عماد الدين أديب يتوقع سقوط أنظمة عربية بحلول السنة القادمة في مقال جديد

طيب سقطت الدولة السعودية الاولى وسقط إمامها
ومع ذلك ما قال الشعب اليوم نذوق الحرية بل العكس
حاربوا بكل ما اوتوا من قوة ليعيدوا الحكم لابن سعود وعاد
ثم سقطت الدولة السعودية الثانية وسقط حاكمها ولم يقول الشعب اليوم نذوق الحرية
بل حاربوا وضحوا بانفسم واولادهم ليعودوا ال سعود للحكم وعادوا

كل هذا ليش ؟؟ لان في ايمان حقيقي بابن سعود

هذا عندما كان الحكم لشخص واحد

ماذا لو تصارع على السلطه لدينا اكثر من شخص من الاسره الحاكمه .. عندها ولاء الشعب سينقسم .. الوضع مختلف والسناريو مخيف والله يستر

ما الدي يحققه جمال مبارك للإمارات و لا يحققه السيسي ؟

ليس الامارات فقط الخليج كله لا يوجد به توافق بينهم وبين النظام المصري الحالي
ولا يوجد اي تنسيق

مثلاً الخليج متوحد بخصوص الطاقة حالياً لكن النظام المصري يروج للغاز الى اوروبا
وهنا بدل مايكون الضغط جماعي والكل مستفيد الترويج من طرف واحد فقط

اعتقد والله اعلم الانتخابات القادمة ممكن نتفاجئ بتقديم جمال اوراق ترشحه

التعديل الأخير:
ولا يوجد اي تنسيق

لا تتحامل على مصر ....مصر كانت تسارع الزمن ضد الاتراك

اعتقد والله اعلم الانتخابات القادمة ممكن نتفاجئ بتقديم جمال اوراقه ترشحه
و بعد ترشحه؟ ماذا بعد؟....الشعب المصرى مش هينتخب واحد معروف اجنداته و معروف انه طرطور

لا تتحامل على مصر ....مصر كانت تسارع الزمن ضد الاتراك

و بعد ترشحه؟ ماذا بعد؟....الشعب المصرى مش هينتخب واحد معروف اجنداته و معروف انه طرطور

لا اتحامل اخي ممكن كلامي غلط
لكن هذا الذي امامي لست الوحيد بالمنطقة من تملك الطاقة ولا ارى تنسيق

بالنسبة لاردوغان لا يحق له ان يرى بالمنام حتى انه ينقل الغاز عبر اراضيه

اما جمال السباق للرئاسة هو الحكم

هذا عندما كان الحكم لشخص واحد

ماذا لو تصارع على السلطه لدينا اكثر من شخص من الاسره الحاكمه .. عندها ولاء الشعب سينقسم .. الوضع مختلف والسناريو مخيف والله يستر
شف كلامنا في وادي وانت في وادي
بس برد عليك عشان تعرف انك تجهل التاريخ
الانقسام سبق وحصل وحصل تصارع على السلطة بين الامام عبدالله واخوه سعود
وانقسم ولاء الشعب وحصلت معارك كثيرة وهذا ما ادى في النهاية لسقوط الدولة السعودية الثانية

ورجعت وقامت الدولة الثالثة
مع اني مادري وش دوافع كلامك ووش السيناريو المخيف الي تتكلم عنه شكلك تتابع افلام كثير بس حبيت ابين لك

ولا يوجد اي تنسيق

اعتقد والله اعلم الانتخابات القادمة ممكن نتفاجئ بتقديم جمال اوراق ترشحه
تحليلك متير للإهتمام لكن أختلف معك في نقطة الإنتخابات في مصر السيسي النتائج جاهزة... السؤال هو هل يستطيع جناح مبارك أن يعزل السيسي ؟

تحليلك متير للإهتمام لكن أختلف معك في نقطة الإنتخابات في مصر السيسي النتائج جاهزة... السؤال هو هل يستطيع جناح مبارك أن يعزل السيسي ؟

والله لا اعلم السيناريو القادم
والجيش لن يتصادم مع الناس عشان الرئيس حتى مع حسني مبارك

لا اتحامل اخي ممكن كلامي غلط
اذا اعتذر منك.... انا اسف
لكن هذا الذي امامي لست الوحيد بالمنطقة من تملك الطاقة ولا ارى تنسيق
بالعكس التنسيق المصرى السعودى دائما ظاهر فى الساحة حتى اعلام الاخونج نفسهم دائم الذكر ليه.. و صياحهم يصحى قارات
بالنسبة لاردوغان لا يحق له ان يرى بالمنام حتى انه ينقل الغاز عبر اراضيه
كان يظن ان الحلم حلم وردى ...لكنه تحول إلى كابوس بالنسبة له
اما جمال السباق للرئاسة هو الحكم
الشعب المصرى لن ينتخب اشكال جمال مبارك و محمد على و احمد طنطاوى...السيسى له سقطاتة و انا و مصريين كتيره بنختلف معاه فى ملفات كتيرة بس اكيد مش هنجيب حد اقل او حد معروف انه دميه.... هذا الشخص الذى يحظى بحمايه بريطانية او تركيه او حتى قطرية "تأكد" انه اول حاجة هيعملها للناس اللى بتاكله و بتشربه و بتحميه انه هيتخذ قرارات لاجل هذه الدول اللى صرفت عليه على حساب مصر.

اذا اعتذر منك.... انا اسف

بالعكس التنسيق المصرى السعودى دائما ظاهر فى الساحة حتى اعلام الاخونج نفسهم دائم الذكر ليه.. و صياحهم يصحى قارات

كان يظن ان الحلم حلم وردى ...لكنه تحول إلى كابوس بالنسبة له

الشعب المصرى لن ينتخب اشكال جمال مبارك و محمد على و احمد طنطاوى...السيسى له سقطاتة و انا و مصريين كتيره بنختلف معاه فى ملفات كتيرة بس اكيد مش هنجيب حد اقل او حد معروف انه دميه.... هذا الشخص الذى يحظى بحمايه بريطانية او تركيه او حتى قطرية "تأكد" انه اول حاجة هيعملها للناس اللى بتاكله و بتشربه و بتحميه انه هيتخذ قرارات لاجل هذه الدول اللى صرفت عليه على حساب مصر.

جمال ان جاء لن يأتي وحده اخي الكريم متأكد سينضم له رجال الاعمال بالداخل والخارج
+ توافق اقليمي وربما دولي

عموما لا نستبق احداث قد تاتي او لا

شف كلامنا في وادي وانت في وادي
بس برد عليك عشان تعرف انك تجهل التاريخ
الانقسام سبق وحصل وحصل تصارع على السلطة بين الامام عبدالله واخوه سعود
وانقسم ولاء الشعب وحصلت معارك كثيرة وهذا ما ادى في النهاية لسقوط الدولة السعودية الثانية

ورجعت وقامت الدولة الثالثة
مع اني مادري وش دوافع كلامك ووش السيناريو المخيف الي تتكلم عنه شكلك تتابع افلام كثير بس حبيت ابين لك
والله انت اللي ماخذ المعلومه بشكل سطحي ولا تدري وين الله حاطك ولا تدري كيف كان الصراع بين الاخوه ووش سببه

اركد وروق المنجا

جمال ان جاء لن يأتي وحده اخي الكريم متأكد سينضم له رجال الاعمال بالداخل والخارج
+ توافق اقليمي وربما دولي

عموما لا نستبق احداث قد تاتي او لا
ما ده اللى انا بقوله.. كل واحد هيقولك عاوز نصيبى من التورتة و كل واحد هيقولك مصلحتى و الوضع هيبقى اسوء من الحالى بمليون مره
و كل واحد "وجب" هياخد مصلحتة على مصلحة "مصر" يعنى "المصرى" لازم يختار أخف الضررين لان ده العقل..... و اى حد هيحاول يعمل عدم استقرار فى البلد و "فشل" هيطلع عين امه و هيبقى عبره زى "اردوغان" على سبيل المثال

كلامه صحيح

واهم نقاطه هي :

فساد الحكومه والبطانه (النقطه 3+ 4)

ما يغضب الشعوب النقطة (12)

حاكم يفضل جهاز على جهاز (13)
لا
النقاط اللي ذكرها عاديه لا تؤثر
مشروع التقسيم أخطر بكثير ما يعتقد البعض
دول الخليج العام القادم ستكون أقلية . الان عندك مدن الأجانب اصبحوا أكثرية
هذا لوحده كارثة فما بالك بمشروع التقسيم مشروع تحالف أيتام اوباما وهيلاري
في كل دولة لها نجاحات تختلف النسبة من دولة الى اخرى
بعض الدول نجحوا في تطبيق الاستراتيجية التي ساهمت في سقوط الاتحاد السوفيتي و كذلك استراتيجية نابليون
و بعض الدول يعتمدوا على وضعها الاقتصادي
لذلك المنطقة بشكل عام مقبلة على تغيير وتقسيم رغم أن الأمل ان يكون فيه صحوة عربية لإفشال هذا المشروع

والله انت اللي ماخذ المعلومه بشكل سطحي ولا تدري وين الله حاطك ولا تدري كيف كان الصراع بين الاخوه ووش سببه

اركد وروق المنجا
ههههه مادري اشفيكم يا شباب صايرين عصبيين ولغتكم حادة ، انا ماجبت طاري كيفية الصراع ولا وش سببه وش دراك ادري والا ما ادري
تدري لو عندك 11.4% من المعلومات الي عندي انا مستعد انتحر

اصلا انت دخلتنا في موضوع مهوب موضوعنا ولا فهمت وش حنا نتكلم عنه اصلا ولا وش الفكرة من نقاشنا
لكن الله يهديك ولا تزعل مني

الكاتب معروف بعلاقاته و للأمانة لا أظنه يملك الجرأة ليكتب مقالا كهدا من تلقاء نفسه
وهذا يضعف من مصداقيته فهو يكتب حسب طلب العميل.... الكلام الذي ذكره لا جديد فيه فقد ردده غيره وان كان بصيغ مختلفه

انت تستهبل ولا تتكلم جد ؟ من متى الشيوعيين لهم مقاهي او قادرين على الافصاح عن عقيدتهم في الاوطان العربية؟

الى الان كثير من الاجهزة الامنية فيها شعب لمكافحة الشيوعية

الشيوعية في بلاد العرب لا يتم التعامل معها كفكر بل يتم التعامل معها كجريمة سياسية

الشيوعي في بلاد العرب مطارد ومكروه ومنبوذ ان نجى من السلطات الامنية لن ينجو من نقمة المجتمع

حقيقة البيئات العربية غير حاضنة ومرحبة بالعقيدة الشيوعية بما فيها مختلف شرائح المجتمع عسكر - طلاب - رجال دين وغيرهم

لماذا الشيوعي مكروه

من رجل الدين الذي يخشى من فقدان سلطته الدينية ومكانته الاجتماعية ( بزعم انه يوصل تعاليم الله للناس )

الشيوعي مكروه من العسكر الكلاسيكيون والذين هم ايضا لديم مكتسبات سيفقدونها

ومكروه من الانظمة السياسية الغير واثقة بنفسها وتبدي الخشية من مؤامرة توصل الشيوعي الى الحكم

ومكروه من التجار والاثرياء الذين يخشون على ممتلكاتهم المالية من التأميم وضمها للقطاع العام

ومكروه من الامريكان لان الصورة عن الشيوعي انه مرتبط بروسيا روحيا ( كثير من الشيوعيين العرب عاشو وماتو ولم يرو روسيا او حتى يحتكو مع الروس هذه حقيقة )

حقيقة البيئات العربية لاتنفع مطلقا ان تكون حواضن للشيوعيين لاسباب ثقافية ودينية
لأن الشيوعيون يعانون من تخلف عقلي مستعصي
فلا عرفا ولاعقلا ولادينا يحق لأحد أن يشيع المال والأملاك للناس فهذا فيه تعدي وتجني على حقوق الفرد في التملك
أما تبريرهم للفقراء فهذا اسلوب اللصوص والصعاليك في التخطي والاكل من جهد غيرهم
فالفقراء إذا اراد النظام مساعدتهم يبني نظام دعم إجتماعي يعينهم ولايهضم حق من اجتهد في وتعب في ماله

بالنسبة للكاتب
الرجل شغال تلفون عمله فلا قيمه تذكر لكلامه
وأما توقعاته فمفكرين سياسيين عرب تكلموا عنها وحتى هنا في المنتدى أعضاء كثير توقعها
قبل أن يرفع أحدهم تلفون العملة هذا

اي قرار اعطي للشعب... تقصد البرلمان الصوري ام ماذا ؟

مشكله الاردن كما اقرها عماد أديب
البرلمان الصوري لا يطلق القرارات السيادية ولاكن عمله هو جذب المستثمرين وإصلاح السوق وجعل حياة الأردنيين أسهل كل سنة .

اسقاط على نظام السيسى .. في صوره جمع .. عشان لا ينتقد ..

الوضع في مصر صعب .. وليس كلام المعارضه بل كلام اعلام الننظام نفسه ...
لمن هو متابع الشان المصري .. شوف فقط شخص اسمه احمد موسى واجه اعلاميه لتعليمات النظام .. كلامه كله احباط وتشاؤوم وتحذير وتوقع الاسوء لم ياتى .. وان الشعب يقف مع الرئيس وقت الازمات .. وقال ايضا وقت الازمات الشعب وقف مع جيشه .. كلام عام سليم ولكن توقيته مع نبره وسياق حديث قبله وبعده تشاؤومى مريب .. وبيدل ان النظام نفسه بيستشعر الخطر .. حتى الجنرال نفسه فجاه فجاه بدا في اللفراج عن المعتقلين السياسين الى اترموا في السجون سجن احتياطى سنوات بدون محاكمه ظلم وافتراء او محاكمات سياسيه .. و فجاه شكل لجنه حوار سياسي لتتنفس الاحزاب والمعارضه وتعبر عن مطالبهم . لانه بدا يستشعر القلق على كرسي الحكم ..

عماد لم ياتى بجديد .. هو بيصف حال نظام السيسى الان

عودة
أعلى