مصر ستحصل على f15

الامر مرتبط بصفقة السوخوى 🤷‍♂️ :شاهي:🤝

مفيش اف ١٥ اذن هتجيب سوخوى
خلاص خدو اف ١٥ اللى طلبتوها وبلاش سوخوى

اعتقد الموضوع ليه علاقة بملف الغاز وامداد اوروبا به وتعويضها بجزء وتقليل اعتمادها على الغاز الروسي ..

وليس له علاقة بالميج المصرية ولا الانتاي ٢٥٠٠

مصر لو هتدي امريكا الانتاي بغض النظر عن العواقب الوخيمة مع روسيا والي هتعمله فينا حرفيا هيكون قلة ادب ، الا ان مصر لن تقبل سوا بالباتريوت باك ثري اقل شيء للتعويض ! ويكون فوري وليس بعد خمس سنوات مثلا.

مصر توجهت لنظام الدفاع الجوي الالماني وتشبعت من الجزء الشرقي ، ولن ابالغ ان تتوجه للثاد لو حصلت على الباتريوت.

اما بالنسبة للميج الموضوع مستحيل مصر لن تفرط في سلاحها مهما كان المقابل ولن تكون بيدق في يد الامريكان يضربون بها روسيا عن طريق اوكرانيا.

الحالة الوحيدة الي مصر ممكن تنقل اسلحتها لدولة اخري هيكون لدولة عربية الامارات والمملكة مثلا كنوع من الدعم الاخوى بيننا وضد ايران مثلا وليس ضد روسيا النووية

امريكا خافت من رد الفعل الروسي على نفسها عن طريق طائرات الميج البولندية فطبيعي احنا نخاف اكتر بكتير.

كلمة السر ملف الغاز وزيارة السعودية للمساعدة في التمويل وتقديم ضمانات للصفقة
نفسي اعرف لية الانتاي ٢٥٠٠ لم يظهر حتي الان ، مع ان الصفقة من سنوات و هو ليس سلاح معجزة ليتم إخفائها. احنا احتفالنا تقريبا بكل الصفقات و ظهرت في المناورات الا دية. انا بدائت اشك اننا اخدناه اصلا و ممكن هنا للعرض و بس.

عجبني انك ذكرتنا بموضوع بولندا ، و دة فعلا ينفي فكرة انا أمريكا تدعم صفقة زيها. امريكا فورا نفت و رفضت موضوع الميج البولاندية.

انا صراحتا شايف ان مصر تبيع الميج للسودان الشقيق و يمكن الميراج كمان ، لزيادة امنة ضد اثيوبيا. و نتخلص من العبء الإستراتيجي للاسلحة الكثيرة.

اتنمي ايضا ان تكتمل مفاوضات تحديث دبابات الابرهامز.

نفسي اعرف لية الانتاي ٢٥٠٠ لم يظهر حتي الان ، مع ان الصفقة من سنوات و هو ليس سلاح معجزة ليتم إخفائها. احنا احتفالنا تقريبا بكل الصفقات و ظهرت في المناورات الا دية. انا بدائت اشك اننا اخدناه اصلا و ممكن هنا للعرض و بس.

عجبني انك ذكرتنا بموضوع بولندا ، و دة فعلا ينفي فكرة انا أمريكا تدعم صفقة زيها. امريكا فورا نفت و رفضت موضوع الميج البولاندية.

انا صراحتا شايف ان مصر تبيع الميج للسودان الشقيق و يمكن الميراج كمان ، لزيادة امنة ضد اثيوبيا. و نتخلص من العبء الإستراتيجي للاسلحة الكثيرة.

معليش اخوي لكن هل توجد صورة للانتاي في مصر؟

الانتاي امره محسوم . ظهر عدة مرات بالتمويه المصري اثناء التسليم " من داخل مصر "
لكن اذا تتكلم عن عدم ظهوره في مناورات او اي عرض عسكري , فربما يوجد امور اخرى
او مازال في طور الأستيعاب والتدريب خصوصاً انها منظومة دفاعية
ليست مقاتلة او آلية بسيطة لتتعلم عليها خلال أشهر
-

حسب معهد SIPRI " موثوق جدا "
مصر تسلمت بالفعل النظام " 3 بطاريات " بالأضافة لـعدد
40 صاروخ 9M82M و 150 صاروخ 9M83M

المفاوضات بدائت في عهد ترامب ، و زي ماتوقعت لذلك تم توقيع السيزموا في ٢٠١٨ مع المفاوضات.

اعتقد ان الصفقة هتتم و مصر سوف تحصل علي الأمرام قريبا أن شاء الله.

لكن المشكلة الان هي تكلفة الصفقة و التحديثات و الذخائر و..... و كمان تطوير الابراهامز و..... التوقع ان الموضوع هياخد سنوات لتتم.

الانتاي امره محسوم . ظهر عدة مرات بالتمويه المصري اثناء التسليم " من داخل مصر "
لكن اذا تتكلم عن عدم ظهوره في مناورات او اي عرض عسكري , فربما يوجد امور اخرى
او مازال في طور الأستيعاب والتدريب خصوصاً انها منظومة دفاعية
ليست مقاتلة او آلية بسيطة لتتعلم عليها خلال أشهر
-

حسب معهد SIPRI " موثوق جدا "
مصر تسلمت بالفعل النظام " 3 بطاريات " بالأضافة لـعدد
40 صاروخ 9M82M و 150 صاروخ 9M83M

مشاهدة المرفق 468860
المشكلة انه من سنوات ،تقريبا من ٢٠١٧ ، يعني تقريبا خمس سنوات. و لم تظهر حتي صورة في وضع المزهرية 😂 بدون مناورات حتي.

المفاوضات بدائت في عهد ترامب ، و زي ماتوقعت لذلك تم توقيع السيزموا في ٢٠١٨ مع المفاوضات.

اعتقد ان الصفقة هتتم و مصر سوف تحصل علي الأمرام قريبا أن شاء الله.

لكن المشكلة الان هي تكلفة الصفقة و التحديثات و الذخائر و..... و كمان تطوير الابراهامز و..... التوقع ان الموضوع هياخد سنوات لتتم.

مشاهدة المرفق 468861

مع احترامي مصر من الاساس غلطانة تجيب سوخوي وبجانبها اسرائيل اف 15 واف 35 شوف السعودية على كثر مؤامرات الغرب ضدها والتعقيد بالتسليح الا ان التسليح الغربي خصوصا بالمجال الجوي هو الاساس

المشكلة انه من سنوات ،تقريبا من ٢٠١٧ ، يعني تقريبا خمس سنوات. و لم تظهر حتي صورة في وضع المزهرية 😂 بدون مناورات حتي.

ممكن مثل ما ذكر سعودي انها لا زالت للاستيعاب والتدريب والاكيد اذا من 2017 تكون خرجت او ستخرج باقرب عرض عسكري لكن وجودها مؤكد بمصر

البوك والتور م قعدوا فترة ميظهروش ده أولا

ثانيا الانتاي مش موجود بوفرة عندك علشان تفعل جزء للدفاع وتحرك جزء للمناورات والاحتفالات

اه انت محدش هيضربك بس ده امن قومي وجوده لازم يكون على اعلى جاهزية

اخيرا مصر مش بتبيع سلاحها للغير والميج احنا في اشد الحاجة ليها لعمليات الدورية والرد السريع والدفاع المتقدم
وكمان الذخيرة المتوفرة عليها وتنوعها وعدم وجود قيود عليها

الاف ١٦ طلع ميتينها خلاص

هل تستطيع مصر تمويل ال 30 رفال الاضافية و 30-40 اف 15 في ظل الظروف الاقتصادية التي يتعرض لها جميع دول العالم
الكونجرس قد يرفض التمرير هذة المرة بسبب أمور مالية وطريقة السداد وليس لمنعك منها الا لوكان التمويل خليجي

اذا في مقاتلة يمكن بيعها ف الأسطول المصري ،، فستكون الاف 16 نسخة القرد وليس الميج 29 وان كان عليها كثير من الملاحظات ، الا انها بتسليح كامل .

اما عن الاعباء اللوجستية ..
هل قيادات الجيش عندما تعاقدت علي اكثر من نوع من المقاتلات لم تكن تعلم الأعباء ؟!

اذا ارادت مصر الاستحواذ ع نوع واحد من السلاح ،، اتمنى لها الشرقي
واذا كان نوعين ،، فليضاف الفرنسي .

واذا كان ثلاثه انواع فليأتي الأمريكي .

الامر يتعلق ب السيادة والاستقلال وتوافر الذخيرة و الدعم وقت الحرب

هل تستطيع مصر تمويل ال 30 رفال الاضافية و 30-40 اف 15 في ظل الظروف الاقتصادية التي يتعرض لها جميع دول العالم
الكونجرس قد يرفض التمرير هذة المرة بسبب أمور مالية وطريقة السداد وليس لمنعك منها الا لوكان التمويل خليجي
موضوع الرفال منتهي

ال اف 15 من المعونة :cool::cool::cool:

موضوع الرفال منتهي

ال اف 15 من المعونة :cool::cool::cool:
لا يوجد اف 15 من لأساس الكونجرس بالاجماع سيرفض جميع الأخبار والمؤشرات الأمريكية التي قرأتها تقول ذلك أعضاء من الكونجرس نفسهم تفاجئوا من تصريحات ماكنزي

لا يوجد اف 15 من لأساس الكونجرس بالاجماع سيرفض جميع الأخبار والمؤشرات الأمريكية التي قرأتها تقول ذلك أعضاء من الكونجرس نفسهم تفاجئوا من تصريحات ماكنزي
هوا حضرتك المتحمس الرسمي للكونجرس واحنا منعرفش

تمام. طيب انا مكنتش هرود. بس انا هرود عليك ردود هنا لا املك عليها دليل. او اعتبرها راءي شخصي او منطقي …..
اولا. انا لي ملاحظات كثيره جدا علي مبارك .. جدا. واعترض علي طريقته حكمه وعلي اشياء كثيره. واتفق معك في اشياء كثيره …. لكن اسمع مني الاتي :
الجيش المصري الموجود امامك الان. والحالي مما تعرفه او نعرفه ومما لا نعرفه ولن نعرفه. قد تم بناءه في عصر هذا الرجل… واقسم بالله لا اقولها لانه جيش بلدي. ولكنه جيش لو تعلمون عظيم…… وبه وله ما يسر قلب اي عربي مسلم واكثر بكثير.
واذا اردت التحدث بعيدا عن الصبيانيه ونتكلم بشكل واقعي علمي منطقي.
فالجيوش والمؤسسات العسكريه. هي شيء اعمق واكبر واعقد واضخم من مقاتلات ونوعياتها وتسليحها…!! الجيوش هي مركبات من اشياء كثيره جدا ومعقده جدا ويتم بنأها في سنوات طوال جدا. فلا تدعي اخي يوثر عليك بان من امتلك المقاتلات الحديثه امتلك جيوش او ينتصر في حروب. هذا اولاً. بدون تفاصيل كثيره جدا. وما اسميه اما الجيوش المصري… وهو تعبير دقيق جدا علي فكره. لان مصر لا تمتلك جيش… بل هي موسسه عسكريه امتلك عده جيوش. بمفهومها الشامل الكامل. هذه المنظومه تم ينائها في عصر هذا الرجل. وليس صحيح انه كان صاحب الكلمه الاولي والاخيره في التسليح او درجه الامان. هو فقط كان يحدد درجته…!! بمعني انه يحد استراتيجيه اننا دوله دفاعيه لا هجوميه. وليس لنا اطماع او اهداف خارجيه. ولكن كل ما تعنيه كلمه دفاع.. ليست له علي الاطلاق. والعمل علي قذره الجيوش علي الدفاع عن كل ما يخص الدوله من اراضي او مصالح. مومن تماما. وهناك من يحرص علي ذلك.
لذلك مصر قبل اي صفقه قبل ٢٠١١. كانت قادره تماما علي حمايه كل شيء يخصها بفاعليه تامه وضد اي قوه…!! ضد اي قوووه..!! ومثالك عن الاشتباك بحري فوق البحر المتوسط. ببساطه كده. هو امر سهل جدا. بالامكانات التي كانت موجوده..!! وبرد وحيد وبسيط كده عن التكتيك. فمثلا. وبدون استخدام مقاتله واحده. كانت ستكون منطقه البحر المتوسط هي منطقه تحريم جوي لاي قوات معاديه ولا يمكن اختراقها.
واخيراً….. ساقول لك علي شيءٍ ولن اطالبك بتصديقه.
يوجد طائرات في الجيش المصري. هياكل فقط. يعني ما نراه هو الهيكل. ولكن ما داخل الهيكل شيء اخر تماما…!! ومثال كبير علي ذلك. هي الميج القديمه. والمثال الاخطر. هي الكيه تمنيه المصريه…!!
كل ما فعله السيسي هو تغير صغير في العقيده للجيش فقط. من محلي الي اقليمي. ولا شك انه اضافه كبيره جدا للجيش المصري لادوار جديده.
ولكن الدفاع .. فكما قال. والله لا يستطيع احد ان يتدخل في مصر بقدرات الجيش الموجود بها…!!
و والله. انتم لا ترون الا القليل اقسم بربي…. الوضع اكبر واخطر واضخم واحدث مما يراه العالم.
لايوجد شيء اسمه هياكل تحتها عفاريت، دولة لاتمتلك bvr حتى ٢٠١٨ فهي دولة متأخرة جدا جويا.

حتى بحريا كانت مصر تمتلك نوكس وبيري برادارات مضحكة!!!
بريا تمتلك ابرامز من الثمانينات بدون دروع محترمة ولامنظومات حماية

ياراجل عيب تقول مبارك وزفت، اسوأ شيء حصل فتاريخ الجيش المصري هو مبارك دا....السيسي استلم الجيش حرفيا لايوجد به سوى عقيدة قتالية وافراد شجاعة لكن ولا أي تقنية ولا اي معدات!! ياراجل البحرية تم اعادة بنائها بالكاااامل وكذلك الجوية وتقولي ماخفي اعظم....بطلو بقا ضحكتو الناس علينا ورب الكعبة.

الحمد لله على نعمة السيسي المتصالح مع نفسه...مش بتاع ماخفي اعظم!!
ماخفي اعظم تتقال عن التجارب البيولوجية والصاروخية وممكن الناس تصدقك لان لها مصادر و حقايق، لكن ماخفي اعظم في طيارات وهياكل وصواريخ!
اقسم بالله لو حدث اشتباك جوي في المتوسط قبل الميج والرافال لكانت اصبحت فضيحة لمصر!! هتحاربهم بالسايندويدر!!!

مش هتفرق، السو٣٥ موجودة..
مصر اعلنت انها ستمتلك احدى الطائرتين، لو لم تعطينا امريكا الاف١٥ سنمتلك السو غصب عن التخين.

اظن الامر الواقع مع فرنسا ومع الميج اوصل الرسالة لامريكا وانتهينا..

اف ١٥ كاملة او سوخوي٣٥ نسخة مصرية.

ولازلت لا أتمنى الاف١٥ بصراحة لان التاريخ مع الامريكان غير مشجع...صحيح ان اف١٥ أفضل تقنيا من سو٣٥ لكن تحكمات الامريكان فالذخائر وقطع الغيار مقرفة

هل تعلم ان بايدن كان مستحلف لمصر و السيسي بعقوبات و وقف المعونة و لما جه للسلطة افرج عن المعونة و اتم صفقات محترمة مع مصر ، صواريخ بحرية و هركليز و....

الكونجرس نفسة كان عوز يطبق عقوبات علي مصر و ناوي علي نسة سوده و محصلش حاجة. غير تجميد ١٣٠ مليون محفوظين لوقت لاحق 😉.

أمريكا بلد العجائب و حتي عملتها مع السعودية بشكل أسوأ ، تحس انهم كانوا هيعلنوا الحرب علي السعودية 😂 انا حرفيا كنت خايف علي السعودية ولاقيتهم طلعوا بط بلدي و جابوا ورا.

عودة
أعلى