الفريق الطيار محمد الشهواني(رئيس جهاز المخابرات العراقية)

Home-Guardian

عضو مميز
إنضم
18 مارس 2008
المشاركات
575
التفاعل
32 0 0
30x40.jpg

نبذة عن حياته:

الفريق الطيار محمد عبد الله محمد الشهواني ينحدر من قبيلة بني حمدان المولود في مدينة الموصل في الرابع من نيسان من العام 1938 ، أكمل دراسته الإعدادية في العام 1955 ودخل الكلية العسكرية " مصنع الرجال " وتخرج ضمن الدورة الخامسة و الثلاثون من العام 1957 .
كان هاويا للألعاب الرياضية فمارسها منذ نعومة أظافره من خلال العاب القفز العالي و القفز بالزانة وأثناء دراسته في الكلية العسكرية اشترك في عدة دورات رياضية وأحرز مراتب متقدمة منها فوزه بلقب بطل العراق بالقفز العالي لعام 1956.
كما انه شارك في الدورة الاولمبية التي أقيمت في روما في العام 1960 ضمن لعبتي القفز العالي و القفز بالزانة ، وفي نفس العام 1960 أحرز لقب بطل العراق بلعبة القفز بالزانة .
شارك محمد عبد الله الشهواني في الكثير من بطولات العالم العسكرية منها التي جرت في اليونان في العام 1960 وكذلك مشاركته في بطولة العالم العسكرية في العام 1962 وحصل خلالها على الميدالية الفضية كما شارك في بطولة آسيا وعلى إثرها أحرز مراتب متقدمة وحصد الميداليات منها ميداليتين ذهبيتين ورقم جديد في لعبة القفز بالزانة وذلك في العالم 1963.
كما عاد في العام 1965 ليشارك زملاءه في بطولة العالم العسكرية وحصل خلالها على الميدالية الذهبية.

أما عن حياته العسكرية :

فقد خدم في الفوج الثالث ضمن اللواء 19 الفرقة الثالثة والتي كان في حينها آمر اللواء العميد الركن الزعيم عبد الكريم قاسم.
أما في العام 1963 فقد تم تعيينه مديرا لسجن معسكر الرشيد لمدة شهر بعدها تم نقله الى قيادة القوة الجوية العراقية فدخل دورة ضمن صنف المظليين في شهر ايلول 1963 وتخرج من مدرسة المظليين وأصبح حينها معلما في مدرسة القوات الخاصة بعد إحرازه المرتبة الأولى و تفوقه على جميع أقرانه.
بعد ذلك تم تعيينه آمرا لوحدة الإدامة و التموين الجوي ثم أعيد إلى مدرسة القوات الخاصة مرة أخرى ليكون معلما للقفز الحر في المدرسة المذكورة.
أما في العام 1966 فدخل دورة الـرينجر Ranger في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس خلالها اللغة ودورة path finder.
وبعد إنهاءه الدورة المذكورة في الولايات المتحدة الأمريكية ، عاد إلى العراق ليكون معلم معلمي القوات الخاصة و المظليين وذلك في العام 967 .
لم يكتف محمد عبد الله الشهواني بما حصل عليه من خبرة و دراية في المجالات التي ذكرت آنفا الأمر الذي كان وراء انخراطه في دورة الطيران على الطائرات ثابتة الجناح بألاضافة إلى مزاولته لصنفه ضمن القوات الخاصة وذلك في العام 1969 والتي شكل حينها سرية موجدي الطريق والتي كان في ملاكها أربع طائرات خفيفة استطلاعية نوع L19 .

أهم مشاركاته في جبهات القتال:

في العام 1973، شارك مع آمرية القوات الخاصة في معارك التحرير في سوريا الشقيقة حيث قام محمد الشهواني بستة عمليات خاصة في الجولان.
في العام 1975 عندما حمل رتبة "مقدم" أصبح آمرا لمدرسة القوات الخاصة ، وزاول الشهواني في حينها الطيران على الطائرات ذات الجناح الثابت والهيلكوبتر.
في العام 1976 تخرج من دورة معلمي الطيران التي أقيمت في مدرسة معلمي الطيران التابعة لقيادة القوة الجوية .
وعندما أصبح عقيدا في الجيش العراقي في العام 1980 تم نقله إلى مديرية طيران الجيش وفي تشرين الثاني من العام 1980 أصبح آمرا للجناح الثاني في مديرية طيران الجيش، وفي العام 1983 اصبح مستشارا لوزير الدفاع لشؤون طيران الجيش.
ثم أحيل إلى التقاعد في 1984 وهو برتبة لواء بعد ان سطع نجمه واصبح محط اهتمام القادة في الجيش العراقي. وبعد ذلك بدأت مرحلة المراقبة والمتابعة المشددة من قبل النظام السابق وأجهزته الأمنية والمخابراتية والاستخبارية خاصة بعد مقتل الفريق الاول الركن عدنان خير الله في حادث الطائرة فشددت المراقبة على اللواء الشهواني وعلى إثرها بدأت الأجهزة الأستخبارية (مديرية الاستخبارات العسكرية) باستدعائه واستجوابه مرات عديدة ويسألونه خلالها عن معلوماته بشأن علاقته بـ(عدنان خير الله) ما اضطره عام 1990 إلى مغادرة العراق متوجها صوب الأردن ومن ثم إلى انكلترا نهاية العام نفسه والعودة إلى عمان ثانية حيث قام بتشكيل تنظيم عسكري سري من الضباط الطيارين والقوات الخاصة والمراتب للقيام بانقلاب عسكري ولكن التنظيم اكتشف في 16\6\1996 وأعتقل 85 ضابطا منهم أولاد الشهواني الثلاثة (أنمار، اثير، اياد) حيث امر صدام بإعدامهم جميعا في مقر حاكمية المخابرات السابقة واعدم معهم العشرات من كبار الضباط والعسكريين وبعد كشف المحاولة الانقلابية كما اسلفنا في العام 1996 تعرض محمد عبد الله الشهواني الى عدة محاولات لاغتياله وصل عددها إلى 12 محاولة فاشلة نفذتها اجهزة مخابرات النظام السابق إلى أن اضطرت الحكومة الأردنية بأخباره شخصيا عجزها عن حمايته وتوفير الحماية الكافية له واعتذرت عن امكانية الحفاظ على حياته.. ونصحته بمغادرة اراضي المملكة الهاشمية.
توجه بعدها الفريق الطيار محمد عبد الله الشهواني إلى الولايات المتحدة الأميركية وكرر من جديد بناء التنظيم وشكله من نخبة وطنيين عراقيين من ضباط الجيش العراقي الباسل وكبار القادة العسكريين والطيارين وانضم اليه العشرات من صنف القوات الخاصة والمظليين وذلك في العام 2002 وتم تدريب الجناح العسكري للتنظيم هناك.. وقبل منتصف العام 2004 اصبح الفريق الطيار محمد عبد الله الشهواني رئيسا لجهاز المخابرات الوطني العراقي الذي تشكل بعد سقوط النظام السابق لمحاربة ومقارعة قوى الارهاب واعداء العراق الذين جعلوا من العراق ساحة لتصفية حساباتهم.


انتصاررائع ورقم آسيوي لجمهوريتنا الخالدة في دورة كانيفو الرياضية



2.jpg


نص التحقيق الصحفي الذي نشرته مجلة (الجندي) العسكرية في عددها الصادر في كانون الاول 1963 عن الفريق الطيار محمد الشهواني حيث تناولت انجازاته والميداليات التي احرزها عندما كان يحمل رتبة ملازم اول مضلي في عام 1963
ينشره موقع الجهاز ليطلع ابناء شعبنا على سيرة رئيس الجهاز وبعض من انجازاته


%20الفوز.jpg


عزف النشيد الوطني العراقي في الملعب الكبير للمرة الاولى وعلى منصة الفوز كان البطل الملازم اول المظلي محمد عبد الله الرياضي العراقي يقف شامخ الرأس بعد ان حصل على الوسام الذهبي في الالعاب العشرية .
ولم يسبق لرياضي عراقي ان فاز بمثل هذه المرتبة في سباق اولمبي شارك فيه الشرق والغرب باسراب متلاحقة من الرياضيين اللامعين . لقد انتزع الملازم الاول المظلي محمد عبد الله وسام البطولة - وهو يشارك للمرة الاولى في مثل هذه المباريات العشرية – بعد صراع دام يومين في سوح الملعب الكبير في جاكارتا عاصمة اندنوسيا .
وقد جمع محمد عبد الله (5900) نقطة وسجل بهذه المجموعة في الوقت نفسه رقماً قياسياً اسيوياً وعراقياً جديداً حيث كان الرقم السابق مسجل باسم جمال كنعان امين.


%20محمد%20عبد%20الله.jpg


وهـذه هـي الارقـام الـتـي سـجـلها بطلنا محمد عبد الله:-

1- ركض 100 متر – 11.8 ثانية .
2- ركض 400 متر – 52.1 ثانية .
3- ركض 110 موانع – 16.3 ثانية .
4- ركض 1500 متر – 4.9 دقيقة .
5- الطفر العريض – 6.15 متر .
6- القفز العالي – 1.80 متر .
7- قذف الثقل - 11.10 متر .
8- رمي القرص – 35.44 متر .
9- رمي الرمح – 53.33 متر .
10- القفز بالزانة – 4 امتار .
وقـد دامـت مباراة اللعبة العشرية يومين، وشهد اليوم الاول مسابقات في خمسة احداث (ركض 100 متر، الطفر العريض، قذف الثقل، القفز العالي، ركض 400 متر) بين سبعة من المـتـسـابقين، وقـد ظـل مـحمد عبد الله صعوداً ونزولاً بين المرتبتين الثانية والثالثة خلال هذه السـبـاقـات الـخمسة وفي ختام مسابقات اليوم الاول جمع 3174 نقطة حيث جاء ترتيبه بالمرتبة الثانية. وبقي محمد عبد الله في المرتبة الثانية خلال السباقين الاوليين لليوم الثاني (ركض 110 متر موانع ورمي القرص) وفي السباق الثامن وهو (القفز بالزانة) تخطى عبد الرب خان الاندونيسي الذي كان متفوقاً منذ السباق الرابع (القفز العالي) في اليوم الثاني وسجل ما مجموعه 4965 نقطة وبعد ذلك تفوق في بقية السباقات وجمع 5900 نقطة، وجاء ترتيبه بالمرتبة الثانية بعد عبد الرب خان الاندونيسي حيث جمع 5807 نقطة وهو رقم اندونيسي جديد وفي المرتبة الثالثة جاء المتسابق الفلبيني نوريان روا حيث جمع 4954 نقطة .
والواقع ان الوفد العراقي الرياضي عندما غادر بغداد متوجهاً الى جاكارتا في نهاية الاسبوع الاول من شهر تشرين الثاني لم يكن في الحسبان ان المسؤولين عن الوفد سيشاركون محمد عبد الله في الالعاب العشرية حتى ان اللجنة الاولمبية العراقية عندما سمت الوفد الرياضي اشارت الى ان محمد عبد الله سيشارك في القفز بالزانة فقط . ووصل الوفد جاكارتا وبدأ اللاعبون بالتدريب وبدأ معهم محمد عبد الله يتدرب على القفز بالزانة فقط ولكن كانت عند المسؤولين عن الوفد فكرة اشراك محمد عبـد الـله فـي الـسـبـاقـات العـشـرية نـظراً لما يتمتع به من قابلية ممتازة في الالعاب التي تتضمنها السباقات العشرية هذا من ناحية ومن ناحية اخرة التبديل البسيط في مواعيد العاب الساحة والميدان الذي حدث انذاك كل ذلك جعل المسؤولين يصرون على اشراكه حيث ان اللجنة المسؤولة عن العاب الساحة والميدان قدمت سباق القفز بالزانة الى اليوم الاول من ايام السباقات وهذا يعني ان محمد سينتهي في اليوم الاول ولم يعد له أي عمل اخر . ونظراً لهذه الظروف تقرر اشراكه ضمن الاخرين في السباقات العشرية .
واستطاع محمد ان يحرز الوسام الذهبي للعراق وهي المرة الاولى التي يحصل فيها العراق على وسام ذهبي في دورة عالمية وعزف السلام العراقي ونهض (100) الف متفرج لتحية محمد عبد الله والعراق بهذا النصر الرائع . وقد ترك اكثرهم مدرجات الملعب ونزلوا الى الساحة ليهنئوا محمد على ماحققه من رقم فذ ونصر مؤزر .

اضواء على دورة كانيفو

كانت دورة كانيفو حدثاً فريداً في دنيا الرياضة والالعاب فقد استطاعت – اندنوسيا- الدولة الشرقية الفتية ذات الموقف المشرف ضد اسرائيل اللقيطة ان تحطم الاحتكار الغربي لامبراطورية الرياضة وان تهدي للعالم مهرجاناً فخماً شاركت فيه احدى وخمسون دولة شرقية وغربية تحت (شعار عالم واحد – عالم الى الامام بلا تقهقر) ولم يكن غريباً ان يكون عراق الثورة احدى الدول المشاركة في هذه الدورة والملايين من ابنائه يصنعون الحياة بايديهم ويغذون السير مع ركاب الدول النامية في طريق الحرية والازدهار والتقدم، والطريق الى جاكارتا كان احدى المسالك التي اجتازها عراق الثورة ليبني مجده الرياضي بعزم وثبات.
شاركت وفود (51) دولة في الاستعراض الكبير الذي جرى في الملعب الرئيسي لحفلة الافتتاح.
دامـت حـفـلة الافـتـتـاح اكـثـر مـن سـاعـتـيـن ونـصـف وبـلـغ عــدد الـمتفرجين اكثر من 120 الف مشاهد .
افتتح الرئيس احمد سوكارنو الدورة بعبارة (افتتح دورة كانيفو الاولى في جاكارتا) ورددها بثلاث لغات هي الفرنسية والانكليزية والاندنوسية.
اطلقت مدافع واسراب حمام وبالونات ملونة وهتاف الجماهير وعداء يحمل شعلة.. صور حية طالعت النظارة لحظة الافتتاح اعقب ذلك تشكيلات بديعة ورقصات وطنية من قبل طلاب وطالبات المدارس .


3.jpg


عندما تم توزيع الدول المشتركة في بطولة كرة القدم الخاصة بالمجلس الدولي العسكري للالعاب الرياضية كان نصيب العراض ضمن المجموعة الثالثة التي تضم تركيا وسوريا وايران . هذا وسيلعب فريق منتخب الجيش العراقي عدة سباقات داخل وخارج الوطن وعلى وجه التحديد في المواعيد والايام التالية:-
الـجيـش الـعـراقـي مـع الـجـيـش الــتـركــي 31-1-1964 في بغداد (حكم يوناني).
الـجـيـش الـعـراقـي مـع الجـيـش الـســوري 14-2-1964 في دمشق (حكم من العربية المتحدة) .
الجـيـش الـعـراقـي مـع الجـيــش الـتـركـــي 23-2-1964 في اسطنبول (حكم يوناني).
الـجـيش الـسـوري مـع الـجـيــش الـعــراقـــي 6-3-1964 في بغداد (حكم من العربية المتحدة).
الـجــيـش الايـرانـــي مــع الـجـيش العراقي 27-3-1964 في بغداد (حكم يوناني) .
وقـد تـم جـمـع لاعبـي فـريـق مـنـتـخب الجـيـش قـبـل مـدة طـويـلة ولازالوا يوالون تدريبهم في مدرسة التدريب الرياضي العسكرية باشراف المدرب الرئيس الاول عـادل بـشــير ونـحــن واثقون ان فريقنا سوف ينتزع النصر في سوح السباق انشاء الله.
 
التعديل الأخير:
موضوع جميل أخينا حارس............نريد منك أن تلقى ببعض الضوء على دور القوات الجوية العراقية فى حرب الخليج 2
 
موضوع جميل أخينا حارس............نريد منك أن تلقى ببعض الضوء على دور القوات الجوية العراقية فى حرب الخليج 2

بأذن الله استاذي ولكن المشكلة اني سأحاول ايجاد الملفات بهارد الحاسبة (الملفات مبعثرة قليلاً:wink::)
 
السلام عليكم

اخي العزيز Home-Guardian

يشغل الفريق عبدالله الشهواني حاليا منصب رئيس نادي فرناس الجوي ايضا
 
السلام عليكم

اخي العزيز Home-Guardian

يشغل الفريق عبدالله الشهواني حاليا منصب رئيس نادي فرناس الجوي ايضا

جزيل الشكر اخي MFH200 للمعلومة بصراحة ما كنت اعلم وايضاً اني سعيد لوجودك اخي العزيز بالمنتدى وننتظر من مواضيعك المميزة :yes: التي تعودنا عليها ايام منتدى انظمة التسليح تحياتي اخي العزيز.
 
الفريق محمد عبدالله ضابط عراقي كبير يستحق كل الاحترام والتقدير .... شكراً لك أخي حارس الوطن على الموضوع الشيق والجميل .... عاش العراق وشعب العراق وجيش العراق البطل ...
 
مع كل التقدير للتاريخ الرياضي والعسكري ( قبل الاحتلال الأميركي للعراق) للفريق الشهواني وعزائي له بفقد أولاده الثلاثة أود أن أطرح الاسئلة التالية:
1.ماذا سيحكم التاريخ على الشهواني هل سيعتبره عراقي مخلص لوطنه قام بالتعاون مع التحرير الاميركي للعراق الصدامي أم سيعتبره خائنا لوطنه لتعاونه مع الاحتلال الاميركي للعراق وتدميره وقتل مليونين عراقي منذ الحصار ولحد الان ومنهم زملاء الشهواني في الجيش العراقي.
2.هل قام الشهواني بعمله هذا بدافع الانتقام الشخصي لاولاده الثلاثة رحمهم الله وهل يبرر ذلك تعاونه مع المحرر الاميركي ؟؟؟ ألم يكن من الحكمة له أن لايشترك مع المعارضة ضد نظام صدام قبل تأمين سلامة أولاده؟؟؟وهو يعلم جيدا الخطر الذي يتعرضون له نتيجة معارضته.
3.كما هو معلوم عين الشهواني بمنصبه الحالي بعد (الاحتلال) ويكاد يكون هو ومستشار الامن موفق الربيعي الوحيدين اللذين بقيا بمنصيبيهما دون تغيير !!!!؟؟؟فلماذا لم يطلهما التغيير؟؟؟
4.ختاما أنقل لكم هذه السطور من موضوع (حملة تجنيد الجواسيس والعملاء وأسرار اللحظات الأخيرة قبل غزو العراق .. من كتاب Cia) والمنشور في المنتدى .....
وفي إحدي زياراتي للعراق سرا قبل الحرب التقيت في خيامنا الصحراوية مع مجموعة من العسكريين العراقيين في مقدمتهم اللواء محمد عبد الله الشهواني قائد قوات صدام الخاصة أثناء الحرب العراقيةالإيرانية. وكان قد تم تقديم الشهواني لـ " سي. آي. إيه " في عام 1991 ، ليصبح بسرعة أكبر شركائنا العراقيين في سعينا للإطاحةبصدام.
وكان الشهواني، الذي بدأ سجله العسكري طياراً حربياً ، نموذجاً للرجل الذي يعتمد عليه الأمريكيون لاسيما وأنه يتمتع بالحظوة والمكانة لدي العراقيين ، بعد ما أظهره من قدرات ومهارات في الحرب ضد إيران وقيادته لطائرة مقاتلة وشنه هجوماً ناجحاً ضد موقع إيراني محصنأعلي تبة ، سرعان ما علا نجمه بعده ، وتقلد علي أثره الأوسمة ، ثم أصبح قائداً لقوات صدام الخاصة.
ومن هنا فقد استطاع هذا الرجل إقامةشبكة لنا من العملاء داخل العراق. ولكن في منتصف التسعينيات تم اكتشاف أمره ، على أيدي أجهزة الأمن العراقية ، فأمر صدام بإعدام أبنائه الثلاثة ، واستمرالشهواني رغم ذلك في التعاون معنا لإقامة شبكة لنا من العملاء داخل العراق ، من مهامها أن تكون همزة اتصال بيننا وبين الزعامات الدينيةوالقبلية في الشهور المؤدية للحرب في ربيع عام 2003.
ومن خلالهاستطعنا تجنيدالعشرات من ضباط وجنود الجيش العراقي ، وتمكنا من خلاله باستخدام آخرين لتأمين وحماية الكباري والجسور المنتشرة علي نهر الفرات ، والمؤدية إلي بغداد ، لتسهيل عملية دخول قواتنا البرية العاصمة وإسقاط النظام. كما استطعنا بمعاونةالشهوانيتجنيد بعض الضباط والجنود للعمل علي منع صدام من إحراق خطوط أنابيب بترول الجنوب.
 
التعديل الأخير:
  • اخي العزيز دعني اقول لك شيئاً ان صدام الذي تتكلم عنه هو نظام يستحق الدمار الذي حصضل له وهو منظام فاشل متعند اسقط العراق معة وصدام في سنين حكمه قام بأعدام اللألف من الضباط الذين هم خيرة ضباط العراق وحول كلام ال Cia اخي اني لا اثق بكتاب من ال Cia وكلنا نعلم محاولات امريكا للنيل من الرموز الوطنية العراقية بالبداية قالوا ان سلطان هاشم احمد عميل ثم بعدها نفوا ثم قالوا ان طارق عزيز هو Cia وهو لحد الأن بالسجن وقالوا الفريق سيف الراوي احد قادة الحرس الجمهوري عميل ثم بعدها ظهرت الحقيقة ونفى الأمريكان هذة هي سياستهم اما بالنسبة لمنصبه اخي العزيز امريكا لاتظنون ان امريكا مسيطرة على الوضع بالعراق بل كل ما تعمله امريكا ومحاولة بناء الجيش العراقي من جديد هي مرغمة بسبب سوء الوضع الذي ارغمها على بناء قوة عراقية لاحظ الأحتلال الأمريكي لليابان لم تكن هناك مقاومة لاحظ بعد اكثر من خمسين سنة بنيت وزارة دفاع يابانية ولكن الوضع بالعراق حتم على امريكا الأستعانه ببعض الرموز الوطنية وقبلت هذة الرمز خوفاً على العراقيين اخي ماذا نفعل انترك العراق بيد الأمريكان والأيرانين ليدمروه بحجة ما بني على باطل هو باطل ام نبني البلد ونفاوض المحتل ليخرج انت قل لي ماذا برأيك.
 
طيب سؤال أخي حارس الديار
لو خيروك بين أن يبقى نظام صدام الى الأن مقابل العراق بعد الغزو وما حصل ويحصل الى الأن .. مذا سوف تختار ؟
أرجوا إجابة مباشرة
 
طيب سؤال أخي حارس الديار
لو خيروك بين أن يبقى نظام صدام الى الأن مقابل العراق بعد الغزو وما حصل ويحصل الى الأن .. مذا سوف تختار ؟
أرجوا إجابة مباشرة

طبعاً اخي افضل نظام صدام وهذا سيكون جواب كل العراقيين من سيرضى ان يقتل من شعبة المئات من الألف ولكن هذا ما حدث وصدام انتهى وكما يقول المثل لكل زمن دولة ورجالٌ هذا زمن جديد لا يجب علينا الوقوف جانباً وندع الأغرباء يتناقشون عن مستقبل العراق بحجة ان الأحتلال موجود يجب علينا ان نبني البلد ونخرج الأحتلال بالتفاوض هذا احد انواع الجهاد الجهاد ليس بالسلاح فقط .
 
الاخ العزيز كاتب الموضوع اود ان ابين مايلي:
1.لسنا هنا في موضع لتقييم نظام صدام لان نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم علمنا ان نقول قدر الله وما شاء فعل ولم اقم بالدفاع عن نظام صدام فيما كتبت ولم انكر قيامه باعدام قسم من خيرة الضباط اما ان يستحق نظامه الدمار فاني اسألك هنا هل دمر النظام فقط أم دمر العراق بأكمله ؟؟؟؟ لقد أصبح من الوطنية الان الحديث عن تقسيمه وكل المؤشرات توضح ذلك
2. أما عن قولك بانك لاتثق بكتاب من السي آي أي فلماذا نشرت بكتاب ولم تذكر كمواضيع صحفية او اذاعية يمكن تكذيبها بسهولة أو نفيها مثل ما ذكرت بالنسبة للفريق سلطان والفريق سيف الراوي ولماذا لم يصدر كتاب او تعليق ينفي علاقة الشهواني بالسي آي أي ولماذا لم يقم هو شخصيا بنفيها ؟؟ ولاحظ ان مؤلف الكتاب هو جورج تينيت المدير السابق لوكالة المخابرات الاميركية وليس موظفا عاديا في الوكالة لكي ينشر أكاذيب قد يحاسب عليها
3. كيف كان يعمل الشهواني ضد النظام السابق ؟؟هل أسس معارضة مسلحة ضد النظام داخل العراق ؟؟؟ هل أسس منظمة معارضة أو حكومة منفى ؟؟؟ ومن اين كانت تأتي الاموال اللازمة للعمل ضد النظام ؟؟.
4. هل نتوقع أن الولايات المتحدة ستقوم بتأسيس جيش قوي يحمي العراق ام فقط لتحقيق مصالحها وأطماعها في العراق واكبر دليل حاليا هو نوعية وأعداد الاسلحة التي يجهز بها الجيش الحالي.ولماذا سمحت للمد الايراني الحالي ان يحصل وهي مسؤولة قانونيا عن حماية العراق حسب القوانين الدولية ؟
5.هل نصدق أن الولايات المتحدة ستنسحب من العراق بسهولة وبالتفاوض ؟؟ هل انسحبت من فيتنام ولبنان والصومال بالتفاوض ؟ هل انسحبت اسرائيل من جنوب لبنان ومن غزة بالتفاوض ؟ هل انسحب الاتحاد السوفياتي من أفغانستان بالتفاوض؟ ربما حالة التفاوض كانت في موضوع سيناء ولكن تمت نتيجة لحرب تشرين المجيدة وكذلك انسحاب اندنوسبا من تيمور الشرقية بعد ضغط دولي وأعتقد ان السبب الخفي وراء ذلك هو كون تيمور الشرقية ذات أغلبية سكانية مسيحية.
6. اما عن قولك ..انترك العراق بيد الأمريكان والأيرانين ليدمروه بحجة ما بني على باطل هو باطل ... فجوابي هو ان العراق كما قلت قد دمر بالفعل والدليل ما جرى ويجري فيه طوال السنوات الخمسة الاخيرة وحجة مابني على باطل هو باطل ليست حجة بل هو حق دائم باقي الى يوم الدين لانه سبحانه وتعالى هو الحق ولايقبل بالباطل فهل تقبل انت شخصيا على سبيل المثال ان يسرق بيتك من قبل شخص معروف ثم يقوم هذا الشخص ببيعه الى شخص ثالث فهل تترك المشتري لانه اشتراه بماله من السارق اذا كان يعلم بسرقته وهل تترك السارق لان البيت قد أصبح عند المشتري؟؟؟ ام ان الامر بيد القضاء لقول كلمته الحق وهي ما بني على باطل فهو باطل
مع الاعتذار للفريق الشهواني و كان تساؤولي عن حكم التاريخ فقط
كما أعتذر عن الاطالة وشكرا وأرجو ان لايفسد الخلاف في الود قضية.
 
الاخ العزيز كاتب الموضوع اود ان ابين مايلي:



1.لسنا هنا في موضع لتقييم نظام صدام لان نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم علمنا ان نقول قدر الله وما شاء فعل ولم اقم بالدفاع عن نظام صدام فيما كتبت ولم انكر قيامه باعدام قسم من خيرة الضباط اما ان يستحق نظامه الدمار فاني اسألك هنا هل دمر النظام فقط أم دمر العراق بأكمله ؟؟؟؟ لقد أصبح من الوطنية الان الحديث عن تقسيمه وكل المؤشرات توضح ذلك


2. أما عن قولك بانك لاتثق بكتاب من السي آي أي فلماذا نشرت بكتاب ولم تذكر كمواضيع صحفية او اذاعية يمكن تكذيبها بسهولة أو نفيها مثل ما ذكرت بالنسبة للفريق سلطان والفريق سيف الراوي ولماذا لم يصدر كتاب او تعليق ينفي علاقة الشهواني بالسي آي أي ولماذا لم يقم هو شخصيا بنفيها ؟؟ ولاحظ ان مؤلف الكتاب هو جورج تينيت المدير السابق لوكالة المخابرات الاميركية وليس موظفا عاديا في الوكالة لكي ينشر أكاذيب قد يحاسب عليها
3. كيف كان يعمل الشهواني ضد النظام السابق ؟؟هل أسس معارضة مسلحة ضد النظام داخل العراق ؟؟؟ هل أسس منظمة معارضة أو حكومة منفى ؟؟؟ ومن اين كانت تأتي الاموال اللازمة للعمل ضد النظام ؟؟.



4. هل نتوقع أن الولايات المتحدة ستقوم بتأسيس جيش قوي يحمي العراق ام فقط لتحقيق مصالحها وأطماعها في العراق واكبر دليل حاليا هو نوعية وأعداد الاسلحة التي يجهز بها الجيش الحالي.ولماذا سمحت للمد الايراني الحالي ان يحصل وهي مسؤولة قانونيا عن حماية العراق حسب القوانين الدولية ؟


5.هل نصدق أن الولايات المتحدة ستنسحب من العراق بسهولة وبالتفاوض ؟؟ هل انسحبت من فيتنام ولبنان والصومال بالتفاوض ؟ هل انسحبت اسرائيل من جنوب لبنان ومن غزة بالتفاوض ؟ هل انسحب الاتحاد السوفياتي من أفغانستان بالتفاوض؟ ربما حالة التفاوض كانت في موضوع سيناء ولكن تمت نتيجة لحرب تشرين المجيدة وكذلك انسحاب اندنوسبا من تيمور الشرقية بعد ضغط دولي وأعتقد ان السبب الخفي وراء ذلك هو كون تيمور الشرقية ذات أغلبية سكانية مسيحية.


6. اما عن قولك ..انترك العراق بيد الأمريكان والأيرانين ليدمروه بحجة ما بني على باطل هو باطل ... فجوابي هو ان العراق كما قلت قد دمر بالفعل والدليل ما جرى ويجري فيه طوال السنوات الخمسة الاخيرة وحجة مابني على باطل هو باطل ليست حجة بل هو حق دائم باقي الى يوم الدين لانه سبحانه وتعالى هو الحق ولايقبل بالباطل فهل تقبل انت شخصيا على سبيل المثال ان يسرق بيتك من قبل شخص معروف ثم يقوم هذا الشخص ببيعه الى شخص ثالث فهل تترك المشتري لانه اشتراه بماله من السارق اذا كان يعلم بسرقته وهل تترك السارق لان البيت قد أصبح عند المشتري؟؟؟ ام ان الامر بيد القضاء لقول كلمته الحق وهي ما بني على باطل فهو باطل


مع الاعتذار للفريق الشهواني و كان تساؤولي عن حكم التاريخ فقط


كما أعتذر عن الاطالة وشكرا وأرجو ان لايفسد الخلاف في الود قضية.


اولاً النقطة الأولى هو ان العراق لن يقسم ومن يعايش الوضع الأن في العراق يعلم هذا الأمر جيدأً ويعلم تفكير الشعب العراقي واي مأشرات تتحدث عنها الأن الوضع يتحسن بدرجة كبيرة .

ثانياً لا تعليق لدي لأن هذا الأمر قد يطول ولكن احب ان اقول لك هذا الشخص نفسه من ذكر ان سلطان هاشم احمد هو متعاون مع الأمريكان هو عبارة عن شخص كاذب ونرى عندكا كان في مركزة قد طبل لأسلحة الدمار الشامل وحين خرج من منصبه الف هذا الكتاب الذي قال به ان ألأسلحة كانت كذبة محاولة لتبرئة نفسة من حكم التاريخ.

الشهواني قد قام بعملية انقلاب بمشاركة عشرات الضباط من الجيش العراقي تم كشفه واعدام الضباط من ضمنهم بناءه .

انا لا اتوقع ان امريكا سوف تبني جيش قوي بل علمت هذا الشئ من الصفقات الجديدة للجيش العراقي واضافة الى تطور الجيش بشكل كبير في الأونة الأخيرة وكلها مسألة سنوات قليلة قبل اعادة بناء الجيش بشكل كامل بالنسبة لبقاء القوات الأمريكية المشكلة انتم تنسون وجود شعب ووجود حكومة وكأن العراق بيت خاوي للأمريكان اخي هناك شعب يريد الحرية ولا يقبل بالأستعمار ونحن بالقرن الواحد والعشرين ولسنا بالقرون الوسطى والأحتلال الأن يختلف وامريكا مجبرة على بناء جيش عراقي قوي لوقف المد ألأيراني الذي يهدد الأمن الأمريكي نفسة امريكا الأن عاجزة عن شن اي حرب برية بسبب تورط جيشها بالعراق القوة القتالية ألأمركية ضعفت الاف المقاتلين الأمريكان لم يتلقوا تدريباتهم السنوية قدرتهم القتالية ضعفت هذا هو سبب بناء جيش عراقي قوي بالمناسبة اليوم صرح رئيس الوزراء العارقي ان الوجود الأمريكي بالعراق من المستحييل ان يبقى بدون سقف زمني والأتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية تنص على انسحاب غالبية الجيش الأمريكي بنهاية 2011 اما بالنسبة لأستفسار رقم ستة قصدك نترك العراق مثلاً بيد الأمريكان اخي ما بني على باطل فهو باطل تنطبق على حالات غير هذة الحالة ام لك رأي اخر.
وتحياتي لك اخي العزيز واسعدني النقاش معك.
 
الاخ العزيز حارس الديار
استشف من كلامك انك تريد انهاء هذا النقاش ولهذا سأذكر الملاحظات المختصرة التالية:
1. تم ترشيح بايدن لمنصب نائب الرئيس الاميركي عن الديمقراطيين وهو صاحب مشروع تقسيم العراق
2 . كذب البيت الابيض نفسه تصريحات المالكي حول انسحاب القوات الاميركية نهاية 2011
3. اذا كان تينيت كذابا واعترف بكذبة اسلحة الدمار الشامل فهل من المعقول ان يرأس دائرة مهمة شخص كذاب دائما ام انه كذب في أحداث معينة ؟؟؟
4. لم تقم بالاجابة على بقية الاسئلة الواردة في كتابتي الاخيرة
5. كون مابني على باطل فهو باطل لاينطبق على هذه الحالة فاترك ذلك لتقدير الاخوان في المنتدى
وبالختام ايضا اقول
تحياتي لك اخي العزيز واسعدني النقاش معك
 
الاخ العزيز حارس الديار
استشف من كلامك انك تريد انهاء هذا النقاش ولهذا سأذكر الملاحظات المختصرة التالية:
1. تم ترشيح بايدن لمنصب نائب الرئيس الاميركي عن الديمقراطيين وهو صاحب مشروع تقسيم العراق
2 . كذب البيت الابيض نفسه تصريحات المالكي حول انسحاب القوات الاميركية نهاية 2011
3. اذا كان تينيت كذابا واعترف بكذبة اسلحة الدمار الشامل فهل من المعقول ان يرأس دائرة مهمة شخص كذاب دائما ام انه كذب في أحداث معينة ؟؟؟
4. لم تقم بالاجابة على بقية الاسئلة الواردة في كتابتي الاخيرة
5. كون مابني على باطل فهو باطل لاينطبق على هذه الحالة فاترك ذلك لتقدير الاخوان في المنتدى
وبالختام ايضا اقول
تحياتي لك اخي العزيز واسعدني النقاش معك

بصراحة اخي نعم اني اريد انهاء النقاش لأنه للأسف توجد قناعات لدى الكثير لا يمكن تغيرها اذا رأيك ان العراق سوف يقسم فهذا رأيك واحترمه والزمن سيثبت صحة كلامي .
ثانياً اعلم من هو بايدن ولا يهمني رأيه يوجد بالعراق شعب وتوجد حكومة لا تريد تقسيم العراق العراق لم يقسم حين كان الوضع سئ للغاية فما بك الأن والوضع قد تحسن .
البيت الأبيض فعلاً كذب تصريحات المالكي وكلامك صحيح الأن النقاش والتباحث وصل مرحلة كبيرة في خصوص الأتفاقية الأمنية والحكومة العراقية لن تفرط بالسيادة العراقية لا اقول هذا الكلام بسبب وطنية الحكومة او حبها للعراق بل بسبب رفض الشعب العراقي وكما تعلم الشعب العراقي شعب فيه العشائر كسائر دول الخليج لها مكانه مهمة وكل العشائر ترفض اي انتقاص لسيادة العراق وكذلك المراجع الدينية بأختصار اي اتفاقية بدون سقف زمني لخروج الأحتلال مرفوضة من الشعب نهائياً والحكومة العراقية حكومة ما زالت يافعة ودعم لالشعب لها شئ لايمكن للحكومة الأستغناء عنة ولا سيعود الوضع كما كان وهو الدمار للمحتل الأمريكي .
وتحياتي لك اخي العزيز.
 
عذرا للعودة الى الموضوع ولكني لم أقل ان العراق سوف يقسم ولكن قلت أصبح من الوطنية الان الحديث عن تقسيمه وأقصد به حديث من يدعي ويزعم الوطنية ويطلب الفدرالية وغير الفدرالية . حفظ الله العراق قويا وموحدا وسالما
 
عذرا للعودة الى الموضوع ولكني لم أقل ان العراق سوف يقسم ولكن قلت أصبح من الوطنية الان الحديث عن تقسيمه وأقصد به حديث من يدعي ويزعم الوطنية ويطلب الفدرالية وغير الفدرالية . حفظ الله العراق قويا وموحدا وسالما

اعلم اخي العزيز ما قصدك ونأمل من الله حفظ العراق والدول العربية جميعاً ان شاء الله وتحياتي لك اخي العزيز اسعدني النقاش معك.
 
لماذا اللف والدوران .. الشهواني خان دينه ووطنه وتعامل مع القوات الأمريكية الصليبية ، وصدام رحمه الله لم يظلمه ، فجزاء الخيانة هو حد القتل .
 
عودة
أعلى