ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.


المكتب البريطاني تبع الملاحة معطي تعليمات للبحارة اذا وصلوا خليج عدن او البحر الاحمر ان الافضل ان يبعدوا عن سطح السفينة ويكون داخل عشان عارفين ان رجل الكهف الحوثي يضرب الصاروخ بطريقة ذي صح انها بدون شحنة او شحنة ضعيفة للغاية لكن بتكون قاتله اذا كان احد بالقرب من المكان المستهدف
 
فرقاطة فرنسية وايطالية من نوع فريم

نايمين في العسل بجيبوتي


وش السبب

هل خبر اليوم بخصوص تحويل الشركه الفرنسيه للشحن cma cgm شحناتها من البحر الاحمر الى راس الرجاء الصالح
له علاقه
 
المكتب البريطاني تبع الملاحة معطي تعليمات للبحارة اذا وصلوا خليج عدن او البحر الاحمر ان الافضل ان يبعدوا عن سطح السفينة ويكون داخل عشان عارفين ان رجل الكهف الحوثي يضرب الصاروخ بطريقة ذي صح انها بدون شحنة او شحنة ضعيفة للغاية لكن بتكون قاتله اذا كان احد بالقرب من المكان المستهدف
اذا الصاروخ ضرب برج السفينه بتصير كارثه وفيات
 
وش السبب

هل خبر اليوم بخصوص تحويل الشركه الفرنسيه للشحن cma cgm شحناتها من البحر الاحمر الى راس الرجاء الصالح
له علاقه
سفنهم امدادها ضعيف ما تقدر تقعد فتره طويلة بالبحر الاحمر وخليج عدن وتحتاج لإعادة تزويد كل فترة

عكس البحرية الأمريكية هناك اسطول كامل متكمل موجود بالمنطقة (الأسطول الخامس) مدمراتهم قادره تغطي المنطقة بشكل ممتاز وامداد مستمر

اتوقع والله اعلم بعد ما تملعنت فرنسا واوروبا مع امريكا قررت امريكا ترفع يدها عن السفن الفرنسية وممكن الاوروبية مثل ايطاليا عشان كذا اغلبهم راح عبر رأس الرجاء الصالح

+في كلام ان هذا للاسبوع اوروبا راح تعلن تحالف خاص فيها لحماية سفنهم
 
كل الهجمات الأخيرة كانت فاشلة
أين الدقة؟!!!!

9 طائرات راحت في البحر!! مع أن السُفن قريبه وبطيأة

Shooting Shoot Your Shot GIF









 
وش العلم

تزعم مصادر الحوثيين أن "حدثًا كبيرًا قد حدث الليلة في اليمن يمكن أن يشعل صراعًا إقليميًا"، ومن المتوقع نشر تفاصيل ما حدث قريبًا.


 
وش العلم

تزعم مصادر الحوثيين أن "حدثًا كبيرًا قد حدث الليلة في اليمن يمكن أن يشعل صراعًا إقليميًا"، ومن المتوقع نشر تفاصيل ما حدث قريبًا.





مافيه حدث كبير الا اعطاب سفينة ثمينة
 
وش العلم

تزعم مصادر الحوثيين أن "حدثًا كبيرًا قد حدث الليلة في اليمن يمكن أن يشعل صراعًا إقليميًا"، ومن المتوقع نشر تفاصيل ما حدث قريبًا.




ناقل من الخراط راشد معروف



لايوجد شي الظاهر
 
وش العلم

تزعم مصادر الحوثيين أن "حدثًا كبيرًا قد حدث الليلة في اليمن يمكن أن يشعل صراعًا إقليميًا"، ومن المتوقع نشر تفاصيل ما حدث قريبًا.



المصدر واحد هباد يمني
 

بينما يتعهد الحوثيون بمواصلة القتال، تستعد الولايات المتحدة لحملة مستمرة​




تعكف إدارة بايدن على صياغة خطط لحملة عسكرية مستمرة تستهدف الحوثيين في اليمن بعد أن فشلت 10 أيام من الضربات في وقف هجمات الجماعة على التجارة البحرية، مما أثار مخاوف بعض المسؤولين من أن عملية مفتوحة قد تعرقل اقتصاد الدولة الهشة التي مزقتها الحرب. السلام وجر واشنطن إلى صراع آخر لا يمكن التنبؤ به في الشرق الأوسط.
اجتمع البيت الأبيض مع كبار المسؤولين يوم الأربعاء لمناقشة خيارات المضي قدمًا في رد الإدارة المتطور على الحركة المدعومة من إيران، والتي تعهدت بمواصلة مهاجمة السفن قبالة شبه الجزيرة العربية على الرغم من العمليات شبه اليومية لتدمير رادارات وصواريخ الحوثيين. طائرات بدون طيار. وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم السبت عن أحدث ضربة لها على صاروخ مضاد للسفن كان جاهزًا للإطلاق.

وتمثل دورة العنف المتفاقمة انتكاسة لهدف الرئيس بايدن المتمثل في وقف الأعمال العدائية غير المباشرة التي أثارتها الحرب الإسرائيلية ضد حماس في قطاع غزة. وفي تأكيد على هذا التهديد، ألقت إيران يوم السبت باللوم على إسرائيل في غارة على العاصمة السورية دمشق، أسفرت عن مقتل خمسة مستشارين عسكريين إيرانيين. ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق. وفي العراق، أدى الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية، التي تستضيف قوات عراقية وأمريكية، إلى إصابة جندي عراقي بجروح خطيرة، وفقا لمسؤول في وزارة الدفاع. وقال فصيل مرتبط بإيران هناك إنه مسؤول.
وقد صاغ الحوثيون، وهم أحد الفصائل القوية في الحرب الأهلية المستمرة منذ فترة طويلة في اليمن، حملتهم، التي شملت أكثر من 30 هجوماً صاروخياً وطائرات بدون طيار على السفن التجارية والبحرية منذ نوفمبر/تشرين الثاني، كوسيلة للضغط على إسرائيل، وتعزيز مكانتهم وسط انتشار إقليمي واسع النطاق. معارضة الدولة اليهودية. وبالمثل، فإن الرد الأمريكي المتوسع بسرعة يهدد بجر بايدن إلى حملة متقلبة أخرى في منطقة أغرقت الجيش الأمريكي مرارًا وتكرارًا، مما قد يقوض محاولته إعادة تركيز السياسة الخارجية الأمريكية على روسيا والصين.

ووصف مسؤولو الإدارة، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المداولات الداخلية، استراتيجيتهم في اليمن بأنها محاولة لتقويض القدرة العسكرية الرفيعة المستوى للحوثيين بما يكفي للحد من قدرتهم على استهداف الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن أو اليمن. على الأقل، لتوفير رادع كافٍ حتى تتمكن شركات الشحن التي تتجنب المخاطرة من استئناف إرسال السفن عبر الممرات المائية في المنطقة.

وقال مسؤول أمريكي كبير عن الجماعة التي صنفتها إدارة بايدن هذا الأسبوع كمنظمة إرهابية: “نحن واضحون بشأن هوية الحوثيين ونظرتهم للعالم”. وأضاف: "لذلك نحن لسنا متأكدين من أنهم سيتوقفون على الفور، ولكننا بالتأكيد نحاول إضعاف وتدمير قدراتهم".

واعترف بايدن هذا الأسبوع بأن الضربات فشلت حتى الآن في تثبيط عزيمة قادة الحوثيين، الذين وعدوا بالانتقام من الولايات المتحدة وبريطانيا، اللتين ساهم جيشهما في الضربات في اليمن.

هل يوقفون الحوثيين؟ لا”، قال الرئيس للصحفيين. "هل سيستمرون؟ نعم."

ويقول المسؤولون إنهم لا يتوقعون أن تستمر العملية لسنوات مثل الحروب الأمريكية السابقة في العراق أو أفغانستان أو سوريا. وفي الوقت نفسه، يعترفون بأنهم لا يستطيعون تحديد تاريخ نهائي أو تقديم تقدير للوقت الذي ستتضاءل فيه القدرة العسكرية لليمنيين بشكل كافٍ. وكجزء من هذه الجهود، تعمل القوات البحرية الأمريكية أيضًا على اعتراض شحنات الأسلحة القادمة من إيران.

الحوثيون، الذين صعدوا بشكل غير متوقع من حركة متمردة غامضة في الجبال الشمالية باليمن في التسعينيات إلى حكم مساحات واسعة من البلاد بحلول عام 2015، صمدوا في السابق أمام سنوات من القصف من قبل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية.

“نحن لا نحاول هزيمة الحوثيين. وقال دبلوماسي قريب من هذه القضايا: “لا توجد رغبة في غزو اليمن”. "الرغبة هي تقليل قدرتهم على شن هذا النوع من الهجمات في المستقبل، وهذا يتضمن ضرب البنية التحتية التي تمكن هذا النوع من الهجمات، واستهداف قدراتهم ذات المستوى الأعلى".

وقال المسؤول الأمريكي الأول إن الضربات الأمريكية والبريطانية الأولية نجحت في "إضعاف بشكل كبير" الأصول العسكرية المستهدفة حتى الآن، لكنه أقر أيضًا أنها تحتفظ بترسانة كبيرة. وقال: "هذا لا يعني أن الحوثيين لا يزالون لا يملكون القدرة، ولكن هناك الكثير مما لديهم ولا يملكونه الآن".
ويعتقد المسؤولون الغربيون أن إيران هي التي توفر المعدات الأكثر تقدما، والتي يقولون إنها نفذت عملية تهريب استمرت لسنوات سمحت لهم بضرب حدود أبعد بكثير من حدود اليمن. وتأمل الولايات المتحدة أن تؤدي الضربات، بالتزامن مع حملة الحظر التي شنتها الأسبوع الماضي والتي أسفرت عن شحنة من الرؤوس الحربية الصاروخية، إلى تجويع الحوثيين ببطء من أقوى أسلحتهم.

ويشيرون إلى أن الهجمات الأكثر تطوراً، مثل الهجوم واسع النطاق الذي وقع في 9 يناير/كانون الثاني، لم تتكرر منذ بدء الضربات التي تقودها الولايات المتحدة. وقال مسؤول أمريكي ثان، مستخدماً اختصاراً عسكرياً للطائرات بدون طيار: "تذكروا، قبل الضربة، تعرضنا للهجوم على السفن الأمريكية بأكثر من 20 طائرة بدون طيار وصواريخ متعددة في هجوم واحد".

وقال المسؤول الأول إن الحوثيين يبدو أنهم يتلقون الآن مساعدة في الاستهداف من إيران. ووصف نهج الجماعة في مهاجمة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن بأنه "غير متسق": في بعض الأحيان يبدو أنهم قد حددوا بوضوح جنسية وانتماءات السفن التي يستهدفونها؛ وفي حالات أخرى لا يفعلون ذلك.



وقال المسؤولون إن الأيديولوجية، وليس الاقتصاد، كانت الدافع الرئيسي لقرار بايدن شن الحملة الحالية. وفي حين أن الهجمات تسببت حتى الآن في خسائر فادحة في أوروبا مقارنة بالولايات المتحدة، التي تعتمد على طرق التجارة في المحيط الهادئ أكثر من تلك الموجودة في الشرق الأوسط، فإن حملة الحوثيين بدأت بالفعل في إعادة تشكيل خريطة الشحن العالمية. واختارت بعض الشركات إعادة توجيه السفن حول رأس الرجاء الصالح قبالة جنوب أفريقيا، في حين علقت شركات النفط الكبرى، بما في ذلك BP وShell، الشحنات عبر المنطقة.

وقال المسؤولون إن بايدن يعتقد أن على الولايات المتحدة أن تتصرف كما وصفوها بـ”الدولة التي لا غنى عنها” في العالم، بجيش قوي وقدرة على تنظيم دول متنوعة خلف قضية واحدة. وأصدرت دول من بينها كندا والبحرين وألمانيا واليابان بيانًا مشتركًا في 3 يناير/كانون الثاني يدين تصرفات الحوثيين.
وقارنوا قرار بايدن بمواجهة الحوثيين بموقفه الداعم لأوكرانيا، حيث سمح بمليارات الدولارات من التبرعات بالأسلحة لمساعدة كييف على التصدي لانتهاك روسيا لسيادتها، وهو انتهاك كبير للأعراف العالمية.

وفي هذه الحالة، قال المسؤولون، إن الإدارة مستعدة لعبور الممرات المائية الرئيسية بأمان، وبشكل عام، الدفاع عن مبدأ حرية الملاحة. ويأملون أن تقنع الإشارة التي أرسلتها الضربات الأمريكية الاستباقية شركات الشحن بالعودة إلى العمل كالمعتاد.

وقال المسؤول الأمريكي الأول: "من المستحيل التنبؤ بما سيحدث بالضبط، وبالتأكيد عدم التنبؤ بالعمليات المستقبلية". "لكن المبدأ القائل بأنه لا يمكن التسامح مع منظمة إرهابية ... مع هذه القدرات المتقدمة لإغلاق أو التحكم في الشحن عبر نقطة اختناق دولية رئيسية هو مبدأ نشعر به بشدة تجاهه".

وقال محمد الباشا، الخبير في شؤون اليمن لدى مجموعة نافانتي، إن الحوثيين لديهم حافز قوي للمضي قدماً.

“عندما هاجم الحوثيون مطار أبو ظبي، حظوا بالكثير من الاهتمام. عندما هاجموا أرامكو جذبوا المزيد من الاهتمام”، في إشارة إلى الهجمات في الإمارات العربية المتحدة والمنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية. "لكن الاهتمام الذي يحظون به اليوم من هجمات البحر الأحمر لم يسمع به من قبل، لذا فهم يحبون ذلك."

وقد حاولت الإدارة تجنب أن يُنظر إليها على أنها تؤجج العنف الإقليمي من خلال العمل على بناء الدعم الدولي، بما في ذلك من خلال إيجاد شركاء للتوقيع على إعلانات تدين عنف الحوثيين، ومن خلال تأمين تمرير قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدين أفعالهم قبل يوم واحد من الاجتماع الأولي. الضربات الأمريكية. هذا الأسبوع، فرضت الإدارة تصنيف الإرهاب على المجموعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مات ميلر إن الدول التي انضمت إلى الولايات المتحدة في السعي لمواجهة عنف الحوثيين تلعب جميعها "أدوارا مختلفة".

وأضاف: "هناك أكثر من 40 دولة أصدرت بياناً أوضحت فيه إدانتها لهجمات الحوثيين. وقال ميلر: “هناك تحالف يضم أكثر من 20 دولة قمنا بجمعه … للدفاع ضد هجمات الحوثيين”.
أعرب بعض المسؤولين الأمريكيين عن مخاوفهم بشأن تدخل الجيش الأمريكي، خشية أن يؤدي ذلك إلى تقويض المكاسب الدبلوماسية التي تحققت بشق الأنفس بهدف إنهاء الحرب في اليمن أو تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل في أفقر دولة في العالم العربي.

لا تزال هناك العديد من الخطوات التي لم يتم اتخاذها لتعزيز التسوية السلمية بين الحوثيين والسعوديين، بما في ذلك آلية الدفع للمقاتلين الحوثيين السابقين الذين يعملون الآن في أدوار إدارية محلية. ويصبح اتخاذ مثل هذه التدابير أكثر صعوبة وسط الأعمال العدائية النشطة بين القوات الأمريكية والحوثيين.

كما يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من أن مهاجمة الحوثيين قد دفعت الولايات المتحدة إلى صراع مع استراتيجية خروج قليلة ودعم محدود من الحلفاء الرئيسيين. والجدير بالذكر أن أقوى شركاء أمريكا في الخليج قد حجبوا دعمهم للعملية الأمريكية. وحذر رئيس وزراء قطر، الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في الخليج، من أن الضربات الغربية لن توقف العنف ويمكن أن تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى معالجة القضية المركزية، وهي غزة، من أجل نزع فتيل كل شيء آخر... إذا ركزنا فقط على الأعراض ولم نعالج القضايا الحقيقية، فإن (الحلول) ستكون مؤقتة". . وتقول السلطات الفلسطينية إن الحملة الإسرائيلية في غزة، والتي شنتها البلاد في أعقاب هجمات حماس القاتلة في 7 أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل، أدت إلى مقتل أكثر من 24 ألف شخص.
وبينما كان المشرعون الأمريكيون داعمين على نطاق واسع للضربات في اليمن، إلا أنهم قالوا إن الإدارة لم تحدد بعد استراتيجية واضحة أو نهاية اللعبة، وأشاروا إلى أن الضربات لم تقضي على المخاوف بشأن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط. وقال السناتور بن كاردين (ديمقراطي من ولاية ماريلاند)، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، للصحفيين بعد اجتماع مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن في الأيام الأخيرة إن خطة الإدارة لمعالجة التهديد تبدو "تتطور".

كما أعرب المشرعون عن مخاوفهم من أن تصبح العملية مكلفة وطويلة الأمد. وأشار السيناتور جاك ريد، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، إلى أن بعض الصواريخ المستخدمة حتى الآن قد تكلف مليوني دولار للقطعة الواحدة. وقال: "لذا، لديك هذه المشكلة التي ستنشأ حول المدة التي يمكننا فيها الاستمرار في إطلاق الصواريخ باهظة الثمن".

وأشار السيناتور ريتشارد بلومنثال (ديمقراطي من ولاية كونيتيكت) إلى أن الولايات المتحدة حاولت إضعاف جماعات أخرى في الماضي، مثل طالبان أو تنظيم القاعدة، حتى أثناء إعادة تسليحها. “كان الحوثيون يعيدون البناء حتى عندما قصفهم السعوديون [لسنوات]. قال بلومنثال: “لذا فإن الأمر مثير للقلق”.

وأضاف: "ليس هناك شك في أننا يجب أن نكون واضحين للغاية بشأن الصعوبات هنا".

ساهم في هذا التقرير إلين فرانسيس من بيروت، ومصطفى سليم من بغداد، ولويزا لوفلوك من القدس.

 
فضيحه تفجرها صحيفة التلغراف

بريطانيا ضغطت على الولايات المتحدة لرفع الحوثيين من قائمة المنظمات الارهابية وتخفيف العقوبات ضدهم عام 2021:
.
.
.
.

ضغطت المملكة المتحدة على البيت الأبيض لرفع الحظر المفروض على الحوثيين بعد فترة وجيزة من انتخاب جو بايدن

وانضمت وزارة الخارجية إلى الأمم المتحدة في الضغط على واشنطن لرفع العقوبات الصارمة المفروضة على الجماعة المسلحة المدعومة من إيران
ضغطت بريطانيا على الولايات المتحدة لرفع الحظر الذي فرضته على حركة التمرد الحوثية بعد وقت قصير من دخول جو بايدن البيت الأبيض، حسبما كشفت صحيفة التلغراف.

وانضمت وزارة الخارجية إلى الأمم المتحدة في الضغط على واشنطن لرفع العقوبات الصارمة التي فرضتها على الجماعة المسلحة المدعومة من إيران في الأشهر الأخيرة من إدارة دونالد ترامب.

أعلن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين مرة أخرى منظمة إرهابية، بعد أسابيع من الهجمات على السفن البريطانية والأمريكية في البحر الأحمر. وتدرس المملكة المتحدة أن تحذو حذوها.
"لا يمكن أن يكون العمل كالمعتاد"

وفي صحيفة التلغراف، يحث روبرت جينريك، وزير الهجرة السابق، حكومة ريشي سوناك على حظر كل من الحوثيين والحرس الثوري الإسلامي الإيراني، ويصر على أنه "لا يمكن أن يكون الأمر كالمعتاد بالنسبة لموقف المملكة المتحدة تجاه إيران".

كشف إجابة برلمانية ألقاها اللورد أحمد، وزير شؤون الشرق الأوسط، في مارس/آذار 2021، بعد شهرين من دخول بايدن إلى البيت الأبيض، أن المملكة المتحدة كانت تثير مخاوف من أن تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين من شأنه أن يعطل تدفق المساعدات إلى اليمن. اليمن. وفي ذلك الوقت، كان بوريس جونسون رئيسًا للوزراء، وكان دومينيك راب وزيرًا للخارجية.

عندما سُئل في 22 مارس 2021 عن الخطوات التي تتخذها المملكة المتحدة، إن وجدت، لتصنيف حركة الحوثيين كمنظمة إرهابية، قال اللورد أحمد: "ليس لدينا خطط لحظر الحوثيين، لكننا نبقي استخدام العقوبات قيد المراجعة.

"لقد رحبنا بالإعلان الأمريكي عن إلغاء تصنيف الإدارة السابقة للحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية.
"لقد تعاونت المملكة المتحدة بشكل وثيق مع الإدارة الأمريكية بشأن هذه المسألة، وشاركتنا مخاوفنا من أن التصنيف سيعطل العمليات الإنسانية في اليمن".
ورفضت وزارة الخارجية الإجابة على المزيد من الأسئلة

وفي نهاية هذا الأسبوع، رفضت وزارة الخارجية الإجابة على المزيد من الأسئلة حول نهجها في عام 2021، بما في ذلك من وقع على قرار الضغط على الولايات المتحدة لإسقاط تصنيفها للإرهاب.

واعترف اللورد أحمد في ذلك الوقت "بالتصعيد العسكري الخطير للحوثيين، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية وهجومهم المتجدد على مأرب. بالإضافة إلى ذلك، اعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مؤخرًا مشروع قرار صاغته المملكة المتحدة يعاقب المسؤول الحوثي سلطان زابين لاستخدام العنف الجنسي كأداة للحرب. وأضاف: “يجب أن نعالج شعور الحوثيين بالإفلات من العقاب”.

1705614861552.jpg


يقول السيد جينريك في هذه الصحيفة: “وراء الحوثيين تكمن يد إيران التي أمضت سنوات في تدريبهم وتزويدهم بالإمدادات كواحد من وكلائها الإقليميين العديدين. وفي الواقع، لم تكن مذبحة 7 أكتوبر التي ارتكبتها حماس ممكنة لولا إيران، حتى لو كان تورط طهران التكتيكي غير واضح حاليًا. وفي الأسبوعين الأخيرين فقط، أرسل النظام الإيراني نفسه موجة من العنف ترددت أصداؤها في جميع أنحاء المنطقة.

وعلى هذه الخلفية، لا يمكن أن يكون موقف المملكة المتحدة تجاه إيران أمرًا عاديًا. لقد حان الوقت لأن نصدق كلام النظام الإيراني المتعصب ونعامله على أنه المتعصبين الذين يصرحون بأنهم كذلك. ينبغي حظر أصدقائهم الحوثيين كمجموعة إرهابية كما فعلت الحكومة الأمريكية الآن للمرة الثانية، وكذلك الحرس الثوري الإيراني، وهو ما كنا بطيئين للغاية في القيام به.

وقال متحدث باسم الحكومة: "تواصل حكومة المملكة المتحدة وجهات إنفاذ القانون وشركاؤنا الدوليون العمل معًا لتحديد التهديدات العالمية وردعها والرد عليها.

"بينما تبقي الحكومة قائمة المنظمات المحظورة قيد المراجعة، فإننا لا نعلق على ما إذا كانت منظمة معينة قيد النظر في الحظر أم لا."

 
فضيحه تفجرها صحيفة التلغراف

بريطانيا ضغطت على الولايات المتحدة لرفع الحوثيين من قائمة المنظمات الارهابية وتخفيف العقوبات ضدهم عام 2021:
.
.
.
.

ضغطت المملكة المتحدة على البيت الأبيض لرفع الحظر المفروض على الحوثيين بعد فترة وجيزة من انتخاب جو بايدن

وانضمت وزارة الخارجية إلى الأمم المتحدة في الضغط على واشنطن لرفع العقوبات الصارمة المفروضة على الجماعة المسلحة المدعومة من إيران
ضغطت بريطانيا على الولايات المتحدة لرفع الحظر الذي فرضته على حركة التمرد الحوثية بعد وقت قصير من دخول جو بايدن البيت الأبيض، حسبما كشفت صحيفة التلغراف.

وانضمت وزارة الخارجية إلى الأمم المتحدة في الضغط على واشنطن لرفع العقوبات الصارمة التي فرضتها على الجماعة المسلحة المدعومة من إيران في الأشهر الأخيرة من إدارة دونالد ترامب.

أعلن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين مرة أخرى منظمة إرهابية، بعد أسابيع من الهجمات على السفن البريطانية والأمريكية في البحر الأحمر. وتدرس المملكة المتحدة أن تحذو حذوها.
"لا يمكن أن يكون العمل كالمعتاد"

وفي صحيفة التلغراف، يحث روبرت جينريك، وزير الهجرة السابق، حكومة ريشي سوناك على حظر كل من الحوثيين والحرس الثوري الإسلامي الإيراني، ويصر على أنه "لا يمكن أن يكون الأمر كالمعتاد بالنسبة لموقف المملكة المتحدة تجاه إيران".

كشف إجابة برلمانية ألقاها اللورد أحمد، وزير شؤون الشرق الأوسط، في مارس/آذار 2021، بعد شهرين من دخول بايدن إلى البيت الأبيض، أن المملكة المتحدة كانت تثير مخاوف من أن تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين من شأنه أن يعطل تدفق المساعدات إلى اليمن. اليمن. وفي ذلك الوقت، كان بوريس جونسون رئيسًا للوزراء، وكان دومينيك راب وزيرًا للخارجية.

عندما سُئل في 22 مارس 2021 عن الخطوات التي تتخذها المملكة المتحدة، إن وجدت، لتصنيف حركة الحوثيين كمنظمة إرهابية، قال اللورد أحمد: "ليس لدينا خطط لحظر الحوثيين، لكننا نبقي استخدام العقوبات قيد المراجعة.

"لقد رحبنا بالإعلان الأمريكي عن إلغاء تصنيف الإدارة السابقة للحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية.
"لقد تعاونت المملكة المتحدة بشكل وثيق مع الإدارة الأمريكية بشأن هذه المسألة، وشاركتنا مخاوفنا من أن التصنيف سيعطل العمليات الإنسانية في اليمن".
ورفضت وزارة الخارجية الإجابة على المزيد من الأسئلة

وفي نهاية هذا الأسبوع، رفضت وزارة الخارجية الإجابة على المزيد من الأسئلة حول نهجها في عام 2021، بما في ذلك من وقع على قرار الضغط على الولايات المتحدة لإسقاط تصنيفها للإرهاب.

واعترف اللورد أحمد في ذلك الوقت "بالتصعيد العسكري الخطير للحوثيين، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية وهجومهم المتجدد على مأرب. بالإضافة إلى ذلك، اعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مؤخرًا مشروع قرار صاغته المملكة المتحدة يعاقب المسؤول الحوثي سلطان زابين لاستخدام العنف الجنسي كأداة للحرب. وأضاف: “يجب أن نعالج شعور الحوثيين بالإفلات من العقاب”.

1705614861552.jpg


يقول السيد جينريك في هذه الصحيفة: “وراء الحوثيين تكمن يد إيران التي أمضت سنوات في تدريبهم وتزويدهم بالإمدادات كواحد من وكلائها الإقليميين العديدين. وفي الواقع، لم تكن مذبحة 7 أكتوبر التي ارتكبتها حماس ممكنة لولا إيران، حتى لو كان تورط طهران التكتيكي غير واضح حاليًا. وفي الأسبوعين الأخيرين فقط، أرسل النظام الإيراني نفسه موجة من العنف ترددت أصداؤها في جميع أنحاء المنطقة.

وعلى هذه الخلفية، لا يمكن أن يكون موقف المملكة المتحدة تجاه إيران أمرًا عاديًا. لقد حان الوقت لأن نصدق كلام النظام الإيراني المتعصب ونعامله على أنه المتعصبين الذين يصرحون بأنهم كذلك. ينبغي حظر أصدقائهم الحوثيين كمجموعة إرهابية كما فعلت الحكومة الأمريكية الآن للمرة الثانية، وكذلك الحرس الثوري الإيراني، وهو ما كنا بطيئين للغاية في القيام به.

وقال متحدث باسم الحكومة: "تواصل حكومة المملكة المتحدة وجهات إنفاذ القانون وشركاؤنا الدوليون العمل معًا لتحديد التهديدات العالمية وردعها والرد عليها.

"بينما تبقي الحكومة قائمة المنظمات المحظورة قيد المراجعة، فإننا لا نعلق على ما إذا كانت منظمة معينة قيد النظر في الحظر أم لا."

لو القذارة والخبث تتجسد في دولة
راح تكون بريطانيا بدون تفكير
 
اسعار الشحن و اوروبا حتنط لفوق

الله يسعد و ينصر اليمن و رجاله 😍😍

اذا كانك بتشكر اشكر الناس الحقيقين

القوات الحكومية ماشاركت

قوات العمالقة قوات ( ولد صالح ) ماشاركت
قوات الفصيل الانتقالي الجنوبي ماشاركت
الوية مأرب ماشاركت

فقط الحوثيين الموالين لايران

لاتحصر اليمن كامل فيهم 🙃

اشكرهم واشكر ايران كذلك
لانهم جزمة من جزم ايران الكثيره في الوطن العربي
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى