تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الاوكران وضعوا على نفسهم ضغط بتضخيمهم للهجوم المضاد

من يريد تحرير بلده ، لايهرج في الأمور العسكريه ويبحث عن نصر اعلامي مثل مايفعله الأوكران ، هجومهم المضاد من البدايه فاشل لانهم لم يعتمدو مبدأ السريه في هكذا امور مهمه ونبهوا الروس الي نواياهم مما جعل الروس يستعدون لهم وهذا اكبر غلط قد يرتكبه جيش في اي بقعه من العالم.
 
الاموال الروسيه المجمده بعد ان يتم سحق الناتو في اوكرانيا سوف بدفعونها للروس غصب عنهم


ايضا الروس احذو من خيرات اوكرانيا مايفوق ماسرق منهم
ماذا عن الشركات والمصانع والاصول الغربية في روسيا ان صادرتهم هي ايضا ؟
هل لديك معلومات عنها وعن قيمهم المالية ؟
 
_ الاوكران أخطأوا في التكتم على العمليات لهذه الدرجة وترك الساحة لوزارة لدفاع الروسية لتسرح وتمرح وهي مشهورة بالكذب ، اتوقع لن يستغرق الامر طويلا ليعدلوا عن هذا .

_ عملياتيًا :

__ كنت أظن ان لوغانسيك ستكون هي محور عمليات الهجوم المضاد الاوكراني ، من الغريب انهم اختاروا زاباروجيا حيث أقوى الدفاعات الروسية ، ربما يبحث الاوكران عن نصر ساحق تفصل فيه جنوب اوكرانيا عن شرقها من المنتصف .

_ الخسائر الاوكرانية معظمها من الالغام ، ذلك ان المنطقة التي تفصل الاوكران عن خط الدفاع الروسي الرئيسي هي ما بين 10-15 كم ، منها مناطق رمادية او فيها دفاعات روسية أولية .

_ الاوكران سيكونون مجبورون على تخطي هذه المساحة ولو مع خسائر ، عندما يصلون الى قرب الدفاعات الروسية الرئيسية ستبدأ معارك من نوع آخر بعد ازالة هذه المعضلة ، شرط تحييد سلاح الجو الروسي

* إلا إن كان الاوكران يقومون بمعارك اشغالية فقط والضرب سيكون في مكان آخر
 
من يريد تحرير بلده ، لايهرج في الأمور العسكريه ويبحث عن نصر اعلامي مثل مايفعله الأوكران ، هجومهم المضاد من البدايه فاشل لانهم لم يعتمدو مبدأ السريه في هكذا امور مهمه ونبهوا الروس الي نواياهم مما جعل الروس يستعدون لهم وهذا اكبر غلط قد يرتكبه جيش في اي بقعه من العالم.
لماذا الجيش الثاني فقط يدافع
 
عشرات دورات التدريب
في دول النيتو و بعدها يرتكب خطأ قاتل كهذا ؟!

خطوة غبية 🤦‍♂️

استفزني هذا المشهد بصراحة ... خاصة و انها قافلة مكونة من اجود الدبابات و حاملات الجند الغربية
يا ليتها كانت علب سردين T-72 على الاقل

مشهد قبيح يذكرني بالأخطاء الروسية
في بداية الحرب وقوافل عائلة T حول كييف ...


مشاهدة المرفق 590680

قياده الأركان الأوكرانيه غير محترفه ولا تمتلك خبره عسكريه كافيه في التخطيط والأعداد للمعارك.
 
لسى بدري يقول تصدينا، المعركة توها بادية، و سيستمر الاوكران بالضغط لعدة أسابيع قبل الفتور، هل يستطيع الروس الصمود كامل تلك الفترة؟ الا اذا قام الروس بهجوم من محور بيلغرود بمشاركة قوات بيلاروسية، الهجوم الاوكراني سيستمر لاسابيع.


اتوقع الهجوم من محور بلاروسيا راح يشتت الروس اكثر

الروس بحركة وحدة قادرين على ايقاف الهجوم و هي :
ضرب البنية التحتية لقطع الامدادات هذا اولا
ضرب مناطق التجمع و مراكز الاتصالات
و هكذا نجد جنود بدون احد يوجههم و بدون امدادات
فريسة سهلة تنتظر موتها
الاوكران مشكلتهم بالنقطه هذي الضرب خلف الخطوط وضرب الامداد ونقاط التجمع بالخلف هي الي راح تفقد الروس الاتزان
 
عاجل
اوكرانيا تطور صاروخ باليستي بمدى +1000 كلم


وهذا الصح تطوير وصناعة سلاح نوعي يصنع فرق يد طوله عدم الاعتماد على الغرب بكل شي

الصاروخ لو خيروني استخدمه على النقاط الحصينه ونقاط التجمع البالستي راح يصنع نوع من الرعب بالجبهه بسبب قوة تدميره وارتطامه خصوصا لو كان يحمل شحنه ممتازه
 
لماذا الجيش الثاني فقط يدافع

اذا اردت ان تسالني ، استعمل اسلوب علمي او ادبي واضح حتي افهم قصدك واستطيع الرد عليك بالمصادر ان وجدت ، اما تستعمل معي الرموز والأسامي المتداوله بين الأعضاء ، هنا انا اقول لك وضح مشاركتك حتي ارد عليها.
 
حساب اوكراني :


على جبهة زابوريجيه ، تحولت القوات المسلحة الأوكرانية من الضربات التمهيدية والهجمات التي تشنها القوات الخفيفة إلى محاولة كاملة لاختراق الجبهة في منطقة أوريخيف. كل الدلائل تشير إلى هذا. يسمى:- استخدام القوى العظمى.- ظهور دبابات Leopard 2 في المعركة.- الهجوم بثلاثة اتجاهات دفعة واحدة وضغط مستمر.- أول النتائج والمواقف المستعادة من الجيش الروسي.لا جدوى من التخمين فيما إذا كان الاختراق سيكون ناجحًا ، خاصة وأننا لا نفهم تمامًا النتائج التي حققتها القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل. ببساطة لأن المصدر الوحيد للمعلومات هو الجانب الروسي. ولكن حتى من رسائلهم ، يمكنك معرفة بعض المعلومات.بادئ ذي بدء ، لا يترددون في الإبلاغ عن النجاحات المحلية للقوات المسلحة لأوكرانيا - تحرير 1-3 مستوطنات صغيرة أو ضواحيها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خطاب القنوات Z يذكرنا بقوة بتلك التي كانت في بداية عملية إيزيوم. يستغرق الأمر من يومين إلى ثلاثة أيام حتى يبدأوا في التعرف على ما هو واضح. لا أستبعد أن يحدث نفس الشيء على جبهة زابوريزهزهيا.ومع ذلك ، فإن هجمات القوات المسلحة لأوكرانيا لا يمكن أن تؤخذ على نحو مفرط في التفاؤل الآن. كما قلت ، لا نرى حتى الآن سوى محاولة للاختراق. هذه حرب بين طرفين. وليس من الضروري على الإطلاق أن ينتصر الجيش الأوكراني في كل المعارك. الآن نحن بحاجة إلى مراقبة وتحليل ما يحدث ، والحفاظ على عقولنا رصينة. من المهم أن يكون الاتجاه الرئيسي للمحاولة الأولى هو ميليتوبول بالضبط. حول السبب ، في رأيي ، هو الأفضل ، كتبت مرة أخرى في الربيع. باختصار ، هذا هو أقرب طريق لشبه جزيرة القرم و "الممر البري" للجيش الروسي.ألاحظ أن أي هجوم يعني خسائر. تتذكر الصيغة الكلاسيكية من 3 إلى 1 وحتى 5 إلى 1 - الميزة الضرورية للجانب المهاجم على الجانب المدافع. بما في ذلك هامش الخسائر. لذلك ، ليست هناك حاجة لإدراك الصور ومقاطع الفيديو المعروضة مع احتراق المعدات الأوكرانية كنوع من العوامل الحاسمة. من الأفضل أن نقيم ما نراه بعقلانية. في غضون ذلك ، هناك 4 دبابات Leopard 2 كحد أقصى (1 مدمرة و 3 تالفة) وحوالي 10 ناقلات جند مدرعة / مركبات قتال مشاة. إذا كان هذا هو كل ما يمكن أن يظهره الجانب الروسي على أنه "خسائر فادحة للقوات المسلحة لأوكرانيا" ، فإن الهجوم يكون ناجحًا للغاية. والأهم من ذلك ، أن الخسائر في المرحلة الأولى من الاختراق هي الأكبر دائمًا. لكن ماذا سيحدث بعد هذا الاختراق ، وسيخسر جيش من أكثر - سنرى.في اليوم أو اليومين المقبلين ، أنتظر تحديثًا للوضع. إما أن تستمر القوات المسلحة لأوكرانيا في الاختراق ولن يتم إخفاء الحقيقة بعد الآن - سيكون هناك دليل على هجوم ناجح. أو ينسحبون ويوجهون ضربات جديدة في مكان ما في المناطق المجاورة. في أسوأ السيناريوهات ، أمام الجامعة أسبوعين لمثل هذه المحاولات. وإذا تبين أنهم جميعًا غير ناجحين ، فسيكون من الممكن بالفعل التحدث عن فشل معين للهجوم ، وسيتعين على القوات إعادة تنظيم خططها وتغييرها. لكن شيئًا ما يخبرني أننا لن نراه.
 
10 مروحيات MH-60R وأربع طائرات P-8 كافية لإسكات ودعس اسطول الغواصات الروسي الي اغلبه في بحر البلطيق الي دائماً متجمد 😆
وكيف يدمرون الغواصات ان كان بحر البلطيق متجمدا اغلب الاوقات ؟
ما اعرفه ان العواصات الروسية الاقوى تدريعا وقدرة على تحطيم الثلوج وهي تتستر تحتها كحماية وصحح لي ان كنت مخطيء في هذا الجزء ؟
 
قياده الأركان الأوكرانيه غير محترفه ولا تمتلك خبره عسكريه كافيه في التخطيط والأعداد للمعارك.

لا يجب التعميم على كامل القيادة الاوكرانية

رأينا كيف تحرك الاوكران في خاركيف و كيف سيطروا على خيرسون
و كيف قمعوا الروس حول كييف

بعض الاخطاء متوقع حصولها من قبل بعض الضباط
خاصة الذين لم يتخلو بعد عن العقيدة السوفياتية في ادارة المعارك


 
حساب روسي .. الاوكران يقصفون طرق خطوط الامداد الروسية
بذخيرة RAAM لتفخيخها

 

6 قاذفات روسية من طراز TU-95ms تطير إلى منطقة الإطلاق فوق بحر قزوين .
 
عاجل
اوكرانيا تطور صاروخ باليستي بمدى +1000 كلم



Screenshot_٢٠٢٣٠٦٠٨_٢٢٤٣٥١_Chrome.jpg
 
IMG_20230608_232120_581.jpg


وفي الوقت نفسه ، تم تدمير TOS-1A "Sun" الروسية في منطقة زابوروجي.

وفقًا لبيانات موثقة (صور / فيديو) ، هذا هو السادس TOS-1A الذي فقده الروس ، وفقًا للبيانات العامة ، تم تدمير أكثر من 10 منهم بالفعل.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى