السعودية في الصراع العربي الإسرائيلي

مفيش ارتياب, فيه شفقه على ناس بيننا و بينهم عيش و ملح و لغه ودم. من المؤلم ان تراهم يسيرون نحو هاوية بدون قرار.

في النهايه خياراتهم و يتحملونها. اعتقد اخذوا فرصه كافيه و زياده و تم رفع الحرج.
خذها من هذا العبد الفقير ، ليس امام السيسي الا الغاء الرسوم الباهظة التي اخترعها على العمرة والحج بسماعه لافكار المدعو عمرو اديب البائسة والذهاب للحجرة المحمدية وطلب الاعتذار لقوله تعالى ( ولولا اذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيما) ممكن يسامحه رسول الله غير ذلك مصيره مثل سابقه يبهدله رسول الله وقد يكون مصيره اسوء

بالعكس يهمك لانه من تاريخك النضالي هناك شهداء سعوديين كثر في هذه المعارك عكس الاطراف الاخرى التي حاولت سلب حقوق الجيش السعودي
ايها الشريف في سوريا هناك مقبرة لشهداء الجيش السعودي في حرب 73 اذكر منهم واحد اسمه محمد صالح العوفي ، قام حافظ الاسد بوضعهم في الخطوط الخلفية حفاظاً عليهم وقتها قامت المدفعية الاسرائيلية قصفتهم

يعجبني ما وصل له حال الفلسطينيون اصبحوا يخجلون حتى في اظهار أنهم فلسطينيون

ومع ذلك فاشلون في الترويج لقضيتهم المكذوبة والمزعومة وسوئتهم واضحة حتى وهم يمارسون التقية والخداع ويرتدون الاقنعة

ضحينا لاجل ثله فاشله عميله تتقاتل بعضها البعض وبعضها يخدم اليهود

الوقت الحالي الحمد لله نلتفت لنهضه بلادنا وجعلها في مصاف الدول الاولى في هذا المحيط السيء

يعجبني ما وصل له حال الفلسطينيون اصبحوا يخجلون حتى في اظهار أنهم فلسطينيون

ومع ذلك فاشلون في الترويج لقضيتهم المكذوبة والمزعومة وسوئتهم واضحة حتى وهم يمارسون التقية والخداع ويرتدون الاقنعة
اعتقد ان اصدك عليا انا لأن اخ هنا بردوا قال عني ان انا فلسطيني و لاكن انا مصري من مدينة الإسكندرية لو حابب اصورلك الشارع و ورقة مكتوب عليها اسمك معنديش مانع و يكون في الخلفية تاكس اصفر و اسود او ترام صفرة شوف انت عاوز اثبت ازاي

لا انت جاهل معجب بخاقان البر و البحر القرد الاناضولي, و لما تنحشر تصير معجب بمشروع الامارات.

بكيفك, من حقك تكون مخطئ.
للعلم ان السعودية أودعت ٥ مليار دولار بالبنك المركزي التركي امس
اما أردوغان فهو دخل في مشاكل كتير و لم يستفيد شيء فشل انه يحقق حاجة

المنطقة كلها لا يوجد بها اي ديمقراطية وتحمل الفكر الاخر من ديكتاتوريات عسكرية الى ديكتاتوريات قبلية ، وهذا يبدأ تغييره من التعليم حاول الامريكان ادخاله في النظام التعليمي العراقي ولكن فشل لعدم المتابعة وهم اصلاً لم يعودوا مهتمين بتغيير الشعب العراقي فتركوه ، طريقة التفكير تختلف في اوروبا كل شخص له فرصة ان يأخذ منصبك مثلاً برنامج vioce الان المديرة جزائرية او من اصل جزائري وزير الداخلية الفرنسي نفسه من اصل جزائري بريطانيا الان رئيس الوزراء من اصل هندي ، لو عملت ضمن النظام واحترفت العلم تصل مهما كنت بعكس الدول العربية يستلمون الوظائف من المهد للحد بل حتى يورثها ، لابنائه ان الديمقراطية ليست علاج بل هي مرآة تعكس وضعك الحقيقي الآني والا تعيش في دولة من الكذب فالحاكم يكذب على شعبه والشعب يكذب على حاكمه

الديمقراطية التي هي الإرادة المطلقة للشعب - أو أغلبيته - لا تتعارض البتة ولا الوزة مع الديكتاتورية.

الصين ليست ديموقراطيه, سنغافورة ليست ديموقراطيه, كوريا و اليابان نهضتا بقيادات اوتوقراطيه عسكريه و نظامهم الحالي يصنع الاجماع صناعة و ليس ديموقراطي.

خذ المفاجأة, امريكا ليست ديموقراطيه, كذلك القوى الاوروبيه.

تبغى تشوف دولة الكل فيها رأيهم متساوي ؟ عندك الصومال.

الربط بين شكل الحكم الظاهري و النجاح سذاجه, و خطاب يدخل ضمن البروباغندا لاناس لا يؤمنون بها اصلا.

كارل شميت الف رحمة ونور على عظامة بيقول ان الديمقراطية هي تعبير الشعب عن إرادته المطلقة باختيار ديكتاتور يحكم باسمه

كارل شميت الف رحمة ونور على عظامة بيقول ان الديمقراطية هي تعبير الشعب عن إرادته المطلقة باختيار ديكتاتور يحكم باسمه
افضل كلام تشرشل ( او ما يلزق به ان لم يكن قالها ).

" افضل حجة ضد الديمقراطية هي محادثة مدتها خمس دقائق مع الناخب العادي "

بلاش نسمع للشعب بالمطلق, و خلينا في جمهورية فاضله كما اوصى افلاطون. الاغريق ادرى هم من اخترع الديموقراطيه.

مفيش ارتياب, فيه شفقه على ناس بيننا و بينهم عيش و ملح و لغه ودم. من المؤلم ان تراهم يسيرون نحو هاوية بدون قرار.

في النهايه خياراتهم و يتحملونها. اعتقد اخذوا فرصه كافيه و زياده و تم رفع الحرج.
يعني خضرتك بتقول الكلام ده عيش و ماح و لغة و دم نفس الكلام مع الفلسطينين و بتتريقوا عليهم و تقولوا الكدية تقوا عليهم ارهابيين حتى مبتتعطفوش معهم و شهدائهم تهجرهم و هدم منازلهم و لا حضرتك بتستدعي العيش و الملح و اللغة و دم في مواقف و مواقف لا مع كامل احترامي ليك حبية اعرف وجهت نظرك بس

يعني خضرتك بتقول الكلام ده عيش و ماح و لغة و دم نفس الكلام مع الفلسطينين و بتتريقوا عليهم و تقولوا الكدية تقوا عليهم ارهابيين حتى مبتتعطفوش معهم و شهدائهم تهجرهم و هدم منازلهم و لا حضرتك بتستدعي العيش و الملح و اللغة و دم في مواقف و مواقف لا مع كامل احترامي ليك حبية اعرف وجهت نظرك بس

اوفر التعاطف لابناء بلدي حصرا, كذا افضل للجميع. ممكن يفلت شوية تعاطف من هنا و الا هناك في الحالات الانسانيه بس بشكل استثنائي.

ملاحظة الملك فهد في صورة العدوان الثلاثي كان مبسوطه اوي رحمة الله عليه
مبسوط يافاغر لأنه بزيه العسكري
وكان ذاهب ليجاهد

سيبك من بالي ؛
تفتكر ليه مبسوط أوي حسب تعبيرك ؟ هات تحليلك
من الاخر انت فاكر اني بقلس واضح من كلامك

اولا : انا مش حقلس بالكلام علي حد مسلم ميت مللك او غيره

ثانيا : ان كان عندكوا عيب ان واحد يقول علي حد انه مبسوط عيب ياريت تقول

ثالثا : الملك فهد رحمة الله عليه من اكتر ان مكنش اكتر الملوك السعودية المصريين بيحبوه

احنا مبنقلش علي اي زعيم او مللك خاصتا لو متوفي كلمة وحشة مش خوف انما احترام لنفسنا اولا و احترام للشعوب العربية

حاجة تانيه ؟

ا
الكلام بردة لاخ GMD @GMD

من الاخر انت فاكر اني بقلس واضح من كلامك

اولا : انا مش حقلس بالكلام علي حد مسلم ميت مللك او غيره

ثانيا : ان كان عندكوا عيب ان واحد يقول علي حد انه مبسوط عيب ياريت تقول

ثالثا : الملك فهد رحمة الله عليه من اكتر ان مكنش اكتر الملوك السعودية المصريين بيحبوه

احنا مبنقلش علي اي زعيم او مللك خاصتا لو متوفي كلمة وحشة مش خوف انما احترام لنفسنا اولا و احترام للشعوب العربية

حاجة تانيه ؟

ا
الكلام بردة لاخ GMD @GMD

عودة
أعلى