قوة الصواريخ الاستراتيجية السعودية

رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

كشفت مصادر عسكرية عن برنامج تسليح سعودي جديد لتطوير القوة الصاروخية للمملكة، التي تمتلك اكبر ترسانة صواريخ في الشرق الأوسط، مؤكدة أن المملكة تسعى لانتاج صواريخ تفوق قدرات الصواريخ البالستية الصينية (css-5 و css-6) التي اشترتها خلال القرن الماضي.



وافادت المصادر: أن البرنامج الصاروخي السعودي الجديد يسعى لتطوير صواريخ بالستية من حيث القدرة التدميرية والمسافة، ليصل الى ما بين (3000 - 3500) كيلومتر، وهذا المدى يمكنها أن تطال معظم أرجاء أوروبا وشبه القارة الهندية، إلى جانب كونه ذو قدرة تدميرية فتاكة.



وقالت المصادر: أن خبراء سعوديين يشرفون على تطوير البرنامج الصاروخي السعودي، رجحت ، كما أنها لم تستبعد تطلع السعودية الى امتلاك صواريخ بالستية ذات رؤوس نووية، مرجعة اعتقادها إلى تعاظم التهديدات الايرانية، ومواصلة طهران استفزاز دول المنطقة بإعلاناتها المتواصلة بإجراء تجارب على صواريخ جديدة، والتي كان آخرها ما أعلنه "هشمت الله كثيري"- قائد القوات الجوية- من إن بلاده ستدخل الخدمة قريباً سلاح دفاع جوي يجاري وسيلة "س-300" الصاروخية الروسية.



وكان تقرير حديث لمؤسسة (رند) الامريكية، أكد أن "المملكة العربية السعودية تنشر منظومة صواريخ هي الأبعد مدى في منطقة الشرق الأوسط، والمقصود بها منظومة سي أس أس -2 التي اشترتها السعودية من الصين في عام 1987" وأنها "تمتلك عدة عشرات من هذه الصواريخ المتوسطة المدى التي يمكّنها مداها البالغ 2000 إلى 2500كيلومتراً من أن تطال معظم أنحاء أوروبا وأوراسيا وشبه القارة الهندية".



واشار أيضاً إلى "وجود إمكانيات فنية مستقبلية لدى السعودية قد تجعلها تسعى، بالإضافة الى ما لديها من دوافع محتملة، إلى تأسيس مشروع نووي في المستقبل".



وكانت مصادر عسكرية تحدثت عن برنامج وطني سعودي للصواريخ، اشار إلى قيام المملكة بدءً من العام 1996م بإجراء عدة تجارب على صواريخ "سعودية" تراوح مداها ما بين (600 – 1000) كيلو متر، تم تجريب عدد منها خلال الايام الأخيرة.



وكشفت أيضاً، أن المملكة تسعى منذ اشهر إلى إبرام صفقة شراء اسلحة من جنوب افريقيا، تحصل بموجبها على (78) وحدة من منظومة راجمة صواريخ متكاملة، تعمل ذاتيًا، ويُطلق عليها اسم صواريخ "(ج- 6).



جدير بالذكر أن هناك سبع دول عربية تملك صواريخ بالستية, هي: مصر، وسوريا، وليبيا، والعراق، واليمن، والمملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة.. ومن بين هذه الدول فقط "مصر، وسوريا، وليبيا" تملك أسلحة كيماوية وجرثومية.

منقول طبعا
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

ايران : السعوديه وباكستان لديهم سلاح نووي ولم يكلمهم احد !


هدد ممثل إيران في الأمم المتحدة محمد خزاعي بأن بلاده ستحرق تل أبيب إذا

تعرضت إسرائيل لها بأي سوء.

وقال خزاعي في كلمة ألقاها أمام حشد في مدينة كاشمر شمالي شرقي إيران اليوم


إذا قام الكيان الصهيوني بأقل تعرض لأراضي الجمهورية الإسلامية فإنها ستحرق

جبهة القتال كلها وتل أبيب بالذات".


وأشار إلى أن "الكثيرين يعتقدون أن على إيران تقديم التنازل لأميركا وبريطانيا فيما

يخص البرنامج النووي لكي يكف هذان البلدان عن إلحاق الأذى بها، ويطرحون

علينا هذا الموضوع في حين تملك دول بالمنطقة وحتى الكيان الصهيوني الرؤوس

النووية".



ولفت إلى امتلاك إسرائيل حالياً 230 رأساً نووياً عسكرياً على حد قوله، وقال "إن

هناك دولا مثل باکستان والسعودية في الشرق الأوسط وفي جوارنا تمتلكان القدرة

النووية والعسكرية".




واعتبر المسؤول الإيراني أن الهدف من فرض الحظر على بلاده "هو إجبارنا على

تغيير برنامجنا النووي السلمي وهؤلاء اتخذوا من البرنامج النووي السلمي ذريعة

في حين يعلم هؤلاء‌ جيداً أن نشاط الجمهورية الإسلامية النووي هو سلمي بحت

وليس هناك أي داع للقلق أو الخوف من إيران".



يذكر أن إسرائيل لم تستبعد القيام بعمل عسكري يعوق البرنامج النووي الإيراني

متهمة إيران بالسعي لإنتاج أسلحة نووية، وهو ما تنفيه إيران التي حذر قادتها مرارا

من مهاجمة بلدهم وقالوا إنهم سيردون على أي هجوم تشنه إسرائيل أو الولايات

المتحدة التي تقود حملة ضغوط دولية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.

المصدر :
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

النمر العربي الله يعطيك العافيه


اعتقد المشاركه الاخيره وكلام مندوب ايران دليل قاطع وردة فعل ايران والاتجاه للنووي لتعديل ميزان ...
والا من زمان السعوديه متفوقه تكنلوجيا ومن زمان باكستان واسرائيل عندها نووي وماكان حافز لايران بالحصول على النووي اش اللي مخوف ايران ...:)
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

Two Pakistani N-bombs available to Saudi Arabia
DEBKAfile Exclusive Report December 30, 2010, 9:41 AM (GMT+02:00) Tags: nuclear Pakistan Saudi

Pakistan's GhauriII guided missile
With an eye on the nuclear arms race led by its neighbor Iran, Saudi Arabia has arranged to have available for its use two Pakistani nuclear bombs or guided missile warheads, DEBKAfile's military and intelligence sources reveal. They are most probably held in Pakistan's nuclear air base at Kamra in the northern district of Attock. Pakistan has already sent the desert kingdom its latest version of the Ghauri-II missile after extending its range to 2,300 kilometers. Those missiles are tucked away in silos built in the underground city of Al-Sulaiyil, south of the capital Riyadh.
At least two giant Saudi transport planes sporting civilian colors and no insignia are parked permanently at Pakistan's Kamra base with air crews on standby. They will fly the nuclear weapons home upon receipt of a double coded signal from King Abdullah and the Director of General Intelligence Prince Muqrin bin Abdel Aziz. A single signal would not be enough.
Our military sources have found only sketchy information about the procedures for transferring the weapons from Pakistani storage to the air transports. It is not clear whether Riyadh must inform Pakistan's army chiefs that it is ready to take possession of its nuclear property, or whether a series of preset codes will provide access to the air base's nuclear stores. The only detail known to our Gulf sources is that the Saudi bombs are lodged in separate heavily-guarded stores apart from the rest of Pakistan's nuclear arsenal.
This secret was partially blown by Riyadh itself. In recent weeks, Saudi officials close to their intelligence establishment have been going around security forums in the West and dropping word that the kingdom no longer needs to build its own nuclear arsenal because it has acquired a source of readymade arms to be available on demand. This broad hint was clearly put about under guidelines from the highest levels of the monarchy.
Partial nuclear transparency was approved by Riyadh as part of a campaign to impress on the outside world that Saudi Arabia was in control of its affairs: The succession struggle had been brought under control; the Saudi regime had set its feet on a clearly defined political and military path; and the hawks of the royal house had gained the hand and were now setting the pace



الترجمة:

مع التركيز على سباق التسلح النووي وبقيادة جارتها إيران والمملكة العربية السعودية وقد رتبت أن يكون متوفرا للاستخدام اثنين من القنابل النووية الباكستانية أو رؤوس الصواريخ الموجهة ، debka الملف هو والمخابرات تكشف عن مصادر عسكرية. عقدت هم على الارجح في قاعدة جوية في باكستان النووية في كامرا في المنطقة الشمالية من أتوك. بالفعل أرسلت باكستان والمملكة الصحراوية الإصدار الأخير للصاروخ غوري الثاني بعد تمديد مداه على 2300 كيلومتر. وهذه الصواريخ مدسوس بعيدا في الصوامع التي بنيت في المدينة تحت الأرض لشركة (جنوب العاصمة الرياض.
وتقف اثنان على الاقل طائرات النقل العملاقة السعودية الرياضية الألوان المدنيين وشارة لا بشكل دائم في قاعدة كامرا الباكستانية مع الأطقم الجوية على أهبة الاستعداد. وسوف يطير البيت الأسلحة النووية لدى تلقي إشارة مزدوجة ترميز من الملك عبد الله ومدير المخابرات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز. وهناك إشارة واحدة لن تكون كافية.
وقد وجدت لدينا مصادر عسكرية معلومات سطحية فقط عن إجراءات لنقل الاسلحة من تخزين الباكستاني إلى وسائل النقل الجوي. وليس من الواضح ما اذا كانت الرياض يجب إبلاغ قادة الجيش الباكستاني أنه مستعد للاستيلاء على ممتلكاتها النووية ، أو ما إذا كانت سلسلة من الرموز المعينة مسبقا وتوفير الوصول إلى مخازن القاعدة الجوية في المجال النووي. التفصيل الوحيد المعروف لدينا مصادر خليجية هي أن تقدم القنابل السعودية في مخازن منفصلة تخضع لحراسة مشددة وبصرف النظر عن بقية ترسانة باكستان النووية.
تم تفجير جزئيا هذا سرا الرياض نفسها. في الأسابيع الأخيرة ، قريبة من المسؤولين السعوديين إنشاء ذكائهم ما زالت مستمرة حول المحافل الأمنية في الغرب واسقاط كلمة أن المملكة لم تعد بحاجة لبناء ترسانتها النووية الخاصة بها لأنها اكتسبت مصدر الأسلحة الجاهزة لتكون متوفرة عند الطلب. وضعت بشكل واضح عن هذا التلميح واسعة في إطار المبادئ التوجيهية من أعلى المستويات للنظام الملكي.
تمت الموافقة على الشفافية النووية الجزئية الرياض كجزء من حملة للتأثير على العالم الخارجي أن المملكة العربية السعودية كان في السيطرة على شؤونها : فقد جلبت الصراع على خلافة تحت السيطرة ، والنظام السعودي قد وضعت قدميها على تعريف واضح والسياسية المسار العسكري ، وكان وصقور البيت الملكي اليد وكانت وتيرة الإعداد الآن.
مع التحية للمتحمسين.




من صحيفة سبق كذلك
مزاعم إسرائيلية جديدة: السعودية تملك قنبلتين نوويتين تُصنعان بباكستان
محمد عسيري – سبق: زعم موقع "ديبكا فايل" الاستخباراتي الإسرائيلي أن السعودية رتبت لتحصل على قنبلتين نوويتين تقوم باكستان بصنعهما، وربما تسعى للحصول على صواريخ موجهة.

وقال الموقع في مزاعمه التي نشرها أمس الأول إن هاتين القنبلتين قد تكونان مخزنتين في قاعدة نووية بمدينة "كرما" شمالي باكستان.

مضيفاً: أرسلت باكستان إلى السعودية أحدث نسخة من الصاروخ "غاوري- 2" بعد إطالة مداه إلى 2300 كيلومتر، وهي مخزنة تحت الأرض في مدينة السليّل جنوب العاصمة الرياض.

كما أضاف: تنتظر طائرتا نقل سعوديتان عملاقتان على الأقل بألوان مدنية، ولا تحملان أي شعارات، في قاعدة كرما الباكستانية، ويقف طياروهما على أهبة الاستعداد لنقل القنبلتين النوويتين إلى السعودية بمجرد تلقي إشارة.
وأنهى مزاعمه بقوله: المعلومة الوحيدة التي توافرت لمصادرنا هي أن القنبلتين المخصصتين للسعودية مودعتان في مخازن عليها حراسة مشددة بعيداً عن الترسانة النووية الباكستاني
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

:walw[1]: جميع هذه الإسلحة لا اتووقع انها موجهه الى إيران لأنها أضعــفَ من ان تتحمل الضربآت ّ!

لاكن من هو َ عدونا الأفترآضيِ اللذي يفووآ على السطح ؟! " لاتقولو ليِ إيران ؟


- النمر العربيِ ، يعطيــك العافيـة .
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

:walw[1]: جميع هذه الإسلحة لا اتووقع انها موجهه الى إيران لأنها أضعــفَ من ان تتحمل الضربآت ّ!

لاكن من هو َ عدونا الأفترآضيِ اللذي يفووآ على السطح ؟! " لاتقولو ليِ إيران ؟


- النمر العربيِ ، يعطيــك العافيـة .

عدوونا هو الذي يعادينا - وبنسبه للأسلحه حمايه للمملكه من بعد الله سبحانه وتعالى
هذا بنسبه للي عندي وقلته
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

الحمد لله رب العالمين / يقول الله سبحانه ( ولئن شكرتم لازيدنكم )
نحمد الله على نعمة الامن والامان

نحمد الله على نعمة الرخاء
دام عزك ياوطن / دام عزك ياوطن / دام عزك ياوطن


 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

مبروك للسعودية
مصر ايضا لديها باع وخبة في تلك المجال واصابع تشير اننا نمتلكها وبمديات خرافية
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

Saudi Arabia with conventional high-explosive warhead. Most DF-3/DF-3A's have been retired, with 30-40 remaining and scheduled to be replaced by DF-21

DF-21A_TEL_-_Chinese_Military_Museum_Beijing.jpg
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

شيئ رهيب

Saudi Arabia first opened a nuclear research center in the desert military complex at Al-Suleiyel, near Al-Kharj, in 1975
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

Saudi Arabia reportedly offered to pay for reconstruction of the Osirak-reactor, destructed by Israel on 06 June 1981. By at least 1985 Iraqi and Saudi military and nuclear experts were co-operating closely. Saudi nuclear scientists were sent to Baghdad for months of training.
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

The CSS-2 was designed for a nuclear warhead and, therefore, has low accuracy. The unmodified version has a range/ payload of 2,700 km/2,200 kg. (The Military Balance 1989-90, International Institute for Strategic Studies, p. 219).
 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية

BERLIN (AFX) - Saudi Arabia is working secretly on a nuclear program, with help from Pakistani experts, the German magazine Cicero reported in its latest edition, citing Western security sources.

It says that during the Haj pilgrimages to Mecca in 2003 through 2005, Pakistani scientists posed as pilgrims to come to Saudi Arabia.

Between October 2004 and January 2005, some of them slipped off from pilgrimages, sometimes for up to three weeks, the report quoted German security expert Udo Ulfkotte as saying.

According to Western security services, the magazine added, Saudi scientists have been working since the mid-1990s in Pakistan, a nuclear power since 1998.

Cicero, which will appear on newstands tomorrow, also quoted a US military analyst, John Pike, as saying that Saudi bar codes can be found on half of Pakistan's nuclear weapons 'because it is Saudi Arabia which ultimately co-financed the Pakistani atomic nuclear program.'

The magazine also said satellite images indicate that Saudi Arabia has set up a program in Al-Sulaiyil, south of Riyadh, a secret underground city and dozens of underground silos for missiles.

According to some Western security services, long-range Ghauri-type missiles of Pakistani-origin are housed inside the silos.

عودية تعمل على برنامج نووي سري مع باكستان مساعدة -- تقرير برلين (اف ب) -- المملكة العربية السعودية تعمل سرا على برنامج نووي بمساعدة خبراء باكستانيين ، حسبما ذكرت مجلة سيسيرو الالمانية في عددها الاخير ، نقلا عن مصادر أمنية غربية ، ويقول ان خلال الحج الى مكة المكرمة في عام 2003 وحتى عام 2005 ، علماء باكستانيين ادعوا أنهم حجاج وصلوا الى المملكة العربية السعودية ، خلال الفترة من اكتوبر 2004 ويناير 2005 ، وبعضهم تراجع الخروج من الحج ، وأحيانا لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع ، ونقل التقرير عن الامن الالمانية خبير أودو آلفكوتي قوله. ووفقا لاجهزة الامن الغربية ، واضافت المجلة وعلماء سعوديين عملوا منذ منتصف 1990s في باكستان ، القوة النووية منذ عام 1998. شيشرون ، والتي ستظهر على newstands غدا ، كما نقلت الصحيفة عن المحلل العسكري الامريكي ، جون بايك ، قوله ان شريط الرموز السعودية يمكن العثور على نصف الأسلحة النووية الباكستانية 'لأنه في نهاية المطاف المملكة العربية السعودية التي شاركت في تمويل البرنامج النووي الباكستاني ذرية.' وقالت المجلة ان صور الاقمار الصناعية تشير الى ان السعودية انشأت برنامج في السليل (جنوب الرياض) مدينة سرية تحت الارض وعشرات من المستودعات للصواريخ. ووفقا لبعض الأجهزة الأمنية الغربية ، وطويلة المدى من طراز غورى من نوع الصواريخ من منشأ باكستاني يسكنون داخل الصوامع.


 
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية




قد يكون لها معاني كبيره


المصدر

 
التعديل الأخير:
رد: الترسانة النووية والصاروخية السعودية




قد يكون لها معاني كبيره


المصدر




آكيد وألمعنى معروف آذ يبين على آمتلآك آلمملكة لأسلحة آسترآتيجية وكآدت أن تستخدم في ذآلك ألوقت .. يعني آكثر من 20 سنة آلسعودية كآنت وقتهآ تملك آسلحة آسترآتيجية وآلان وبعد 20 سنة وآقولهآ بكل ثقة هل يومجد سلآح ليس من ضمن آسلحة ألمملكة ... ألحمد لله على مملكتنآ ومآ خفي آعظم

يكفيك آسم ... قوة آلأصوآريخ آلآسترآتيجية ... وهي ألقوة ألوحيدة بألشرق آلآسوط التي لهآ جهآز مستقل فقط تتبع لوزآرة ألدفأع مثلهآ كمثل بآقي أفرع قوآتنآ آلمسلحة
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى