‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

حوالي 400 كم
حدود تركيا مع سوريا
ومدن مشتركه
upload_2015-11-26_18-14-34.png


خل بوتن يسيطر عليها:eek::D
 
بوتين: القيادة التركية تتعمد جر العلاقات الروسية التركية لطريق مسدود


موسكو (رويترز) - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس إن موسكو ترى أن القيادة التركية تتعمد جر العلاقات الروسية التركية لطريق مسدود.

وقال بوتين خلال حفل في الكرملين لتسلم أوراق اعتماد السفراء "يبدو ان القيادة التركية تجر عمدا العلاقات (الروسية التركية) الى طريق مسدود."

وأضاف بوتين أن موسكو تنتظر اعتذارا من تركيا عن إسقاطها المقاتلة الروسية أو عرض للتعويض عن الاضرار.

 
مشرع ألماني: ألمانيا سترسل طائرات تورنادو لسوريا لدعم فرنسا

برلين (رويترز) - أكد مشرع ألماني بارز من حزب المستشارة أنجيلا ميركل يوم الخميس أن ألمانيا ستنشر طائرات استطلاع تورنادو لدعم فرنسا في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال هنينج أوتا خبير الدفاع لدى الاتحاد الديمقراطي المسيحي في بيان "ستكون ألمانيا مساهما أنشط مما كانت عليه حتى الآن."

وأضاف "لن نعزز مهمتنا التدريبية بشمال العراق وحسب بل سنسهم ضمن أمور أخرى في محاربة إرهاب داعش (الدولة الإسلامية) بطائرات استطلاع تورنادو."

وكانت مصادر في الائتلاف قد ذكرت أن ألمانيا تبحث أيضا إرسال فرقاطة وطائرات لإعادة تزويد طائرات أخرى بالوقود في الجو في إطار هذه المهمة.

 


بوتين يطالب تركيا بالاعتذار، فيرد عليه اردوغان قائلاً: إذا عادت طائراتك وانتهكت أجواءنا فسنسقطها مرة أخرى. قال اعتذار قال
 
الميزان العسكرى فقط وحصرى هنا قد تجد بعض الاعضاء يقولون انه لتركيا وهذا رأيهم :D

الميزان العسكري بيقاس بالبتنجان في كثير من الاحوال و صدقني الميزان العسكري سيميل لأي طرف يكرهونه بدون حسابات واقعية بعيداً عن العاطفة حتى لو كانت قطر فالميزان العسكري يميل ناحيتها أكثر من الصين مثلاً لو الصين مش عاجباهم
 
ياخي امريكا هي رأس حربة الناتو وهي من تقود معاركه

ولن يدخل اي عضو في الناتو في معركه مادامت امريكا لا تقود هذه المعركه
لا حظ سياسيه براك اوباما واحجامه عن المواجه المباشرة و دعمه للحروب بالوكاله
ولذلك فى مشاركتى ذكرت توريط امريكا للناتو هو يرغب فى تحجيم روسيا ولا يريد تلويث يديه
خلى الناتو يتورط و نبيع ليهم سلاح و نملى الخزانه
 
لا حظ سياسيه براك اوباما واحجامه عن المواجه المباشرة و دعمه للحروب بالوكاله
ولذلك فى مشاركتى ذكرت توريط امريكا للناتو هو يرغب فى تحجيم روسيا ولا يريد تلويث يديه
خلى الناتو يتورط و نبيع ليهم سلاح و نملى الخزانه

ومن قال لك ان الناتو سوف يرسل قواته بدون ان ترسل امريكا قواتها

دول الناتو ليست غبيه
 
سراحه انا ابي اشوف الصراع بين الامريكان والروس
هذا الصراع انا انتظره من زمان
لازم نشجعهم
خل بعضهم يحرق بعض
لانهم دائما يتحاشون المواجهه المباشره
ربما يهلكون بعض
 
سراحه انا ابي اشوف الصراع بين الامريكان والروس
هذا الصراع انا انتظره من زمان
لازم نشجعهم
خل بعضهم يحرق بعض
لانهم دائما يتحاشون المواجهه المباشره
ربما يهلكون بعض

خليهم يردون على تركيا بالاول ثم بعدين نطالب بحرب بينهم وبين امريكا
 
انا والله من غير انحياز لروسيا
تركيا عملو ايه دلوقتى ؟ اسقاط سوخوى 24 يقابلة وجود اس 400 وقد يكون عدد اكر من سوخوى 30 و الطيران التركى لن يكون مشارك فعال بحرية فوق سوريا فمن يدرى قد يسقط الروس مقاتلة لهم اثناء تأديتها لمهمة قصف للاكراد فى سوريا او العراق
حجموا نفسهم وروسيا هتتصرف زى متحب .
عموما لنرى :D
خلقوا ساحه خلفيه شديده العدائيه ضدهم بدون اي داعي بالعكس الروس كانوا يريدون اي تسويه سياسيه لتقاسم المسؤوليه العسكريه في سوريا ... الان أصبحت الامور تختلف ووضعت تركيا نفسها داخل صراع روسي غربي ستكون هي كبش الفداء فيه وضاع حلم ضم حلب للابد.... خلينا نتفرج ونتسلى
ونعد المكاسب
:D:D
 
زاخاروفا لأنقرة... هل جننتم؟

أوضحت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، موقفها المتشدد تجاه تركيا في خطاب وجهته لأنقرة، اليوم الخميس.

فسألت زاخاروفا الحكومة التركية هل تعتقدون أن السفاحين المسلحين، الذين قتلوا بوحشية العسكريين الروس، ينتمون إلى المعارضة السلمية السورية؟.

وتابعت زاخاروفا: "هل تريدون إظهار هؤلاء السفاحين كمدنيين؟ هل هؤلاء هم المعارضة المعتدلة التي تحدثتم عنها؟ هل هؤلاء من يناضل من أجل الديمقراطية، هل هؤلاء من ينبغي لهم أن يحل محل الأسد؟ هل جننتم؟".




:إقرأ المزيد



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
زاخاروفا: أنقرة تحاول حماية السفاحين المسلحين بكافة السبل

أكدت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن الأشخاص الذين تحاول أنقرة حمايتهم في سوريا لا علاقة لهم بالسكان المدنيين، مؤكدة على أنهم سفاحون مسلحون.

موسكو- سبوتنيك. وقالت زاخاروفا: "هؤلاء الأشخاص الذين تحاول أنقرة حمايتهم باستخدام كل الطرق المتاحة، وفي بعض الأحيان — باستخدام طرق إجرامية، لا علاقة لهم بالمدنيين… الحديث يدور عن سفاحين مسلحين قاموا، كما رأيتم، بإطلاق النار على الطيار الروسي، ومن ثم مثلوا بجثته".

كما أنها أعربت عن ثقتها في أن الولايات المتحدة تعلم على وجه الدقة الأشخاص الذين قاموا بإطلاق النار على الطيار الروسي لدى نزوله بمظلته.

وقالت زاخاروفا: "أود أن ألفت انتباه المكتب الصحفي للخارجية الأمريكية إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تضم كافة المعلومات عن هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بإطلاق النار على الطيار الروسي من الأرض وصورهم. علاوة على ذلك، لدينا كافة الأسباب التي تدعو للاعتقاد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك معلومات دقيقة حول من هم هؤلاء الأشخاص".

وأعلنت زاخاروفا أن موسكو تعتبر تعليقات وزارة الخارجية الأمريكية، التي ربطت فيها إطلاق النار على الطيار الروسي في سوريا، بحقِّ الدفاع عن النفس، بأنها "وحشية".

وقالت زاخاروفا: "لقد قرأنا، وأنا لست خائفة من هذه الكلمة، التعليقات الغريبة لوزارة الخارجية الأمريكية، والحجج بربط إطلاق النيران الأرضية، على قائد الطائرة الروسية الذي قفز من طائرته، بحق الدفاع عن النفس".

وأضافت زاخاروفا: "لقد قيل أنه لا يوجد أي معلوماتٍ حول ما حدث هناك، وأن هناك حاجة لفهم ما حدث بالضبط، وأريد أن أذكركم، بأنه منذ أكثر من سنة مضت، عندما أسقطت طائرة "بوينغ" الماليزية في سماء أوكرانيا، اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية موقفاً واضحاً بعد بضع ساعاتٍ فقط، لتعلن بعدها بأن روسيا تقف خلف هذه المأساة، وهنا كان واضحاً للجميع بأن هناك حاجة لمعلوماتٍ إضافية، من أجل تشكيل موقف ما"




:إقرأ المزيد
 
عودة
أعلى