قائمة أفضل البلدان في العالم لبدء المغتربين عملهم في الخارج

ليس مسمي واحد اعرفه كان شغال محاسب عند الكفيل وخلاه يشتغل مندوب مبيعات ومحصل لتوفير اجر الموظف وعينه امام في المسجد اللي بناه قال بيتقي ربنا يعني
كان بيديلوه 2200 ريال ولما صعب عليه زوده 2500 ريال وفي الاخير الموظف نزل اجازه وما رجع ده نموذج من ضمن النماذج الكتير اللي بنسمعها

العيب عليه وش على الكفيل

نرجع تاني نقول يعني ايه كفيل !

الكفيل ده نظام عبوديه حديث وان لم تتخلص منه لن تجاري المنافسه المحتدمه في استقطاب رؤوس الأموال
أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن الاستغناء رسميا عن نظام الكفيل كليا، ضمن منظومة التأشيرات الجديدة التي سيبدأ العمل بها الشهر المقبل، والاعتماد على العلاقة التعاقدية القائمة بين العامل ورب العمل.

5/9/2022

لديك ثأر وجاي تخلص ثأرك .. ثأر من موضوع "بوابة مصر الاقتصادية"،

اه لانك اهنتي شعب بلدي بالكامل، لو كانت اهانة شخصية فلن اهتم بها، لكن اهانة المصريين جميعهم سوف اتذكرة

طيب إسمع تاني وتالت ورابع وعاشر وللمرة المليون .. نحن سعيدين بالعمالة الهندية والتايلندية والفلبينية والنيبالية.
بلادي وأنا حرّة في بلادي، أرحب بمن أرحب، ليس من شؤوونك.

متي اعترضت انا علي استقدامكم هذة الجنسيات 🤔

اعتراضي كان علي كلامك العنصري انك بتفضلي هذة الجنسيات عن الجنسبة المصرية و ان البحرين محظوظة بهذة الجنسيات و بعد الجنسية المصرية عنكم لانهم ***

لا يهمني الشأن الداخلي للبحرين و انتم احرار في حياتكم، لكن اعتراضي علي تعليقك العنصري و مبروك عليكي الجنسيات المحترمة دي

فقط المرحب به هو الأخ RAS DAHB @RAS DAHB لأنه محترم وذوق وراقي،
البعض كان يتهمه بأنه "أخواني" والله لو الأخواني محترم وذوق وراقي مثل الأخ راس دهب فهو مرحب به في البحرين ونشيله فوق راسنا،

مبروك علية لكن لا تلقي علية الاتهامات بانه غير امين و انك بتفضلي العمالة الفلبينية و الهندية لانها افضل منه

لكن بتوع اللجان والشؤون المعنوية غير مرحب بهم.

المرة الاخري تلمحي بهذا الكلام 😂

صحيح مانتي صديقة العضو RAS DAHB @RAS DAHB اللي قالي كل رجول فراخ (اهانة للفقراء) 😉 و شغال اتهمات هو كمان لينا 😂

خذ لك الرخصة الذهبية،
أو خذ لك نظام التصريح المرن، بناءً لبعض الكتاب في الصحف والأعمدة الصحفية أن النظام لازال ساري المفعول بالرغم من أنه تم الاعلان عن أن الحكومة قامت بالغاءه، وأعتقد ليس الغاء وإنما تصليح بعض القوانين والأنظمة في نظام التصريح المرن.
البحرين علي مستوي بيئه الاعمال الدوليه غير معروفه ممكن جهل مني او ضعف تسويق منكم لكن لو في ميزه اضافيه بتقدمها البحرين عن دبي أكيد اي مستثمر سيغتنمها

مع احترامي لكن التعميم و الاتهام كان واضح في كلامك خصوصا في موضوع السكن و الرعاية الصحية

لا لو اردت التعميم لعمتت ان الجميع يتعرض لذلك مثل ماعممت الاخت عبير ان المصريين غير مرحب بهم.....

لكن كلامي عن تجاوزات تتعرض لها العمال في الخليج

و للتوضيح لراحتك هناك عمالة مبسوطة في الخليج هي و اسرتها كمان و بيحصل بينهم علاقات طيبة بينهم و بين اهل الخليج

و كما ذكرت لك اكثر من يشتكي هو العماله الآسيوية اكثر من المصرية

انا كلامى على دول الخليج عامة من تتبع نظام الكفيل وليس على البحرين حصرا اتمنى من الله رجوع المصريين من الخليج ... قل يارب
إذا كانت هذه ارادتكم فإن شاء الله لكن صعب يرجعون إذا كانت أسباب خروجهم ما زالت موجودة

صحيح مانتي صديقة العضو RAS DAHB @RAS DAHB اللي قالي كل رجول فراخ (اهانة للفقراء) 😉 و شغال اتهمات هو كمان لينا 😂
يا عم كل سنة و انت طيب.
تقبل الله صيامنا و قيامنا.

انا رديت الرد ده بسبب الشماته في الوفيات في احداث ٢٠١٣ و اللي طالبو بحرق المعارضين.

تفتكر مش مفروض ادافع عن نفسي ؟

ياستاذي المحترم، النظام سئ جدا و ليس معني انه له حسنات انه هيكون نظام جيد

و للعلم المعلم الخاص بك قد يكون جاء بنظام الاعارة مثلا و التعاقد المباشر مع الحكومة و هو افضل بكثير من نظام الكفيل السئ اللي حرفيا شبة نظام الاستعباد
اختلف الاسم لكن المعنى نفسه لأنه هذا يعني إنه أما الدولة أو المؤسسة تتكفل به فهو شبيه بالكفالة لكن مع بعض الاختلافات إلا إذا أنا فاهم غلط اتمنى توضح لي

اه لانك اهنتي شعب بلدي بالكامل، لو كانت اهانة شخصية فلن اهتم بها، لكن اهانة المصريين جميعهم سوف اتذكرة

متي اعترضت انا علي استقدامكم هذة الجنسيات 🤔

اعتراضي كان علي كلامك العنصري انك بتفضلي هذة الجنسيات عن الجنسبة المصرية و ان البحرين محظوظة بهذة الجنسيات و بعد الجنسية المصرية عنكم لانهم ***

لا يهمني الشأن الداخلي للبحرين و انتم احرار في حياتكم، لكن اعتراضي علي تعليقك العنصري و مبروك عليكي الجنسيات المحترمة دي

مبروك علية لكن لا تلقي علية الاتهامات بانه غير امين و انك بتفضلي العمالة الفلبينية و الهندية لانها افضل منه

المرة الاخري تلمحي بهذا الكلام 😂

عايش في المظلومية،
أي كلمة، وأي نقد، وأي رأي، وأي وجهة نظر مخالفة للجان وبتوع الشؤون المعنوية على طول نرى وصلة ردح بالمظلومية وبالعنصرية وباللطم وشق الجيوب.

نعم الأخ RAS DAHB @RAS DAHB محترم جداً جداً، وراقي في مشاركاته، مثله وشرواه نستقبله في البحرين ونشيله على راسنا ويحصل له على الوظيفة المحترمة الراقية المناسبة لمؤهلاته.

البحرين علي مستوي بيئه الاعمال الدوليه غير معروفه ممكن جهل مني او ضعف تسويق منكم لكن لو في ميزه اضافيه بتقدمها البحرين عن دبي أكيد اي مستثمر سيغتنمها
هو ليس غير معروف لكن المشكلة إنه البحرين مظلومة اعلاميا على عكس دول نفس الامارات و السعودية و قطر

لدينا في البحرين الروس يحتكرون مهنة سماسرة العقارات،
مجمع الرفاع فيوز السكني الذي يقع جنوب مدينة الرفاع وهو من أرقى المجمعات السكنية ومساحته أكثر من 300 هكتار وينقسم إلى 3 أقسام: Oasis, the Lagoons and the Park Estate, ويحتوي على أكثر من 1000 فيلا، تقريباً جميع السماسرة من الروس، تلقى روكسان وماريا والكسندر وغيرهم من الروس سماسرة عقارات الرفاع فيوز.
مش طبيعين الروس والعقارات
في كل مكان تلاقيهم في تركيا في قبرص في جورجيا واتفاجأ الان بعملهم بهذا المجال في البحرين

اعتقد يتجهون للعمل بهذا المجال كونه عمل حر من اجل ابعاد الانظار عنهم في حال كان هناك شكاوي عليهم في حال كانو ينافسوا المواطن على الوظيفه

بيئة الأعمال الدولية في البحرين مشابهة جداً جداً لدبي،
لربما هي غير معروفة لدى الأخوة العرب، بالرغم من أنها معروفة لدى اللبنانيين، لأنني أرى الكثير من الأطباء اللبنانيين وخصوصاً أطباء التجميل جاءوا إلى البحرين وفتحوا لهم عيادات خاصة متخصصة بالتجميل، ويجنون أرباح خيالية خصوصاً أن السوق البحريني ليس فقط يستقطب المستهلكين والزبائن من المواطنين البحرينيين والمقيمين في البحرين بل وأيضاً يستقطب المواطنين السعوديين بالمنطقة الشرقية والمقيمين في الشرقية بالسعودية.
ولذلك، هو سوق يستقطب قرابة 7 مليون نسمة، البحرين إجمالي عدد السكان بالمواطنين والمقيمين أكثر من مليون ونصف والمنطقة الشرقية إجمالي عدد السكان بالمواطنين والمقيمين أكثر من 5 مليون نسمة.

بما انك تعرفه اساله ليش سمع كلامه

وتفضل قولنا جوابه
الراجل دفع مبلغ كبير عشان يسافر وصاحب العمل أوهمه بانه هيعلي الراتب الضعف واكثر ان اثبت جهده وحسن عمله بالاخير طلع مخادع

لكن بعيد عن ذلك هل نظام الكفيل نظام جيد وذا سمعه حسنه دوليا ؟

الراجل دفع مبلغ كبير عشان يسافر وصاحب العمل أوهمه بانه هيعلي الراتب الضعف واكثر ان اثبت جهده وحسن عمله بالاخير طلع مخادع

لكن بعيد عن ذلك هل نظام الكفيل نظام جيد وذا سمعه حسنه دوليا ؟

ماله علاقه انه دفع عشان يسافر الخ
هو اللي اخطا والعيب عليه عنده الموارد البشرية وعنده منشن الوزارة لو عجزان يشتكي

الكفالة تدخل ضمن ترتيب العمل
الفرد او المؤسسة او الشركة هي الكفيلة

لذالك اطلب تعريف الكفيل عشان نشوف هو وحش ولالا

انا لو شخص عايز أبدأ Start-up company هختار البحرين ليه ؟؟؟
احسن دولة البحرين
تحصل على تمويل و مافيه ضرايب عندك سوق عمل ممتاز وممكن تستقدم بسهوله و تنشى عملك بسرعه
ومفتوح لك اقتصادات الخليج وبيئة و خدمات شخصية والاعمال ممتازة

مش طبيعين الروس والعقارات
في كل مكان تلاقيهم في تركيا في قبرص في جورجيا واتفاجأ الان بعملهم بهذا المجال في البحرين

اعتقد يتجهون للعمل بهذا المجال كونه عمل حر من اجل ابعاد الانظار عنهم في حال كان هناك شكاوي عليهم في حال كانو ينافسوا المواطن على الوظيفه

والله أنا استغربت من عدد الروسيات والروسيين الذين يعملون في قطاع سمسرة العقارات، خصوصاً العقارات الجديدة في البحرين، مثل الفلل في الرفاع فيوز والأبراج السكنية في بحرين هاربر والفلل في جزيرة الريف،
بالرغم من أن لدينا في البحرين بحرينيين يعملون في قطاع سمسرة العقارات، لكن من الملاحظ أن الروس لهم نصيب كبير في هذا القطاع، خصوصاً مع شركات العقارات الكبرى مثل شركة عقارات كارلتون.

يا عم كل سنة و انت طيب.
تقبل الله صيامنا و قيامنا.

و انت طيب
انا رديت الرد ده بسبب الشماته في الوفيات في احداث ٢٠١٣ و اللي طالبو بحرق المعارضين.

تفتكر مش مفروض ادافع عن نفسي ؟

انا شمت في الوفيات، او طالبت بحرق المعرضين..

حضرتك اللي حملت الوفيات للفقراء كمان و فكرتني بالتعليق بتاعك وقتها ان الفقراء هما اللي رقصوا للعسكريين و لذلك يستهالوا الفقر.

الحديث اللي ذكرته وقتها كان سئ لان كنت بجادل واحد عنصري شغال تريقة علي المصرين و الفقر بتاعهم... و انت دخلت عجنتها، وانت عارف مين الشخص دة و كثرة تريقته علي المصرين

و لذلك زعلت لان المهم بالنسبه لي ليست اهانتي والله، نفس الحوار مع الاخت عبير فانا لا اهتم لاهانتي لكن للمصرين.. خصوصا لو شخص بسيط او فقير او طالب او مغترب تعرض للاهانة بهذا الشكل هتثأر فيه جدا

لك ان تتخيل اني كنت بسمع شكاوي من الشاب الي اتربت في الخليج و انهم كانوا بيترضوا للتنمر من زملائهم و بلاش نفتح مواضيع ملهاش لزمة

احنا في ايام مهمة مش عوزين نضيعها.

بيئة الأعمال الدولية في البحرين مشابهة جداً جداً لدبي،
لربما هي غير معروفة لدى الأخوة العرب، بالرغم من أنها معروفة لدى اللبنانيين، لأنني أرى الكثير من الأطباء اللبنانيين وخصوصاً أطباء التجميل جاءوا إلى البحرين وفتحوا لهم عيادات خاصة متخصصة بالتجميل، ويجنون أرباح خيالية خصوصاً أن السوق البحريني ليس فقط يستقطب المستهلكين والزبائن من المواطنين البحرينيين والمقيمين في البحرين بل وأيضاً يستقطب المواطنين السعوديين بالمنطقة الشرقية والمقيمين في الشرقية بالسعودية.
ولذلك، هو سوق يستقطب قرابة 7 مليون نسمة، البحرين إجمالي عدد السكان بالمواطنين والمقيمين أكثر من مليون ونصف والمنطقة الشرقية إجمالي عدد السكان بالمواطنين والمقيمين أكثر من 5 مليون نسمة.
الدول اللي بتضع نفسها في بيئه الأعمال الدوليه أهم عنصر عندها الدعايه وانها تسوق نفسها للعالم

سنغافوره كمثال دوله تسويقيه بامتياز رغم ان البلد غاليه جدا جدا وصعب تلاقي فيها مكتب اداري او قطعه أرض لكن بالدعايه التسويقيه معدل جذب المستثمرين مرتفع جدا رغم انها ميناء فقط ومفيهاش اي أصول

عودة
أعلى