الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.0%

  • مجموع المصوتين
    231
مصدر قيادي كبير في وزارة الداخلية الفلسطينية في ‎#غزة لقناة الأقصى:

- القوة الأمنية المشبوهة التي دخلت أمس مع شاحنات الهلال المصري نسقت أعمالها كاملا مع قوات الاحتلال .

- اللواء ماجد فرج أدار عمل القوة بطريقة أمنية مخادعة ، وظلل فيها الفصائل والعشائر الفلسطينية .

- الجانب المصري ابلغ هيئة المعابر عدم علمه بالقوة الأمنية التي تسلمت الشاحنات المصرية ، وأخلى المسؤولية الكاملة عنها .

- الشرطة الفلسطينية في رفح القت القبض قبل قليل على 6 من قيادة هذه القوة المشبوهة وجاري العمل على استكمال الاعتقالات بحق جميع منتسبيها ،

- وصلت لوزارة الداخلية توجيهات من الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بالتعامل مع اي قوة أمنية لا تدخل غزة عبر مقاومتها التي تدافع عن الوطن ودفعت الغالي والنفيس من اجله معاملة قوات الاحتلال



تم القبض عليهم وسيتم معرفة الجهة التي ورائهم

وأعتقد أنه لجس نبض المقاومة ولكن

المقاومة بالمرصاد 🔥 🔥 🔥
 
التدخل الخليجي في الفضاء الإعلامي ومواقع التواصل الأردنية يعود إلى ما قبل قضية الفتنة بقليل .. ومستمرة لغاية اللحظة .. وحاليا شغالين وتر أردني وفلسطيني

- تم شراء ذمم بعض الاردنيين والفلسطينيين للعمل على هذا الأمر
- دعم من حسابات تتبع لهم لكن بأسماء أردنية.
- دعم من حسابات خليجية.
- التلاعب في التريند في الاردن برفع تريندات لا علاقة لها بإهتمامات الشعب الأردني للتغطية على التريندات التي يتفاعل معها الشعب الاردني.

للان هذه الامور التي لاحظتها .. ومصير هذا الاسلوب السخيف هو الفشل
الله يشفيك ويرفع عنك
المشكله اني اشوفك في مساحات لاردنيين يبينون الحقائق ومع هذا مازالت بوصلتك منحرفه
اذا تقصد قطر ممكن اتفق معك اما ان تشمل الخليج بطرحك العفن هذا فالله يشفيك للمره الثانيه
 
الله يشفيك ويرفع عنك
المشكله اني اشوفك في مسحات لاردنيين يبينون الحقائق ومع هذا مازالت بوصلتك منحرفه
اذا تقصد قطر ممكن اتفق معك اما ان تشمل الخليج بطرحك الفن هذا فالله يشفيك للمره الثانيه
كلامه حقيقة
 
مخاوف أمريكية من تبادل غير مسبوق لمعلومات استخبارية مع إسرائيل قد يؤدي لضلوعها في جرائم حرب


وول ستريت جورنال


مذكرة سرية وسعت تبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل بعد السابع من أكتوبر. أدى هجوم حماس إلى مخاوف متزايدة في واشنطن بشأن ما إذا كانت المعلومات تساهم في وفيات المدنيين، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه القضية.


قال الناس إن من بين المخاوف هو أن هناك القليل من الرقابة المستقلة لتأكيد أن المعلومات الاستخباراتية التي تقدمها الولايات المتحدة لا تستخدم في الضربات التي تقتل المدنيين دون داع أو تلحق الضرر بالبنية التحتية.


حظيت اتفاقية تبادل المعلومات الاستخباراتية السرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل بتدقيق عام أقل من مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل. لكنه يثير أسئلة متزايدة من المشرعين الديمقراطيين وجماعات حقوق الإنسان، حتى مع تصاعد الإنذار داخل إدارة بايدن حول كيفية قيام إسرائيل بحملتها العسكرية في غزة في أعقاب هجمات حماس في 7 أكتوبر، والتي أسفرت عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي.


تعكس المخاوف بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية من بعض النواحي تلك المتعلقة بتوفير الأسلحة الأمريكية مع تصاعد عدد القتلى في غزة، وترك الرئيس بايدن مفتوحة أمام إمكانية حجب بعض الأسلحة عن أقرب حلفائه في الشرق الأوسط. لم يتم إثارة هذا الاحتمال مع المعلومات الاستخباراتية، ولكن يتم مناقشة إمكاناته للمساهمة في خسائر في صفوف المدنيين في الإدارة وفي مبنى الكابيتول هيل.


قال النائب جيسون كرو (د.، كولو)، عضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، في مقابلة: "ما يقلقني هو التأكد من أن مشاركة المعلومات الاستخباراتية لدينا تتفق مع قيمنا ومصالحنا الأمنية القومية".


وأضاف كرو، الذي كتب في ديسمبر إلى مدير الاستخبارات الوطنية أفريل هاينز للحصول على تفاصيل ترتيبات المشاركة، أنه قلق من أن "ما نشاركه الآن لا يعزز مصالحنا".


أدت العملية العسكرية الإسرائيلية منذ هجوم 7 أكتوبر إلى مقتل حوالي 32000 من سكان غزة، وكثير منهم من النساء والأطفال، وفقا للسلطات الصحية الفلسطينية، يقول الجيش الإسرائيلي إن إجمالي عدد القتلى دقيق تقريبا ولكنه يعترض على التكوين، قائلا إن أكثر من ثلث القتلى هم من المسلحين.


كما دمرت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة أو أضرت بشدة برقعة كبيرة من البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المساجد والمستشفيات والجامعات. تقول إسرائيل إن الدمار الواسع النطاق أمر لا مفر منه بسبب قرار حماس بتضمين بنيتها التحتية العسكرية عمدا داخل المناطق المدنية لحماية نفسها من الهجمات الإسرائيلية.


قال كرو إنه التقى بشكل منفصل بشخصية عسكرية إسرائيلية بارزة ومسؤولي الاستخبارات الأمريكية وقال إن هناك "بعض التناقضات الكبيرة جدا" في حسابات الجانبين عن حصيلة المدنيين.


قال مسؤولون أمريكيون إن تبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل يتم بموجب مذكرة سرية أصدرها البيت الأبيض بعد فترة وجيزة من هجوم حماس في 7 أكتوبر وعدلها بعد بضعة أيام. في نفس الوقت تقريبا، وسعت الولايات المتحدة نطاق جمعها الاستخباراتي بشأن غزة، بعد أن اعتمدت إلى حد كبير على إسرائيل للتجسس على القطاع في السنوات الأخيرة.


في بداية الحرب، وضع مجتمع الاستخبارات الأمريكي مبادئ توجيهية لتبادل المعلومات الاستخباراتية مع نظرائهم الإسرائيليين، ولكن كبار صانعي السياسات في البيت الأبيض يحددون في نهاية المطاف ما إذا كان قد حدث أي انتهاك، كما قال أشخاص على دراية بالعملية.


قال أحد الأشخاص المطلعين على العملية إن وكالات الاستخبارات الأمريكية تجمع حالات الانتهاكات المحتملة لقوانين النزاع المسلح من قبل كلا الجانبين في غزة كجزء من تقرير نصف شهري بعنوان "ملخص الأفعال غير المشروعة المحتملة لأزمة غزة"، الذي يحدد حوادث واتجاهات محددة تتعلق بالحرب.


المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانيال هاجاري قال في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إنه خلال 30 عاما قضاه في الجيش الإسرائيلي، لم يكن مستوى التعاون الاستخباراتي والعسكري بين إسرائيل والولايات المتحدة أعلى من أي وقت مضى.


وقال: "نحن نشهد مستويات غير مسبوقة من التنسيق الاستخباراتي".


رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق على تفاصيل ترتيب تبادل المعلومات الاستخباراتية.


قال مسؤولون أمريكيون وآخرون على دراية بالقضية إن دعم وكالات التجسس الأمريكية لإسرائيل يهدف بشكل أساسي إلى المساعدة في تحديد موقع قادة الجناح العسكري لحماس، والعثور على الرهائن الذين تحتجزهم المجموعة ومراقبة حدود إسرائيل. قالوا إن الولايات المتحدة تشارك ما يعرف بالاستخبارات الخام، مثل بث الفيديو المباشر من الطائرات بدون طيار لجمع المعلومات الاستخبارية فوق غزة، مع وكالات الأمن الإسرائيلية.


قال الأشخاص المطلعون على القضية إن الولايات المتحدة لا تشارك المعلومات الاستخباراتية المخصصة على وجه التحديد لعمليات الضربات البرية أو الجوية في الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.


"يركز تبادلنا للمعلومات الاستخباراتية على جهود استعادة الرهائن ومنع التوغلات المستقبلية في إسرائيل." وقال مسؤول في الإدارة إن ذلك يشمل مراقبة التعبئة أو الحركة بالقرب من الحدود".


قال المسؤولون الأمريكيون المطلعون على المذكرة السرية لشهر أكتوبر إن إسرائيل مطالبة بضمان عدم استخدام الاستخبارات الأمريكية بطرق تسبب خسائر مدنية غير مقبولة أو أضرار للبنية التحتية المدنية.


ومع ذلك، فإن إسرائيل مسؤولة عن التصديق على امتثالها، وفي بعض الحالات تفعل ذلك شفويا، كما قال المسؤولون. بالإضافة إلى ذلك، قالوا إنه من الصعب معرفة كيفية استخدام المعلومات الاستخباراتية التي تقدمها الولايات المتحدة بمجرد دمجها مع بيانات إسرائيل الخاصة.


وقال مسؤول استخباراتي أمريكي كبير: "تقدم إسرائيل ضمانات بأن العمليات التي تستخدم الاستخبارات الأمريكية تتم بطريقة تتفق مع القانون الدولي، بما في ذلك قانون النزاع المسلح، الذي يدعو إلى حماية المدنيين".


عندما تشارك واشنطن المعلومات الاستخباراتية مع الحلفاء، فإنها تقيم أولا ما يمكن أن يفعله الشريك بهذه المعلومات - مثل إجراء إضراب - وتقرر ما إذا كان من القانوني للولايات المتحدة أن تفعل الشيء نفسه. بناء على هذا القرار، قد تطلب الولايات المتحدة تأكيدات إضافية من الحليف بشأن ما ستفعله بالاستخبارات قبل مشاركتها.


وقال دوغلاس لندن، ضابط عمليات وكالة المخابرات المركزية المتقاعد والباحث غير المقيم في معهد الشرق الأوسط: "لا يمكننا تقديم معلومات قابلة للتنفيذ يمكن أن تؤدي إلى عواقب قاتلة من قبل بلد ما ما لم نكن أنفسنا مخولين بالقيام بنفس النشاط".


قال الرئيس الجمهوري للجنة الاستخبارات في مجلس النواب، مايكل تيرنر من أوهايو، في ديسمبر إن الولايات المتحدة كانت حذرة في تبادل المعلومات الاستخبارية حول قيادة حماس وسد الثغرات في جمع المعلومات الاستخبارية الإسرائيلية.


قال تيرنر في برنامج "واجه الأمة" على شبكة سي بي إس: "نحن انتقائيون فيما يتعلق بالمعلومات التي يتم تقديمها".


لكن سارة ياجر، مديرة هيومن رايتس ووتش غير الربحية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، قالت إن ترتيب تبادل المعلومات الاستخباراتية ليس له سوى القليل من القواعد والقيود و"يفتح بشكل أساسي القبو الأمريكي بأكمله".


بشكل منفصل، تدرس الإدارة تأكيدات من إسرائيل بأن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة تستخدم وفقا للقانون الإنساني ولا تمنع تسليم المساعدات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة أو الولايات المتحدة، كما قال المسؤولون الأمريكيون.


قالوا إن إسرائيل قدمت في وقت سابق من مارس تلك الضمانات، المطلوبة للحفاظ على تدفق الأسلحة الأمريكية إلى البلاد، كما قالوا.


جادلت هيومن رايتس ووتش وأوكسفام، وهي مؤسسة خيرية بريطانية، في مذكرة بتاريخ 19 مارس إلى الحكومة الأمريكية بأن هذه الضمانات "غير ذات مصداقية" وقالت إنه ينبغي تعليق عمليات نقل الأسلحة على الفور

 


الجبهــة الداخليــة في قطاع غزة:

- في عملية استخبارية جرت ليلة أمس السبت 30/03/2024، تسلل إلى منطقة شمال غزة عدة ضباط وجنود يتبعون لجهاز المخابرات العامة في رام الله، في مهمة رسمية بأوامر مباشرة من ماجد فرج، بهدف إحداث حالة من البلبلة والفوضى في صفوف الجبهة الداخلية، وبتأمين من جهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش العدو، وذلك بعد اتفاق تم بين الطرفين في اجتماع لهم في إحدى العواصم العربية الأسبوع الماضي.

- وعليه، تعاملت الأجهزة الأمنية في غزة مع هذه العناصر، وتم اعتقال 10 منهم، وإفشال المخطط الذي جاؤوا من أجله، *وسيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه أن يلعب في مربع لا يخدم سوى الاحتلال
 

20240331_211255.jpg
 
الجبهــة الداخليــة في قطاع غزة:

- في عملية استخبارية جرت ليلة أمس السبت 30/03/2024، تسلل إلى منطقة شمال غزة عدة ضباط وجنود يتبعون لجهاز المخابرات العامة في رام الله، في مهمة رسمية بأوامر مباشرة من ماجد فرج، بهدف إحداث حالة من البلبلة والفوضى في صفوف الجبهة الداخلية، وبتأمين من جهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش العدو، وذلك بعد اتفاق تم بين الطرفين في اجتماع لهم في إحدى العواصم العربية الأسبوع الماضي.

- وعليه، تعاملت الأجهزة الأمنية في غزة مع هذه العناصر، وتم اعتقال 10 منهم، وإفشال المخطط الذي جاؤوا من أجله، *وسيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه أن يلعب في مربع لا يخدم سوى الاحتلال
عجبتني احداث بلبلة😉 ممنوع البلبلة عندكم و مسموح بلبلة في الاردن. انذااااال
 
🔥🔥🔥

ملخص عمليات المقاومة اليوم في غزة

🔻كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

🔻تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وإصابته إصابة مباشرة

🔻كتائب القسام تدك جنود وآليات العدو المتوغلة في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل

🔻سرايا القدس: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني من وحدة الهندسة قرب الطاقة شرق مدينة غزة.

🔻سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون النظامي جنود وآليات العدو المتمركزة محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

🔻سرايا القدس: خاض مجاهدونا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع وحدة صهيونية خاصة بعد رصدها واستدراجها جنوب دير البلح وسط قطاع غزة.

🔻كتائب المجاهدين :
بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى - لواء العامودي - استهدف مجاهدونا عصر اليوم تجمعات لقوات العدو الصهيوني في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ ..

🔻كتائب المجاهدين:
استهدفنا تجمعات لقوات العدو الصهيوني في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة بصواريخ قصيرة المدى..

 
عودة
أعلى