ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.

#عاجل | عمليات التجارة البحرية البريطانية: تقرير عن اقتراب 6 زوارق من سفينة تجارية على بعد 50 ميلا جنوب المخا باليمن.
 
يكفينا أننا حينما كنا نضربهم لم يتعرض العالم لهذه الازمة التي أثرت على التجارة العالمية
ولم يضرب أحد اخماس باسداس كما هو الحاصل حاليا ويقع في حيره مريره هل يحارب الحوثيين أم يتركهم يبتزون العالم كاملا بإغلاق مضيق باب المندب

صحيح أن الصهاينة يانون من هذا الحصار وهو أكبر فائده لنا من يوم عرفنا الحوثيين
لكن إغلاق باب المندب سوف يؤثر سلبا على مدخلات قناة السويس وعلى التجارة البينه مع الغرب بالكامل
 
على كلامهم متجهة الى منطقة مليئة بالسفن التجارية
تتوقع الى متى يستمر الوضع هكذا ؟

اشوف الموضوع طول لا امريكا شلت قدرات الحوثيين ولا الحوثة وقفوا تخريبهم

والبيان التهديدي الاخير من امريكا والدول الغربية ما نفع
 
تتوقع الى متى يستمر الوضع هكذا ؟

اشوف الموضوع طول لا امريكا شلت قدرات الحوثيين ولا الحوثة وقفوا تخريبهم

والبيان التهديدي الاخير من امريكا والدول الغربية ما نفع
والله انا مستغرب ..تقول الحوثي عاملين سحر الولايات المتحدة.
 
ولا شك أن إيران ستصعد ضد إسرائيل من هذا الملف كاكثر ملف مؤثر سلبا على الصهاينة

أمن البحر الأحمر يثبت صحة كل من تجهز مبكرا ليوم كهذا
 

انخفاض شديد في عدد السفن المارة بقناة السويس

يتوقع ارتفاع تكاليف الشحن لسلوك السفن الطريق الابعد عبر راس الرجاء الصالح

ياترى ماهي خسائر مصر اليومية من ايرادات قناة السويس؟

اليوم 3 سفن فقط عبرت القناة طبقا للبعض

وسؤال لمن يملك الاجابة: لماذا بعض المحللين الاقتصاديين يقولون ان خسائر الصين والهند هي الاكبر؟؟؟


egypt.jpg
 
هل اعطاء اثيوبيا منفذ بحري له علاقة بالموضوع

اعتقد نعم
 
هل اعطاء اثيوبيا منفذ بحري له علاقة بالموضوع

اعتقد نعم
كلام اثيوبيا عن منفذ بحري لها من قبل التوترات بكثير ممكن قبل حتى الهدنة اليمنية

فلا يوجد علاقة
 
7814444-2048x1365.jpg


هل ستقصف البحرية الأمريكية الحوثيين أم سترضيهم؟

بقلم سام داغر ومحمد حاتم (بلومبرج) فكرت الولايات المتحدة وحلفاؤها في ضرب المسلحين الحوثيين في اليمن بعد أن طلبت منهم إما وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر أو مواجهة إجراءات غير محددة.

وحذرت واشنطن وعشرات الدول هذا الأسبوع الحوثيين المدعومين من إيران من أنهم "سيتحملون مسؤولية العواقب" إذا استمروا في هجماتهم في شريان التجارة البحرية الحيوي. وقد فسر العديد من الخبراء العسكريين والبحريين الذين أجرت بلومبرج مقابلات معهم هذا الأمر على أنه تهديد بشن ضربات وشيكة ضد الجماعة، على الرغم من أن مثل هذه الخطوة قد تزيد الأمور سوءًا، لذا فإن اتخاذ المزيد من الإجراءات المحدودة هو احتمال أيضًا.

وتشمل التحديات احتمال حدوث المزيد من عدم الاستقرار الإقليمي، مع ارتفاع التوترات بالفعل بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حماس - وهي جماعة أخرى تدعمها إيران. ويجب على الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضًا أن يأخذ في الاعتبار تأثير الصراع خلال عام الانتخابات.

اقرأ أيضًا: ستافريديس، اضرب الحوثيين وإيران حيثما يحتسب ذلك

وقد تعتمد الولايات المتحدة أيضًا على الدبلوماسية مع سفر مبعوث بايدن الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل للانضمام إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن في جولته.

وقال ليندركينغ إنه على الرغم من عدم وجود "تسامح" مع هجمات السفن التي خلقت "مناخا من القلق" على مستوى العالم، إلا أن الحوثيين لا يزال لديهم فرصة لاختيار "المسار الأكثر حكمة" لإنهاء العنف في البحر الأحمر والتركيز على الاحتياجات. من الشعب اليمني. وتحدث لقناة الجزيرة الإخبارية ومقرها قطر يوم الجمعة.

406067362.jpg


إذا فشلت الدبلوماسية، فسيتعين على الولايات المتحدة وحلفائها أن "يختاروا بعناية الخيارات التي يمكن الدفاع عنها بوضوح" والتي تستهدف قدرة الحوثيين على الاستمرار في تعطيل الملاحة في البحر الأحمر مع "تجنب التورط في صراع إقليمي"، كما يقول نيك تشايلدز، كبير مسؤولي الأمن في البحر الأحمر. زميل القوات البحرية والأمن البحري في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

ووفقا لأكثر من عشرة أشخاص أجرت بلومبرج مقابلات معهم، بما في ذلك خبراء في اليمن والشحن والدفاع والأمن، فإن هذه الخيارات تشمل:

الضربات المستهدفة

وستركز هذه على القضاء على أو إضعاف قدرة الحوثيين على إطلاق الصواريخ الباليستية على السفن وممرات الشحن من خلال ضرب مواقع الإطلاق والرادارات ومستودعات الصواريخ وغيرها من البنية التحتية الداعمة والخدمات اللوجستية. ومنذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، أطلق الحوثيون أكثر من 100 طائرة مسيرة وصاروخاً باليستياً في عشرين هجوماً منفصلاً، وفقاً للبنتاغون. وتم استهداف أكثر من 15 سفينة.

ومع ذلك، فإن هذا النهج يترك للحوثيين وسائل أخرى مثل الطائرات بدون طيار والألغام البحرية والزوارق الهجومية السريعة، في حين يخاطرون بتصعيد الوضع أكثر - مما يؤدي إلى تصعيد المعركة مع المسلحين اليمنيين التي يمكن أن تجتذب داعميهم الإيرانيين.

وقال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في خطاب ألقاه الشهر الماضي: “ما كنا نتوق إليه منذ اليوم الأول هو أن تكون الحرب مباشرة بيننا وبين العدو الأمريكي والإسرائيلي”.

هجوم كبير

وتفضل معظم الفصائل اليمنية التي تقاتل الحوثيين منذ استيلائهم على العاصمة صنعاء قبل ما يقرب من عقد من الزمن، إلى جانب بعض الداعمين الإقليميين مثل الإمارات العربية المتحدة، الانتقام القوي. ويتضمن ذلك إعادة تصنيف الحوثيين كإرهابيين، واستهداف مواردهم المالية، وشن عمل عسكري أوسع إذا لزم الأمر. ويقول البعض إن طرد الحوثيين من مدينة الحديدة الساحلية هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء في البحر الأحمر.

ويلقي الكثيرون باللوم على وجود الحوثيين الساحلي في الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة والقوى الغربية الأخرى على القوات المناهضة للحوثيين، وكذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لوقف هجوم كبير في عام 2018 لاستعادة الحديدة لأسباب إنسانية.

وقال مجلس القيادة الرئاسي، الذي يمثل الحكومة المعترف بها دوليا، إن “العدوان الحوثي الإرهابي هو النتيجة الطبيعية لتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته في تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية”.

وأي عمل عسكري كبير ضد الحوثيين يجب أن يشمل الداعمين الإقليميين الرئيسيين للمجلس التشريعي الفلسطيني، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وفي الوقت الحالي، ليس لدى كليهما، وخاصة الرياض، أي رغبة في إشعال صراع يبذلان قصارى جهدهما لإخماده.

مرافقة السفينة

وهناك خيار آخر يتمثل في توسيع نطاق عملية "حارس الرخاء" بشكل كبير - وهي عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة بدأت الشهر الماضي - لتشمل مرافقة السفن في المنطقة الواقعة بين خليج عدن والقسم الجنوبي من البحر الأحمر، على غرار ما يقوم به حلف شمال الأطلسي. لقد حدث ذلك قبل 15 عاماً في ذروة أزمة القراصنة الصوماليين.

ولكن على عكس القراصنة الصوماليين، يتمتع الحوثيون بموارد عسكرية كبيرة والمنطقة التي يهددونها واسعة نسبيًا، لذلك سيتطلب ذلك عددًا كبيرًا من السفن الحربية المزودة بأنظمة دفاع جوي متقدمة. العديد من الدول، وخاصة الدول العربية الإقليمية، مترددة في الانضمام نظرا لادعاءات الحوثيين بأن هجماتهم هي تضامن مع الفلسطينيين في غزة، وفقا لتشايلدز من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

والخدمات اللوجستية شاقة أيضا. وقال آمي دانيال، الرئيس التنفيذي لشركة Winward، وهي شركة للذكاء الاصطناعي البحري، إن هناك في المتوسط حوالي 250 سفينة تعبر البحر الأحمر في أي لحظة، وسيتعين على شركات الشحن القيام بتخطيط وتنسيق كبيرين للدخول في قوافل مرافقة.


 
التعديل الأخير:
ماهو التأثير على موانئ الخليج وموانئ البحر الاحمر ؟
غير ارتفاع تكلفة الشحن ؟
 
بعد زياره وزير خارجية أمريكا للمنطقه سيتم اتخاذ القرار بالتدخل العسكري ضد الحوثي من عدمه
و اعتقده أن الحوثي سيتوقف عن تهديد الملاحه لانه قام بالمطلوب منه من إيران و هكذا حزب الله سيتوقف عن استفزاز اسرائيل
و اسرائيل ستوافق علي هدنه طويلة قريبا ايضا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى