‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية



لا حول و لا قوة إلا بالله.... رحمتك يا الله على إخواننا

ما طريقة القصف؟ يبدو من الفيديو انها عدة طائرات او قنابل يتوقيت... مارأي الخبراء
 
للموضوعية فقط
نحن لم نرى سلاح سوفييتي حديث منذ نهاية السبعينات ولم نرى سلاح روسي بعد تفكك الاتحاد السوفييتي محترم الا عند الهند والصينزمن دولنا العربية الجزائر
لهذا لا يمكن وبأي حالة من الاحوال مقارنة التسليح اليمني وحساب نفس المعادلة على الروسي
ويكفي مقارنة حالة ميج 29 اليمنية مع نظيرتها الجزائرية لنرى الفارق مع انني متأكد ان الجزائرية غير كاملة التجهيز وهذي عادة الروس
وبهذا نستطيع القول اننا لم نشاهد اي سلاح روسي مطور او مصنوع حديثا على ارض المعركة
بأستثناء صواريخ كورنيت وليست الافضل والاحدث لدى الروس وتفوقت هذه الصواريخ على التاو وغيره بشكل ملحوظ
ولا ارى ان الاس 300 و400 و كراسوخا يستهان بهم على الاطلاق
كذلك الارماتا والاسكندر والميج 35 والاس 500 وهناك الكثير ايضاً
 
انفوجرافيك: بين الدب الروسي والذئب التركي.. أين يميل ميزان القوى العسكري بين أنقرة وموسكو؟
انفوجرافيك منذ 13 دقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بحسب موقع "غلوبال فاير باور" الذي يرصد حجم القوة العسكرية لدول العالم، فإن روسيا تتربع في المركز الثاني على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة، في حين تحل تركيا بالمركز العاشر، لتكون بذلك القوة الخامسة عسكريا ضمن حلف الناتو بعد أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وتمتلك القوات الروسية في صفوفها أكثر من 760 ألف جندي مع ما يزيد على 15 ألف دبابة وقرابة عشرة آلاف مدفع من أنواع مختلفة، علاوة على قاذفات صواريخ متعددة الأشكال يزيد عددها عن 3700 آلية.

وتدير القوات الروسية بأفرعها المختلفة آلاف الطائرات من نوعيات متعددة، بينها المقاتلات والقاذفات والطائرات الاعتراضية، إلى جانب المروحيات ومئات القطع البحرية. وتصل ميزانية القوات المسلحة الروسية إلى أكثر من 60 مليار دولار.

أما القوات التركية، فلديها ما يزيد عن 400 ألف جندي بالإضافة إلى أكثر من 3700 دبابة وأكثر من عشرة آلاف قطعة حربية أخرى بين آليات مدرعة ومدافع متعددة الأنواع. وتمتلك تركيا أيضا أكثر من ألف طائرة من الأنواع القتالية والقاذفة والاعتراضية.

القوة البحرية التركية تضم أكثر من مائة سفينة حربية من أحجام ونوعيات مختلفة، لكن الفارق العسكري بين البلدين يظهر بشكل واضح عبر الميزانية التي لا تزيد عن 18 مليار دولار، لكن تركيا يمكنها دائما الاعتماد على دول الغرب الشريكة لها والمتحالفة معها ضمن حلف شمال الأطلسي.
 
اخي الكريم انت حالم بتركيا كثيراً إليك هذا المقال من جنرال امريكي حليف لتركيا
هل يقع المحظور وتحصل حرب تركية روسية؟!

قال جنرال أميركي لمحطة "أي بي سي" في واشنطن ان امام تركيا أسبوعين فقط لمنع تحقيق انتصار كبير لروسيا ونظام بشار الأسد لان تركيا لا ترغب بقيام دولة سورية قوية من جديد على حدودها وبقاء الرئيس بشار الأسد في الحكم وإعادة بناء الجيش السوري من 400 الف جندي مع أسلحة متطورة روسية تقدمها موسكو لسورية إضافة الى صواريخ بالستية بعيدة المدة تحصل عليها سورية من ايران وتصبح سورية نقطة ازعاج كبرى على صعيد الاكراد والعلويين في تركيا وعلى صعيد طول الحدود لان تركيا لا تريد ان تدخل وتستمر في القرن الواحد والعشرين ولديها جارة اسمها سورية ولديها قوة عسكرية كبرى بل تريد دولة ضعيفة غير مدعومة من روسية وليس لديها أسلحة متطورة لتستطيع تركيا فرض هيمنتها على الشرق الأوسط واطلاق برنامجها الاقتصادي الذي يبلغ 1500 مليار دولار ويرتكز على الصناعة والتجارة والسياحة.
أضاف الجنرال الاميركي ان تركيا قد تكون حالياً تدرس إمكانية التدخل العسكري في سورية واجتياح الأراضي السورية وضرب القاعدة الجوية الروسية في اللاذقية او ضرب مدارجها لتعطيلها إضافة الى ضرب البوارج الروسية التي تقف قبالة الشاطئ السوري ثم ان تركيا قادرة بواسطة 500 الف جندي على اجتياح سورية لان الجيش السوري وحلفائه ضعيفة ثم روسيا ليس لديها أي قوات برية وعندها ستفرض تركيا حلاً في سورية يخرج الأسد من الحكم وتتحالف مع اهل السنة في سورية ومثلما فعلت السعودية في اليمن تكون تركيا قد ربحت في سورية واقامة نظاماً سنياً في سورية يكون مرجعه انقرة والقيادة التركية.
ولدى سؤال الجنرال الأميركي عن ردة فعل روسيا قال ان روسيا تخاطر بوجودها في سورية وان كل ما لديها 80 طائرة في سورية يمكن تدميرهم في يوم واحد في قاعدة اللاذقية، إضافة ان القوات البرية السورية مع حزب الله ضعفاء امام الجيش التركي لا يستطيعون الصمود في وجه نصف مليون جندي تركي وسيكون وضع روسيا امام الامر الواقع فاستعمال النووي غير وارد وإنزال روسي على الشاطئ السوري غير وارد لذلك ستجد نفسها روسيا في وضع مهزوم لا نعرف ماذا يتصرف بوتين حياله.
وعندما سألت محطة ال "أي بي سي" الجنرال الين المسؤول عن الملف السوري والشرق الأوسط عما يمكن ان تفعله روسيا قال ان الخيارات الروسية محدودة لكن السلاح الصاروخي الذي لدى روسيا بالستياً فعال للغاية ويعني ان موسكو ستدمر بهذه الصواريخ مدينة إسطنبول اهم مدينة في تركيا وستكون الخسائر في إسطنبول تصل الى 1000 مليار دولار، ثم ان روسيا ستقصف صواريخ بالستية من دون رؤوس نووية على المدن التركية كلها وتحاول تدميرها وتدمر انقرة ومقر القيادة العسكرية التركية ووزارة الدفاع اضافة الى سقوط مئات الصواريخ على تركيا في كل مدنها وسواحلها وقواعدها الجوية بشكل ان بعد الضربة التركية على روسية ستخسر روسية المبادرة لا سبوع ثم تبدأ روسيا بقصف تركيا.
ولدى روسيا طائرات تستطيع الطيران لمسافات بعيدة تحمل قنابل انشطارية وقنابل حارقة يمكن ارسالها الى تركيا لتدمير بقية المراكز وستبقى روسية تضرب تركيا بالصواريخ البالستية حتى تخضع تركيا للقيادة الروسية وتوقف كل دخولها الى سورية وتنسحب وتدفع الاضرار لروسية ولن ترضى روسية بحل وسط بل ستفرض حل عسكري قوي على تركيا يجعلها مثل اليابان مع اميركا.
ثم ان روسيا تملك 80 غواصة تحمل صواريخ بالستية قادرة على ارسالها قبالة الشواطئ التركية وتدمير كل الشاطئ التركي كل ذلك بواسطة الأقمار الصناعية، وستعمل على تدمير القواعد الجوية التركية بشكل لا تطير أي طائرة تركية وتستعمل منظومة صواريخ اس اس 400 وبعدها ترسل حوالي 1000 طائرة روسية الى سورية لتبدأ غارات مكثفة حتى تدمير الجيش التركي تدميراً كاملاً بصواريخ بالستية ورؤوس صواريخ تحمل 1000 طن و2000 طن من المتفجرات.
وتم سؤال الجنرال الأميركي الين هل ستقبل الولايات المتحدة بهذا الامر فأجاب إذا دخلت أميركي مع تركية ضد روسية فان حرب عالمية ثالثة ستحصل واميركة حكيمة بهذا الشأن، وبمقدور روسيا ضرب يومياً 500 صاروخ بالستي تحمل رؤوس بوزن 2 طن تدمر إسطنبول وانقرة وازمير وكل المناطق الصناعية والسياحية إضافة الى الصواريخ بالغواصات.
كما ان روسيا قادرة على قصف قنابل على الحدود السورية التركية بواسطة طائرات عملاقة ويصبح الجيش التركي دون مواد غذائية واسلحة لكن ذلك لا يمنع ان تركيا امامها أسبوعين لمنع روسيا بسيطرة تامة اذا هي اعتبرت ان الرئيس بوتين لا يرد بقوة على هذا الامر وعند سؤاله هل تعتقد ان الرئيس بوتين سيرد فقال انا اعتقد بان بوتين بعد ساعتين من بدء الحملة التركية سيبدأ بتدمير تركيا بكل أنواع الصواريخ البالستية لا بل انه سيجعل تركيا رماداً على الأرض لا ن هذا الرجل فعلاً يخيف الاخرين لأنه مغامر لا بل متهور احياناً في اتخاذ القرارات، ولن يقبل بوتين الا بإرسال مليون جندي روسي يعبرون دول اتحاد السوفياتي السابق ليصلوا الى تركيا ويحتلوها كلها.
لكني أرى الخطير في الامر هو القيادة التركية تدرس منع بوتين من تحقيق انتصار في سورية وتسليح الجيش السوري وإبقاء الأسد بالحكم مع إعادة ترميم الجيش السوري وتزويده بأفضل الأسلحة وستنذر روسيا إسرائيل ان لا تدخل وإسرائيل لن تتدخل لان الخط الأحمر هو الحرب مع روسيا.
ويبقى هل يفكر جنرالات تركية بإمبراطورية ام يفكرون بعقل هادئ وانا اتنبأ بان الجيش التركي لم يتجرأ بالحاق الأذى بالجيش الروسي.

هذا مع العلم ان رئيس تركيا اردوغان اعلن تغير قواعد الاشتباك اثر اختراق طائرات روسية الاجواء التركية كما انه اعلن انه سيلغي خط انابيب الغاز السائل القادم من روسيا ويعبر تركيا الى اسيا واعلن ان شراء تركيا مفاعل نووي من روسيا هو قيد المراجعة وقال كلاماً اقصى ان روسيا ستخسر صداقة انقرة ومعنى ذلك ان تركيا ستصبح عدوة مع روسيا كل ذلك يدل على ان جنرالات الجيش التركي المحوا لاردوغان على احتمال قيام عملية عسكرية كبى تجتاح اجلب وريف حماة الغربي وصولاً الى حمص، لكت الحلف الاطلسي حذر تركيا من التصعيد وتوقف اردوغان مقتاً عند هذه الحد فماذا لو خرق روسية اجواء تركيا وقامت تركيا باسقاطها. فان ذلك سيسعل حرباً كأن تركيا ترديها وروسيا لا تريدها.
((رحم الله امرء عرف قدر نفسه ))
اخي ببساطة شديدة انت تقلل من تركيا كأنها قزم وليس بيدها شئ وهذا خاطئ
لو كانت تركيا تريد ان تجتاح سوريا لفعلت هذا الامر بذروة خروج الشعب سنتي 2012 و 2013
الوضع السوري مقلق لتركيا نعم لكنهم يستطيعون تجنب ناره فلم يدخلونها بأنفسهم ويقضون على واحدة من اعظم الانجازات لدولة بالتأريخ
بالتحول خلال اقل من عقد من جمهورية هامشية على مستوى التأثير الى قلعة من قلاع اوروبا والشرق الاوسط ؟كانوا يعيشون بالديون واصبحوا يقرضون الدول !
فكرة الحرب النووية خيال يا عزيزي فصدقني حتى لو امتلك هتلر الترسانة الروسية النووية الاستراتيجية وهي الاقوى بالعالم بصواريخها الجبارة فلن يفكر بأاستخدامها
بما يقوله هذا المحلل لانه ببساطة قنبلة تكتيكية بسيطة كافية لفرض القرار الذي تريده
اقتصاديا من المستحيل ان تتحول سوريا او معظم دولنا(عدى النفطية والقوة البشرية) لمستوى تركيا والاسباب معروفة
بكل بساطة الاتراك فاقوا الجميع ذكاءا فبينما انزوينا عن السوريين وعزلنا انفسنا لنشاهدهم يذبحون بمجازر الحولة والبيضة وبانياس والغوطة
وفيديوهات الكلاب يعذبونهم ويعتدون على النساء تركيا وفرت لهم الملجئ والعمل والدراسة والعلاج وهذه بحد ذاتها حتى لو لم يصرح اردوغان عن الازمة او يدعم المعارضة كافية لان يكسب قلوب اكثر من 15 مليون سوري !!
يعني ان بقينا على هذي الحالة فأحسب ان حلب بمجرد تحريرها الكامل ستصبح شبه كيان تركي وهذا جزء مما نصته بعض الفصائل بأستخدام الليرة التركية بمناطق حلب المحررة
يعني بأختصار لا يحتاج الاتراك الى انزال ولو جندي واحد داخل الحدود السورية فلديهم شعب يقاتل لهم من السوريين ..
 
الجيش التركي: نفذنا القواعد بطريقة آلية ولم نكن نعلم أننا أسقطنا طائرة روسية
تاريخ النشر:26.11.2015 | 07:11 GMT |

5656ae4bc46188cc3d8b45c4.jpg

Sputnik
طائرة روسية مقاتلة من طراز "سو - 24"



أعلن الجيش التركي أنه لم يكن يعلم أن الطائرة التي أسقطها على الحدود السورية هي طائرة روسية، وأنه مستعد "لكل أشكال التعاون" مع الجيش الروسي.

وجاء في بيان للجيش الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن "هوية الطائرة لم تكن معروفة (...) وأن قواعد الالتزام طبقت بطريقة آلية".

وأكد الجيش التركي كذلك أنه بذل جهودا كبيرة في محاولة العثور على قائدي طائرة السوخوي وأنه أبلغ السلطات العسكرية الروسية باستعداده "لكل أشكال التعاون".

وكان الجيش التركي نشر في وقت سابق الأربعاء ما قدمه على أنه تسجيلات لتحذيرات وجهت الى قائد الطائرة الروسية قبل إسقاطها الثلاثاء على الحدود السورية.

وجاء في أحد هذه التسجيلات باللغة الإنكليزية تسجيل مكرر للعبارات التالية "هذا سلاح الجو التركي. أنتم تقتربون من المجال الجوي التركي. اتجهوا جنوبا فورا"، وقال الجيش التركي إنه أصدر عشر تحذيرات في غضون خمس دقائق.

لكن الطيار الروسي الذي نجا من حادث الثلاثاء أكد أنه لم يتلق "أي تحذير" ولا "أي اتصال" من الجيش التركي.

من جانبه أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمام نواب حزبه "العدالة والتنمية" أن بلاده "صديقة وجارة" لروسيا، موضحا "ليست لدينا أي نية في تهديد علاقاتنا مع الاتحاد الروسي" مشددا على بقاء "قنوات الحوار" مع روسيا مفتوحة.

وقالت تركيا إن اثنتين من طائراتها من طراز "إف-16" أسقطتا مقاتلة "سوخوي سو-24" بعد إنذارها 10 مرات بمغادرة المجال الجوي التركي.

لكن موسكو تؤكد من جانبها أن الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري، ولمحت إلى أن هذه العملية كانت مدبرة مسبقا. فيما اعتبر الرئيس الروسي بوتين أن تركيا وجهت لروسيا "طعنة في الظهر"، وأن ما حدث ستكون له عواقب على العلاقات الثنائية بين روسيا وتركيا.

وهذا الحادث الذي أدى الى مقتل طيار روسي، هو الأخطر بين موسكو وأنقرة منذ بدء العملية الجوية الروسية في سوريا قبل شهرين.

المصدر: أ ف ب
 
البنتاغون لا يرى في صواريخ "إس – 400" تهديدا لطيرانه فوق سوريا
تاريخ النشر:26.11.2015 | 05:43 GMT |

آخر تحديث:26.11.2015 | 05:45 GMT |

56569310c36188e9438b4588.jpg

Sputnik
منظومة "إس - 400" المضادة للجو




أعلن البنتاغون أن نشر صواريخ "إس – 400" المضادة للجو في سوريا لن يمنع الطيران الأمريكي من مواصلة عملياته ضد معاقل تنظيم "داعش" وإن كان سيزيدها تعقيدا نوعا ما.

وقال الفريق تشارلز براون مسؤول العمليات الجوية في القيادة المركزية للقوات الأمريكية الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني لصحيفة "Air Force Times": "هذا يعقد الأمور قليلا، ونحن نفكر فيه. لكن لدينا عمل ونتابع تنفيذه، هو تدمير الدولة الإسلامية"، لكن براون قال أن ذلك" لا يعيق العملية الجوية الأمريكية بشكل عام".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو صرح الأربعاء أن وزارته ستنشر في قاعدة "حميميم" في سوريا حيث ترابط مجموعة الطيران الروسية، المنظومة الأحدث للصواريخ المضادة للجو "إس – 400".

وذكّر براون بوجود اتفاق بين العسكريين الروس والأمريكيين لمنع حالات الاحتكاك أثناء العمليات الجوية في سوريا، وقال "لدينا صلات جيدة بالروس".

وكانت وكالة "ا ف ب" أفادت نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم أن العسكريين الأمريكيين قلقون لقرار روسيا نشر صواريخ "إس – 400" في قاعدتها الجوية في سوريا.

وكانت طائرة روسية من طراز "سو-24" أسقطت في الأراضي السورية بواسطة صاروخ "جو - جو" أطلق من مقاتلة "إف-16" تركية.

المصدر: نوفوستي
 
اخي ببساطة شديدة انت تقلل من تركيا كأنها قزم وليس بيدها شئ وهذا خاطئ
لو كانت تركيا تريد ان تجتاح سوريا لفعلت هذا الامر بذروة خروج الشعب سنتي 2012 و 2013
الوضع السوري مقلق لتركيا نعم لكنهم يستطيعون تجنب ناره فلم يدخلونها بأنفسهم ويقضون على واحدة من اعظم الانجازات لدولة بالتأريخ
بالتحول خلال اقل من عقد من جمهورية هامشية على مستوى التأثير الى قلعة من قلاع اوروبا والشرق الاوسط ؟كانوا يعيشون بالديون واصبحوا يقرضون الدول !
فكرة الحرب النووية خيال يا عزيزي فصدقني حتى لو امتلك هتلر الترسانة الروسية النووية الاستراتيجية وهي الاقوى بالعالم بصواريخها الجبارة فلن يفكر بأاستخدامها
بما يقوله هذا المحلل لانه ببساطة قنبلة تكتيكية بسيطة كافية لفرض القرار الذي تريده
اقتصاديا من المستحيل ان تتحول سوريا او معظم دولنا(عدى النفطية والقوة البشرية) لمستوى تركيا والاسباب معروفة
بكل بساطة الاتراك فاقوا الجميع ذكاءا فبينما انزوينا عن السوريين وعزلنا انفسنا لنشاهدهم يذبحون بمجازر الحولة والبيضة وبانياس والغوطة
وفيديوهات الكلاب يعذبونهم ويعتدون على النساء تركيا وفرت لهم الملجئ والعمل والدراسة والعلاج وهذه بحد ذاتها حتى لو لم يصرح اردوغان عن الازمة او يدعم المعارضة كافية لان يكسب قلوب اكثر من 15 مليون سوري !!
يعني ان بقينا على هذي الحالة فأحسب ان حلب بمجرد تحريرها الكامل ستصبح شبه كيان تركي وهذا جزء مما نصته بعض الفصائل بأستخدام الليرة التركية بمناطق حلب المحررة
يعني بأختصار لا يحتاج الاتراك الى انزال ولو جندي واحد داخل الحدود السورية فلديهم شعب يقاتل لهم من السوريين ..
إذا على كلامك السوريون لاي يقاتلون من اجل الحرية من بشار
لكن يقاتلون من اجل العبودية لتركيا كلامك غير منطقي اخي الكريم
إذا كانت تركيا دخلت الحرب مع التحالف الدولي فهي دخلت مجبرة من يمد داعش من جميع انحاء العالم بالرجال من اين يدخلون من يشتري نفط سوريا المسروق من داعيش بأبخس الاسعار ويبيها مره اخرى من دعم داعش بالسلاح ومال النفط المسروق واليس تركيا اهذا هو الصح من وجهة نظرك او ان كل هذا محض افتراء يا اخي الكريم نحن ليس في خلاف مع الشعب التركي نحن كمصريين خلافنا مع القردغان وسياسة الاجحاف والتهديد والوعيد والقذف بالسب العلني ودعم الارهاب في مصر وليبيا وسوريا وغيرها منذ الثورة وحتى الان

 
لا حول و لا قوة إلا بالله.... رحمتك يا الله على إخواننا

ما طريقة القصف؟ يبدو من الفيديو انها عدة طائرات او قنابل يتوقيت... مارأي الخبراء

المقطع هذا قديم قبل اسقاط الطاىره الروسيه بشهر او بشهرين
عباره عن صواريخ راجمات محمله برووس عنقوديه
 
ماواجهته في اليمن اسلحة قديمة , ولو كانت هناك اسلحة حديثة مثل الاس 300 وغيره مع شبكة قيادة , كانت ستكون هناك خساير بالجملة في طيران التحالف .... ياريت نبعد عن العاطفة

فأسلحة الدفاع الجوي للجيش اليمني تساوي الميغ 21 و23 في الطيران , فهل تصمد امام الاف15 نسخة حديثة !!!!

انت تتوقع لو اليمن يمتلك اس300
ماكان الطيران السعودي سيطر على اجواء اليمن ؟
لاتنسى بان الطيران السعودي يمتلك مفاتيح
تدمير اي منظومه دفاعيه بالعالم مهما كانت قوتها

1- صاروخ هارم المضاد للرادارات
2- صاروخ كروز شبحي ستورم شادو
3صاروخ جاسو
 
نعم اذا راجعت معلومات الجغرافيا البشرية و المكونات للمجتمعات في تلك المنطقة ابحث في الموضوع فستكتشف ضخامة اعداد الامم التركية فقط معلومتين و اترك الباقي لتكتشفه بنفسك

الاتراك في الصين يناهزون الثلاثين مليون و في ايران نفسها فوق العشرين مليون اغلبهم من الاذر

و ابحث انت في جمهوريات روسيا المسلمة و في كازاخستان و تركمانستان و اذربيجان و القوقاز و غرغيزيا و اوكرانيا و بلغاريا و البوسنة و كوسوفا و منغوليا و سيبيريا
يا حلاوه علي كده روسيا تركيه يا اخي اقرا قبل ان تكتب القبائل التركيه اصولها شرق اسيا وليس العكس الا تقرؤون التاريخ اخي الترك استوطنو تركيا بعد الحروب التتاريه علي العرب
 
يعني بمفهومك المفروض الترك في اسيا يطالبو بضم تركيا لهم وليس العكس يعني تركيا مقاطعه روسيه
هههههههههه
 
انت تتوقع لو اليمن يمتلك اس300
ماكان الطيران السعودي سيطر على اجواء اليمن ؟
لاتنسى بان الطيران السعودي يمتلك مفاتيح
تدمير اي منظومه دفاعيه بالعالم مهما كانت قوتها

1- صاروخ هارم المضاد للرادارات
2- صاروخ كروز شبحي ستورم شادو
3صاروخ جاسو

هل هذا هو المقصود؟؟

 
هل هذا هو المقصود؟؟



ايه نعم
الجاسو يعطي للمنظومه الدفاعيه للعدو اهداف وهميه كثيره
حتى المنظومه تطلق صواريخ وتنفذ وتحتاج الى 10-15 دقايق لشحنها بالصواريخ
هنا دور الصواريخ الكروز الشبحيه مثل ستورم شادو
يحلق قريبه من سطح الارض رصده غير سهل
ويدمر القواذف التابعه للمنظومه
والهارم يدمر الرادار التابع للمنظومه
 
ايه نعم
الجاسو يعطي للمنظومه الدفاعيه للعدو اهداف وهميه كثيره
حتى المنظومه تطلق صواريخ وتنفذ وتحتاج الى 10-15 دقايق لشحنها بالصواريخ
هنا دور الصواريخ الكروز الشبحيه مثل ستورم شادو
يحلق قريبه من سطح الارض رصده غير سهل
ويدمر القواذف التابعه للمنظومه
والهارم يدمر الرادار التابع للمنظومه

يا اخي منظومة رهيبة وجبارة

هل لدى الروس تقنيات مماثلة ؟
 
هم نفسهم يعترفون بذلك
ثانيا التركي يعني ثقافة و لغة و ليس عرق

المشكلة فيهم أنهم ليسو أتراك أصليين لكن عنصريتهم و شوفنيتهم اكثر من الاتراك في آسيا الذين هم الأصليين يعني wannabe

الصورة الفوق تثبت ما قلته عنهم انهم ليسو الا همج
اخوي عندك دليل تاريخي مثبت انهم ما هم اتراك اكون شاكر لو كان عندك مصدر لان الكلام هذا قوي جدا
 
وسائل الإعلام: ابن اردوغان وراء إسقاط الطائرة الروسية
تاريخ النشر:25.11.2015 | 08:52 GMT |

آخر تحديث:25.11.2015 | 09:14 GMT |


56556f7cc3618869518b45e9.JPG



تركيا تدعم الارهابيين




تطرقت صحيفة "ترود" الى ما نشرته وسائل الاعلام عن اسباب مهاجمة الطائرات التركية قاذفة القنابل الروسية "سو-24 " فوق الأراضي السورية، مشيرة الى ان ابن اردوغان وراء الحادث.

جاء في مقال الصحيفة:

يستمر الخبراء في إبداء وجهة نظرهم حول الأسباب التي دفعت تركيا إلى إسقاط قاذفة القنابل الروسية "سو-24" فوق الأراضي السورية، حيث تفيد إحدى وجهات النظر أن سبب هذا الهجوم مرتبط بالعلاقة التجارية بين بلال اردوغان (ابن الرئيس التركي) و"الدولة الإسلامية".

5655706dc3618836518b45eb.JPG


بلال اردوغان
وكان الخبراء قد اشاروا سابقا إلى أن أحد الموارد المالية الأساسية لما يسمى بـ "الدولة الإسلامية" هو تصدير النفط من حقول النفط السورية والعراقية التي تسيطر عليها، حيث تشير معلومات المخابرات العراقية إلى أن "الدولة الإسلامية" تستخرج يوميا بحدود 300 ألف برميل من النفط يوميا، وتحصل من بيع هذه الكمية على 40 – 50 مليون دولار شهريا.

طبعا لا يمكن طرح مثل هذه الكمية من النفط في السوق العالمية إلا من خلال شركات لتكرير النفط تملك المعدات والبنية التحتية اللازمة والعلاقات التجارية. يذكر ان وسائل الإعلام الأوروبية نشرت في شهر اغسطس/آب الماضي معلومات تفيد بأن شركة "Genel Energy" الأنجلو- تركية تقوم بتكرير وبيع النفط الذي تستخرجه "الدولة الإسلامية".

وحسب الخبراء، يوفر التغطية السياسية لتكرير وبيع نفط الارهابيين نجل الرئيس التركي بلال اردوغان. لذلك فإن إسقاط الطائرة الروسية حسب رأيهم إن هو إلا محاولة من تركيا لوقف تدمير الصناعة النفطية للإرهابيين.

ويؤيد وجهة النظر هذه الخبير العسكري، مدير مركز دراسات السوق الاستراتيجية ايفان كونوفالوف، إذ يقول: "لا يمكن تفسير هذا الأمر بصورة مغايرة، فالوضع معقد، ويجب محاربة داعش. وإذا كان الأتراك يعرقلون ذلك، فإن هذا سيؤدي إلى تجميد العلاقات إلى ما تحت الصفر معهم، وهو ما سيضر بمصالحهم أولا".

تجدر الاشارة الى ان الطائرات الحربية الروسية بدأت منذ أيام بمهاجمة مواقع استخراج النفط التي تسيطر عليها "الدولة الإسلامية". وقد تكللت هذه الهجمات بتدمير مستودعات كبيرة للنفط و500 صهريج تستخدم لنقل النفط. استنادا الى هذا أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ان هذه العمليات قلصت كمية النفط التي تطرحها "الدولة الإسلامية" في السوق بحوالي 60 ألف طن يوميا، مما يعادل انخفاض وارداتها اليومية بمقدار 1.5 مليون دولار.

56556fafc3618833518b45d7.JPG

Sputnik
الطائرات الروسية تدمر مستودعات النفط للدولة الإسلامية
فهل تركيا الى جانب "الدولة الإسلامية"؟

اعلنت تركيا رسميا ان الطائرة الروسية اخترقت الأجواء التركية لذلك اسقطت بعد تحذيرها 10 مرات. ولكن أليس غريبا ان يكون "تحليق" الطائرة الروسية قد جرى في الاجواء التركية لفترة طويلة، وها هي قد سقطت في الاراضي السورية؟!

5655704dc3618835518b45dc.JPG


سقوط الطائرة الروسية سو-24
في الحقيقة، ان بعض تصريحات المسؤولين الأتراك تشير الى ان مهاجمة الطائرة الروسية ليس مرتبطا فقط باختراقها الأجواء التركية، بل هو ناتج عن عدم رضا تركيا عن النجاح الذي تحققه غارات الطائرات الروسية.

يقول مراسل "RT" في اسطنبول، توماس زايبرت، "ابلغت تركيا خلال الأيام الأخيرة الجانب الروسي عدة مرات بعدم وجود مواقع لمسلحي "الدولة الإسلامية" في المنطقة القريبة من الحدود. بل هناك مواقع للتركمان وغيرهم من المجموعات المعارضة للنظام السوري، وهي تتعرض لهجمات الطائرات الروسية والقوات السورية. أي انهم بهذه الصيغة يعبرون عن عدم امكان مشاركتهم بالعمليات العسكرية ضد "الدولة الإسلامية" في هذه المنطقة".

لقد أقلق اسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية الغرب جدا، فتركيا هي، من جانب، عضوة في حلف الناتو ويمكنها طلب المساعدة إذا ردت روسيا على فعلتها. ولكن ليس للناتو، من جانب آخر، اصدقاء في أنقرة، لأن اردوغان ينتهج سياسة أسلمة الدولة، وهذا يسبب عدم رضا الولايات المتحدة. إضافة الى هذا، تبدو تركيا غير راضية من تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والفصائل الكردية المسلحة في العراق وسوريا.

56556fd6c3618869518b45ec.JPG


الرئيس التركي اردوغان
يقول أحد الأمريكيين: "حليفنا يصيح "الله أكبر" فيما نحن نُقتَل، ويهاجم الطائرات التي تحارب "الدولة الإسلامية. يجب علينا فورا اعادة النظر في علاقاتنا وأولوياتنا والعمل مع روسيا ضد "الدولة الإسلامية"".

أما نائب رئيس مجلس الشيوخ الايطالي روبرتو كارديرولي فكتب في صفحته على شبكة فيسبوك "اسقطت تركيا بأمر من اردوغان الطائرة الروسية التي تشارك في محاربة "الدولة الإسلامية" في سوريا. لقد دخلت تركيا اليوم الحرب رسميا الى جانب "الدولة الإسلامية"".
 
أعلن وزير الزراعة الروسي ، ألكسندر تكاتشوف، اليوم الخميس، أن الحكومة الروسية كلفت هيئة الرقابة الزراعية الروسية "روس سيلخوزنادزور" بتشديد الرقابة على واردات المنتجات الزراعية من تركيا، وكذلك تنظيم عمليات تفتيش إضافية على الحدود الروسية.

موسكو — سبوتنيك

وقال تكاتشوف: "مع الأخذ بعين الاعتبار انتهاك السلطات التركية للمعايير الروسية، كلفت الحكومة الروسية هيئة الرقابة الزراعية الروسية بتشديد الرقابة على واردات المنتجات الزراعية من تركيا، بالإضافة إلى تنظيم أعمال تفتيش إضافية على الحدود الروسية، وفي أماكن الإنتاج بتركيا".

ولفت وزير الزراعة الروسي إلى أنه في الآونة الأخيرة تأتي إلى وزارة الزراعة شكاوى عديدة من مستهلكين ونقابات فرعية بشأن سلامة المنتجات الزراعية والغذائية التي يتم استيرادها من تركيا.وقال تكاتشوف: "قامت وزارة الزراعة الروسية بدراسة الوضع وأبلغت الحكومة الروسية بأنه، للأسف فإن حوالي 15 بالمائة من المنتجات الزراعية التركية لا تفي بمعايير الصحة الروسية… وأنا مضطر كذلك إلى ذكر أنه منذ بداية عام 2015، سجلت حوالي 40 حالة كشف عن بقايا المواد المحظورة والضارة في المنتجات التركية ذات الأصل الحيواني".

وأضاف "أيضا تم العثور على كميات تتفوق على المستويات القصوى المسموح بها للمبيدات والنترات والنتريتات في الفواكه والخضار".وذكر وزير الزراعة الروسي أنه في الوقت الحاضر تم فرض نظام الرقابة الشديدة على شركتين تركيتين، كما تم فرض قيود مؤقتة على ست شركات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف كان قد أعلن، يوم أمس الأربعاء، أن إسقاط تركيا لطائرة "سوخوي-24" الروسية، قاد لتخريب علاقات حسن الجوار التي استمرت سنوات طويلة بين روسيا وتركيا، بما فيها في المجال الاقتصادي والإنساني، وأنه سيكون من الصعب تعويض هذه الخسائر.

:D:D:D:D:D:D:D:D




:إقرأ المزيد
 
عودة
أعلى