‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

طيب راح تحتاج سبعه مليون رصاصه وعشرات الاسلحه سريعة الإطلاق كالجاتلينج
ومنظومات كشف للكروز السؤال لأي درجة تستطيع إطلاق الرصاص ولكم من الوقت قبل ان ينفذ الرصاص وتُدمر ؟؟
ولازم تكشف الهدف بفتره ومشاكل لوجستيه اسلحه لأطلاق الرصاص ومواصلة الإطلاق تحتاج ذكاء لا يوجد لدىَ الروس
كلنا نعرف أن المنظومات ذات المدىَ الطويل تحتاج منظومات أقل منها لحمايتها من الكروز وهو متوفر في حميميم
لكن الإغراق ضد S300 لحاله هل راح يستطيع النجاه ؟ ربما لن يعلم ما الذي حل به نهايك عن الرد :]
نعم سهله جدًا وأسهل من شرب الماء


الصين فعلتها بالفعل والامر ليس بمستحيل ولكن لا علم عندي بالاحتياجات بالضبط , لكن مش مهم لانه بالفعل تم عمله من قبل الصين
 
CUsLJo6WIAEkMix.jpg
 
للتوضيح/
علاقة المملكة مع روسيا سيموت الكثير من العرب وهم لا يعرفون كيف يتعامل الطرفان مع بعض;)


في ختام أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة
لجنة سعودية روسية تؤكد دعم التعاون بين البلدين
478956.jpg

واس- موسكو: اختتمت، مساء اليوم، في العاصمة الروسية موسكو أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني التي استضافتها روسيا، حيث أكد الجانبان أهمية النهوض بمستوى التبادل التجاري والاقتصادي والتعاون الاستثماري الذي لا يرقى إلى ما يمتلكه البلدان من إمكانات كبيرة.

ورأس وفد المملكة في الاجتماع محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان، ومن الجانب الروسي وزير الطاقة الكسندر نوفاك بحضور وفدي البلدين.

وتم خلال اختتام اللجنة توقيع المحضر النهائي لأعمال الدورة الحالية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موسكو عبدالرحمن الرسي، حيث تم توقيع عدة اتفاقيات للتعاون بين ممثلي قطاعي الأعمال في البلدين، ومحضر اجتماع مجلس الأعمال السعودي الروسي الذي عقد خلال فعاليات زيارة الوفد السعودي.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني المنعقدة حاليًا بموسكو، إنه في مثل هذا الشهر من عام 1994م صادق البلدان على اتفاق للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين البلدين, وذلك في ختام زيارة رئيس الوزراء الروسي الأسبق فيكتور تشير نوميردين للمملكة، وشكلت بموجبها اللجنة السعودية الروسية المشتركة، وافتتحت دورتها الأولى في أكتوبر عام 2002م، كما عقد في الفترة نفسها المؤتمر الأول لرجال الأعمال الروسي السعودي المشترك للتعاون التجاري والاقتصادي.

وأعرب العثمان عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة تسريعًا لوتيرة العمل لإنجاز ما يتم الاتفاق عليه "ونتطلع أن يشهد هذا العام نقلة نوعية في حجم التعاون بين البلدين كمًا ونوعًا في المجالات كافة، وبخاصة أن هذه الاجتماعات تأتي بعد الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إلى روسيا منتصف العام وسط احتفاء رسمي كبير، وقد أضافت بعدًا جديدًا وواعدًا في مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين".

وأوضح أن المباحثات التي أُجريت مع القادة الروس والفعاليات التي نظمت على هامش الزيارة أثمرت عن العديد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات،لافتًا النظر إلى أن الوفد السعودي الذي يزور موسكو حاليًا ممثلاً بنحو 25 جهة حكومية وتحمل توجيهًا من قيادة المملكة بإعطاء كامل الاهتمام لتعزيز التعاون مع روسيا بما يخدم البلدين، ومن المؤمل أن نتوصل إلى آليات عمل يتم من خلالها تفعيل جميع البنود التي يتم التوقيع عليها في المحضر.

وعدد الآليات ومن بينها: تشجيع المنظمات والشركات الروسية والسعودية على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة في كلا البلدين وعلى تبادل المعلومات في هذا المجال، وتبادل زيارات الوفود على المستويين الحكومي والقطاع الخاص، وعقد الجلسات والاجتماعات وورش العمل بين الغرف التجارية والصناعية للبلدين وعلى تطوير زيارات لرجال الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية والمالية والصناعية للبلدين, وتحفيز وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة في البلدين مع تبادل الخبرة والمعلومات حول الأنظمة التي تحكم أعمال الشركات في مجال التجارة والصناعة والمناطق المتخصصة .

وزاد محافظ الهيئة العامة للاستثمار قائلا إن ماضي المملكة شهد إنجازات كبرى بكل المقاييس ومستقبلها واعد مدعومًا برؤى طموحة لقيادتها، ولقد قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في كلمته لشعب المملكة عند توليه مقاليد الحكم قبل عدة أشهر كلمة تلخص ما نحن مقبلون عليه من تنمية حيث أكد "أن الدولة ستعمل على بناء اقتصاد قائم على أسس متينة، تتعدد فيه مصادر الدخل وتنمو من خلاله المدخرات، وإيجاد فرص للعمل في القطاعين العام والخاص، مع حرصه الشخصي حفظه الله على معالجة أي معوقات من الممكن أن تواجه المستثمرين في المملكة" .

وشدد المهندس عبداللطيف العثمان في كلمته خلال افتتاح أعمال اللجنة السعودية الروسية في موسكو على أن المملكة أكبر اقتصاد في المنطقة، وهي إحدى أسرع الدول نموًا في مجموعة العشرين ، وبلغ حجم اقتصاد المملكة ما يعادل 746 مليار دولار وبمعدل نمو أسمى خلال السنوات العشر الماضية 6 % .

ورأى أن المملكة تتميز بنظام استثمار أجنبي يكاد يكون الأكثر تقدمًا مقارنة بأغلب الدول ولديها بنية تحتية متطورة يجري تحديثها باستمرار، كما أن لديها الموقع الجغرافي المشجع على الاستثمار مدعمًا باستقرار سياسي وعزيمة صادقة من الحكومة بتفعيل دور القطاع الخاص.

ونبه إلى أن المشاريع المقامة في المملكة المحلية والأجنبية تتمكن من الحصول على عددٍ من الحوافز التي تقدمها العديد من الجهات الحكومية ومن بينها على سبيل المثال : التمويل الميسر من عدة صناديق حكومية لدعم المشاريع الاستثمارية التي تحتاج إليها المملكة، وتقديم دعم مالي مقابل تدريب وتوظيف المواطنين السعوديين, ومعاملة حكومية تفضيلية في الشراء في مشروعات الدولة .

وأضاف قائلاً: "بالنسبة للشركات الأجنبية، ومن بينها الشركات الروسية الرائدة التي نرحب بها كل الترحيب، فإنه يسمح لها بالتملك بنسبة 100 % في جميع القطاعات, مع استثناءات بسيطة في بعض القطاعات.

وأوضح أن المملكة تشهد اليوم نشاطًا اقتصاديًا ضخمًا وحراكًا تنمويًا شاملاً في مختلف مناطق المملكة ولا يقتصر على المدن الكبيرة، وذلك مكننا من توفير فرص استثمار فريدة لتأسيس كيانات استثمارية عملاقة يمكن أن تقدم خدماتها ومنتجاتها على مستوى المملكة والمنطقة، وذلك بما يخدم الاقتصاد السعودي ويسهم في تنويعه وزيادة صادراته، وبما يحقق الأهداف التنموية الوطنية وعلى رأسها تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات الوطن.

وأشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار في ختام كلمته إلى وجود تطبيق تم إطلاقه على الأجهزة الذكية وهو تطبيق Invest in Saudi الذي يتضمن تعريفًا شاملاً بالفرص الاستثمارية التي تضمنتها خطة الاستثمار الموحدة التي أعدتها الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية في المملكة، وقد حددت الخطة أكثر من 100 فرصة استثمارية في 18 قطاعًا قيمتها نحو 344 مليار دولار وتهدف إلى استغلال القوة الشرائية في مشروعات تتجاوز 500 مليار دولار في السنوات العشر المقبلة .

من جانب آخر، قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك: إن حجم التعاون التجاري بين البلدين الذي لم يتخط 1.1 مليار دولار في العام 2014م لا يعكس الصورة الحقيقية لما يمتلكه البلدان من قدرات، مشيرًا إلى أن انعقاد اللجنة المشتركة وما ضمته من عدد كبير من ممثلي الجانبين الحكومي والقطاع الخاص يعد مؤشرًا جيدًا لمدى التقدم الذي يمكن إحرازه في الفترة القادمة.

وأضاف: "تم التوصل إلى توقيع عدة اتفاقات ومذكرات تعاون بين الجانبين في مشاريع محددة وأن هناك العديد من القضايا التي تحتاج من الجانبين إلى العمل المشترك ، مبينًا أن الجانب الروسي قدم قائمة بأسماء عددٍ من الشركات الروسية الراغبة في التعاون مع الجانب السعودي والمجالات التي ترغبها."

وأيد وزير الطاقة الروسي خلال الجلسة الختامية لأعمال اللجنة التي عقدت على مدى يومين في موسكو مقترح تكوين فريق عمل مشترك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه ومتابعة المشاريع الناجمة عن هذه الدورة وتكثيف اللقاءات الثنائية خصوصًا بعد الدفعة الكبيرة التي جاءت من إعلان صندوق الاستثمارات في البلدين الصديقين عن برنامج استثماري لإنشاء وتدشين مشاريع مشتركة بقيمة رأسمالية تبلغ 10 مليارات دولار.

ورأى الوزير الروسي أن تعزيز التعاون القائم والتعاون المستقبلي وتنشيطه يعتمد في الأساس على القاعدة التشريعية في البلدين والجهات ذات الاختصاص، لافتًا النظر إلى أنه اقترح استئناف المباحثات حول اتفاقية لحماية الاستثمار والتعاون في المجالات النفطية وضرورة قيام الشركات الروسية العاملة في هذا المجال بالتواصل المباشر مع الشركات السعودية في هذا المجال أيضًا.

وأفاد الوزير نوفاك بأن هناك عدة مجالات مرشحة للتعاون فيها من بينها مجالات الطاقة والكهرباء والطاقة المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية والتشاور حول أوضاع السوق النفطية، مشيدًا بحرص قطاعي الأعمال في البلدين على استمرارية انعقاد مجلس الأعمال المشترك وتنظيم منتدى للاستثمار بمشاركة نحو 40 شركة روسية إضافة إلى العديد من الشركات السعودية.

كما تحدث خلال الجلسة المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر في روسيا كيريل ديميتريف وقال إن الاتفاقية التي تم توقيعها خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أخيرًا بشأن إقامة تعاون استثماري بين صندوق الاستثمارات في البلدين قد ساهمت في تدشين الصفقات الأولى لهذا التعاون المشترك، مبينًا أن الصندوق المشترك سيتمكن من تمويل المشاريع المشتركة في البلدين.

ونوه رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل بدوره بالدعم الكبير الذي تلقاه مجلس الأعمال المشترك من اللجنة الحكومية المشتركة، داعيًا إلى ضرورة أن يكون الصندوق الاستثماري الحكومي بين البلدين شريكًا وليس ممولاً فقط للمشاريع التي ستتم لاحقًا.

وقال الزامل: "من الأهمية بمكان أن يتابع الجانبان تواصلهما لمتابعة ما تم الاتفاق عليه، مبديًا اهتمام القطاع الخاص السعودي بتعزيز التعاون في مجال الصناعات البتروكيماوية والصناعات المتقدمة الروسية".

وفي ختام الجلسة تم توقيع المحضر النهائي لأعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني من قِبل معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان ومعالي وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك.

كما شهدت الجلسة الختامية توقيع محضر مجلس الأعمال السعودي الروسي المشترك، وتوقيع عدة مذكرات للتعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين لإنشاء عدة مشاريع مشتركة.




الخبر أولا طااااازج
ثانيا العلاقة بين الدول علاقة مصالح وبين الكبار خاصة!!
العاطفة ليس لها مجال نهائيا
أنت تأخذ بمالك ماتريد وليس لأحد عليك فضل

لا أريد الإطالة ولكن على البعض أن يفهم معنى علاقة بين دولتين:)
 
للتوضيح/
علاقة المملكة مع روسيا سيموت الكثير من العرب وهم لا يعرفون كيف يتعامل الطرفان مع بعض;)


في ختام أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة
لجنة سعودية روسية تؤكد دعم التعاون بين البلدين

478956.jpg

واس- موسكو: اختتمت، مساء اليوم، في العاصمة الروسية موسكو أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني التي استضافتها روسيا، حيث أكد الجانبان أهمية النهوض بمستوى التبادل التجاري والاقتصادي والتعاون الاستثماري الذي لا يرقى إلى ما يمتلكه البلدان من إمكانات كبيرة.

ورأس وفد المملكة في الاجتماع محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان، ومن الجانب الروسي وزير الطاقة الكسندر نوفاك بحضور وفدي البلدين.

وتم خلال اختتام اللجنة توقيع المحضر النهائي لأعمال الدورة الحالية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موسكو عبدالرحمن الرسي، حيث تم توقيع عدة اتفاقيات للتعاون بين ممثلي قطاعي الأعمال في البلدين، ومحضر اجتماع مجلس الأعمال السعودي الروسي الذي عقد خلال فعاليات زيارة الوفد السعودي.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني المنعقدة حاليًا بموسكو، إنه في مثل هذا الشهر من عام 1994م صادق البلدان على اتفاق للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين البلدين, وذلك في ختام زيارة رئيس الوزراء الروسي الأسبق فيكتور تشير نوميردين للمملكة، وشكلت بموجبها اللجنة السعودية الروسية المشتركة، وافتتحت دورتها الأولى في أكتوبر عام 2002م، كما عقد في الفترة نفسها المؤتمر الأول لرجال الأعمال الروسي السعودي المشترك للتعاون التجاري والاقتصادي.

وأعرب العثمان عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة تسريعًا لوتيرة العمل لإنجاز ما يتم الاتفاق عليه "ونتطلع أن يشهد هذا العام نقلة نوعية في حجم التعاون بين البلدين كمًا ونوعًا في المجالات كافة، وبخاصة أن هذه الاجتماعات تأتي بعد الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إلى روسيا منتصف العام وسط احتفاء رسمي كبير، وقد أضافت بعدًا جديدًا وواعدًا في مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين".

وأوضح أن المباحثات التي أُجريت مع القادة الروس والفعاليات التي نظمت على هامش الزيارة أثمرت عن العديد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات،لافتًا النظر إلى أن الوفد السعودي الذي يزور موسكو حاليًا ممثلاً بنحو 25 جهة حكومية وتحمل توجيهًا من قيادة المملكة بإعطاء كامل الاهتمام لتعزيز التعاون مع روسيا بما يخدم البلدين، ومن المؤمل أن نتوصل إلى آليات عمل يتم من خلالها تفعيل جميع البنود التي يتم التوقيع عليها في المحضر.

وعدد الآليات ومن بينها: تشجيع المنظمات والشركات الروسية والسعودية على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة في كلا البلدين وعلى تبادل المعلومات في هذا المجال، وتبادل زيارات الوفود على المستويين الحكومي والقطاع الخاص، وعقد الجلسات والاجتماعات وورش العمل بين الغرف التجارية والصناعية للبلدين وعلى تطوير زيارات لرجال الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية والمالية والصناعية للبلدين, وتحفيز وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة في البلدين مع تبادل الخبرة والمعلومات حول الأنظمة التي تحكم أعمال الشركات في مجال التجارة والصناعة والمناطق المتخصصة .

وزاد محافظ الهيئة العامة للاستثمار قائلا إن ماضي المملكة شهد إنجازات كبرى بكل المقاييس ومستقبلها واعد مدعومًا برؤى طموحة لقيادتها، ولقد قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في كلمته لشعب المملكة عند توليه مقاليد الحكم قبل عدة أشهر كلمة تلخص ما نحن مقبلون عليه من تنمية حيث أكد "أن الدولة ستعمل على بناء اقتصاد قائم على أسس متينة، تتعدد فيه مصادر الدخل وتنمو من خلاله المدخرات، وإيجاد فرص للعمل في القطاعين العام والخاص، مع حرصه الشخصي حفظه الله على معالجة أي معوقات من الممكن أن تواجه المستثمرين في المملكة" .

وشدد المهندس عبداللطيف العثمان في كلمته خلال افتتاح أعمال اللجنة السعودية الروسية في موسكو على أن المملكة أكبر اقتصاد في المنطقة، وهي إحدى أسرع الدول نموًا في مجموعة العشرين ، وبلغ حجم اقتصاد المملكة ما يعادل 746 مليار دولار وبمعدل نمو أسمى خلال السنوات العشر الماضية 6 % .

ورأى أن المملكة تتميز بنظام استثمار أجنبي يكاد يكون الأكثر تقدمًا مقارنة بأغلب الدول ولديها بنية تحتية متطورة يجري تحديثها باستمرار، كما أن لديها الموقع الجغرافي المشجع على الاستثمار مدعمًا باستقرار سياسي وعزيمة صادقة من الحكومة بتفعيل دور القطاع الخاص.

ونبه إلى أن المشاريع المقامة في المملكة المحلية والأجنبية تتمكن من الحصول على عددٍ من الحوافز التي تقدمها العديد من الجهات الحكومية ومن بينها على سبيل المثال : التمويل الميسر من عدة صناديق حكومية لدعم المشاريع الاستثمارية التي تحتاج إليها المملكة، وتقديم دعم مالي مقابل تدريب وتوظيف المواطنين السعوديين, ومعاملة حكومية تفضيلية في الشراء في مشروعات الدولة .

وأضاف قائلاً: "بالنسبة للشركات الأجنبية، ومن بينها الشركات الروسية الرائدة التي نرحب بها كل الترحيب، فإنه يسمح لها بالتملك بنسبة 100 % في جميع القطاعات, مع استثناءات بسيطة في بعض القطاعات.

وأوضح أن المملكة تشهد اليوم نشاطًا اقتصاديًا ضخمًا وحراكًا تنمويًا شاملاً في مختلف مناطق المملكة ولا يقتصر على المدن الكبيرة، وذلك مكننا من توفير فرص استثمار فريدة لتأسيس كيانات استثمارية عملاقة يمكن أن تقدم خدماتها ومنتجاتها على مستوى المملكة والمنطقة، وذلك بما يخدم الاقتصاد السعودي ويسهم في تنويعه وزيادة صادراته، وبما يحقق الأهداف التنموية الوطنية وعلى رأسها تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات الوطن.

وأشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار في ختام كلمته إلى وجود تطبيق تم إطلاقه على الأجهزة الذكية وهو تطبيق Invest in Saudi الذي يتضمن تعريفًا شاملاً بالفرص الاستثمارية التي تضمنتها خطة الاستثمار الموحدة التي أعدتها الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية في المملكة، وقد حددت الخطة أكثر من 100 فرصة استثمارية في 18 قطاعًا قيمتها نحو 344 مليار دولار وتهدف إلى استغلال القوة الشرائية في مشروعات تتجاوز 500 مليار دولار في السنوات العشر المقبلة .

من جانب آخر، قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك: إن حجم التعاون التجاري بين البلدين الذي لم يتخط 1.1 مليار دولار في العام 2014م لا يعكس الصورة الحقيقية لما يمتلكه البلدان من قدرات، مشيرًا إلى أن انعقاد اللجنة المشتركة وما ضمته من عدد كبير من ممثلي الجانبين الحكومي والقطاع الخاص يعد مؤشرًا جيدًا لمدى التقدم الذي يمكن إحرازه في الفترة القادمة.

وأضاف: "تم التوصل إلى توقيع عدة اتفاقات ومذكرات تعاون بين الجانبين في مشاريع محددة وأن هناك العديد من القضايا التي تحتاج من الجانبين إلى العمل المشترك ، مبينًا أن الجانب الروسي قدم قائمة بأسماء عددٍ من الشركات الروسية الراغبة في التعاون مع الجانب السعودي والمجالات التي ترغبها."

وأيد وزير الطاقة الروسي خلال الجلسة الختامية لأعمال اللجنة التي عقدت على مدى يومين في موسكو مقترح تكوين فريق عمل مشترك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه ومتابعة المشاريع الناجمة عن هذه الدورة وتكثيف اللقاءات الثنائية خصوصًا بعد الدفعة الكبيرة التي جاءت من إعلان صندوق الاستثمارات في البلدين الصديقين عن برنامج استثماري لإنشاء وتدشين مشاريع مشتركة بقيمة رأسمالية تبلغ 10 مليارات دولار.

ورأى الوزير الروسي أن تعزيز التعاون القائم والتعاون المستقبلي وتنشيطه يعتمد في الأساس على القاعدة التشريعية في البلدين والجهات ذات الاختصاص، لافتًا النظر إلى أنه اقترح استئناف المباحثات حول اتفاقية لحماية الاستثمار والتعاون في المجالات النفطية وضرورة قيام الشركات الروسية العاملة في هذا المجال بالتواصل المباشر مع الشركات السعودية في هذا المجال أيضًا.

وأفاد الوزير نوفاك بأن هناك عدة مجالات مرشحة للتعاون فيها من بينها مجالات الطاقة والكهرباء والطاقة المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية والتشاور حول أوضاع السوق النفطية، مشيدًا بحرص قطاعي الأعمال في البلدين على استمرارية انعقاد مجلس الأعمال المشترك وتنظيم منتدى للاستثمار بمشاركة نحو 40 شركة روسية إضافة إلى العديد من الشركات السعودية.

كما تحدث خلال الجلسة المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر في روسيا كيريل ديميتريف وقال إن الاتفاقية التي تم توقيعها خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أخيرًا بشأن إقامة تعاون استثماري بين صندوق الاستثمارات في البلدين قد ساهمت في تدشين الصفقات الأولى لهذا التعاون المشترك، مبينًا أن الصندوق المشترك سيتمكن من تمويل المشاريع المشتركة في البلدين.

ونوه رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل بدوره بالدعم الكبير الذي تلقاه مجلس الأعمال المشترك من اللجنة الحكومية المشتركة، داعيًا إلى ضرورة أن يكون الصندوق الاستثماري الحكومي بين البلدين شريكًا وليس ممولاً فقط للمشاريع التي ستتم لاحقًا.

وقال الزامل: "من الأهمية بمكان أن يتابع الجانبان تواصلهما لمتابعة ما تم الاتفاق عليه، مبديًا اهتمام القطاع الخاص السعودي بتعزيز التعاون في مجال الصناعات البتروكيماوية والصناعات المتقدمة الروسية".

وفي ختام الجلسة تم توقيع المحضر النهائي لأعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني من قِبل معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان ومعالي وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك.

كما شهدت الجلسة الختامية توقيع محضر مجلس الأعمال السعودي الروسي المشترك، وتوقيع عدة مذكرات للتعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين لإنشاء عدة مشاريع مشتركة.




الخبر أولا طااااازج
ثانيا العلاقة بين الدول علاقة مصالح وبين الكبار خاصة!!
العاطفة ليس لها مجال نهائيا
أنت تأخذ بمالك ماتريد وليس لأحد عليك فضل

لا أريد الإطالة ولكن على البعض أن يفهم معنى علاقة بين دولتين:)


اذكر عندما زار الامير محمد بن سلمان روسيا تم التوقيع على انشاء مفاعلات نووية في السعودية يبدوا انهم نسيوها في الخبر !!
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه




The people that should be most worried about a Russian S-400 in Syria are Russian pilots. Russia doesn’t have a good track record of ID.:D:D:D:D:D
 

لا يا صديقى هو ليس ال (PMU-2) .. للتصحيح فقط


المنظومة تم نقلها من روسيا إلى سوريا عبر طائرات الشحن الاستراتيجي (An-124) نقل جوي و لزيادة عدد القواذف المنقولة في الطلعة الواحدة ..
تم الاعتماد على القاذف (5P85SE2) الظاهر في الصورة كما تم تداولها هو ليس قاذف ال (S-300 PMU2) ...

و لم يعتمد على القاذف (
5P85TE2) الذي يظهر مع بطاريات الدفاع الجوي ال (S-400) في الغالب حيث ان القاذف (5P85TE2) هوه قاذف مقطور و هوه اطول من القاذف (5P85SE2) الذاتي الحركة و لذلك تم الاعتماد على القاذف الاقصر ..
 


بوطين لايرد علي اتصالات القيادة التركية

انقرة\ نحن مستمرين باسقاط اي طائرة تخترق اجوائنا
 
View translation
اللجنة السعودية الروسية المشتركة تقر عددًا من الخطوات لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين .


:)
 
اما اذا تم اسقاطها بمضادات ارضيه من قبل الجيش الحراو غيره من الفصائل ( وهذا امرا مرجحا بصوره كبيره ) ....فرد فعل الروس سيكون مختلفا تماما ...لان معنى هذا ان هناك من اعطى هذه الفصائل منظومات دفاع جوى متطوره ......
ولاننسى هنا بعض التسريبات عن تفاوض دوله عربيه مع اوكرانيا لشراء منظومات دفاع جوى متطوره ................

بدون تلميح الدولة العربية المقصودة هي السعودية

والصاروخ الذي فتك بمروحيتهم ومن كان فيها هو التاو المقدم من قبل السعودية

وهو الذي أيضاً أحدث الفرق على الأرض ورأينا فتكه بالمدرعات وشاحنات الذخيرة والمعدات

ومن كثرته وسخاء الدعم السعودي اصبح يستخدم حتى ضد الأفراد

والشيء هذا لايخفى ولم تنكره السعودية ويعرف بهذا الأمر حتى رواد المنتديات وليس حكراً على دول وإستخبارات

بل هي من صرحت بالدعم وعن طريق وزير خارجيتها حتى عندما سأله المذيع عن الموقف بعد تغير المعادلة ودخول الروس بشكل كامل

وقال جملته الشهيرة بصيغة التهديد "بتشوف" التي أصبحت ترند وماركة مسجلة

وفوق هذا كله مازال الروس يقدمون الدعوة لملك السعودية لزيارتهم وعرضوا عليها في زيارة مسؤول أرسله إبرام صفقات عسكرية بأفضل منتجاتهم العسكرية التقليدية إذا رغبت السعودية

شفنا السعودية قالت وفعلت وبشكل مباشر وواضح وإن عطانا الله عمر "بنشوف" اللي تقول و "بنشوف" رد فعل الروس المختلف

الله يحفظ السعودية وكل ديار المسلمين من كل شر وأن يهلك من أراد بهم أو بالمسلمين شر
 
بدون تلميح الدولة العربية المقصودة هي السعودية

والصاروخ الذي فتك بمروحيتهم ومن كان فيها هو التاو المقدم من قبل السعودية

وهو الذي أيضاً أحدث الفرق على الأرض ورأينا فتكه بالمدرعات وشاحنات الذخيرة والمعدات

ومن كثرته وسخاء الدعم السعودي اصبح يستخدم حتى ضد الأفراد

والشيء هذا لايخفى ولم تنكره السعودية ويعرف بهذا الأمر حتى رواد المنتديات وليس حكراً على دول وإستخبارات

بل هي من صرحت بالدعم وعن طريق وزير خارجيتها حتى عندما سأله المذيع عن الموقف بعد تغير المعادلة ودخول الروس بشكل كامل

وقال جملته الشهيرة بصيغة التهديد "بتشوف" التي أصبحت ترند وماركة مسجلة

وفوق هذا كله مازال الروس يقدمون الدعوة لملك السعودية لزيارتهم وعرضوا عليها في زيارة مسؤول أرسله إبرام صفقات عسكرية بأفضل منتجاتهم العسكرية التقليدية إذا رغبت السعودية

شفنا السعودية قالت وفعلت وبشكل مباشر وواضح وإن عطانا الله عمر "بنشوف" اللي تقول و "بنشوف" رد فعل الروس المختلف

الله يحفظ السعودية وكل ديار المسلمين من كل شر وأن يهلك من أراد بهم أو بالمسلمين شر
الجبير: الخيار العسكري في سوريا لا يزال مطروحا

56570c2ac46188f6598b4594.jpg

التأكيد هذا قبل 9 ساعات
ومن روسيا اليوم
 
والله العظيم .. أنا كل إلى فارق معايه فى موضوع سوريا هو الشعب السورى .. وإلى قهرنى أكتر مرة فى أحد الإنتخابات المصرية بعد 2013 وفى أحد اللجان الإنتخابية ( مدرسة يعنى ) .. يوم الجمعة تانى يوم وصول المجموعة الخاصة بالتأمين ( مجموعة تدخل سريع ) روحت أنا وإلى معاية نصلى الجمعة ..
بعد الصلاة ما خلصت دخل رجل سورى سنه حوالى 40 إلى 45 سنه وقبل ما نطلع من الجامع ومعاه 5 أولاد منهم بنته الكبيرة 21 سنة لو قلتلكم ملاك من السماء أكون بأبخسها حقها .. المهم قال فى وسط الجامع لو أى حد من الموجودين سواء عازب أو حتى متزوج يقدر على الزواج أنا بنتى معايه أهيه وأنا مش عايز أى طلبات منه كل إلى عايزة يحفظها فى بيته ويتولى رعايتها وأكلها وشربها .. عشان أنا مش قادر أأكل باقى إخواتها فهى تخف من عليه الحمل ..

أقسم بالله أنا بكيت اليوم ده أكتر من بكائى على وفاة أخوية .. من إلى سمعته من أبوها .. و بعد كده أما قابلته يوم الإنتخابات وأعدت معاه وكان معاه إبنه الصغير وحكالى عن حاله فى سوريا وكان عنده مصنع حلويات وميسور الحال .. وبعد إلى حصله بعد كده ..

فياريت يا جماعه نضع الشعب السورى فى الحسبه .. حسبى الله فى إلى عمل فيهم كده ..

يا اخي كلمة " مصنع حلويات " اعادت لي جزء من شريط حياتي ...
احد اقربائي يعمل بالصناعة الغذائية في ريف حلب ومع وصول نسائم الحرية لمنطقة معمله " حاول يسايرهم على مبدء طعمي التم بتستحي العين " حتى سمع بأن معمل جاره تشول " اي سرق "
وبعد ايام عرض الاحرار عليه بيع مواد اولية " المسروقة " بربع قيمتها ورفض طبعا ....
بقي صامد في معمله رغم خطف احدى شاحنات المعمل واطلاق النار على اخرى ,,, حتى سرب له احد عماله بمخططات لخطفه وطلب فدية و اتاوة شهرية عن المعمل ...
بالمختصر... قدم مفاتيح المعمل لعماله وطلب منهم العمل حتى نفاذ المواد ...

المهم الكبار يتفقو ... ومنرجع منتصالح " هي الفرنسيين و الالمان وباقي اوربة سمنة على عسل ولا كأنه مات 60 مليون بني أدم "

 
  1. zSq4qh8s_bigger.png
  2. |هناك مبالغات كبيرة من الإعلام لمدى صواريخ ال"S-400" "الطراز الذي وصل هو (PMU-2) مداه الأقصى 195كلم"​

    CUxLdlpWsAEoDm9.jpg

 

| يلاحظ أن القاذف المدرج بمنظومة صواريخ ال"S-400" هو من طراز "5P85SE" قديم نسبياً وهو في الأصل مخصص ل"S-300"

CUxmPLcWwAA74z2.jpg

CUxmPMqWcAITn9V.jpg
 
لأ الموضوع لا يحتاج ميزان عسكرى ولن يتطور الى ذلك باذن الله
فمن المعروف ان الروس ( هيدعكوا الاتراك ) وهذا مالا نرضاه للشعب التركى فمنهم مسلمين موحدين سنيين
الميزان العسكرى فقط وحصرى هنا قد تجد بعض الاعضاء يقولون انه لتركيا وهذا رأيهم :D

الأمر لايمكن تخيله .. لو حصلت حرب روسية تركية
العالم كله بووووووووم
داعش ستصبح على بوابات اوربا وروسيا

اكثر واحد يتمنى حرب مباشرة هو ابوبكر البغدادي بيصلي ليل ونهار عشان تحصل
 
عندما يصرح أردوغان على أكثر من قناة بالصوت والصورة ومنها قناة الـ سي إن إن

أنه لن يقدم إعتذار وأن على الدولة التي حاولت تتجاوز حدود تركيا أن تقدم هي الإعتذار

وأن أي طائرة لأي دولة تحاول انتهاك سيادتهم سيتم التعامل معها بالمثل

وكذلك تصريح أوغلو رئيس الوزراء وأكثر من مسؤول تركي

وتصريحات متلفزة بهذا الوضوح ثم يأتي شخص ويحاول أن يقنعني بمصدر كتابي مثل سبوتنيك وبعض الصحف على منوالها

تقول أن أردوغان يحاول يتصل ببوتين ويريد تقديم الإعتذار وأنه لو كان يعلم أنها طائرة روسية لتغير اسلوب التعامل

كيف يريد منا إحترام مثل هذه المصادر

تمنيت ان تُحترم عقولنا ولا ينقل مثل هذه المحاولات اليائسة لتلميع صورة الروس بأكثر من ما قالوا أو فعلوا

ممكن هو يحاول يجيب أي خبر يحسن شعوره الشخصي ويرفع المعنويات :D

مع عدم محبتي لأردوغان بشكل شخصي ولا لحكومته ولكن لم يطغى علي حب "أبو علي" بوتين لدرجة تجعلني اجوب الصحف أبحث عن خبر يرقع مشكلته حتى لو من صحف ومواقع تفتقد للمصداقية وأترك خبر متلفز وواضح يقطع الشك باليقين

في النهاية تركيا مقدمة عندي على روسيا
 
أفادت قناة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن تركيا كانت ستتصرف بشكل مختلف لو علمت أن الطائرة روسية.

كانت وزارة الدفاع الروسية، أكدت أن الطيران التركي أسقط مقاتلة من طراز "سوخوي 24" تابعة للجيش الروسي، نافية أن تكون خرجت من المجال الجوي السوري، بينما أكدت أنقرة، أنها انتهكت المجال الجوي التركي.
 

| يستوعب قاذف ال"5P85SE" تشكيلة واسعة من صواريخ الدفاع الجوي لنظامي صواريخ ال"S-300" وال"S-400"

CUxnPhHWEAY17yE.jpg
 
عودة
أعلى