وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يدافع عن الحوثي

فعلا معرفش ..

اللي اعرفه انك بقالك ٦ سنوات في حرب لم تستطع حسمها وتبحث لنفسك عن مخرج

نتعرض لضغوط لو تعرضت لها ما وقفت على رجلينك

انت قطر النظام عندك ماكان يقدر يسميها بالاسم

واهدا بقى

انا ضد انقلاب الحوثي لكن مش مع استمرار الحرب ..

السؤال هنا هل لو جرت انتخابات وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن .. هل ستقبل بهذا !؟

هل فكرت يوما بايقاف الحرب على وضعها وتأسيس كونفدراليات مختلفه تحت مسمى الدوله اليمنيه .. !

معادلتك من البدايه صفريه ووصلت لنقطه
أصبحت تتعرض للقصف بشكل يومي ويتم قصف اليمن يوميا ولا حل في النهايه ..

الحرب عبثيه .. لا هدف منها
فقط كان هدفها تلميع بعض الأشخاص
لكن مع قله الخبره أصبحت فخ استنزاف
مش نافع الانسحاب والا فاليمن كله ساقطاً
في يد الحوثي - ايران - بكل ما جلبته علي نفسك من عداء لاهله ،
ومش نافع تستمر الي مالا نهايه بلا هدف ..

اشرب
خليك في بلدك انت مو اعلم منا حتى تعلمنا ما نفعل اما كلامك عند القصف والفخ هذا من عندك وخليه لك.

هي دماء عربيه مسلمه علي الطرفين ..
وفرض الاراده مرفوض من السعوديه وإيران علي حد سواء ..

يجب خروج كل القوات الأجنبية واقامه انتخابات حره
يا راقل خف ربك واتق الله

اذا كان المجوس واذنابهم من العرب والصوفيه مسلمين فاقسم ان النصارى اقرب للأسلام منهم

يطعنون في عرض اشرف الخلق عليه وعلى صحابته افضل الصلاة واتم التسليم

ويقولون في الصحابة مالايصدقه عقل ويقولون القرآن محرف هل تعي ماتقول

هي دماء عربيه مسلمه علي الطرفين ..
وفرض الاراده مرفوض من السعوديه وإيران علي حد سواء ..

يجب خروج كل القوات الأجنبية واقامه انتخابات حره
لاليست دماء عربيه من يقتل اخوه اليمني بامر ايران ليس بعربي
استريح انت بس

الكثير من الاخوه البنانين عمل في الخليج سواء السعوديه او الامارات كان يجب على الاقل مثل القرداحي ان يكون حيادي ولاينحاز الى اي جانب ولكن مع الاسف رغم ان لهم حصه الاسد من الوضائف والعقود في الخليج ولكن للاسف رد المعروف كان بالسوء

ولكن رغم ذالك انا لا أويد اخراج البنانين من الخليج

فعلا معرفش ..

اللي اعرفه انك بقالك ٦ سنوات في حرب لم تستطع حسمها وتبحث لنفسك عن مخرج
اذا مازلت تجهل الفرق بين الحروب النظامية والغير نظامية مع اسباب تأخر الحرب هذه مشكلتك،

يا راقل خف ربك واتق الله

اذا كان المجوس واذنابهم من العرب والصوفيه مسلمين فاقسم ان النصارى اقرب للأسلام منهم

يطعنون في عرض اشرف الخلق عليه وعلى صحابته افضل الصلاة واتم التسليم

ويقولون في الصحابة مالايصدقه عقل ويقولون القرآن محرف هل تعي ماتقول
هات فتوى تكفر عموم الشيعه وانا هقول ان النصارى اقرب لنا منهم ، غير كده هيفضلوا مسلمين ودمائهم محرمه
خليك في بلدك انت مو اعلم منا حتى تعلمنا ما نفعل اما كلامك عند القصف والفخ هذا من عندك وخليه لك.
انا بتكلم برضو عن اليمن ويهمني مصلحه اليمنين قبل مصلحتك لو مش عايزني أتكلم في شأنك
نتعرض لضغوط لو تعرضت لها ما وقفت على رجلينك

انت قطر النظام عندك ماكان يقدر يسميها بالاسم

واهدا بقى
لو كانت عليك ضغوط مكنش حد سمحلك من البدايه انك تبدأ الحرب ، لكن بقلة قدرتك على الحسم أصبحت الحرب ورقة ضغط يتم مساومتك بها ، وقطر وغيرها لم يكن عدم ذكر اسمها ضعف بس دي السياسه اللي لا تفقه عنها شىء ( مفيش عدو دائم ) وديما في باب للعوده وكنا عاملين حساب ده 😊 مش زي الأغبياء

هات فتوى تكفر عموم الشيعه وانا هقول ان النصارى اقرب لنا منهم ، غير كده هيفضلوا مسلمين ودمائهم محرمه

انا بتكلم برضو عن اليمن ويهمني مصلحه اليمنين قبل مصلحتك لو مش عايزني أتكلم في شأنك

لو كانت عليك ضغوط مكنش حد سمحلك من البدايه انك تبدأ الحرب ، لكن بقلة قدرتك على الحسم أصبحت الحرب ورقة ضغط يتم مساومتك بها ، وقطر وغيرها لم يكن عدم ذكر اسمها ضعف بس دي السياسه اللي لا تفقه عنها شىء ( مفيش عدو دائم ) وديما في باب للعوده وكنا عاملين حساب ده 😊 مش زي الأغبياء

صحيح والدليل اننا بلغنا الدول الغربية قبل اعلان الحرب

اما قطر اقسم بالله ماكان لك طريق عليها الا انتظار الفرج اللي صار من دول عربية ثانية
مع ان المشكلة خليجية الا انهم ادخلوك معها وبعد انتهاء المشكلة استدعوك

مش بقولك بتفتي

اكتب كلام انت دارسة بالاول

اذا تهمك بلاد المسلمين ليش مركز على اليمن ؟
فلسطين والقدس جمب سيناء روح انقز وحررها وافرح المسلمين بهذا الانتصار، وبلدك كانت مشاركة في اليمن وتؤيد السعودية والقوات الشرعية اليمنية.

نحن الحمدلله لم نترك اليمن تسقط بالمشروع الايراني وتدخلنا بطلب من الحكومة اليمنية والان الميليشيات الايرانية بين خيارين اما الصلح وينتهي الامر لعدم تضرر المدنيين والابرياء، واما اكمالنا بدعم الشرعية ومواصلة التقدم إن شاء الله
وكلا الحالتين اذا حصلت ستكون في صالحنا وصالح الاخوة اليمنيين بإذن الله.

المتقاعدين 🤭

السؤال هنا هل لو جرت انتخابات وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن .. هل ستقبل بهذا !؟

هل فكرت يوما بايقاف الحرب على وضعها وتأسيس كونفدراليات مختلفه تحت مسمى الدوله اليمنيه .. !

اشرب

عندما جبنت مصر وتخلت عن أمنها القومي في مضيق باب المندب قامت السعودية بالواجب وحمت قناة السويس

نحن لسنا جمهورية موز كمصر جزء من أرضها خارج سلطة الدولة مايهدد أمننا القومي هو أولوية لدينا

بالنسبة للانتخابات سنعمل كمصر أن اتت الانتخابات بما لا يتوافق مع مصلحتنا سننقلب عليها انتوا مدرسة في هذا الشان

خسائرنا في اليمن قليلة مقارنة لما يحصل في سيناء مع فارق الهدف والامكانيات

دعوا المواضيع الأكبر منكم والتفوتوا لسيناء فهي قلق مزمن لن تستطيعوا حلها في المدى القريب

اشرب
ياحبيبي اليمن يروجون لاقاليم مثال اقليم حضرموت واقليم صنعاء وكذا واتفقو على افكار اخر دوله اتحاديه لكن لم يخرج على النص الا انقلابيين الجنوب والحوثيين الذي يبحثون عن الملكيه الاماميه في الشمال وهذا مرفوض بالنسبه لنا

وحكاية ما اكل الكنافه بس اناظرها ماتمشي في حروب الامن القومي واما قولك هيا للتلميع 😁 احب اقول ان السعوديه لا تملك ثقافة مصر في انتظار العدو يدك البيت حتى تتحرك

ولكن للاسف تم تطبيق الثقافه المصريه وشاهدنا الحوثيين يتجرؤ على دماج وسلفيين دماج ويهجرونهم دون ان نتحدث بحجة مشاكل يمنيه داخليه هذا قبل الحرب رغم مناشدة اهل دماج لنا الا اننا خذلناهم بحجة شعب يمني واحد ولا شأن لنا بهم لين وصلت النار لاراضينا هنا تحركنا وهذا كان الخطأ السعودي الاول عدم تكوين مليشيات من اهل دماج لقمع الحوثيين قبل ان يستفحل امرهم ويغزون صنعاء

انت تتابع اعلامكم واعلام الغرب وكليهما يفتي من راسه لشيء في نفس يعقوب

عندما جبنت مصر وتخلت عن أمنها القومي في مضيق باب المندب قامت السعودية بالواجب وحمت قناة السويس

نحن لسنا جمهورية موز كمصر جزء من أرضها خارج سلطة الدولة مايهدد أمننا القومي هو أولوية لدينا

بالنسبة للانتخابات سنعمل كمصر أن اتت الانتخابات بما لا يتوافق مع مصلحتنا سننقلب عليها انتوا مدرسة في هذا الشان

خسائرنا في اليمن قليلة مقارنة لما يحصل في سيناء مع فارق الهدف والامكانيات

دعوا المواضيع الأكبر منكم والتفوتوا لسيناء فهي قلق مزمن لن تستطيعوا حلها في المدى القريب
اتعجب لو السيانويين مدعومين من بلد كايران مثلا تلاقي ثاني يوم السيناوي
في الاتحاديه يستقبل وفود الدول

عودة
أعلى