هام وثيقة مسربة تكشف عن الشروط "الصادمة" لاتفاقيات اللقاح الدولية لشركة فايزر

Tayga

عضو
إنضم
21 فبراير 2015
المشاركات
2,124
التفاعل
7,980 42 0
قصة في لمحة:

-تكشف وثيقة مسربة مفصّلة من قبل مستخدم تويتر إهدن الشروط المروعة لاتفاقيات لقاح COVID-19 الدولية لشركة فايزر.
-يجب على الدول التي تشتري حقنة COVID-19 من شركة Pfizer أن تقر بأن "جهود شركة Pfizer لتطوير وتصنيع المنتج" تخضع لمخاطر وشكوك كبيرة ".
-في حالة ظهور دواء أو علاج آخر يمكنه الوقاية من COVID-19 أو علاجه أو علاجه ، تظل الاتفاقية قائمة ، ويجب على الدولة متابعة طلب اللقاح الخاص بها.
-في حين أن لقاحات COVID-19 "مجانية" في الولايات المتحدة ، يتم دفع ثمنها من أموال دافعي الضرائب بمعدل 19.50 دولارًا لكل جرعة - -كشف العقد المسرب أن ألبانيا دفعت 12 دولارًا لكل جرعة.
-يجب على مشتري لقاح COVID-19 من شركة Pfizer أن يقر أيضًا بحقيقتين تم إغفالهما إلى حد كبير تحت البساط: فعاليتهما ومخاطرهما غير معروفة.
-يجب على المشترين أيضًا "تعويض Pfizer والدفاع عنها وحمايتها ... من وضد أي وجميع الدعاوى والمطالبات والإجراءات والمطالب والخسائر والأضرار والمسؤوليات والتسويات والعقوبات والغرامات والتكاليف والنفقات ... الناشئة عن أو المتعلقة أو الناتجة عن اللقاح ".

ليس لدى صانعي اللقاحات ما يخسرونه من خلال تسويق لقطاتهم التجريبية لـ COVID-19 ، حتى لو تسببت في إصابة خطيرة ووفاة ، حيث يتمتعون بالتعويض الكامل عن الإصابات التي تحدث من لقاحات COVID-19 أو أي لقاح جائحة آخر بموجب الاستعداد العام والتأهب للطوارئ ( PREP) صدر في الولايات المتحدة في 2005.


ومع ذلك ، فإن المدى الكامل لاتفاقيات التعويض عن لقاح COVID-19 المبرمة مع البلدان هو سر خاضع لحراسة مشددة ، وهو سر ظل في غاية السرية - حتى الآن. تكشف وثيقة مسربة مفصّلة من قبل مستخدم تويتر إهدن الشروط المروعة لاتفاقيات لقاح COVID-19 الدولية لشركة فايزر.

وفي حالة ظهور دواء أو علاج آخر يمكنه الوقاية من COVID-19 أو علاجه أو علاجه ، تظل الاتفاقية قائمة ، ويجب على الدولة متابعة الأمر. الإيفرمكتين ، على سبيل المثال ، ليس فقط آمنًا وغير مكلف ومتوفر على نطاق واسع ولكن وجد أنه يقلل من وفيات COVID-19 بنسبة 81٪. ومع ذلك ، لا يزال يتم تجاهله لصالح علاجات أكثر تكلفة وأقل فاعلية ولقاحات تجريبية جماعية.

كتب إهدن: "إذا كنت تتساءل عن سبب قمع #Ivermectin" ، "حسنًا ، فذلك لأن الاتفاقية التي أبرمتها الدول مع شركة Pfizer لا تسمح لها بالإفلات من عقدها ، والذي ينص على أنه حتى لو تم العثور على دواء لعلاج COVID19 لا يمكن فسخ العقد ".

حتى إذا فشلت شركة Pfizer في توصيل جرعات اللقاح خلال فترة التسليم المقدرة ، لا يجوز للمشتري إلغاء الطلب. علاوة على ذلك ، يمكن لشركة Pfizer إجراء تعديلات على عدد الجرعات المتعاقد عليها وجدول تسليمها ، "بناءً على المبادئ التي تحددها شركة Pfizer" ، ويجب على الدولة التي تشتري اللقاحات "الموافقة على أي مراجعة".

لا يهم ما إذا تم تسليم اللقاحات في وقت متأخر للغاية ، حتى في وقت لم تعد هناك حاجة إليه ، حيث تم توضيح أنه "تحت أي ظرف من الظروف ، لن تخضع شركة Pfizer لأي غرامات تأخير في التسليم" أو تتحملها. كما قد تشك ، يمنع العقد أيضًا عمليات الإرجاع "تحت أي ظرف من الظروف".

السر الكبير: لقد فرضت شركة Pfizer رسومًا على الولايات المتحدة أكثر من الدول الأخرى

في حين أن لقاحات COVID-19 "مجانية" لتلقيها في الولايات المتحدة ، يتم دفع ثمنها من أموال دافعي الضرائب بمعدل 19.5011 دولارًا لكل جرعة. كشف العقد المسرب أن ألبانيا دفعت 12 دولارًا للجرعة ، بينما دفع الاتحاد الأوروبي 14.70 دولارًا لكل جرعة. في حين أن فرض أسعار مختلفة على مشتريات مختلفة أمر شائع في صناعة الأدوية ، إلا أنه غالبًا ما يثير الاستياء.

في حالة التفاوت في الأسعار بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، يُقال إن شركة Pfizer أعطت الاتحاد الأوروبي كسرًا في الأسعار لأنها دعمت مالياً تطوير لقاح COVID-19 الخاص بها. ومع ذلك ، أشار إهدن ، "دافعو الضرائب الامريكان في ورطة سيئة للغاية بسبب شركة فايزر ، وربما إسرائيل أيضًا ". أيضًا ، تشير Pfizer إلى ملاحظة أن الدول ليس لها الحق في الامتناع عن الدفع للشركة لأي سبب من الأسباب.

على ما يبدو ، هذا يشمل في حالة استلام البضائع التالفة. لا يحق لمشتري لقاحات COVID-19 من شركة Pfizer رفضها "بناءً على شكاوى الخدمة" ، ما لم تكن غير مطابقة للمواصفات أو لوائح ممارسات التصنيع الجيدة الحالية الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء. ويضيف إهدن: "هذه الاتفاقية فوق أي قانون محلي للدولة".

في حين أن المشتري لا يملك فعليًا أي طريقة لإلغاء العقد ، يمكن لشركة Pfizer إنهاء الاتفاقية في حالة حدوث "خرق جوهري" لأي بند في العقد المبرم بينهما.

الأمان والفعالية "غير معروفين حاليًا"

يجب على مشتري لقاح COVID-19 من شركة Pfizer أن يقر أيضًا بحقيقتين تم إغفالهما إلى حد كبير تحت البساط: كلاً من فعاليتهما ومخاطرهما غير معروفة. وفقًا للبند 5.5 من العقد:

"يقر المشتري بأن اللقاح والمواد المتعلقة باللقاح ومكوناتها والمواد المكونة لها يتم تطويرها بسرعة بسبب الظروف الطارئة لوباء COVID-19 وستستمر دراستها بعد توفير اللقاح للمشتري بموجب هذه الاتفاقية .

"يقر المشتري كذلك بأن التأثيرات طويلة المدى للقاح وفعاليته غير معروفة حاليًا وأنه قد تكون هناك آثار سلبية للقاح غير معروفة حاليًا."

إن التعويض من قبل المشتري مطلوب أيضًا صراحةً بموجب العقد ، الذي ينص ، بموجب القسم 8.1:

"يوافق المشتري بموجب هذا على تعويض شركة Pfizer و BioNTech والدفاع عنها وحمايتها من الضرر ، وكل من الشركات التابعة لها والمقاولين والمقاولين من الباطن والمرخصين والمرخص لهم والمرخص لهم من الباطن والموزعين ومصنعي العقود ومقدمي الخدمات وباحثي التجارب السريرية والأطراف الثالثة الذين قد تدين شركة Pfizer أو BioNTech أو أي من الشركات التابعة لها بشكل مباشر أو غير مباشر بالتعويض بناءً على البحث ...

"من وضد أي وجميع الدعاوى والمطالبات والإجراءات والمطالب والخسائر والأضرار والمسؤوليات والتسويات والعقوبات والغرامات والتكاليف والنفقات (بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، أتعاب المحاماة المعقولة والنفقات الأخرى للتحقيق أو التقاضي ... الناشئة من أو تتعلق أو ناتجة عن اللقاح ... "

وفي الوقت نفسه ، يجب على المشتري أيضًا الحفاظ على سرية شروط العقد لمدة 10 سنوات.

يجب على المشترين حماية شركة Pfizer والدفاع عنها

لا يقتصر الأمر على حصول شركة Pfizer على تعويض كامل ، ولكن يوجد أيضًا قسم في العقد بعنوان "افتراض الدفاع من قبل المشتري" ، والذي ينص على أنه في حالة تكبد شركة Pfizer لخسائر تسعى للحصول على تعويض عنها ، فإن المشتري "يجب أن يتحمل على الفور السلوك و التحكم في الدفاع عن هذه المطالبات بالتعويض نيابة عن المستفيد من التعويض مع محامٍ مقبول للمتعويض (أصحاب التعويض) ، سواء تم رفع المطالبة بالتعويض بشكل قانوني أم لا ". يذكر إهدن:

"تعمل شركة Pfizer على التأكد من أن الدولة ستدفع مقابل كل شيء:" التكاليف والنفقات ، بما في ذلك ... أتعاب ومصاريف المحامين ، التي يتكبدها المتلقي (المستفيدون) بالتعويض فيما يتعلق بأي مطالبة مستحقة التعويض ، يجب أن يسددها المشتري على أساس ربع سنوي ".

تم دفنه في 17 مارس 2020 ، السجل الفيدرالي - الجريدة اليومية للحكومة الأمريكية - في وثيقة بعنوان ، "إعلان بموجب قانون الاستعداد العام والاستعداد للطوارئ للتدابير الطبية المضادة ضد COVID-19" ، هي اللغة التي تنشئ COVID جديدًا -19 محكمة لقاح - على غرار محكمة اللقاحات الفيدرالية الموجودة بالفعل.

في الولايات المتحدة ، يتمتع صانعو اللقاح بالفعل بالتعويض الكامل عن الإصابات التي تحدث من هذا اللقاح أو أي لقاح جائحة آخر بموجب قانون PREP. إذا كنت مصابًا بلقاح COVID (أو مجموعة محددة من اللقاحات الأخرى المحددة بموجب القانون) ، فسيتعين عليك تقديم مطالبة تعويض إلى برنامج تعويض الإجراءات المضادة (CICP) ، الذي يموله دافعو الضرائب الأمريكيون عبر الكونغرس الاعتمادات لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية (DHHS).

بينما يشبه البرنامج الوطني لتعويض إصابات اللقاح (NVICP) ، والذي ينطبق على اللقاحات غير الوبائية ، فإن CICP يكون أقل سخاء عندما يتعلق الأمر بالتعويض. كما ذكرت الدكتورة ميريل ناس ، 25 الحد الأقصى للدفع الذي يمكن أن تحصل عليه - حتى في حالات العجز الدائم أو الوفاة - هو 250 ألف دولار لكل شخص ؛ ومع ذلك ، يجب عليك استنفاد بوليصة التأمين الخاصة بك قبل أن يمنحك CICP عشرة سنتات.

كما أن قانون منع الجريمة المنظمة عبر الإنترنت (CICP) له قانون تقادم مدته عام واحد ، لذا يتعين عليك التصرف بسرعة ، وهو أمر صعب أيضًا نظرًا لأنه من غير المعروف ما إذا كانت الآثار طويلة المدى يمكن أن تحدث بعد أكثر من عام.

اتهمت شركة فايزر بإساءة استخدام السلطة

كما هو واضح في العقد السري لشركة Pfizer مع ألبانيا ، فإن شركة الأدوية العملاقة تريد من الحكومات ضمان تعويض الشركة عن أي نفقات ناتجة عن دعاوى قضائية ضدها. كما طالبت شركة فايزر الدول بوضع أصول سيادية ، بما في ذلك احتياطيات البنوك والقواعد العسكرية ومباني السفارات ، كضمان للدعاوى القضائية المتوقعة لإصابة اللقاح الناتجة عن تطعيمها بـ COVID-19.

ذكرت World Is One News (WION) ومقرها نيودلهي في فبراير 2021 أن البرازيل رفضت مطالب شركة Pfizer ، ووصفتها بأنها "مسيئة". وشملت المطالب البرازيل:

-"تتنازل عن السيادة على أصولها في الخارج لصالح شركة فايزر".
-لا تطبق قوانينها المحلية على الشركة.
-لا تعاقب شركة Pfizer على التأخير في توصيل اللقاح.
-إعفاء شركة Pfizer من أي مسؤولية مدنية عن الآثار الجانبية.
أشارت STAT News أيضًا إلى مخاوف الخبراء القانونيين ، الذين أشاروا أيضًا إلى أن مطالب شركة Pfizer كانت إساءة استخدام للسلطة. قال مارك إكليستون تورنر ، المحاضر في قانون الصحة العالمي بجامعة كيلي في إنجلترا ، لـ STAT:

"[Pfizer] تحاول جني الكثير من الأرباح وتقليل مخاطرها في كل منعطف مع تطوير هذا اللقاح ثم طرح هذا اللقاح. الآن ، تم دعم تطوير اللقاح بشكل كبير بالفعل. لذلك هناك مخاطر ضئيلة للغاية على الشركة المصنعة المشاركة هناك ".

علامات فشل لقاح COVID ، والآثار الضارة ترتفع

تواصل شركة Pfizer توقيع صفقات لقاحات سرية مربحة في جميع أنحاء العالم. في يونيو 2021 ، وقعوا أحد أكبر عقودهم حتى الآن - مع الحكومة الفلبينية مقابل 40 مليون جرعة.

وفي الوقت نفسه ، فإن "حالات الاختراق" لـ COVID-19 ، والتي كان يطلق عليها في السابق حالات فشل اللقاح ، آخذة في الازدياد. وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، اعتبارًا من 19 يوليو ، تم نقل 5914 شخصًا تم تطعيمهم بالكامل ضد COVID-19 إلى المستشفى أو ماتوا بسبب COVID-19.

في المملكة المتحدة ، اعتبارًا من 15 يوليو ، تلقى 87.5٪ من السكان البالغين جرعة واحدة من لقاح COVID-19 وتلقى 67.1٪ جرعتين. ومع ذلك ، فإن الحالات المصحوبة بأعراض بين الملقحين جزئياً وكاملاً آخذة في الارتفاع ، حيث يتم اكتشاف ما معدله 15،537 إصابة جديدة في اليوم ، بزيادة 40٪ عن الأسبوع السابق.

في تقرير صدر في 19 يوليو من مركز السيطرة على الأمراض (CDC) ، ذكرت الوكالة أيضًا أن نظام الإبلاغ عن الأحداث الضائرة للقاح (VAERS) قد تلقى 12313 تقرير وفاة بين الأشخاص الذين تلقوا لقاح COVID-19 - أكثر من الضعف من 6079 تقرير وفاة من قبل اسبوع.

لكن بعد وقت قصير من صدور التقرير ، أعادوا الرقم إلى 6079 من الأسبوع السابق ، مما يشير افتراضيًا إلى عدم حدوث أي وفيات من اللقاح في ذلك الأسبوع ، 34 مما أثار تساؤلات جدية حول الشفافية وسلامة اللقاح.

تظهر أيضًا العديد من الأحداث الضائرة الأخرى ، بدءًا من مخاطر بروتين السارس النشط بيولوجيًا السارس- CoV-2 المستخدم في اللقاح إلى جلطات الدم ، والسمية الإنجابية والتهاب عضلة القلب (التهاب القلب). كما ترون في اتفاقيات التعويض السرية ، ومع ذلك ، حتى لو تبين أن اللقاح فشل ذريع - وخطر على الصحة على المدى القصير والطويل - فإن البلدان ليس لديها ملاذ ، ولا أي شخص تلقى اللقطات التجريبية.

أحد الأسئلة التي يجب أن نطرحها جميعًا هو: إذا كانت لقاحات COVID-19 ، في الواقع ، آمنة وفعالة كما يدعي المصنعون ، فلماذا يطلبون هذا المستوى من التعويض؟








 
عاجل : MEP الروماني يشرح للجمهور كيف أجبرت شركات الادوية الكبيرة الحكومات في جميع أنحاء العالم على توقيع اتفاقيات سرية مقابل اللقاحات


 
رغم كل هذا يظل فايزر بيونتيك هو الاكثر فعالية والاعلى اماناً من بين اللقاحات المتوفرة. ومعظم الشروط المذكورة غالبا معظم صانعي اللقاحات يشترطونها ايضا.
 
يا صبرك على حقين نظرية المؤامرة ،
(لو بغو يقتلون البشرية يغيرون تركيبة البنادول وانتهت السالفة)
 
خلاص يامسلم أخذنا جرعتين فايزر ولله الأمر من قبل ومن بعد

Family Time Reaction GIF by Lifetime
 
لا افهم ماهو الغريب والخطير والسري في هذي الاتفاقيه

حتى لو كنت بتتعاقد على محصول طماطم انت ملزم بالعقد والكميات الخ من هذي التفاصيل لو اصبح سعر الطماطم المعلبه ارخص من الطازجه



الخبر كنه يقول عاجل سري للغايه الشمس ستشرق غدا
 
خلاص يامسلم أخذنا جرعتين فايزر ولله الأمر من قبل ومن بعد

Family Time Reaction GIF by Lifetime

لدينا في المغرب بدأوا في إعطاء الجرعة الثالثة و هناك أخبار على أنه بعد 6 شهور من تلقي الثالثة ستكون هناك رابعة
عموما لا أنا ولا أي فرد من عائلتي سيذهب لتلقي الثالثة
 
لا افهم ماهو الغريب والخطير والسري في هذي الاتفاقيه

انظر الى شروط الاتفاقية التى رفضتها البرازيل

ذكرت World Is One News (WION) ومقرها نيودلهي في فبراير 2021 أن البرازيل رفضت مطالب شركة Pfizer ، ووصفتها بأنها "مسيئة". وشملت المطالب البرازيل:

-"تتنازل عن السيادة على أصولها في الخارج لصالح شركة فايزر".
-لا تطبق قوانينها المحلية على الشركة.
-لا تعاقب شركة Pfizer على التأخير في توصيل اللقاح.
-إعفاء شركة Pfizer من أي مسؤولية مدنية عن الآثار الجانبية.
 
لدينا في المغرب بدأوا في إعطاء الجرعة الثالثة و هناك أخبار على أنه بعد 6 شهور من تلقي الثالثة ستكون هناك رابعة
عموما لا أنا ولا أي فرد من عائلتي سيذهب لتلقي الثالثة
الثالثه بدأت في السعودية للكادر الطبي ومن فوق ال ٦٠ عام ....
ربما نجبر عليها خلال ٦ أشهر :تمام:
 
الثالثه بدأت في السعودية للكادر الطبي ومن فوق ال ٦٠ عام ....
ربما نجبر عليها خلال ٦ أشهر :تمام:


بالسعوديه مفتوحه للجميع الحين

اي واحد عدى 6 شهور

يقدر يطعم مره ثالثه
 
ان شاء الله نأخذ الثالثه
والله يقدرنا عليها
وتكون حبيبه مثل خواتها الاولى والثانيه
واذا فيه رابعه الله يحييها
 
رغم كل هذا يظل فايزر بيونتيك هو الاكثر فعالية والاعلى اماناً من بين اللقاحات المتوفرة. ومعظم الشروط المذكورة غالبا معظم صانعي اللقاحات يشترطونها ايضا.
يارجل جد البقر ثور
جرعتين فايزر وصابتني كورونا
الفرق ان الاعراض اخف علي من اللي اخذوا اكسفورد في نفس البيت
 
كل الشروط -ماعدا الشرط الثانى- لا يمكن ان يقبلها اى عاقل , وهذة الشروط هى اقرب للابتزاز مقابل اللقاح

طيب اذا تشوفها ابتزاز لا تشتري لقاح فايزر روح خذ لقاحات صينيه
 
يارجل جد البقر ثور
جرعتين فايزر وصابتني كورونا
الفرق ان الاعراض اخف علي من اللي اخذوا اكسفورد في نفس البيت

يوم اخذت اللقاح كنت تحسب ماراح تصيبك كورونا ؟
 
طيب اذا تشوفها ابتزاز لا تشتري لقاح فايزر روح خذ لقاحات صينيه

كلامك رائع فى حالة حرية الاختيار ولكن هناك دول ليست لديها حرية الاختيار وهذا بسبب التقارير عن الفاعلية التى لاحقت اللقاح الصينى والبريطانى وحتى لقاحات لشركات امريكية اخرى مثل موديرنا وجونسون فاصبحت فايزر الوحيدة التى فى الواجهة ولذلك هناك دول حكوماتها مضطرة لشراء لقاح فايزر وفايزر تعرف هذا ولذلك يستغلون الموقف
 
كلامك رائع فى حالة حرية الاختيار ولكن هناك دول ليست لديها حرية الاختيار وهذا بسبب التقارير عن الفاعلية التى لاحقت اللقاح الصينى والبريطانى وحتى لقاحات لشركات امريكية اخرى مثل موديرنا وجونسون فاصبحت فايزر الوحيدة التى فى الواجهة ولذلك هناك دول حكوماتها مضطرة لشراء لقاح فايزر وفايزر تعرف هذا ولذلك يستغلون الموقف
ممكن مصدر الخبر حول موديرنا
لان فعاليته حسب منظمة الصحة العالمية هي 94%
 
الثالثه بدأت في السعودية للكادر الطبي ومن فوق ال ٦٠ عام ....
ربما نجبر عليها خلال ٦ أشهر :تمام:
وين انا اخذت الجرعة الثالثة الاسبوع الماضي ولست كادر طبي. ولا يوجد لدي امراض مزمنة ولله الحمد
 
عودة
أعلى