ولي العهد يطلق شركة سير الوطنية لصناعة السيارات الكهربائية

كان المسمى وقت المباحثات مع فوكسيكون (فيلوسيتي) ليه غيروه ل سير

From Velocity to Ceer

وش رأيكم بالاسم احد عنده تعليق

كان المسمى وقت المباحثات مع فوكسيكون (فيلوسيتي) ليه غيروه ل سير

From Velocity to Ceer

وش رأيكم بالاسم احد عنده تعليق

اعتقد الاسم صار عربي بحت
ممكن يشير الى ان المفاوضات اتجهت صوبنا اكثر مع نهاية المفاوضات
ممكن كانت الفكرة الاولية شراكة مع شركة اجنبية وبعدين صارت ماركة سعودية

او شي من هذا القبيل

شكرا اخي على الموضوع

نسأل الله التوفيق
دخول مجال صناعة السيارات الكهربائيه مطلب لاقتطاع حصص سوقية في طور التكوين

كنت فرح الى ان سمعت بارقام الدراسة لهذا المجال
جلب استثمارات ب ٥٠٠ مليون ووظائف ٣٠ الف وظيفة
مساهمه في الناتج المحلي ٣٠ مليار

نتمنى ارقام تعطي انطباع على جدية الدراسات

شخصيا اعتقد ان صندوق الاستثمارت و شركة بي ام سيكون لهما اثر في رفع التكاليف وهذا سيؤثر على سرعة تطور الشركة
ايضا خدمات ما بعد البيع
لكن لا نستعجل ربما اخذت بعين الاعتبار تكلفة الانتاج وتكاليف مابعد البيع

نحتاج نوع السياره التي سيتم انتاجها ومبلغ الاستثمار او رأس المال الحقيقي للشركة
لقييم الشركة​

مرحبا أخي
التقييم صحيح لأنه لا يتحدث بخصوص الشركة بشكل خاص بل يتحدث عن الشركة والقطاعات المساندة بشكل غير مباشر أيضا
اما رأس المال فالحديث عن المستثمر أجنبي لكن لم يتحدث عن نصيب صندوق الاستثمارات العامة وهل سيكون هناك أيضا مستثمرين محليين أو حتى طرحها للإكتتاب

اعتقد الى الان لم يتم التصريح للوكلاء ببيع السيارات الكهربائية رسميا

رأيي الشخصي انه لعيون لوسيد

يمكنك استيراد السياره بشكل شخصي لكن الوكلاء حتى الان لم يصرح لهم

ممكن ولكن لوسيد فئه فاخره لاتتقارن مع تيسلا مثلا

بعض الاخوه من المملكه يشترون سيارات تيسلا من الوكاله في دبي وفي حالة اي عطل يتم شحنها مره اخرى من السعوديه لدبي ( تخيل ) .!!

طبعا هذا على كلام الموظف ..

سمعت كلام لاا اعرف مدى مصداقيته
بان تسلا كانت تريد فتح وكاله في السعوديه وتم الاشتراط بان يجب ان يكون هناك وكيل محلي .. ويقال بان هذا هو سبب التاخير

مرحبا يا أخوة
صحيح ولا أعتقد أنه سيسمح مستقبلا بإستيرادها من قبل الوكالات، والسبب بظني أن الممكلة تريد ايقاف المهازل والفوضى التي تحدث بوكالات السيارات، ولم ترفض وجود تسلا هنا بالمملكة ولكنها كانت ترغب ببيعها عن طريق موزعين.

بظني بأن المملكة تنتظر دخول لوسيد وسير للإنتاج الفعلي أو حتى دخول شركة آخرى للسيارات التقليدية لتصدر قرارا بمنع استيراد السيارات من الوكلاء وعلى الشركات المصنعه بيعها بنفسها بالمملكة وفتح مقرات لها

تبي الجد لو كانت البطاريات نافعه بقوه كانت تقدر تحل محل بطاريات الماء والنحاس سابقا لا اعتقد مااحد اكتشف هالامر

مرحبا أخي

صحيح
هناك مشكله حقيقه لم ينتبه لها البعض
ان بطاريات الليثوم مكوناتها الأولية إنتاجها ضعيف بالعالم ولا بالكاد تستطيع أن تواكب الطلب الان فضلا عن المستقبل
وهذا ليس فقط يهدد صناعة السيارات الكهربائية فقط بل سوق تخزين الطاقة النظيفة

لتنجح السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة النظيفة، على العالم بإتكار طريقة جديدة مجدية وتتوفر المواد الأولية له بكثرة

برأيي فحال لم يتم ذاك فسنرى فشل البطاريات في تلبية سوق السيارات وتخزين الطاقة وسيعود الى الطاقة التقليدية و وقتها سيكون إنتاج السيارات التقليدية والإستثمارات في الطاقة التقليدية قد توقف مسبقا و بالتالي أزمة كبيرة ستحدث

ننتظر الاخبار عن مصنع الرقائق في نيوم

احد مميزات تنفسية سيارات الكهربائية هي انظمة ذاتية القيادة
يوجد مركز بحوث سعودية مختص في هذا المجال

FNUtyGXWUAYa5sv

FNUtyGYXoAA2dsu

REDD, is the outcome of a strategic collaborative initiative between KAUST Smart, Intel and Brightskies to raise the bar of the autonomous mobility challenge by converting a conventional car into a self-driving car with integrated AI software. The long-term vision of the partnership is to have an onging, collaborative platform for research exchange to improve self-driving technologies — goals in alignment with the objectives of the Kingdom of Saudi Arabia’s Vision 2030.

FgtFsw_WQAIfUmH

FgtFsw8XwAEMzDN

إذا أردت أن تصبح ملياردير فحاول إيجاد خليط جديد يقلل الاعماد على الليثيوم ويرفع مقاومة البطاريات الكهربائية لدرجات الحرارة العالية.

لو كنت من مراكز الابحاث السعودية لجعلت هذا الامر شغلي الشاغل لأنه سيغير الكوكب وسيدخل اموالا هائلة وسيعالج مشاكل كفاءة سيارات الكهرباء في العالم.

تحية،

ماكان وكيلها سنع
والا الصيني حاليا ماشي بالسوق و مسوقه اقوى
والمشكله الفعلي وجود الوكلاء كوسيط بيع
بدل ان تفتح عندنا الوكالات

حرام عليك وش جاب اللادا لصيني

الصيني متفوق على الكوري والياباني يارجل

تبي الجد لو كانت البطاريات نافعه بقوه كانت تقدر تحل محل بطاريات الماء والنحاس سابقا لا اعتقد مااحد اكتشف هالامر

يالحبيب البطاريات موجوده اصلا من زمان واشهرهم بطاريه اوبتيما وتشدك الى سبع سنوات
وكذلك بطاريه تروجان
كلها بطاريات ديب سايكل

يابن الحلال وشدخل النوم :walw[1]: ، انا ما عندي استعداد اجلس اكثر من 10 دقايق بالمحطة ... اللي عنده استعداد يجلس الله يسهل عليه

وانا ماعندي استعداد اروح محطه والشاحن في بيتي 🤭

مرحبا يا أخوة
صحيح ولا أعتقد أنه سيسمح مستقبلا بإستيرادها من قبل الوكالات، والسبب بظني أن الممكلة تريد ايقاف المهازل والفوضى التي تحدث بوكالات السيارات، ولم ترفض وجود تسلا هنا بالمملكة ولكنها كانت ترغب ببيعها عن طريق موزعين.

بظني بأن المملكة تنتظر دخول لوسيد وسير للإنتاج الفعلي أو حتى دخول شركة آخرى للسيارات التقليدية لتصدر قرارا بمنع استيراد السيارات من الوكلاء وعلى الشركات المصنعه بيعها بنفسها بالمملكة وفتح مقرات لها

اي مهازل واي فوضى بوكالات السيارات وشغلهم كله بالنظام ؟

عندي فكرة للسيارات الكهربائية ما ادري اذا ممكن تطبيقها شحن السيارة ذاتياً عبر الطاقة الشمسية

عندي فكرة للسيارات الكهربائية ما ادري اذا ممكن تطبيقها شحن السيارة ذاتياً عبر الطاقة الشمسية

الفكره موجوده وليست جديده ولكن المساحه بالسياره لا تكفي للخلايا الشمسيه لشحن السياره لان سعاتها كبيره
وشخصيا اعتقد انها تحتاج لاربع ايام على الاقل لو طبقتها والله اعلم

افضل طريقه توفير محطه شحن بالطاقة الشمسيه في المنزل بحيث تستطيع تركيب الواح شمسيه كبيره

صعب للغاية اخوي. كفاءة الالواح الشمسية في أفضل الظروف المثالية الممتازة 20% اضف او نقص شوي من هالنسبة.

وهذي الطاقة يضيع جزء منها في التحويل من نمط إلى نمط ويضيع جزء منها في مقاومة التيار ويضيع جزء منها في الحرارة.

وهذا في الظروف المثالية!!

الطاقة البديلة تحتاج ثورة حتى تكون جزء كبير من حياتنا. حتى الان هي يتم إحلالها ببطء حسب نضوج التقنيات المساندة.

لكن يوما ما (لا اعتقد انه قريب) ستكون جزء أساسي من حياتنا لكن ال baseline energy سيأتي من النفط والغاز والطاقة النووية (وطاقة باطن الأرض إذا استطعنا استخدامها بكفاءة كبيرة/تكلفة منخفضة لأنها ستكون الأكثر استدامة).

تحيج،

حنا داخلين بيدنا ورجلينا قبل الزحمه في هذا المجال من اساس التكلنوجيا حتى نستوعب كل صغيره وكبيره لكن العجيب للان مانشرنا محطات الكهرباء بنسبه كبيره معا اني افضل الشحن يكون بالسير على الطرقات + الشحن عبر المحطات + ابتكار فيش شحن بطاريه ذاتي يركب في مكان خلف شنطة السياره وبعد اتمام الشحن يفصل ذاتي
المحطات سهل سهل تركيبها تيسلا لوحدها بنت 10 الآف محطة في الصين في 2021 فقط .

يالحبيب البطاريات موجوده اصلا من زمان واشهرهم بطاريه اوبتيما وتشدك الى سبع سنوات
وكذلك بطاريه تروجان
كلها بطاريات ديب سايكل

صور لان لا اعتقد فيه بطاريه بديله للماء والنحاس

عودة
أعلى