تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

كيف اسقطوها بالباتريوت ؟
بروبغندا اوكرانيا خسيسة جدا ، اكثر خسة من الروس.
لم يحددوا الباتريوت ، لكن الأهم هو الانفجارات على الارض ، لم تسجل انفجارات ، يعني تم اسقاطها، وما ظهر هو سقوط شظايا صواريخ الدفاع الجوي
 
منقول من حساب روسي

تركت الحرب العراقية الإيرانية ، التي استمرت قرابة 10 سنوات ، انطباعًا بالغ الصعوبة على كل من راقب مسارها عن كثب.

مذبحة في أفضل تقاليد الحرب العالمية الأولى ، والتي لا يمكن تجنبها ، على الرغم من حقيقة أن الأطراف المتحاربة كانت تمتلك واحدة من أكثر الترسانات عالية التقنية في ذلك الوقت ، ليس فقط على المستوى الإقليمي ، ولكن ، ربما ، على الصعيد العالمي. حجم. كانت إيران مسلحة بأسلحة أمريكية حديثة ("إرث" الشاه رضا بهلوي) ، وكان الجيش العراقي نتيجة جهود جماعية لعدد من البلدان - من الاتحاد السوفيتي وألمانيا الشرقية إلى فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

لقد حاولوا نسيان الحرب العراقية الإيرانية في أقرب وقت ممكن - رفض المحللون في الغالب دروسها ، على الرغم من أنه لا ، لا ، كان هناك أولئك الذين توقعوا عن حق أن صراعًا جديدًا واسع النطاق في القرن الحادي والعشرين سيبدو تمامًا مثل سنوات عديدة من الصراع الدموي بين بغداد وطهران ، وليس مثل "عاصفة الصحراء".

تمت دراسة التجربة الأكثر دراسة لهذه الحرب المنسية ، بالطبع ، في إيران. دخل الإيرانيون في الأعمال العدائية في أفضل الظروف - لمدة عامين تقريبًا كان جزء من أراضي بلدهم تحت الاحتلال ، وقوضت العزلة الدولية الإمكانات الضئيلة بالفعل للصناعة العسكرية ، ونقص الأسلحة الجديدة (بعد قطع العلاقات مع الولايات المتحدة) لم يكن التعويض الأكثر نجاحًا في القوى العاملة.

بعد انتهاء الصراع مباشرة تقريبًا ، بدأ الحرس الثوري الإسلامي العمل بنشاط على تطوير طائرات بدون طيار.
بادئ ذي بدء ، استلهموا من تجربة "حرب المدن" ، التي حاولت خلالها إيران والعراق جاهدة تدمير البنية التحتية الاقتصادية للعدو باستخدام طائرات مأهولة وصواريخ باليستية باهظة الثمن - لكن بطبيعة الحال واجهوا المشكلة الرئيسية المتمثلة في "عقيدة دوي". لا يمكن استهداف القصف الاستراتيجي - من أجل كسر إرادة العدو في المقاومة ، يجب أن يكون هائلاً.

وهكذا ولد مفهوم شاهيدا ، وهو سلاح رخيص وبسيط مصمم لاستكمال أنظمة الأسلحة "التقليدية" الأكثر تكلفة.

أصبح واضحًا لكل من راقب عن كثب في خريف عام 2022 هجمات الصواريخ الإيرانية على مدن أوكرانيا أنها ستتوقف قريبًا عن أن تكون أحادية الجانب. إذا كانت أوكرانيا تواجه مشاكل كبيرة ذات طبيعة صناعية وعلمية في إعادة إنتاج أسلحة تكتيكية تشغيلية كلاسيكية ، فلم تكن هناك مثل هذه المشاكل مع الطائرات بدون طيار - بعد أحداث 2014 ، أثبتت فرق التصميم الأوكرانية بثقة تفوقها على التطورات الروسية في هذا المجال ، والمهمة من المؤكد أن إعادة إنتاج مفهوم الطائرات المقذوفة كانت مسألة وقت فقط - كانت بداية "حرب المدن" الجديدة أيضًا مسألة وقت.

مأزق التموضع لا يترك أي خيار آخر للأطراف المتعارضة. لن تتوسع ترسانة الأسلحة التكتيكية العملياتية الأوكرانية إلا بشكل أكبر ، لكن هذه الحقيقة ، ربما ، لن تؤدي إلى نقطة تحول حاسمة في الأعمال العدائية - لكنها ستمنح القيادة الأوكرانية الفرصة للتصرف كصورة طبق الأصل لنظرائهم الروس.

لن يكون لهذه العملية العسكرية صيغة مروّعة - كما قال أحد المسؤولين الروس بالأمس ، ستصبح فقط جزءًا من "الواقع الجديد".

ما هو الاستنتاج الذي يمكن استخلاصه من هذا؟
ربما يتعين علينا جميعًا أن نولي اهتمامًا أكبر للصراع المنسي بين إيران والعراق - فبعد كل شيء ، نحن بالفعل ضمن نماذجها ، ويكاد يكون من المستحيل الخروج منها.

يبقى فقط أن نفهم من الذي سيحصل في نهاية المطاف على دور "إيران المشروطة" ، ومن - الذي دمرته سلسلة من الحروب "العراق".

وهذا سؤال أصعب بكثير مما تعتقد.

@atomiccherry
 
بعلم الجريمة فيه حقيقة ثابتة, يوجد جريمة اذا يوجد جثة...
بالنسبة ل سلاف اوكرانيا وايتام العم سام خطة دفاعهم ضد كل هجوم روسي تنفذ بنسبة نجاح 100% مع تفصيل صغير اكيد تافه الا وهو مافي اثر لحطام الصواريخ و الطيرات الروسية باستثناء صورتين تلاتة.. فقط مشاهد وحطام للباطريوت بين الابنية وبالشوارع ونوع من الرفاهيه تشديد عقوبة الي يصور من السكان المدنيين لعشر سنوات...
سلاف اكرانيا... هورررا
جميلة منك لايتام العم سام
 
الحرب هذه ستعطي للروس دروسا مهمه و كثيره للجيش الروسي ومواجهه مباشره مع اهم اسلحة الناتو وسيحسن هذا من اسلحتهم ودفاعاتهم الجويه والاهم من هذا خططهم العسكرية ولوجستياتهم واهتمامهم بالمدافع والصواريخ والدرونات التي كانت هي نجمة الحرب.

يبدو ان الناتو على عكس ما كان يأمل فقد ايقض في الروس بهذه الحرب اهتمامهم بالجيش تقنيا وعسكريا ولوجستيا بعد عقود من الاستقرار والخمول منذ انهيار الاتحاد السوفييتي

من الملاحظ ان الجيش الروسي لم يكن يخطط لا لغزو اوروبا ولا لهجوم على اوكرانيا عكس ما كان الغرب يروج له اعلاميا وكانت اوروبا تعتبر شريك اقتصادي وحيوي للفضاء الروسي .
الله يهديك واجه افضل اسلحة الناتو للدرجة هاي فاشل بأفضل اسلحة الناتو
وطلع نائم الدب الروسي وأيقظته
ارسوا على بر ؟ شوية اسلحه من بريطانيا وامريكا بهذبته كيف لو جاه الناتو كله
 
كيف اسقطوها بالباتريوت ؟
بروبغندا اوكرانيا خسيسة جدا ، اكثر خسة من الروس.
مو صار رماد رجع من الرماد واسقطها
اسال الي اليوزر تبعه المملكة كاسبر يشرحون لك كيف رجع من الرماد
 
IMG_20230531_153426_333.jpg


سيتم تسليم دبابات -100 Leopard-1 إلى أوكرانيا في وقت أبكر مما كان متوقعًا. عمل الألماني Rheinmetall بجد لإعدادهم للقتال.

في المجموع ، سيتم تسليم حوالي 230 دبابة و 1550 وحدة من المركبات المدرعة. سيكون هناك أيضًا دبابات Leopard-2.
 


بدأت القوات الروسية بإزالة الألغام في مصنع الكيماويات "تيتان" في شبه جزيرة القرم المحتلة.
"من الواضح أنهم يعتقدون أن القوات الأوكرانية ستكون قريبًا على الحدود الإدارية مع شبه جزيرة القرم ، - تقارير الحركة الحزبية" آتش " .
 
مشاهدة المرفق 587269

🚨🚨🚨
رئيس شركة فاغنر يفغيني بريغوجين:

الإعلام الروسي الذي يشوه المسار الحقيقي للأحداث ويزين الواقع ويخفي الهزائم الروسية يضر بالقدرة الدفاعية لبلدنا، تهدئة المجتمع تخدم العدو وخيانة لمصالح روسيا.

تعليقي الشخصي : واخذ بالك يا يحج محمد ::Lamo::
هذا الذئب واخدكم مسرحية وراء مسرحية و انتم نايمين في العسل;)
انه ملك التلاعب بقلوب العذارى::rolf::::rolf::
 
الروس ينفون تدمير S400 في خيرسون .




في محاولة لتأمين وجه كل الكلاب المتخلفة عن إخفاق باتريوت وغيرها من الحيوانات المحببة ، كانت تنشر هذه الصورة لـ 55K6 في خيرسون ، قائلة إن بطارية S-400 قد تم تفجيرها

يمكن استخدام 55K6 لقيادة بطاريات S-300 و Tor و Pantsir أيضًا ، والتي نعلم أنها أصيبت في خيرسون
 
شرح معقول ومرجح




ثانيًا ، لن تقوم بتشغيل بطارية S-400 قريبة من الخطوط الأمامية.

إذن ما هو الأرجح أن هذا من إحدى الضربات القديمة جدًا في خيرسون عندما ظهر HIMARS لأول مرة. ومن المحتمل على إحدى بطاريات SHORAD التي نعرف أن القليل منها أصيب بشدة
 
الروس ينفون تدمير S400 في خيرسون .




في محاولة لتأمين وجه كل الكلاب المتخلفة عن إخفاق باتريوت وغيرها من الحيوانات المحببة ، كانت تنشر هذه الصورة لـ 55K6 في خيرسون ، قائلة إن بطارية S-400 قد تم تفجيرها

يمكن استخدام 55K6 لقيادة بطاريات S-300 و Tor و Pantsir أيضًا ، والتي نعلم أنها أصيبت في خيرسون

أي نفي روسي يا عمي ؟ هذا حساب جزائري لشخص معروف في المنتدى مسوي ترقيع و تدليس فقط لشلة روسيا مو روسي أصلا
 
أي نفي روسي يا عمي ؟ هذا حساب جزائري لشخص معروف في المنتدى مسوي ترقيع و تدليس فقط لشلة روسيا مو روسي أصلا

وهل هذا جزائري ايضا ؟ 🤔

لقد رأيت العديد من التغريدات من متصيدي NAFO الذين يواجهون كلابًا يحتفلون بالتدمير المزعوم لوحدة قيادة S-400 ، يُزعم أنها بالقرب من خيرسون.

(لماذا سيكون S-400 بعيد المدى بالقرب من خيرسون هو سؤال لمنشور آخر).

على أي حال ، يبدو أن هناك بعض المشاكل في تقديم "الدليل".

الصورة على اليسار أدناه هي أول صورة رأيتها متداولة. ومع ذلك ، فإنه يظهر فقط محورًا واحدًا في الجزء الخلفي من الوحدة ، في حين أن وحدة القيادة S-400 عبارة عن مركبة ذات محورين.

بعد فترة وجيزة ، صادفت صورة مختلفة نوعًا ما - صورة ذات محور ثانٍ.
 



مزيف. تحرير الصور. تم التلاعب بشكل كبير بـ 55K6E CP الأصلي (الذي لن يضعه أي شخص في AD قريبًا من الخط الأمامي) بشكل كبير ولكن لم يتم الانتهاء منه بشكل صحيح. يجب على أي شخص قام بالتقاط الصور إعادة الأموال إذا كان / هي / لم يقرر / لم يقرر أو دفع رسومًا مقابل خدمة ما
 
أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه في 29 مايو نتيجة هجوم على ساحة انتظار السفن الحربية في أوديسا ، تم تدمير السفينة الحربية التابعة للقوات البحرية الأوكرانية "يوري أوليفيرينكو".



تكرار تكرار تكرار
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى