتجهيز والإختبار تم التحليق التجريبي فهي ليست طائرة للاطفال وإنما تحفة فنية حربية بمواصفات ذات جودة فهل هدا التسرع السعودي مرده لحرب قادمة لا ترحم؟؟؟لمادا الرافال ولديها الإف-15؟؟الصفقات الحربية تتطلب وقتا قد يمتد من 4 اشهر وقد يمتد إلى سنتين الكل بحجم العدد المطلوب من الطائرات يا اهل السعودية لقد جعلتم الفرنسين سيحتفلون برأس السنة على وقع الشومبانيا وبعد يومين سيفيقون سكرانين من هول 72 طائرة في اقل وقت ممكن.

زيادة الخير خيرين و هل هناك من يكره
لا احد يكره لكن ما قصدته ان اي نقص في قدرات التايفون في القصف الارضي ستفي به اف 15اس اي الى ان تصبح التايفون جاهزة للقيام بكل المهام دخول الرافال لهذا الهدف تحديدا غير معقول مع وجود من هي افضل منها ومن التايفون F15SA

أنا لا استصغر شان السعودية ولكن رقم 72 طائرة في اسرع وقت؟؟؟إنه الخيال بحد عينه فإنتاج الطائرة يستلزم وقتا من التقطيع والتركيب والتجهيز والإختبار تم التحليق التجريبي فهي ليست طائرة للاطفال وإنما تحفة فنية حربية بمواصفات ذات جودة فهل هدا التسرع السعودي مرده لحرب قادمة لا ترحم؟؟؟لمادا الرافال ولديها الإف-15؟؟الصفقات الحربية تتطلب وقتا قد يمتد من 4 اشهر وقد يمتد إلى سنتين الكل بحجم العدد المطلوب من الطائرات يا اهل السعودية لقد جعلتم الفرنسين سيحتفلون برأس السنة على وقع الشومبانيا وبعد يومين سيفيقون سكرانين من هول 72 طائرة في اقل وقت ممكن.

كل الكلام الذي بنيت عليه تحليلك هو افتراضات قالها الموقع. يعني يا رجل هل فيه دولة تطلب ٧٢ مقاتلة في اسابيع؟ هل يوجد دولة تستطيع تلبية هذه الطلبية؟ يعني اذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل.

بانتضار تاكيدات رسمية ..

خبر رااااااائع ويضرب منتقدي الرافال في مقتل :)

أخي كاميكازي الامارات هل تنتظر تأكيدات رسمية ام تحتفل؟ الاثنين ما يمشون مع بعض.
نصبر قليلا لنرى.

لو سألتني عن رأيي الشخصي أنا لا اهتم للتايفون او الرافال، أنا انتظر ال F-22. حتى لا يقوم احد الاعضاء بمعايرتي او المكايدة التي اصبحت سمة من سمات المنتدى.

تحياتي.

ممكن يكون المقصود هو التوقيع في خلال اسابيع وغلطه مطبعية وليس التسليم

لا احد يكره لكن ما قصدته ان اي نقص في قدرات التايفون في القصف الارضي ستفي به اف 15اس اي الى ان تصبح التايفون جاهزة للقيام بكل المهام دخول الرافال لهذا الهدف تحديدا غير معقول مع وجود من هي افضل منها ومن التايفون F15SA

متي سيتم تسليم الأف 15SA و ثانيا مما قرأت في هذا المنتدى و أعضاؤه المميزين ان الرافال قد تكون أقدر بدون معاونة علي تنفيذ مهام ال SEAD

72 رقم مهول
لو صح الخبر اتشوق لمعرفه رد فعل نتنياهو

هذا الخبر غير معقول ،،،، يمكن يقصد شي اخر غير الرافال وأخطأ

فعلا خبر غريب جدا
لكن لو صح
ليس لة معني سوي تراجع في العلاقات السعودية البريطانية

مراقب دقيق @مراقب دقيق هل تعلم اخي ان السعودية قررت تأخير شراء الدفعة الثانية من التايفون الي اجل غير مسمى؟

هذا ردي على أخي الاكبر مراقب دقيق @مراقب دقيق قبل ستة أشهر. نحن نبقي علي كافة الخيارات مفتوحة.

تحياتي.

سيدي هل معنى كلامك ان صحت الصفقه بانها صفقه سياسيه اكثر من كونها فنيه

اشغلتونا بسالفة الصفقات السياسية
يعني بشتري طيارة عشان اوقفها في المدرج حتى تصدء !!

اي صفقة سلاح هي صفقة عسكرية
اختيار السوق هو السياسي

يعني انت محتاج مقاتلة مرنه وهذي حاجة عسكرية
لكن اختيارك مابين التايفو او الرافال هو السياسي

وهذي تمارسها جميع الدول ولا يعيب الصفقة فنياً وعسكرياً

هدي يا اخي العزيز اولا

ان صحت الصفقه بهذا تضرب بالمصالح البريطانيه في عرض الحائط

و بهذا تكون الصفقه صفقه سياسيه اكثر من كونها فنيه

و انت نفسك جاوبت

تحياتي لك

ممكن تكون صفقة مقبلة لعدد 72 رفال فالفرنسين اصبحوا بعد صفقة مصر مزهوين بالرافال هنيئا مسبقا للسعودية بزيادة الخير خيرين معا.

متي سيتم تسليم الأف 15SA و ثانيا مما قرأت في هذا المنتدى و أعضاؤه المميزين ان الرافال قد تكون أقدر بدون معاونة علي تنفيذ مهام ال SEAD
التسليم 2016
الرافال سبق تجربتها من قبل القوات الجوية السعودية ولم تتعاقد عليها .

ايضا الامارات الى البوم لم تحسم امرها اذن لازالت اقل من تلبية المتطلبات الاماراتية .

لن نخوض في قدرات القصف الارضي بينها وبين التايفون والايجيل فقد اشبعت نقاشا هنا في المنتدى

اعتقد الخبر غير صحيح السعودية تمتلك التايفون وهي طائرة حسب رئي جيدة ولدي الاخوه بالمملكة خبرة طويلة عليها واتقان في التعامل معها فهي الوريث لتورنيدو بغض النظر عن قصور هنا وهناك فليس هناك شئ كامل ولكن هناك منظومة متكاملة تسمي بحرب الاسلحة المشتركة فالتايفون وF15 الحالية لدي المملكة بجانب النسخة الاحداث منها المتعاقد عليها بجانب بعض اسراب التورنيدوا التي لازال جزء منها مطور بالمخازن بجانب اسطول الاواكس والحرب الاليكتورنية والاقمار الصناعية وغيرها فهو مزيج قوي ومتطور بجانب الخبرات المكتسبة والتدريبات الكثيفة والمتنوعة المستمره طوال السنة مع اقوي الدول الحليفة والشقيقة بجانب دراسة الاخوة في سلاح الجو الملكي في اعتي جامعات العالم العسكرية اوربيا وعربيا كل هذا ينتج عنه وحش جوي بكل معني الكلمة في رئي المتواضع المملكة لاتحتاج الي الرافال المملكة تحتاج مقاتلة رخيصة الثمن سهلة الصيانة منخفضة التكاليف تناسب الحروب والاحداث القادمة وحروب المليشيات والعصابات تتوافر فيها ما يناسب هذه البيية العدائية فتدخر وتوفر الكثير من اعمار مقاتلاتها المتطوره لمهام وخصوم اقوي وتوفر اموال كثيره تستفيد بها وتستغلها وتكون هذه المقاتلة نواه لصناعة المقاتلات الحديثة ومصنع وجامعة كبيرة يتدرب ويتعلم فيه المهندسون والفنيون ويطوروا من انفسهم ويبنوا قدراتهم ويبدعوا فتكسب المملكة الكثير والكثير من هذه العملية وستوفر الكثيره علي كافة المستويات فلتكن مثلا الرعد الباكستانية بتطوير وبلوك حديث يناسب احتياجات المملكة او حتي الكورية T50 او الايطالية او غيرها اوتشتري تصميم وتدخل في نقل تكنولوجيا بنسبة يرتفع مع الوقت لتحقيق الهدف اللمنشود او تشارك وتكامل سعودي مصري اماراتي مغربي اردني واي دولة تريد ان تشارك علي أي مستوي سلاح الجو الملكي السعودي قوة جباره تكنولوجيا وعدديا وبشريا أسأل الله ان يحفظ بلاد الأسلام والمسلمين من كل شر

السعودية رفضت الرافال في ثلاث مناسبات مختلفة في التسعينات ! ومنذو مطلع الالفية الجديدة الامر تكرر مره اخرى ولكن في 7 مناسبات مختلفة ! المره الوحيده التي استطعت بها الرافال من الاقتراب من عقد صفقة مع السعودية هي بعام 2009 لكن الامر لم يتعدى روضة خريم

عودة
أعلى