رسميا تزويد مقاتلات الفايبر المغربية و البحرينية و الاردنية بنظام Viper Shield

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
18,462
التفاعل
115,408 967 0

حسب تصريح لرئيس L3Harris كل مقاتلات الفايبر الجديد بما فيها المغربية و البحرينية و الاردنية سيتم تزويدها بنظام Viper Shield

1677530608244.png



 
النظام المدمج في جسم الطائرة يسمح بتحرير نقطة تعليق ، ما يترجم في حمل حمولة أكبر من الأسلحة
بالطبع صحيح ، و لكن النظام الإسرائيلي يوفر قدرات حرب إلكترونية و تشويش قوية جدا ، و لكن كما قلت توفير أكبر قدر من نقاط التعليق
 
ما هو هذا النظام Viper Shield
؟ سؤال لخبراء المنتدى
Viper Shield هو نظام حرب إلكترونية متطور، مصمم خصيصا لطائرات F-16 Block 70/72 المقاتلة . يوفر درعًا إلكترونيًا افتراضيًا حول الطائرة، يمكّن الجنود من إكمال المهام بأمان في سيناريوهات معقدة .
 
هل هناك أفضل منها بإفريقيا بأكملها اخي، فلا أضن أن الݣريبين الجنوب إفريقية أقوى منها
مقاتلات جربين الجنوب إفريقيا خارج الخدمة ولا تطير بسبب نقص قطع الغيار والصيانة
 
Viper Shield هو نظام حرب إلكترونية متطور، مصمم خصيصا لطائرات F-16 Block 70/72 المقاتلة . يوفر درعًا إلكترونيًا افتراضيًا حول الطائرة، يمكّن الجنود من إكمال المهام بأمان في سيناريوهات معقدة .
شكراً على الإجابة الوافية
 
ما هو هذا النظام Viper Shield
؟ سؤال لخبراء المنتدى
بالشراكة مع شركة لوكهيد مارتن والقوات الجوية الأمريكية ، تقوم L3Harris بتطوير AN / ALQ-254 (V) 1 Viper Shield لتزويد حلفاء الولايات المتحدة بإجراءات مضادة متطورة ضد التهديدات المعقدة والمتغيرة باستمرار. سيوفر نظام الحرب الإلكترونية المتقدم هذا درعًا إلكترونيًا افتراضيًا حول الطائرة ، مما يمكّن المقاتلين من إكمال المهام بأمان في سيناريوهات ساحة المعركة المعقدة بشكل متزايد. تتيح بنيتها الحديثة الرقمية بالكامل التي تستخدم تقنية (COTS) من تحسين أداء النظام بحجم أصغر ووزن أقل وترقيات مستقبلية أسهل.
متطور ومتكامل
تتيح مكونات تقنية Viper Shield المعرفة بالبرمجيات تحذيرًا غير مسبوق من تهديد الرادار الرقمي وإمكانيات قوية للتدابير المضادة الرقمية في نظام متكامل ومُركب داخليًا. تتكامل تقنية مستقبل التحذير الرقمي المتقدم للرادار (DRWR) بسلاسة مع رادار APG-83 الجديد الممسوح ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) لتقديم وعي أكبر بالحالة. يوفر نظام التشويش المستند إلى ذاكرة تردد الراديو الرقمية (DRFM) قدرة معززة ضد التهديدات المتقدمة.
يستوعب تصميم النظام المفتوح إضافة سلسة لتطبيقات الحرب الإلكترونية التي أثبتت كفاءتها في القتال ، مما يوفر قدرة على أحدث طراز لمواجهة التهديدات الناشئة والمستقبلية. يوفر أداء النظام المحسن احتمالية محسنة للاعتراض ضد التهديدات السريعة. توفر واجهة الطيار والمركبة الجديدة للطيار وعيًا كاملًا بالحالة وتفاعلًا أسهل مع النظام. تمنع التكنولوجيا المتطورة الجديدة أي تدخل من الحرب الإلكترونية من و إلى وينغمان.
انخفاض تكاليف دورة الحياة ، وأسهل للترقية
تم تصميم Viper Shield بمكونات أقل تكلفة من أنظمة الحرب الإلكترونية من الجيل السابق. لا ينتج عن ذلك عامل شكل أصغر ووزن أقل فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة متوسط الوقت بين الفشل وانخفاض تكاليف دورة الحياة. يدعم التصميم المعياري وحدات تبديل الخطوط القابلة للاستبدال (LRUs) في الحقل. التصميم أيضًا مستقبلي من خلال توفير النمو والتحسينات في المستقبل. ستعمل تقنيتها 3U COTS والبنية المحددة بالبرمجيات على تبسيط الترقيات المستقبلية ، وتمكين المقاتلة من التحديث بتكلفة معقولة مع القدرات والتقنيات الجديدة ، مما يقلل من التقادم.

 
عودة
أعلى