‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

الموقف الروسي صعب جدا .. هو علي مفترق طرق تركيا ليست سهله وبسيطه و هناك مصالح اقتصادية كبيره معها ... ايضا هي ليست وحدها هناك دول رئيسيه تدعمها مثل امريكا و المانيا و بريطانيا و المملكة بالطبع .. ايضا بوتين ليس هو الرئيس الذي يقبل هذه الاهانه و يصمت و امكانيات روسيا كبيره لا نقلل منها .. لا احد بالظبط يستطيع التنبؤ بم سيحدث ولكن بوتين عودنا علي ردود افعال جريئه .. و احس قياده الجيش التركي الان في موقف صعب للغايهو الامور بدأت تخرج عن السيطره


الصين لن تتخل تأكد بوطن وحده في الساحة
 
سبحان الله في بداية الخبر أنكر محبوا الروس أن تكون الطائرة روسية بسبب أحلامهم الوردية عن دولتهم العظمى، ولما تكادوا بان الطائرة روسية أخذوا يلومون الأتراك على إسقاطها ويتوعدونهم بالويل والثبور من حبيبتهم روسيا!!!!
الأتراك فعلوها وأسقطوا الطائرة الروسية فماذا أنتم فاعلون ايها الروس؟!!!!!!!!
 
ووفقا لما نقلته وكالة أنباء 'الأناضول' عن رئاسة الأركان فإن الطائرة تجاهلت التحذيرات و'بموجب قواعد الاشتباك قامت طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز إف16- بإسقاط الطائرة المذكورة'.
 
روسيا حتى هذه اللحظة يريدون إلصاق التهمة في داعش ولكن تركيا سارعت بالإعلان
 
اسأل ببرائه

اين الكارسوخا4 !!!:cool:


سبقك بها عكاشه
كنت سأكتب نفس الرد لاكن سبقتني بها كارسوخا4 ووظحتها لكثير من الأخوه لن تعمل الا بالتشويش على الكل ولذلك هي مجرد استعراض ضد عديمي الخبره اسئل اي الاس
 
رئاسة الأركان التركية: حذرنا المقاتلة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق.. وموسكو: طائرتنا تعرضت لإطلاق نار من الأرض
آخر التطورات منذ 35 دقيقة

Russian%20new.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت رئاسة الأركان التركية، الثلاثاء، أنها حذرت الطائرة الروسية التي سقطت في الأراضي السورية، عدة مرات قبل إسقاطها، وذلك رغم نفي وزارة الدفاع الروسية انتهاك المجال الجوي التركي.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان، إنها وجهت 10 تحذيرات للطائرة الحربية التي اخترقت الأجواء التركية خلال 5 دقائق، إلا أنها واصلت انتهاكها"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية التي نشرت فيديو لسقوط الطائرة وخروج طيارين منها بالمظلات.

وأوضح البيان أنه على إثر ذلك، "أسقطت طائرتان تركيتان من طراز "F 16" كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 صباحا بالتوقيت المحلي".

وكانت السلطات التركية أعلنت أنها أسقطت الطائرة الروسية بعد انتهاك المجال الجوي التركي، مضيفة أنه "بموجب قواعد الاشتباك جرى إسقاط طائرة روسية طراز سوخوي 24 عقب تجاهلها للتحذيرات وانتهاكها مجال تركيا".

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية لـCNN سقوط الطائرة الروسية، لكنه أشار إلى أن مصير الطيارين غير معروف بعد.

ونفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون طائرتها قد انتهكت المجال الجوي لتركيا، مؤكدة أن الطائرة كانت في المجال الجوي السوري طوال فترة تحليقها، وفق ما نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع أن الطائرة تعرضت لإطلاق نار من الأرض، مضيفة أنها كانت تحلق فوق أراضي سوريا على ارتفاع 6 آلاف متر، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.
 
يقولون طائراتنا أسقطت من نيران أرضية !

داعش ليست حلى في كل مرة
:)
 
روسيا حتى هذه اللحظة يريدون إلصاق التهمة في داعش ولكن تركيا سارعت بالإعلان


وهذا ظربه على جبه كل من يستخف بالأتراك بسبب اول اختراق للخرده الروسيه
 



صورة | لخط طيران مقاتلة "SU-24" التي تم إسقاطها بواسطة سلاح الجو التركي "الحدود التركية باللون السماوي"

CUkj4fmVAAAe1N-.jpg


CUkj4fkUEAAQX_R.jpg



عبر الدلتا التحالف كان مشارك الحدث بشكل مباشر
 
قبل أيــام تركيـا أبلغـت السفير الروسي لديها باحتجـاجها على قصف القرى التركمانية و طـلبت من الروس عدم تكرار ذلك .. أعتقد أن اختراق الاجواء لم يكن سوى لبضعة ثواني و ما حصل هو مرور بالجيب التركي الصغير المحاط باراض سورية من 3 جهات أثناء الالتفاف .. سرعة رد الفعل + تواجد المقاتلات التركية في الجو وقت قصف السوخوي 24 داخل سوريا يؤشر ان المقاتلات التركية كانت تتربص و تستعد لأي خطأ تقترفـه السوخوي 24 فالاختراق كان تحصيل حاصل فقط .. فاي مقاتلة في تلك المنطقة عند التفافها مرشحة لدخول الاجواء التركية في اية لحظة .. بدون شـك أنـه رد تركي جرى التخطيـط له مسبقا و ليست مصادفـة ;)
 
أحد اهم دروس في قيام عمليات عسكرية في بلد بعيد عن حدود بلدك/عمق استراتيجي.. لا تقم استعداء بلدان مجاورة لذلك البلد! يستطيع تلك الدول الحاق ضرر كبير جدا لديك!
فعل الولايات المتحدة ذلك في فايتنام, و كان نتيجة كارثة للولايات المتحدة!
روسيا فعل ذلك في افغانستان, و كان النتيجة دعم لا محدود باكستان/ايران الى الثوار في افغانستان و خروج خسائر ضخمة ،، و احد اسباب زيادة سوء اقتصاد و انهيار "الاتحاد السوفيتي"!
روسيا تفعل ذلك مجددا.. تكرار تستفز تركيا رغم تعلم قيمة تركيا لمعارضة السورية و درجة تأثير تركيا في صراع و ماذا تستطيع تركيا فعل اذا اراد اخلال موازين! الرد التركي لم يتوقع, و كان قوي!
السؤال: ماذا الان؟ و ماذا هذا الحادث يؤثر في الحرب في سوريا؟ ماذا رد فعل الروسي؟
 
اعتقال الطيّار الروسي الثاني في غابات اللاذقية
أكّد مراسل اورينت نيوز في ريف اللاذقية تمكّن الثوار من إلقاء القبض على الطيّار الروسي الثاني، وذلك بعد أقل من ساعة من اسقاط الطائرة الحربية الروسية.
وكان الثوار نشروا شريط فيديو يظهر اللحظات الأولى للقبض على الطيار الروسي الأول بعد هبوطه بمظلته في ريف اللاذقية صباح اليوم الثلاثاء.
وأكد بيان من الرئاسة التركية أن المقاتلات التركية أسقطت الطائرة الروسية بعد انتهاكها لمجالها الجوي.​
 
في حال انه الطيار الثاني وقع اسير بيد الجيش الحر.

كيف راح يستفيد الثوار من الاسير و ماهي متطلباتهم برأيكم ؟

و كيف سيكون موقف روسيا ؟

راح استمتع بتظرياتكم و افتراضاتكم ;)
 
عاجل | الجيش الحر يسقط مروحية روسية كانت تنفذ عملية إنزال جوي لإنقاذ الطيار الذي سقطت طائرته اليوم صباحا
 
عودة
أعلى