الفريق الطيار محمد الشهواني(رئيس جهاز المخابرات العراقية)

اعتقد ان الحديث هنا هو عن رجل جاء على الدبابات الامريكية
و مهما كان تاريخة السابق حافل بالانجازات فقد باعها تحت مسمى او اخر
انا لله و انا الية لراجعون

شكرا للاخ كاتب الموضوع
اعتقد انك مصيب حين تصفه هذا الوصف الذي يستحقه اما مسألة ردود بعض الاخوان فهم محقين في بعض ما قالوه لاحتمال ان تكون رؤيتهم غير واضحة عن حقيقة صدام حسين فصدام والكل يعلم اتى عن طريق المخابرات الامريكية وادى الدور المناط به على اتم وجه وانتهت ورقته بالنسبة لهم وتم اسقاطه وكان ممكن لصدام ان ينال تأييد الجيش والشعب لو كان منصفا معهم فهو من خذل الجيش وضباط الجيش الذين لم يجدوا ليسدوا رمق عيشهم وانا اتكلم عن الفترة بعد عام 1990 وكان الضابط في الجيش وللاسف يعتمد الى طرق غير شرعية للحصول على المال من الجنود ومن الرشاوي وغيرها ليسد بها اجار البيت او فواتير الماء والكهرباء او شراء الملابس او لتسديد اجور النقل ذهابا وايابا وكذا بالنسبة للجنود الذي اخذوا يتوسلون الناس في كراجات النقل للحصول على اجرة نقلهم الى وحداتهم وووووووووالخ.
في الوقت كان فيه اقاربه وحاشيته تعيث بالارض فسادا وبالرغم من ذلك لم يخن الجيش ولم يخن الشعب فالذي خانه هو اقرب المقربين والذي خانه هم الذين كان يغدي عليهم بالاموال والهبات وغيرها والدليل سقوط بغداد في ساعات معدودة بينما هناك فوج للجيش في الجنوب ومن ابناء الجنوب استطاع الصمود ثمانية عشر يوما !
ولا اريد ان اقلب المواجع لان في جعبتي الكثير واستغرب كثيرا من الذين يأسفون لصدام ويترحمن عليه وهو لايستحق ذلك لاسباب عديدة اذا حب احدهم ان اعطيه اياها واحدة تلو الاخرى شرط ان نبتعد عن مصطلحات الطائفية والمذهبية والسنة والشيعة ليكون النقاش عسكريا او علميا او سياسيا فالغاية هي كتابة الشيء الصحيح وليس اثارة الفتن او تزييف الحقائق وان لم نؤشر الحقائق كما هي سنكون منافقين لانستحق حتى الجلوس مع بعضنا وعلينا ان نحترم الرأي الاخر للقراء الذين يتابعون مثل هذه المواضيع الحساسة .
واخيرا اقول ولو اني خرجت عن الموضوع قليلا اقول بارك الله بكاتب الموضوع فالرجل محمد الشهواني يستحق عن جدارة اي منصب يخدم فيه العراق بدلا من الجلوس والتفرج على ما يعمله المحتل الغاصب.​

التعديل الأخير:
مشكور على الموضوع الرائع والجميل على هها الشخصيه العظيمه والكبيره التي كان ولا زال لها دور فعال في القضاء على الارهابيين .تقبل تحياتي

التعديل الأخير:
عودة
أعلى