تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المعرض الاول للخردة الروسية في كييف :giggle:
 
EP9eXKGX0AI7S3A.jpg
 
مقاطع اليوم التي ينشرها الاوكران مريعه جدا

اتمنى ان أحد الوقت حتي لا انشر مقطع مخالف هذه المره الجثث منتشرة
 
تم رفع تجميد الحسابات المصرفية السويسرية لشركة Eurochem الروسية. لا أستطيع أن أتخيل لماذا

هذا لأن البنك السويسري كان يفقد سمعته والسمعة هي العملة. كان أكبر رصيد للسويسريين هو حيادهم

 
اممممم

وفقًا لمعلوماتنا ، خرجت كتيبتان من المشاة البولندية من كييف في اليوم السابق ووصلت بالفعل إلى بافلوغراد. كل كتيبة لديها 4 بنادق رابيرا المضادة للدبابات وناقلات جند مصفحة وعربات مصفحة أمريكية.





#منتظر خطاب الرئيس البولندي في البرلمان الاوكراني
 
تدمير شاحنة وقود روسية بقصف لواء المدفعية 45 الاوكرانية

 
هذا كلام محترم جدا. وعندك حق. لذلك الواحد لم يعد يدخل كثيرا لهذا المنتدي.
الوضع اصبح مجموعه كبيره من الاعضاء بلادهم تمتلك اسلحه عربيه. فاذن يتم تحليل الحرب من هذا المنظار.
فقط اسلحه الروس خرزه. والغربي الذي تملكه بلادنا اقوي واحدث. فقط
ومع ان ما يحدث الان يحدث كل قرن مثلا.
احداث حبله بالاخبار والتحليلات العسكريه والسياسيه والاستراتيجيه علي مستوي عالي جدا جدا.
وحتي كنت انتوي ان احلل بعض الاداء الروسي السيء من منظور عسكري بحت. ولكن اذا لم يعجب البعض. تصبح تهبد او يتم اقصائي من الحوار.
ولكن اتعلم شيء. اهم شيء لفت نظري هو ان مشكله الروس كانت قوتهم العسكريه. واعتقد ان هذا سبب في سوء الاداء. كيف ..!؟؟؟
لان دوله عظمي عسكرياً كروسيا. لم تحارب حرب قويه منذ عقود طويله. والاهم ان حتي الشعور عندهم بالقلق او الخوف من اي تهديد خارجي لم يكن موجود بالقدر الكافي. فمن ذا الذي سيهدد روسيا مثلا. وهذا واضح جدا انه ما اثر عليهم. وجعل الاداء بهذا الشكل الضعيف بمنتهي الامانه.
الروس تراخو وحتي في التدريبات او المناورات او حتي في الدراسات التكتيكية والاستراتيجيه العسكريه..!! وهذه افه القوي علي الاغلب. وغالبا ستجد هذا مستوي كل الجيوش الاوروبيه.. وهذا توقع شخصي مني. ان جميع جيوش اوروبا لو دخلت في حرب قويه. سيكون مستواها مهزله.
لكن الامريكان مثلا. لا… لماذا..؟؟
لان ومع ان الامريكان كان يشكون من كتر الحروب التي خاضوها الفترات الماضيه. الا انها جعلت اهم خبره كبيره واجيال متعاقبه شاركت في حروب حقيقيه. لذلك الجيش الوحيد لدوله عظمي تجده مدرب. هو ااامريكي. وحتي اني بداءت اشك في الجيش الصيني …!!! فهو طبقا لهذه النظريه. وفعلياً لا يملكًاي خبرات قتاليه كقيقيه. يمكن ان تعوض العقيده قوه المقاتل و لكن في النهايه لن تعطيه خبره وان تحسن الاداء.
كنت استغرب كثيرا جدا. من المناورات المصريه المبالغ جدا في عددها اوي ان مصر اكثر دوله في العالم تقوم بمناورات. ولكن الان فهمت لمًا كل هذه المناورات الباهظه.
حتي تفصل يقظ دائماً. جاهز. تسهر بالخطوره.
ولا تترك نفسك للتراخي فتفاجيء في اول حرب بالاداء السيء جدا.
وااسف علي الاطاله ولكنه التحليل.
فانظر الي اداء الجيش الروسي في اول الحرب العالميه الثانيه
انظر الي الجيش الفرنسي في اول الحرب العالميه الثانيه ايضا والجيش البيرطاني وكيف انهارو امام الالمان.
فرنسا وانجلترا جيوشهم كانت تحتل ثلاث ارباع المره الارضيه. وتم احتلال باريس منهم هنا الاثنان في لمحه بصر بسبب سوء الاداء والتكتيك الضعيف جدا جدا. الجيش الاكثر جهوزيه وقوه.
والتاريخ دائما يعيد نفسه وبقوه.
اتفق معك كثيرا الجاهزية القتالية مهمة جدا مثلا الجيش السعودى 7 سنوات و هو بحالة قتالية مستمرة جعل الجيش فى جاهزية عالية على مستوى جميع الافرع و سبب هذا انهم فى حالة حرب أو لنقل فى حالة اشتباكات مستمرة مما يؤدى إلى تراكم الخبرات و كنا قلت الجيش الأمريكى أكثر جيش نشط فى العالم و شارك فى حروب كثيرة مما أعطاه خبرات قتالية مهولة
 
هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية:

زاد العدو من كثافة استخدام الطائرات لتدمير البنية التحتية الحيوية للمستوطنات في منطقة الأعمال العدائية الفعلية.

▪️في منطقتي فولين وبوليسيا ، كثفت الوحدات البيلاروسية الاستطلاع ، ولا سيما في المناطق الحدودية لمنطقة غوميل. لا يزال هناك تهديد بشن ضربات صاروخية وجوية على أهداف في أراضي أوكرانيا.

▪️في الاتجاه الشمالي يواصل العدو قصف المستوطنات ومنشآت البنية التحتية في منطقتي سومي وتشيرنيهيف. ونفذ قصفًا في مناطق بويارو- ليزهاتشي ، وأوليتسيا ، وبونياكين ، وهيركي ، وجريماياش ، ومرافي.

▪️في اتجاه سلوبوزانسكي ، يقاتل العدو للحفاظ على الحدود المحتلة في اتجاه خاركيف ومنع قواتنا من دخول حدود الدولة.

▪️تستعد مجموعة من القوات المعادية لاستئناف الهجوم في الاتجاه السلافي. ونفذ المحتلون قصف مدفعي على مناطق مستوطنات فيرنوبيل
وديبريفني ودوفينكه.

▪️في منطقة بيلغورود نشر العدو قاذفات صواريخ إسكندر إم العملياتية والتكتيكية. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل العدو على زيادة نظام اللوجيستيات وقواعد الإصلاح.

▪️في اتجاه دونيتسك ، يحاول المحتلون اختراق دفاع قواتنا والوصول إلى الحدود الإدارية لمنطقة لوهانسك.

▪️وشن العدو غارات جوية على البنى التحتية المدنية في منطقتي فروبيفكا وباخموت.

▪️لم يقم العدو بأي أعمال عدائية نشطة في اتجاه ليمان. وأطلق النار على منشآت البنية التحتية في منطقة مستوطنات ليمان وأوزرن وزاكيتني وديبروفا وسيريبريانكا.

▪️في اتجاه سيفيرودونتسك ، باستخدام قذائف الهاون والمدفعية ، أطلق العدو النار على مواقع قوات الدفاع على طول خط التماس بأكمله ، وركز الجهود في اتجاه مستوطنتي سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك. شن العدو عمليات هجومية واعتدائية في مناطق أوسكولونيفكا وبورديفكا وشيدريشتشيف وسموليانينوف. تم صد الهجوم وتكبد العدو خسائر وأجبر على التراجع إلى المواقع القديمة.

▪️في اتجاه باخموت وبدعم من المدفعية حاول العدو تحسين الوضع التكتيكي في مناطق مستوطنات تريبيلا وليبوف وفاسيليفكا ، واستمر القتال.

▪️في اتجاه أفدييفكا ، تكبد المحتلون الروس خسائر في منطقة مستوطنة كراسنوهوريفكا.

▪️في اتجاه كوراخيف ، شن العدو هجمات في منطقة مارينكا ، لكنها لم تنجح. أطلق النار على Novomykhailivka و Volodymyrivka. وقام بضربات جوية على مستوطنتي ميكيلسكي وكاترينيفكا.

▪️في اتجاهي نوفوبافلوفسك وزابوريزهجي ، حاول العدو الحصول على موطئ قدم على الحدود المحتلة ، بقصف مواقع قوات الدفاع والبنية التحتية المدنية.

▪️لم يقم العدو بأي أعمال عدائية نشطة في منطقة ساوث بوغ. يركز جهوده الرئيسية على الحفاظ على الحدود المحتلة ، والقيام بأنشطة الاستطلاع والهندسة للمواقع. وقصف مواقع قوات الدفاع بقذائف الهاون والمدفعية. يزيد من نظام الدفاع الجوي.

▪️لم يتغير الوضع في اتجاه بيسارابيان.

▪️على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، تم صد 9 هجمات للعدو في دونيتسك ولوهانسك ، وتم تدمير 5 دبابات و 4 أنظمة مدفعية و 10 وحدات من المركبات القتالية المدرعة و 2 من مركبات العدو. ضربت وحدات الدفاع الجوي طائرة واحدة من طراز Orlan-10.

▪️أسقطت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة لسلاح الجو صاروخين من نوع كروز ، ودمرت الطائرات الهجومية 12 وحدة من المعدات العسكرية للعدو

 
اممممم

وفقًا لمعلوماتنا ، خرجت كتيبتان من المشاة البولندية من كييف في اليوم السابق ووصلت بالفعل إلى بافلوغراد. كل كتيبة لديها 4 بنادق رابيرا المضادة للدبابات وناقلات جند مصفحة وعربات مصفحة أمريكية.





#منتظر خطاب الرئيس البولندي في البرلمان الاوكراني


و يقولون بولندا غير مشتركة في الحرب 😅😅
 
و يقولون بولندا غير مشتركة في الحرب 😅😅

ولسة كمان لما يبان اية اللي بيعملة الرئيس البولندي في اوكرانيا بالضبط ولية خطاب امام البرلمان الاوكراني هيبان كتير هل بولندا هتنخرط رسمي ولا لا


p.s : بعتلك الرابط في همسة وصلت ؟
 
اول البشاير

أعلن رئيس أوكرانيا زيلينسكي أنه سيتم تقديم مشروع قانون بشأن الوضع القانوني الخاص للمواطنين البولنديين في البلاد إلى البرلمان في المستقبل القريب ، حسبما قالت أولها سوفجيريا ، النائب




 
اتفق معك كثيرا الجاهزية القتالية مهمة جدا مثلا الجيش السعودى 7 سنوات و هو بحالة قتالية مستمرة جعل الجيش فى جاهزية عالية على مستوى جميع الافرع و سبب هذا انهم فى حالة حرب أو لنقل فى حالة اشتباكات مستمرة مما يؤدى إلى تراكم الخبرات و كنا قلت الجيش الأمريكى أكثر جيش نشط فى العالم و شارك فى حروب كثيرة مما أعطاه خبرات قتالية مهولة
بظبط. وهذا ما يفرحني فقط في الحرب في اليمن. لاننا سنحتاج الجيش السعودي جدا.
الاحتكاك الذي يشارك فيه ضباط وافراد الجيش السعودي اثقل خبراتهم و قوي قدرتهم كثيراً جدا. وهذا مهم. ورب ضاره نافعه. ولم يكن السعوديين لياخذو كل هذه الخبرات لولا هذه الحرب.
وهكذا ايضا الجيش اااماراتي. بل ان الجيش الاماراتي يعي هذا جيدا جدا. ويحاول يشارك بفاعلية في امور كثيره. مثل تدخله مع مصر في ليبيا من خلال قواته الحويه لاثقال المهارات ايضا.
ربنا يقوي عزيمتهم. ويجعلنا قوه لبعضنا البعض
 
يا الف مرحب

بص يا سيدي فكرة ان الروس مش بالغباء دة اثبتت فشلها من اول استراتيجية اختاروها الروس في الحرب ...فكرة اننا افتح بطني بالشكل دة واروح مسافة كبيرة انا مش محتاجه اسيطر عليها كما قيل بعد كدة وبدون اي امداد لوجيستي واستراتيجي ولا تغطية وفي اهداف كنت ممكن اعملها بالصواريخ والطيران ... لا هنا دي مفيهاش ذكاء ومكر دي خالص

نمرة اتنين اني سمحت ان في اكثر من لاعب يدخل بدون تدخل حاسم قاطع من البداية و ايضاً عدم تعطيل وتدمير طرق وجسور الامداد بالاسلحة من الغرب من اول لقطة هنا برضة علامة تعجب كبيرة ... والدليل = امريكا كانت على استحياء بتقدم المساعدة بشكل غير مباشر ولو تفتكر راحت اديت سلوفاكيا باتريوت علشان سلوفاكيا تدي الاوكران S300 ... معايا ... النهاردة بقى الامريكان باعتين باتريوت دايركت من ضمن حملة مساعدات كبيرة بقيمة 40 مليار دولار ... شوف التحول الكبير اللي سمح بية الروس بسبب عدم اخذ قرارات سليمة من البداية وعمل ردع سريع

نمرة ثلاثة بخصوص فنلندا والسويد : اة انا متفق معاك انهم دول بيتقال عليها حليف خارج الناتو او دول تعاون استراتيجي اتس اوكي موافق ..بس السؤال هنا دلوقتي المهم : هل كان يجرؤ الغرب انة يحط قاعدة في اي بلد منهم ؟ استحالة
فنلندا دي مثلاً لما كانت تيجي تعمل تدريبات ومناورات عسكرية معتادة كانت بتروح تعملها عكس حدود روسياالناحية التانية علشان روسيا متتضايقش او تتلكك او تفتكر انها مقصودة من التدريبات .... انت متخيل ؟ فنلندا والسويد بقت دول داخل حلف الناتو = انتصار للغرب وخسارة كبيرة لروسيا ... دلوقتي بكل اريحية هيقدروا يعملوا كل تعاون عسكري ممكن وانشاء قاعدة وتمويل بكل الاسلحة الدفاعية والهجومية وعمل مناورات كمان في اي حتة يحبوها ومتنساش كمان الاسكا اللي في ظهر الروس ... مش ممكن يكون دة وضع استراتيجي في صالح الروس او مريح ليهم .... دة بالاضافة الي جانب انهم كانوا بيساهموا في اقتصادك وبيشتروا منك غاز ونفط وبتستفيد منهم بعوائد

اللي شايف ان في حرب وعايز يستعدلها كويس بيكون حلفاء واصدقاء مش بيهدد وبيوعد وبيخوف وبيتكلم بغطرسة ويقطع غاز وكهربا ...انت كدة بتصنع اعداء ودة اللي حصل فعلاً ... الناس جريت على الناتو واللي حواليهم ف الطريق وهيفضلك دول بالبلدي كدة مش هتضرب معاك ولا هتحوش عنك هي ممكن تستفاد وتشتري غاز رخيص وتبيعلك وابتسامات جميلة وكلمتين ظراف كل فين في الاعلام في جناب امريكا مش اكثر من كدة



ف لو انت شايف ان الروس بالشكل اللي لخصتهولك دة اتصرفوا بذكاء وكدة فكل الاحترام لوجهة نظرك بس لا انا مش هشتري النظرية دي خالص وعلى رأي الامريكان
I wouldn't hitch my wagon to that horse

تحياتي
اكيد انا مش مختلف معاك في الاخطاء التكتيكية الكثيره جدا التي وقع فيها الروس.
ولن اختلف معك ايضا في بعض الاخطاء الاستراتيجيه.
ولكن تشبيه الروس بهذا الغباء الشديد في كل شيء. هو شيء صعب جدا جدا. الاستقلال بهذه الطريقه بالروس هو شيء غير منطقي وغير حذق في نفس الوقت.
ولكن ان عرف السبب بطل العجب.
وهذا اكثر ما يقلقني. فاذا وجدت الروس يتصرفون بهذه العدوانيه وعدم حساب موقفهم الاستراتيجي بدقه ينم علي ان هناك يأس ما. او ان هذه هي افضل الحلول.
اذا كنا فعلا قد بداءنا حرباً كونيه او عالميه. فستجد تفسيرات كثيره لكل ما اوضحته انت. وهذا ما يقلقني جدا.
استعداء محيطك بهذا الشكل يعني انك تري شيء ما قادم ولا يمكن ان تنتظره. فكلنا نعلم وكلنا هواه. ان اوكرانيا هي كمين واضح جدا للروس. فهل الروس بخبراءهم لا يرون ذلك..!؟؟ اسمحلي هذه سذاجه كبيره جدا.
وعندما تجد التحصينات والاتفاق الاوكرانية والبنيه التحتيه العسكريه للناتو في اوكرانيا. وخصوصا الشرق. اعلم ان الروس لم يكن لديهم خيار اخر
وهذا طبعا لا يبرر ابدا سوء الاداء الرهيب لهم.
 
اسمحلي هذه سذاجه كبيره جدا.

انا وانا باقرأ ردك وقفت هنا في الحتة دي ومش فاهم تقصد مين او بتتكلم على مين علشان بس اكمل قراية وانا فاهم ؟
 

حلوة بصراحة بس حقيقية ولا متركبة ؟ :giggle:


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى