القاهرة تبحث مبادلة ديونها للصين بأصول مصرية

الفشل هنا هو فشل موانئ دبي.. اخذت ميناء السخنة مع وعود زائفة بجعله ميناء عالمي ضخم لكنها فشلت او بالاحرى كذبت في ذلك لافساح المجال لميناء جبل علي الاقل جغرافيا

موانئ دبي ليست وحدها من تمتلك امكانات لوجيستية وشبكة واسعة من الموانئ في مختلف مناطق العالم.. فهناك غيرها عالميا اكبر منها تم وجاري التعاقد معهم يمتلكوا امكانيات وقدرات اكبر.. بل ومن مصلحتهم الحصول على حصص ميناء جبل علي

Loading....

الصينيين اولى و احق على الاقل يلتزمون بتعهادتهم بدون ابتزاز سياسى .

يوجد عقد و بة شروط ان يصل تداول الحاويات الى رقم معين فى زمن معين و لم يصل الى ربع هذا الرقم حتى الان ولولا الحرج لسحبنا الميناء و دفعناكم مبلغ ضخم كشرط جزائى لاخلالكم بشروط التعاقد .

تتكرم و تعطيني تفاصيل هذا البند مع المصدر ؟ دعنا نتناقش بمصادر و بارقام حقيقيه.

و اذا تفضلت تشرح لي الحرج من ماذا و لماذا ؟

الفشل هنا هو فشل موانئ دبي.. اخذت ميناء السخنة مع وعود زائفة بجعله ميناء عالمي ضخم لكنها فشلت او بالاحرى كذبت في ذلك لافساح المجال لميناء جبل علي الاقل جغرافيا

موانئ دبي ليست وحدها من تمتلك امكانات لوجيستية وشبكة واسعة من الموانئ في مختلف مناطق العالم.. فهناك غيرها عالميا اكبر منها تم وجاري التعاقد معهم يمتلكوا امكانيات وقدرات اكبر.. بل ومن مصلحتهم الحصول على حصص ميناء جبل علي

Loading....

لا اله الا الله انت قريت ردي ؟🤦🏼‍♂

نحن لا نملك عصا سحريه اذا تكرمت اعطيني ارقام ، تصريحات ، احصائيات .. غير ذلك لا تضيع وقتك الثمين معي 🌹

ما اعرف اخي الكريم وش تخربط لكن واضح انك تبي تقول سالفه لكن التعبير يخونك.

ماعليه شد حيلك و بتتيسر و على قولتك بدل من لعن الظلام كن شمعه تحترق من اجل الاخرين.
ولماذا لا يحترق الآخرين من أجلك ؟

طيب لنفترض أنك بعت شركات مصرية
للصين و دول أخرى و حصلت مثلا 25 مليار دولار مثلا ؟ ...
هذا المبلغ سيكفي لدفع اقساط 5 أشهر فقط ...

يعني انت الان تبيع مصادر دخلك الوحيدة التي كنت تدفع أقساطك منها مقابل تاجيل الفشل في الدفع فقط.

أتمنى أن تكون للحكومة المصرية
خطط أفضل

التضخم اليوم تجاوز 14 % في مصر والأسعار كلها في الاحمر...
أغلب اقتصاد مصر ومذاخيله هي لخدمة الدين فقط ...

ليه هي الاسعار عندكم في الاخضر.. التضخم عندكم بتزيد نسبته شهريا

🙂 قلتها لاحد الاخوه المصريين هنا لما شبه مشاريع السعوديه بمشاريع مصر والعاصمه

علمته ان فائضنا ومداخيلنا لزيادة الاستثمار وللميزانيه وغيره بينما ارباحه ومداخيله كلما زادت ذهبت لسداد الديون وهذا الفرق بين مشاريع السعوديه ومشاريع مصر

والان يقولها غيري في المنتدى ان اقتصاد مصر لخدمة الدين العام فقط ومحد مستفيد الا الديانه لانهم اصبحو شعب مصر بدل المصريين

ليه هي الاسعار عندكم في الاخضر.. التضخم عندكم بتزيد نسبته شهريا
عنوان الموضوع حول مصر وليس المملكة ...
عندما يكون الموضوع علينا يمكنك قول ما تشاء ان كنت تفقه في الاقتصاد غير هذا بلاش سياسة الهجوم الغبي على كل رأي.

عنوان الموضوع حول مصر وليس المملكة ...
عندما يكون الموضوع علينا يمكنك قول ما تشاء ان كنت تفقه في الاقتصاد غير هذا بلاش سياسة الهجوم الغبي على كل رأي.

الغباء الحقيقي ان واحد دولته ديونها الخارجية تخطت ٣٥٪ من الناتج الاجمالي.. بينتقد دولة تانية ديونها الخارجية ٣٢٪ من الناتج الاجمالي وبتتناقص 😊

استهبال الظاهر مالقو الا الصين اسوء بلد استغلالي بدرجه شنيعه

على الاقل الصين هتوفر ادخال تكنولوجيا جديدة.. خبرات وكفاءة انتاج اعلى.. عكس الاستثمارات العربية اللي بيديرها حتى اجانب في بلادها

الغباء الحقيقي ان واحد دولته ديونها الخارجية تخطت ٣٥٪ من الناتج الاجمالي.. بينتقد دولة تانية ديونها الخارجية ٣٢٪ من الناتج الاجمالي وبتتناقص 😊
انت سامع مش فاهم للأسف...
الأمر ليس نسبة الدين من PIB ولكن القدرة على الوفاء بسداد في وقته وعدم التعثر...
مصر لولا كرم دول الخليج الهائل لاعلنت افلاسها منذ مدة بسبب تراكم المشاريع الفاشلة واهدار عطايا العرب...
الامر ليس شخصي انا احاول شرح الأمر ولكن انت تخرجه عن اطاره...

مصر لولا كرم دول الخليج الهائل لاعلنت افلاسها منذ مدة بسبب تراكم المشاريع الفاشلة واهدار عطايا العرب...

انا سامع مش فاهم وانت بالهطل اللي بتقوله ده تبقى فاهم 😂 🤦‍♂️

على الاقل الصين هتوفر ادخال تكنولوجيا جديدة.. خبرات وكفاءة انتاج اعلى.. عكس الاستثمارات العربية اللي بيديرها حتى اجانب في بلادها
ان كنت تعتقد ان الصين تريدك ان تدفع ديونك ؟ فانت مخطئ
الصين تريدك ان تتعثر اكثر فاكتر حتى تقوم بالاستيلاء على المزيد من مشاريعك و مصادر دخلك و تتحول الى دولة دمية
تنفذ ما يملى عليك من بيكين

حذاري من الديون الصينية

مش هى الموانئ متباعه للامارات ازى هنبيعها للصين

كرم دول الخليج الهائل !!!
كفى كذب و تدليس يا حضارة الكلام و ال12 مليون كلمة
جميع ودائع دول الخليج قروض بفوائد ربوية اثقلت كاهل الميزانية المصرية وفاقمت الامور الى الاسؤ
و دعوة السيسى لتحويلها الى استثمارات كانت بعد فوات الاوان

عودة
أعلى